لم يتبق شيء تفعله Huawei سوى طرح سلاحها السري: نظام التشغيل ومتجر التطبيقات

لديها بالفعل نظام التشغيل الخاص بها ، الآن لإصدارها من Google Play

يوجد بالفعل نظام بيئي ضخم من التطبيقات الصينية الصنع التي حققت نجاحًا هائلاً في الصين

إذا كنت قد سألت مسؤولًا حكوميًا صينيًا العام الماضي عما إذا كانت شركات التكنولوجيا الخاصة بهم على قدم المساواة مع تلك الموجودة في الولايات المتحدة ، لكانوا سخروا منك. هم انهم سنوات وراء. سيقولون لك إنهم بلد فقير.

ولكن ماذا عن Huawei ، قد تسأل.

هواوي؟ هذا الشيء الصغير؟ المزيد "هيا يا رجل!" ، بأسلوب الصين.

تقدم سريعًا حتى نهاية 2018 و هواوي الآن اسم مألوف. إنها على حد سواء الطفل الملصق متعدد الجنسيات للتقدم التكنولوجي الصيني والعدو العام رقم 1 في واشنطن.

قد تكون Huawei بمفردها أكبر اضطراب في العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. قد يثبت أنه أكبر معطّل لأبل وجوجل في الصين ، ناهيك عن العالم.

تعتبر Huawei مثالاً على كيفية سرقة الشركات الأمريكية والملكية الفكرية الصينية [في الواقع IP هو شيكيدون] خلقت وحشا. وبينما كانت هواوي كذلك متهم بالتجسس في أوروبا، لم يتم اتهامها مطلقًا بالقيام بذلك في الولايات المتحدة ، و معركتها الأخيرة مع إدارة ترامب ليست حول الملكية الفكرية. يتعلق الأمر الآن بالأمن القومي ، وهو أمر تستخدمه واشنطن غالبًا في الوصول إلى طريقها.

يوم الأربعاء الماضي ، أصدرت وزارة التجارة (DOC) إشعارًا يفيد بأنه يتعين على الشركات الأمريكية الحصول على إذن كتابي منها لبيع أجهزة الكمبيوتر ، مثل الرقائق الدقيقة ، إلى Huawei.

بدأت شركات التكنولوجيا الأمريكية بالفعل في قطع العلاقات مع Huawei ، ذكرت بلومبرج يوم الأحد.

تصنع Intel أحد المعالجات التي تحتاجها Huawei لأنظمة الاتصالات 5G الخاصة بها. تستخدم Huawei أجهزة Intel لشبكات مدنها الذكية ، وهي شبكة أنشأتها في بوغوتا ، كولومبيا. تتمتع Intel بتاريخ طويل في الصين ، حيث تقوم بتزويد الأجهزة للحوسبة ومراكز بيانات الشبكة والسحابة. إنتل هي أيضًا مورد للاتصالات الصينية ZTE ، التي تعارضت مع عقوبات واشنطن العام الماضي.

مثل Qualcomm وغيرها ، تساعد Intel الصين على أن تصبح قوة 5G. لقد أداروا قمة شبكة Intel 5G في بكين في سبتمبر الماضي. تعتقد واشنطن أن الشركات الأمريكية تساعد الصين كثيرًا ، حتى أنها تساعدها على الفوز في مجال الاتصالات 5G.

وهكذا قاموا بسحب البساط من تحت شركة Huawei ، أكبر مصنع لمعدات الاتصالات في العالم. وقالت شركة إنتل إنهم لم يعلقوا على الأمر.

تريد الحكومة الصينية الرد بجعل الأمر أكثر تكلفة على الشركات الأمريكية لاستيراد الليثيوم ، وهو مكون رئيسي في البطاريات ، وخاصة بطاريات السيارات الكهربائية. مثل العناصر الرئيسية الأخرى اللازمة للتجارة العالمية (فكر في الصلب ، على سبيل المثال) ، الصين لديها سوق محاصر في هذا السوق. إنهم ينتجون 90٪ من المواد الأرضية النادرة في العالم.

زار شي جين بينغ منجمًا أرضيًا نادرًا يوم الاثنين ، مما دفع محللي وسائل الإعلام إلى التكهن ما إذا كان يمكن استخدام المعادن الأرضية النادرة كسلاح من قبل بكين في الحرب التجارية.

بلومبرج ، الذي يبدو أنه بجانب مزيج كئيب من الحزن والإحباط مع تصاعد الحرب التجارية ، لاحظ خيارات شي للانتقام.

جنوب الصين مورنينج بوست ذكرت أنه لم يكن هناك أي ذكر للحرب التجارية في مقالات وسائل الإعلام الحكومية حول زيارة شي.

ومع ذلك ، فإن هذه هي كل الأشياء التي يمكن لبكين القيام بها للرد في حربها التجارية المستمرة ، وهي حرب يعتقد معظم الناس في وول ستريت أنها ستنتهي هذا الشهر. أغلقت أسهم شنغهاي على انخفاض مرة أخرى يوم الاثنين ، مهددة بانعكاس في سوق الأسهم A الصاعد الذي بدأ العام.

ولكن هنا هو الهدف: تمتلك Huawei سلاحًا سريًا. تمتلك Huawei الآن نظام تشغيل خاص بها للهواتف الذكية.

تُجبر Google على كبح بعض الأعمال التجارية مع Huawei الآن بعد أن أصبحت مدرجة في قائمة الكيانات المخيفة (BIS) لمكتب الصناعة والأمن التابع لـ DOC. تعمل جميع هواتف Huawei بنظام Android. علامتهم التجارية ذات الميزانية المحدودة - Honor - تستعد لإطلاق طراز جديد للهواتف في المملكة المتحدة يوم الثلاثاء.

قد يعني امتثال Google لطلب الولايات المتحدة أن أجهزة Huawei المستقبلية ستفقد الوصول إلى خدمات Google الشائعة بما في ذلك متجر تطبيقات Google Play و Gmail و YouTube. هذه ليست مشكلة كبيرة بالنسبة للصينيين ، ولكنها مشكلة لسوق Huawei العالمي.

كل ما يتعين على Huawei القيام به هو إطلاق هاتف على نظام التشغيل الخاص بها. هناك المئات من الصينيين يمكنهم إنشاء متجر تطبيقات Huawei. هناك المئات من المطورين الذين يرغبون في ملء هذا المتجر بالتطبيقات ، خاصة في الصين ، حيث قد يتم أمرهم (أو دعمهم) للقيام بذلك.

لن يحدث طرح نظام التشغيل Huawei في جميع أنحاء العالم ، لكنه لا يحتاج إلى ذلك. إذا كانت Huawei تريد الانتقام من الولايات المتحدة ، وإذا كان لبكين رأي في هذا الأمر كما يعتقد العديد من مراقبي Huawei ، إذن ما الذي يمنع إطلاق نظام Huawei OS في الصين؟ تطبيقات؟ هذه حجة خاسرة.

إذا قامت Huawei ببنائها ، فسوف يأتون.

قبل خمس سنوات ، لم تكن Huawei معروفة في مجال الهواتف الذكية. الآن هو رقم 2 خلف Samsung. قامت Huawei بالفعل بإسقاط شركة Apple في الصين.

الصين سوق مهم لشركة آبل. يعد هاتف Huawei الذكي بنظام التشغيل الخاص به بمثابة تغيير في قواعد اللعبة. فهو لا يضر بمبيعات Apple في الصين فحسب ، بل إنه يؤثر أيضًا على حصة Android في السوق.

يمكن أن تصبح Huawei نظام التشغيل الصيني الكامن ، وهو الخيار الثاني أو الثالث بعد Android و iOS بالنسبة لمصنعي المعدات الأصلية الصينيين الآخرين مثل Xiaomi و Oppo وحتى ZTE ، وهو شبه شقيق لهواوي.

ربما لن يُسمح بنظام التشغيل Huawei في الولايات المتحدة ، لكن هل يعتقد أي شخص أن أوروبا ، وليست من محبي Google ، ستحظره؟

تمتلك Huawei سلاحًا سريًا في الحرب التجارية. إنه يستهدف Apple و Google. وستظل مستهدفة هناك ، حتى لو أزالت إدارة ترامب شركة Huawei من قائمتها السوداء.

المصدر الشرق الأوسط

إخطار
guest
5 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

Papajahat Mamabaik
Papajahat Mamabaik
منذ أشهر 4

البرتقالي يسرع في زوال الإمبراطورية. لا عجب أنه أفلس.

wingo_wingo
منذ أشهر 4

إلى جانب نظام التشغيل Hong Meng OS ، يجب ملاحظة أن إدخال مترجم Ark ، وهو برنامج لترجمة لغة البرنامج القابلة للقراءة البشرية إلى رمز الأجهزة. يمكن استخدامه لنقل التطبيقات الحالية لنظام Android إلى نظام Hong Meng OS. هذا المجمع وحده سوف يحل غالبية التطبيقات. يُذكر أن التطبيقات المعاد تجميعها تعمل بنسبة 24٪ إلى 60٪ أسرع من إصدار Android. على عكس Android الذي يستغرق سنوات قبل أن يلحق بتغطية تطبيقات iOS ، فإن التحويل باستخدام مترجم Ark هذا سوف يسرع العملية في أكثر من بضعة أشهر. استنادًا إلى آخر مقابلة مع RZF ، مؤسس Huawei ، كانت Google في الواقع تتشاور بنشاط مع Huawei حول كيفية المضي قدمًا في حظر ترامب الغبي حتى تتمكن Google من الاستمرار في التعامل مع Huawei.

Muriel Kuri
موريل كوري
منذ أشهر 4

أقرأ كتابًا مثيرًا للاهتمام للغاية بعنوان "Twilight's Last Gleaming" تدور أحداثه بشكل خيالي في عام 2025. في الكتاب تخوض الولايات المتحدة والصين الحرب على اكتشاف النفط الضخم في تنزانيا وتخسر ​​الولايات المتحدة المعركة. هذا ليس خيالًا - ستحمي الصين مصالحها وقد تفوز دون أن تأخذ طلقة واحدة. لا يفهم قادة الولايات المتحدة الصين - فهم يعتقدون أن الجميع سيتدحرجون مثلما يفعل أتباعهم - تتعرض الصين للهجوم على شركة هواوي لأنها تشكل تهديدًا للهيمنة الأمريكية على العالم.

Godfree Roberts
جودفري روبرتس
منذ أشهر 4

"سرقة الملكية الفكرية الصينية"؟

سرقة الملكية الفكرية الصينية خرافة. لا توجد قضية في أي من محاكم الملكية الفكرية العالمية حيث اتهمت الصين ، ناهيك عن إدانتها ، بسرقة ملكية فكرية كبيرة.

لماذا؟ لأن الصين تنفق الولايات المتحدة أكثر من 3: 1 على البحث والتطوير.

Tomislav Šantak
توميسلاف شانتاك
منذ أشهر 4

دعونا نأمل أن يأتي مع نظام تشغيله المفتوح….

مكافحة الإمبراطورية

To back the site in non-USD currencies: EUR, CAD, AUD, GBP


48 of you are backing the new quarter with $1143, thank you! 76 percent there.


Nothing Left for Huawei to Do but Roll Out Its Secret Weapon: OS and App Store

It already has its own OS, now for its version of Google Play

There is already a huge ecosystem of Chinese-made apps massively successful in China

If you had asked a Chinese government official last year if their tech companies were on par with those in the U.S., they would have laughed at you. They are years behind. They are a poor country, they’d tell you.

But what about Huawei, you might ask.

Huawei? That little thing? More “come on, man!”, China style.

Fast forward until the end of 2018 and Huawei is now a household name.  It is both the posterchild multinational of Chinese technological advancement and Public Enemy No. 1 in Washington.

Huawei may single-handedly be the biggest disruptor in the U.S.-China trade relationship. It may yet prove to be the biggest disruptor for Apple and Google in China, let alone the world.

Huawei is a case-in-point of how American companies and Chinese intellectual property theft [actually IP is a shekedown] have created a beast. And while Huawei has been accused of spying in Europe, it has never been accused of doing so in the U.S., and its latest fight with the Trump Administration is not over IP. It’s now over national security, something Washington often uses to get its way.

Last Wednesday, the Department of Commerce (DOC) issued a notice stating that U.S. companies had to get written permission from them in order to sell computer hardware, like microchips, to Huawei.

U.S. tech companies have already started cutting off ties with Huawei, Bloomberg reported on Sunday.

Intel makes one of the processors Huawei needs for its 5G telecommunications systems. Huawei uses Intel hardware for its smart city grids, a grid it has built in Bogota, Colombia. Intel has a long history in China, supplying hardware for computing, network data centers, and the cloud. Intel is also a supplier of Chinese telecom ZTE, which ran afoul of Washington sanctions last year.

Like Qualcomm and others, Intel is helping China be a 5G powerhouse. They ran their Intel 5G Network Summit in Beijing last September. Washington thinks U.S. companies are helping China too much, even helping them win in the 5G telecom space.

And so they have pulled the rug out from under Huawei, the largest telecommunications equipment manufacturer in the world. Intel said they were not commenting on the matter.

The Chinese government wants to retaliate by making it more expensive for U.S. companies to import lithium, a key component in batteries, especially electric car batteries. Like other key items needed for world trade (think steel, for instance), China has the market cornered on this one. They produce 90% of the world’s rare earth materials.

Xi Jinping visited a rare earth mine on Monday, prompting media analysts to speculate whether rare earth minerals could be used as a weapon by Beijing in the trade war.

Bloomberg, which seems to be beside itself with a depressing cocktail of grief and frustration as the trade war escalates, noted Xi’s options for retaliation.

The South China Morning Post reported that there was no mention of the trade war in state media articles about Xi’s visit.

Nevertheless, these are all things that Beijing can do to retaliate in its ongoing trade war, a war that most people on Wall Street believed would end this month. Shanghai stocks closed lower again on Monday, threatening a reversal in the A-shares bull market that started the year.

But here is the kicker: Huawei has a secret weapon. Huawei has its own operating system now for smartphones.

Google is being forced to curb some business with Huawei now that it is on the DOC’s Bureau of Industry and Security’s (BIS) dreaded Entity List. All of Huawei’s phones are powered by Android. Their budget brand — Honor — prepares to launch a new handset model in the UK on Tuesday.

Google’s compliance with the U.S. order could mean that future Huawei devices will lose access to popular Google services including the Google Play app store, Gmail and YouTube. That’s not so much a problem for mainland Chinese, but it is for Huawei’s global market.

All Huawei has to do is release a phone on its own operating system. There are hundreds of Chinese that can create the Huawei app store. There are hundreds of developers who would want to populate that store with apps, especially in China, where they may very well be ordered (or subsidized) to do so.

Rolling out the Huawei OS won’t happen worldwide, but it doesn’t need to. If Huawei wants revenge on the U.S., and if Beijing has any say in this as many Huawei watchers believe it has, then what is stopping the launching of the Huawei OS in China? Apps? That’s a losing argument.

If Huawei builds it, they will come.

Five years ago, Huawei was a no-namer in the smartphone space. Now it is No. 2 behind Samsung. Huawei has already dethroned Apple in China.

China is an important market for Apple. A Huawei smartphone with its own operating system is a game changer. Not only does it hurt Apple sales in China, but it also eats into Android’s market share.

Huawei could become the latent Chinese OS, a second or third option after Android and the iOS for other Chinese original equipment manufacturers like Xiaomi, Oppo and even ZTE, a quasi brother-in-arms for Huawei.

The Huawei operating system probably won’t be allowed in the U.S., but does anyone think Europe, no fan of Google, would ban it?

Huawei has a secret weapon in the trade war. It’s aimed right at Apple and Google. And it will remain aimed there, even if the Trump Administration removed Huawei from its blacklist.

Source: Forbes

Subscribe
Notify of
guest
5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

Papajahat Mamabaik
Papajahat Mamabaik
8 months ago

Orange is hyper speeding the demise of the empire. No wonder he went bankrupt.

wingo_wingo
8 months ago

Besides the Hong Meng OS, it must be noted that the introduction of Ark compiler, a software to translate human readable program language into hardware code. It can be used to transfer current apps for Android into Hong Meng OS. This compiler alone will resolve majority of the apps. It is reported that re-compiled apps run 24% to 60% faster than the Android version. Unlike Android which takes years before it catches up to iOS apps coverage, the conversion with this Ark compiler will speed the process into the most a few months. Based on the latest interview of RZF, the founder of Huawei, Google actually was ACTIVELY consulting with Huawei in how to proceed with Trump’s idiotic ban so that Google can continue to do business with Huawei.

Muriel Kuri
Muriel Kuri
8 months ago

I’m reading a very interesting book ‘Twilight’s Last Gleaming’ fictionally taking place in 2025. In the book the US & China go to war over Tanzania’s huge oil find and US loses the battle. This is NOT fiction – China will protect it’s interests and may win without taking a single shot. US leaders do not understand China – they think everyone will roll over just like their vassals do – China is being attacked over Huawei because they are a threat to US hegemony over the world.

Godfree Roberts
Godfree Roberts
8 months ago

“Chinese intellectual property theft”?

Chinese intellectual property theft is a myth. There is no case in any of the world’s IP courts where China has even been charged with, let alone convicted of, significant IP theft.

Why? Because China outspends the US 3:1 on R&D.

Tomislav Šantak
Tomislav Šantak
8 months ago

Lets hope it comes out with his open OS….

Anti-Empire