بريليانت: الصين تخوض الحرب التجارية من خلال * خفض * التعريفات الجمركية - للجميع باستثناء الولايات المتحدة

بينما يركز ترامب على الاضطراب ، تعمل بكين على مستوى أعلى

بينما يختار ترامب أو يهدد ، تكتسب الصين صداقات جديدة وتساعد على عزل الولايات المتحدة من خلال تسهيل بيعها للصين على الجميع باستثناء الولايات المتحدة.

الكركند هو ماين أعلى تصدير. مثل العديد من الأمريكيين الذين لديهم شيء للبيع ، استفاد صائدو مين من المنعطفات الإيجابية في التنمية الاقتصادية للصين. أدى انتقال عشرات الملايين من الناس من براثن الفقر إلى الطبقة الوسطى إلى زيادة الطلب على مصدر للبروتين - وطعام شهي في العام الصيني الجديد - يمكن أن توفره ولاية ماين بسعادة.

ومع ذلك ، في أعقاب الحرب التجارية التي شنها الرئيس دونالد ترامب ، انخفضت مبيعات الكركند الأمريكية إلى الصين بنسبة 70٪. كانت التعريفة الانتقامية التي فرضتها الصين بنسبة 25 في المائة على جراد البحر الأمريكي مجرد البداية. ساعدت بكين بنشاط محلات البقالة والمطاعم الصينية من خلال تقليل تكاليف العثور على موردين جدد غير أمريكيين. وخفضت الرسوم الجمركية الصينية على الكركند المشتراة من كندا ، منافسة مين الشرسة في تجارة الكركند. ونتيجة لذلك ، شهدت كندا ضعف صادراتها من الكركند إلى الصين تقريبًا. قد لا تستعيد مين أبدًا مركزها المهيمن سابقًا في سوق التصدير هذا.

هذه القصة ليست فردية. بدأ ترامب الحرب التجارية بفرض ضرائب جديدة على الصادرات الصينية بقيمة 250 مليار دولار. وردت الصين على ذلك بزيادة الواجبات التي يواجهها الأمريكيون ومن خلال ذلك تقليل التعريفات التي تواجه الجميع: لقد خفضت التعريفات آلاف المنتجات من بقية مصايد الأسماك والمزارعين والشركات في العالم.

أولا، بينما ترامب على وشك فرض الرسوم الجمركية تقريبًا كل شىء بالنسبة لواردات الولايات المتحدة من الصين ، فإن بكين تنتقي وتختار بحكمة.

ذهب إلى المدينة على فول الصويا الأمريكي ، جزئياً لأنه كان يعلم أن البرازيل والأرجنتين يمكن أن توفر إمدادات بديلة وافرة. لكنها تركت الصادرات الأمريكية الأخرى التي يصعب استبدالها دون أن تمس. يمكن للصين ، على سبيل المثال ، إجبار شركات الطيران المملوكة للدولة على التحول فورًا من شراء بوينج إلى شركة إيرباص التي تتخذ من أوروبا مقراً لها ، لكن هذه الشركات ستواجه مشكلة في الوصول إلى الأجزاء والخدمات اللازمة للحفاظ على تشغيل أساطيلها الحالية المكلفة. لذلك ، نجحت بكين في الغالب في تجنيب قطاع الطائرات الانتقام حتى الآن.

ثانيًا ، ليس لدى ترامب استراتيجية تخفيف حقيقية لمساعدة الأمريكيين على مواجهة التكاليف المتوقعة تمامًا لسياساته. نعم ، إنه يقدم عشرات المليارات من الدولارات كدعم زراعي - لكن هذا بالطبع تكلفة يتحملها الأمريكيون ، وليس المنافسون الدوليون. القيود التجارية المنفصلة التي فرضها على ما يقرب من 50 مليار دولار من واردات الصلب والألمنيوم أدت إلى تفاقم آثار معركته مع الصين ؛ أثقلت هذه القيود المزارعين الأمريكيين من خلال رفع تكلفة معدات اللازمة لحصاد أو تخزين المحاصيل التي لا يمكنهم الآن بيعها في الخارج. وهو يضاعف من هذه الآلام قصيرة المدى مع الضرر المحتمل على المدى الطويل للعلاقات الدولية السليمة سابقًا: استهدفت هذه التعريفات على الصلب والألومنيوم في الغالب التجارة من الحلفاء مثل أوروبا وكندا واليابان - وليس الصين. كما أجرى خلافًا بلا داعٍ إعادة التفاوض اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية ، و هدد بفرض رسوم جمركية على سيارات يابانية وأوروبية بقيمة عشرات المليارات من الدولارات.

على النقيض من ذلك ، تساعد الصين مواطنيها من خلال تكوين صداقات جديدة. إحدى الطرق لتعويض ارتفاع الأسعار للمستهلكين الصينيين العالقين في شراء المنتجات الأمريكية هي خفض تكاليفهم إذا قاموا بالتبديل. في المتوسط ​​، هو الآن 14 بالمائة أرخص في الصين لشراء شيء ما من كندا أو اليابان أو البرازيل أو أوروبا أكثر من شراء شيء من الولايات المتحدة.

تجعل بكين من المفيد لعملائها تطوير علاقات تجارية جديدة. وبمجرد تشكيل هذه العلاقات الجديدة ، قد لا يزعج الصينيون أنفسهم بالعودة إلى الوراء.

عندما بدأ ترامب في فرض الرسوم الجمركية لأول مرة في أوائل عام 2018 ، اشتهر محلل التجارة الرئيسي ، بيتر نافارو ، بسمعة سيئة محمد، "لا أعتقد أن أي بلد في العالم سوف ينتقم". كان نافارو مخطئًا ، بالطبع ، حيث قام الخصوم (الصين وروسيا) والأصدقاء (الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك) على حد سواء بالانتقام الفوري ضد الصادرات الأمريكية.

الأمر الأكثر إثارة للقلق من خطاب نافارو هو كيف كشفت عن سوء فهم أساسي لكيفية عمل التجارة. في كل من استفزازاته ، يرى فريق ترامب التجارة من خلال العدسة الضيقة لعالم قائم على دولتين: أمريكا ضد من اختارت الإدارة استعداءه في ذلك اليوم.

يمكن لأمريكا أن تخسر بسهولة حتى عندما لا يكون هناك انتقام على الإطلاق. في أي وقت تخفض فيه دولة أخرى التعريفة الجمركية إلى شخص آخر - ولكن ليس الولايات المتحدة - يترك الاقتصاد العالمي أمريكا خطوة أخرى إلى الخلف.

اختار ترامب هذه النتيجة مرة واحدة عندما انسحب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ في يناير 2017. والنتيجة هي أن أصحاب المزارع في أستراليا ونيوزيلندا وكندا يمكنهم الآن الوصول إلى سوق لحوم الأبقار اليابانية المربحة والأمريكيون لا يفعلون ذلك. تشير مفاتحات بكين الإيجابية تجاه الحلفاء الاقتصاديين السابقين لأمريكا إلى أن نهج ترامب الأحادي تجاه الصين من المرجح أن يعيد نفسه.

قد يكون سرطان البحر هو طائر الكناري في منجم الفحم في الحرب التجارية لترامب. لقد سلط وفد الكونجرس لولاية مين - المكون من اثنين من الديمقراطيين ، وواحد مستقل ، والآخر جمهوري - الضوء على الأوقات الصعبة التي تمر بها الصناعة من خلال طلب أن إدارة ترامب توفر لها نفس النوع من المساعدة الفيدرالية تم توزيعها بالفعل على المزارعين.

يواصل ترامب دفع بقية العالم بعيدًا إلى زاوية الصين. الصين تغري العالم بالبقاء.

تشاد بي باون زميل أول في معهد بيترسون للاقتصاد الدولي

المصدر المحيط الأطلسي

إخطار
guest
10 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

تعقيب

[...] بينما يركز ترامب على الاضطراب ، تعمل بكين على مستوى أعلى [...]

Mary E
منذ أشهر 4

قد يعتقد المرء أنه سيتعين على الشركات المتضررة نقل عملياتها إلى كندا! حتى الكركند في ولاية مين يمكن شحنه في غضون ساعات إلى كندا ثم شحنه من هناك إلى أي مكان على وجه الأرض ... ستستفيد الشركات الأمريكية الأخرى من هذه الخطوة أيضًا ... وقد تفعل ذلك قريبًا لإنقاذ نفسها….

ravenise
النحم
منذ أشهر 4

IMO ، حرب ترامب التجارية تزيد من الحاجة من خلال الندرة من أجل توسيع أكبر صناعة متبقية في أمريكا ، المجمع الصناعي العسكري. استُخدمت الظروف المنهجية المصنّعة للفقر والجوع ونقص الوظائف / الفرص تاريخياً لإغراء الناس للانضمام إلى القوات المسلحة لخوض حروب المؤسسة النقدية مقابل سقف فوق رؤوسهم وثلاثة مربعات في اليوم. أعتقد أننا سنشهد تكرارًا لهذه الظروف في ظل حروب ترامب التجارية ... وهذا بالضبط هو نيته.

يتناول واحد من كل ستة أمريكيين نوعًا من الأدوية النفسية - في الغالب
مضادات الاكتئاب ، أفاد الباحثون الاثنين. انتحار وموت وبؤس
في كل الأوقات.

JustPassingThrough
JustPassingThrough
منذ أشهر 4
الرد على  النحم

"واحد من كل ستة أمريكيين يتناول نوعًا من الأدوية النفسية"
أضف إلى ذلك الترفيه القانوني الآن وربما المخدر القانوني الذي سيصبح قريبًا ولن يهمهم أنهم أخرجوا أنفسهم من هذا العالم وإلى الاختطاف الخشن بومبيو الممزق. احصل عليه. الضحك بصوت مرتفع

CHUCKMAN
منذ أشهر 4

قطعة صغيرة لطيفة للغاية تحكي قصة مهمة حول نهجين متطرفين للصعوبات التجارية.

أنا فقط أحب تلك الصورة في الأعلى.

تقول كل شيء.

اهدأ الصين مع طفل أمريكا العابس في وسط نوبة غضب.

David Bedford
ديفيد بيدفورد
منذ أشهر 4
الرد على  تشوكمان

يجب أن تجعل أمريكا تشعر بأنها استثنائية LOL

Muriel Kuri
موريل كوري
منذ أشهر 4

ممتاز! أحبه. الصين تفعل الشيء الصحيح والذكي ، من خلال تقديم خصومات للدول الأخرى التي تحل محل المنتجات الأمريكية. انخفض حجم التجارة بين الاتحاد الأوروبي وروسيا بشكل كبير بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي "عقوبات" (تعريفات) على روسيا في عام 2014 بسبب شبه جزيرة القرم وأوكرانيا - فقد خسروا الكثير عندما ردت روسيا عليهم. أقامت روسيا علاقات تجارية أخرى استحوذت على جزء كبير من تجارتها السابقة مع الاتحاد الأوروبي ، ويواجه الاتحاد الأوروبي صعوبة في محاولة استعادة تلك التجارة. الصين ، القرد الحكيم ، راقب من الخطوط الجانبية وتعلم. الآن مع تعامل الولايات المتحدة مع الصين بنفس الطريقة ، سوف تتعلم الولايات المتحدة هذا أيضًا - كل فعل له رد فعل متعارض ... قد لا يكون رد الفعل بعض الشيء مرغوبًا للغاية.

Mary E
منذ أشهر 4
الرد على  موريل كوري

في النهاية سيرى الاتحاد الأوروبي الخطأ في طرقه وسيفعل الشيء الصحيح لنفسه ...
قبل فوات الأوان وهم ينزلون عبر الأنابيب مع الولايات المتحدة

Muriel Kuri
موريل كوري
منذ أشهر 4
الرد على  ماري إي

سنرى ما إذا كانوا أذكياء. حان الوقت لتمديد العقوبات مرة أخرى - من المحتمل أن يقرروا عقوبات أخرى لمدة ستة أشهر على روسيا - بعض الناس لا يعلمون أبدًا.

Padre
والد
منذ أشهر 4
الرد على  ماري إي

المشكلة الحقيقية للغرب هي أنهم يعتقدون حقًا أنهم متفوقون على الآخرين!

مكافحة الإمبراطورية

BRILLIANT: China Is Fighting the Trade War by *Cutting* Tariffs—For Everyone Except the US

As Trump focuses on disruption, Beijing is operating on a higher level

While Trump picks or threatens trade fight with everyone China makes new friends and helps US isolation by making it easier for everyone—except the US—to sell to China

Lobster is Maine’s top export. Like many Americans with something to sell, Maine’s trappers benefited from positive turns in China’s economic development. The movement of tens of millions of people out of poverty and into the middle class increased demand for a source of protein—and a Chinese New Year delicacy—that Maine could happily provide.

Yet in the wake of President Donald Trump’s trade war, American lobster sales to China have decreased by 70 percent. China’s 25 percent retaliatory tariff on American lobster was only the start. Beijing has actively helped Chinese grocers and restaurants by also reducing the costs of their finding new, non-American suppliers. It has cut the Chinese tariff on lobster bought from Canada, Maine’s fierce rival in the lobster business. As a result, Canada has seen its lobster exports to China nearly double. Maine may never recover its previously dominant position in this export market.

This story is not singular. Trump started the trade war by levying new taxes on $250 billion worth of Chinese exports. China retaliated both by increasing the duties Americans face and by decreasing the tariffs that confront everyone else: It has cut tariffs on thousands of products from the rest of the world’s fisheries, farmers, and firms.

First, while Trump is on the verge of slapping tariffs on almost everything the U.S. imports from China, Beijing is picking and choosing wisely.

It went to town on American soybeans, in part because it knew that Brazil and Argentina could provide ample alternative supplies. But it has left untouched other American exports that are more difficult to replace. China could, for instance, force its state-owned airlines to immediately shift from buying Boeing to European-based Airbus, but those companies would run into trouble accessing the parts and services needed to keep their costly existing fleets running. Beijing has therefore mostly spared the aircraft sector from retaliation thus far.

Second, Trump has no real mitigation strategy to help the Americans facing the entirely foreseeable costs of his policies. Yes, he’s giving out tens of billions of dollars in agricultural subsidies—but that is, of course, a cost borne by Americans, not international rivals. His separate trade restrictions on nearly $50 billion in steel and aluminum imports have only worsened the effects of his fight with China; these restrictions have burdened American farmers by raising the cost of the equipment needed for harvesting or storing the crops they are now unable to sell abroad. And he’s compounding this short-term pain with possible long-term damage to previously healthy international relationships: Those steel and aluminum tariffs have mostly targeted trade from allies such as Europe, Canada, and Japan—not China. He also conducted a needlessly contentious renegotiation of the North American Free Trade Agreement, and has threatened tariffs on tens of billions of dollars’ worth of Japanese and European cars.

By contrast, China is helping its citizens by making new friends. One way to offset the rising prices to Chinese consumers otherwise stuck buying American is to lower their costs if they switch. On average, it is now 14 percent cheaper in China to buy something from Canada, Japan, Brazil, or Europe than it is to buy something from the United States.

Beijing is making it worthwhile for its consumers to develop new commercial relationships. And once those new ties are formed, the Chinese may not bother to switch back.

When Trump first began imposing tariffs in early 2018, his key trade strategist, Peter Navarro, infamously said, “I don’t believe any country in the world is going to retaliate.” Navarro was wrong, of course, as foes (China, Russia) and friends (European Union, Canada, Mexico) alike all immediately retaliated against American exports.

More worrisome than Navarro’s rhetoric was how it revealed a fundamental misunderstanding of how trade works. In each of its provocations, Trump’s team sees trade through the narrow lens of a two-country world: America versus whomever the administration has chosen to antagonize that day.

America can easily lose even when there is no retaliation at all. Anytime another country lowers its tariff to someone else—but not the United States—the global economy leaves America one step further behind.

Trump chose this outcome once when he pulled out of the Trans-Pacific Partnership agreement in January 2017. The result is that ranchers in Australia, New Zealand, and Canada now have access to the lucrative Japanese beef market and Americans do not. Beijing’s positive overtures toward America’s former economic allies suggest Trump’s unilateral approach toward China is likely to replay itself.

Lobster may be the canary in Trump’s trade-war coal mine. Maine’s congressional delegation—made up of two Democrats, one independent, and one Republican—has shined a spotlight on the industry’s hard times by requesting that the Trump administration provide it with the same sort of federal assistance already doled out to farmers.

Trump keeps pushing the rest of the world away and into China’s corner. China is enticing the world to stay.

Chad P. Bown is Senior fellow at the Peterson Institute for International Economics

Source: The Atlantic



You may back the site at:




Subscribe
Notify of
guest
10 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

trackback

[…] As Trump focuses on disruption, Beijing is operating on a higher level […]

Mary E
26 days ago

One would think that it would behoove the affected companies to just move their operations to Canada! Even Maine lobsters can be shipped within hours to Canada then shipped from there to anywhere on earth….other American companies would benefit from that move too…and they may soon do it to save themselves….

ravenise
ravenise
26 days ago

IMO, Trumps trade war is ratcheting up need through scarcity in order to expand the largest industry left in America, the military industrial complex. Manufactured systemic conditions of poverty, hunger, and lack of jobs/opportunity have historically been used to entice people into the armed forces to fight the wars of the monied establishment in exchange for a roof over their heads and three squares a day. I believe we are going to see a repeat of these conditions under Trumps trade wars… and that is precisely his intention.

One in six Americans take some kind of psychiatric drugs — mostly
antidepressants, researchers reported Monday. Suicide, death and misery
at an all time high.

JustPassingThrough
JustPassingThrough
26 days ago
Reply to  ravenise

“One in six Americans take some kind of psychiatric drugs”
add to that the now legal recreational and maybe the soon to be legal psychedelics and it won’t matter to them that they sanctioned themselves out of this world and into porky pompeo’s ruptured rapture. get it on. lol

CHUCKMAN
26 days ago

A very nice little piece telling an important story about two extreme approaches to trade difficulties.

I just love that photo at the top.

It says it all.

Serene China with America’s scowling brat in the middle of a tantrum.

David Bedford
David Bedford
26 days ago
Reply to  CHUCKMAN

that must make America feel exceptional LOL

Muriel Kuri
Muriel Kuri
26 days ago

Excellent! I LOVE it. China is doing the right and the smart thing, by offering discounts to other countries that are replacing the US products. The EU trade volume with Russia lessened greatly after the EU socked ‘sanctions’ (tariffs) on Russia in 2014 over Crimea and Ukraine – they lost big when Russia retaliated against them. Russia has made other trade ties that have taken a big part of their past trade to the EU and the EU is having a hard time trying to regain that trade. China, the wise monkey, watched from the sidelines and learned. Now with the US treating China the same way, the US will learn this as well – every action has an opposing reaction … some reaction may not be very desirable.

Mary E
26 days ago
Reply to  Muriel Kuri

Eventually the EU will see the error of its ways and do the right thing for itself…
before it is too late and they go down the tubes with the US

Muriel Kuri
Muriel Kuri
25 days ago
Reply to  Mary E

We’ll see if they’re that smart. It’s time to extend the sanctions again – they’ll probably decide on another 6 months sanctions on Russia – some people never learn.

Padre
Padre
25 days ago
Reply to  Mary E

The real problem of the west is that they really think they are superior to others!

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!