للعملات الأخرى بغير الدولار الأمريكي: EUR, CAD, AUD, GBP, التشفير

32 منكم يدعمون ربع الصيف بمبلغ 695 دولارًا. تم رفع 46٪ من متطلبات 1500 دولار.


الولايات المتحدة تضيف مشروع AMD الصيني المشترك إلى قائمة الكيانات إلى جانب Huawei

يقوم ترامب الآن بفرض عقوبات مباشرة على الشركات الأمريكية

لا تستطيع شركة Haiguang Microelectronics المملوكة للولايات المتحدة بنسبة 51 بالمائة الآن استخدام التراخيص أو الأجزاء الأمريكية

ظهرت تقارير اليوم أن ستضيف وزارة التجارة الأمريكية مشروع AMD THATIC المشترك إلى قائمة الكياناتقائلا سوغون، التي لديها حصة ملكية في المشروع من خلال الشركات التابعة لها ، "تتصرف بشكل يتعارض مع الأمن القومي أو مصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة".

سيؤدي الإجراء إلى قطع وصول المشروع المشترك إلى التكنولوجيا الأمريكية ، وعلى الرغم من أن التقرير لا يحدد موعدًا لبدء الإجراء حيز التنفيذ ، فإنه يأتي قبل أسبوع من المحادثات التجارية المقررة بين الرئيس ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ في مجموعة العشرين قمة حيث لا يزال البلدان متورطين في حرب تجارية.

للحكم تأثير أيضًا على Intel و Nvidia ، حيث طورت Sugon 10 من أسرع 20 حاسوبًا فائقًا في الصين ، وتستمر في تطوير المزيد استنادًا إلى مكونات AMD و Nvidia و Intel. نظرًا لمشاركة الشركة العميقة في تطوير أجهزة الكمبيوتر العملاقة للصين ، يمكن أيضًا أن تضع تأثيرًا كبيرًا في طموحات الإكساسكيل للبلاد.

AMD في الأصل تأسيس المشروع المشترك (JV) في الصين, تسمى شركة Tianjin Haiguang Advanced Technology Investment Co. Ltd. (THATIC) ، في عام 2016 ووافقت على الترخيص x86 و SoC IP لتطوير الرقاقة في صفقة قيمتها 293 مليون دولار (بالإضافة إلى الإتاوات). يتكون المشروع المشترك من شبكة من الشركات الصينية العامة والخاصة ، بما في ذلك الأكاديمية الصينية للعلوم التي تتأثر بشدة بالحكومة الصينية.

الرئيس التنفيذي لشركة AMD ليزا سو أكدت لـ Tom's Hardware في Computex 2019 أن الشركة لا ترخص المزيد من تصاميم الرقائق لمشروعها المشترك المدعوم من الصين. وهذا يعني أن المشروع المشترك لـ AMD كان محصوراً بالفعل في بنية Zen التي ظهرت لأول مرة في معالجات Ryzen و EPYC Naples من الجيل الأول ، ولن تمضي قدمًا في التصميمات القائمة على الهندسة المعمارية الدقيقة Zen 2 الجديدة من AMD والتي تعمل على تشغيل معالجات Ryzen و EPYC Rome من الجيل الثالث. .

لا يزال تأثير الحظر على إنتاج الرقائق الحالي لشركة JV ، والذي يتضمن رقائق EPYC Naples و Ryzen المشتقة ، غير معروف. ومع ذلك ، تنص الوثيقة على ما يلي: "تفرض EAR متطلبات ترخيص إضافية على ، وتحد من توفر معظم إعفاءات التراخيص ، والتصدير ، وإعادة التصدير ، والتحويلات (داخل البلد) إلى الكيانات المدرجة." الوثيقة تنص أيضا على ذلك سياسة مراجعة الترخيص للكيانات هي "افتراض الرفض".

تخطط الوزارة لفرض حظر على THATIC لأن شركة Sugon ، وهي شركة صينية متخصصة في بيع الحواسيب الفائقة ، "اعترفت علنًا بمجموعة متنوعة من الاستخدامات العسكرية النهائية والمستخدمين النهائيين لأجهزة الكمبيوتر عالية الأداء الخاصة بها."

Haiguang Microelectronics Co. Ltd. (HMC) Chengdu Haiguang Integrated Circuit Design Co. ، Ltd (هيجون)
نسبة ملكية AMD 51% 30%
ملكية Tianjin Haiguang Holdings ٪ 49% 70%

سينطبق الحظر الشامل على جميع الشركات التابعة لـ Sugon ، والتي تشمل Chengdu Haiguang Integrated Circuit و Chengdu Haiguang Microelectronics Technology ، وكلاهما شريك في مشروع THATIC المشترك لـ AMD. يسرد المستند أيضًا صراحة THATIC ككيان.

من المعروف أن الحكومة الصينية تقدم معاملة تفضيلية للشركات المحلية ، لذلك وفرت الشراكة لشركة AMD نقطة انطلاق في السوق الصينية المزدهرة. كان يُعتقد أيضًا أن الصفقة تمنح الصين الوصول إلى تقنية x86 المهمة ، وهو طموح طويل من الحكومة الصينية للمساعدة في سد الفجوة التكنولوجية الهائلة في البلاد مع الولايات المتحدة ، لكن التفاصيل الدقيقة لنقل التكنولوجيا غير معروفة. أوضحت AMD أنها لم تنقل مستوى نقل السجل (RTL) ، والذي يشبه إلى حد كبير `` كود المصدر '' لبنيتها ، إلى JV ، ولكن يمكن لـ JV تعديل بعض أجزاء التصميم لتخصيص الرقائق للصين سوق. لا تكون AMD أكثر تحديدًا بشأن التقنيات المرخصة. تخبرنا المصادر القريبة من المسألة أنه بينما يمكن تعديل بعض أجزاء اللب ، لا يمكن تعديل أجزاء أخرى.

سمحت الاتفاقية لشركة Hygon ، وهي شركة صينية لبيع الخوادم ، بتصميم معالجات متخصصة بناءً على معمارية AMD Zen الدقيقة ، وهو التصميم الأساسي لمعالجات AMD's Ryzen و EPYC. تألفت العديد من التخصيصات المعمارية من عناصر تشفير متخصصة تفي بمتطلبات الحكومة الصينية ، مع المنتجات الأولى التي تتكون من معالجات Hygon 'Dhyana' x86 التي بدت وكأنها شبه نسخ متماثلة لمعالجات مركز بيانات AMD الخاصة بـ EPYC. قيل لنا إن هناك تحسينات أخرى للهندسة التي تم تصميمها خصيصًا للسوق الصينية ، لكن لم يتم تزويدنا بمزيد من التفاصيل.

من منظور أكبر ، هذا الحدث ليس غير مسبوق: في الماضي ، منعت إدارة أوباما وصول الصين إلى بعض معالجات Intel لمنع استخدامها في مساعي عسكرية ، مثل الأبحاث النووية ، ولكن يُعزى هذا الإجراء إلى حد كبير إلى تطوير الصين لشرائحها الخاصة لتشغيل كمبيوتر Tianhe العملاق.

تمتلك Intel أيضًا شراكة في الصين مع جامعة Tsinghua ، المعروفة منذ فترة طويلة بتأثرها الشديد بالحكومة الصينية ، وشركة Montage Technology Global Holdings ، وهي بائع خوادم صيني ، يسمح بتطوير معالج مشترك يتصل بأنوية Xeon من Intel لتوفير تقنيات التشفير / فك التشفير المعتمدة من الصين. يتم الجمع بين هذين الحلين في حزمة "Jintide" واحدة ، لكن Intel لم تمنح الشركات حق الوصول إلى IP الأساسي الخاص بها. يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه المبادرة ستضاف أيضًا إلى قائمة الكيانات.

لقد تواصلنا مع AMD للتعليق وسنقوم بالتحديث حسب الضرورة.

المصدر الأجهزة توم

إخطار
guest
4 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

JustPassingThrough
JustPassingThrough
منذ أشهر 5

فكره جيده.
معاقبة الجميع.
تغرق في مستنقعك.

إن الغرب الأوسط الأمريكي بأكمله تحت الماء فعليًا.
إلينوي لن تزرع أي حبوب هذا العام.
الدول الأخرى لديها نفس المشكلة.
من أين ستشتري حبوبك هذا العام بعد أن عاقبت الجميع؟

Godfree Roberts
جودفري روبرتس
منذ أشهر 5

"طموح طويل للحكومة الصينية للمساعدة في سد الفجوة التكنولوجية الهائلة للبلاد مع الولايات المتحدة"؟

قل ماذا؟ لم يفحص معهد ألين للذكاء الاصطناعي (Ai2) عدد أوراق أبحاث الذكاء الاصطناعي القادمة من الصين فحسب ، بل فحص جودة تلك الأوراق - وفقًا لعدد الاستشهادات التي يتلقونها في أعمال أخرى. تشير الدراسة إلى أن الصين ستتفوق على الولايات المتحدة في أكثر 50٪ من الأوراق البحثية الاستشهاد بها هذا العام ، وأعلى 10٪ من الأوراق البحثية في عام 2020 ، وأعلى 1٪ بحلول عام 2025. المقدمة ، واستثمار رأس المال الاستثماري لمنظمة العفو الدولية ، والاستشهاد بالأوراق البحثية في جميع أنحاء العالم. يتجاوز عدد الطلاب الصينيين الذين يدرسون الذكاء الاصطناعي ويتخرجون من الجامعات في جميع أنحاء العالم العدد الإجمالي لطلاب الذكاء الاصطناعي في البلدان الأخرى مجتمعين

تفوقت الصين على الولايات المتحدة لتصبح أكبر منتج لأوراق البحث العلمي في العالم ، وتشكل ما يقرب من خمس إجمالي الناتج العالمي ، وفقًا لتقرير رئيسي جديد. https://www.stm-assoc.org/document-library/

صنفت المنظمة العالمية للملكية الفكرية ، الويبو ، 167 جامعة وجامعة أبحاث عامة لأفضل 500 طلب براءة اختراع. 110 براءات اختراع من الصين و 20 من الولايات المتحدة و 19 من كوريا الجنوبية. تهيمن الصين على الترتيب العالمي للأوراق البحثية الأكثر الاستشهادًا والمنشورة في أهم 30 مجالًا تكنولوجيًا.

تقود الصين العالم في جميع مجالات الهندسة المدنية ، جميع مجالات الطاقة المستدامة والمتجددة ، التصنيع ، blockchain ، الحوسبة الفائقة ، التعرف على الكلام ، الجرافيكس ، طاقة الثوريوم ، مفاعلات الطبقة الحصوية ، الجينوميات ، توليد الطاقة الحرارية ، شبكات الاتصالات الكمومية ، السطح عالي التردد رادار الموجة (HFSWR) ، صواريخ ASW ، طائرات بدون طيار ، إعادة التزود بالوقود في المدار ، الطب الجيني الدقيق ، رادار المصفوفة السلبية ، المواد الخارقة ، التصوير الفائق الطيفي ، رادار تيراهيرتز ، تكنولوجيا النانو ، نقل الكهرباء UHV ، HSR ، التعرف على الكلام ، التنظير الراديوي ، الأسلحة فوق الصوتية ، الأقمار الصناعية الاتصالات الكمومية ، والسكك الحديدية ، والاتصالات المباشرة الآمنة الكمية ، والضوابط الكمية ، .. "ما يقرب من 72٪ من عائلات براءات الاختراع الأكاديمية المنشورة في QIT منذ 2012 كانت من الجامعات الصينية. تأتي الجامعات الأمريكية في المرتبة الثانية بفارق كبير بنسبة 12٪ ". (المعلوماتية المرضية. https://patinformatics.com/quantum-computing-report/).

CHUCKMAN
منذ أشهر 5
الرد على  جودفري روبرتس

يقال إن الصين لديها حوالي ثمانية أضعاف عدد الطلاب في الولايات المتحدة في الجامعات الذين يدرسون الرياضيات والعلوم والهندسة.

لديهم الكثير من الأشخاص الأذكياء ، وقد نظموا بلادهم للاستفادة من ذلك قدر الإمكان.

شي نفسه حاصل على شهادة جامعية في الهندسة الكيميائية.

Canosin
كانوزين
منذ أشهر 5

المزيد من العقوبات تنتشر .. ...
سؤال: كم عدد الوظائف التي سيتم إنشاؤها من أجل المشاركة المنتظمة من خلال هذا العمل الغبي ؟؟
الصين قادرة على إنشاء معمارية الرقائق الخاصة بها… .. لأنه مقابل كل مهندس متعلم في الولايات المتحدة هناك اثني عشر في الصين… .. كل عام… .. فكر في هذه القوة العقلية المتراكمة للصين… الثروة الحقيقية للمجتمع / الأمة هي مستوى تعليمهم ... ..
ليس لدى النقاط في العاصمة أدنى فكرة عن مدى تسريعها للصعود التكنولوجي للصين والعكس بالعكس تراجع الولايات المتحدة من النفاق ...

مكافحة الإمبراطورية

US to Add AMD’s China Joint Venture to Entity List Along With Huawei

Trump now sanctioning US companies directly

A 51 percent US-owned Haiguang Microelectronics now can’t use US licences or parts

Reports emerged today that the United States Department of Commerce will add AMD’s THATIC Joint Venture to the entity listsaying Sugon, which has an ownership stake in the venture through its subsidiaries, is “acting contrary to the national security or foreign policy interests of the United States.”

The action would cut off the joint venture’s access to US technology, and while the report does not specify a date for the action to go into effect, it comes a week before President Trump’s scheduled trade talks with China President Xi Jinping at the G20 summit as the two countries remain embroiled in a trade war.

The ruling also has an impact on Intel and Nvidia, as Sugon has developed 10 of China’s 20 fastest supercomputers, and continues to develop more based on AMD, Nvidia, and Intel components. Given the company’s deep involvement in developing supercomputers for China, it could also put a large dent in the country’s exascale ambitions.

AMD originally established the joint venture (JV) in China, called the Tianjin Haiguang Advanced Technology Investment Co. Ltd. (THATIC), in 2016 and agreed to license its x86 and SoC IP for chip development in a deal worth $293 million (plus royalties). The joint venture consists of a web of both public and private Chinese companies, including the Chinese Academy of Sciences that is heavily influenced by the Chinese government.

AMD CEO Lisa Su confirmed to Tom’s Hardware at Computex 2019 that the company isn’t licensing further chip designs to its China-backed joint venture. That means that AMD’s joint venture was already confined to the Zen architecture that debuted in first-gen Ryzen and EPYC Naples processors, and would not move forward with designs based on AMD’s new Zen 2 microarchitecture that powers the third-gen Ryzen and EPYC Rome processors.

The impact of a ban on the JV’s current chip production, which includes both EPYC Naples- and Ryzen-derived chips, remains unknown. However, the document states: “The EAR imposes additional license requirements on, and limits the availability of most license exemptions for, exports, re-exports, and transfers (in-country) to listed entities.” The document also states that the license review policy for the entities is a “presumption of denial.”

The Department plans to institute the ban against THATIC because Sugon, a Chinese supercomputer vendor, has “publicly acknowledged a variety of military end uses and end users of its high-performance computers.”

Haiguang Microelectronics Co. Ltd. (HMC) Chengdu Haiguang Integrated Circuit Design Co., Ltd (Hygon)
AMD Ownership % 51% 30%
Tianjin Haiguang Holdings Ownership % 49% 70%

The blanket ban would apply to all of Sugon’s subsidiaries, which includes Chengdu Haiguang Integrated Circuit and Chengdu Haiguang Microelectronics Technology, both of which are partners in AMD’s THATIC joint venture. The document also explicitly lists THATIC as an entity.

The Chinese government is known to provide preferential treatment to indigenous companies, so the partnership provided AMD with a springboard into the booming Chinese market. The deal was also thought to give China access to critical x86 technology, long an ambition of the Chinese government to help close the country’s massive technology gap with the U.S., but the finer details of the technology transfer are unknown. AMD has clarified that it did not transfer the register transfer level (RTL), which is much like the ‘source code’ of its architecture, to the JV, but the JV can modify some parts of the design to customize the chips for the China market. AMD isn’t being more specific about the licensed technologies. Sources close to the matter tell us that while some portions of the core can be modified, other parts cannot.

The agreement allowed Hygon, a Chinese server vendor, to design specialized processors based upon AMD’s Zen microarchitecture, which is the underlying design of AMD’s Ryzen and EPYC processors. Many of the architectural customizations consisted of specialized cryptographic elements that meet the requirements of the Chinese government, with the first products consisting of Hygon’s ‘Dhyana’ x86 processors that appeared to be near-replicas of AMD’s EPYC data center processors. We are told there are other optimizations to the architecture that are designed specifically for the Chinese market, but we haven’t been given more details.

From a larger perspective, this event isn’t unprecedented: In the past, the Obama administration blocked China’s access to some Intel processors to prevent them from being used for military pursuits, such as nuclear research, but that action has largely been credited with China’s development of its own chips to power the Tianhe supercomputer.

Intel also has a partnership in China with Tsinghua University, long known to be heavily influenced by the Chinese government, and Montage Technology Global Holdings, a Chinese server vendor, that allows the development of a co-processor that connects to Intel’s Xeon cores to provide China-approved encryption/decryption technologies. These two solutions are combined in a single “Jintide” package, but Intel didn’t grant the companies access to its core IP. It remains to be seen if that initiative will also be added to the entity list.

We have reached out to AMD for comment and will update as necessary.

Source: Tom’s Hardware



You may back the site at:




Subscribe
Notify of
guest
4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

JustPassingThrough
JustPassingThrough
22 days ago

good idea.
sanction everybody.
sink in your swamp.

the entire midwest of the u.s. is effectively under water.
illinois will not be planting any grains this yr.
other states have the same problem.
where you gonna buy your grains this year when you’ve sanctioned everyone?

Godfree Roberts
Godfree Roberts
22 days ago

‘long an ambition of the Chinese government to help close the country’s massive technology gap with the U.S.’?

Say whaaa? The Allen Institute for Artificial Intelligence (Ai2) examined not just the number of AI research papers coming from China but the quality of those papers—as judged by the number of citations they receive in other work. The study suggests that China will overtake the US in the most-cited 50% of research papers this year, the top 10% of research papers in 2020, and the top 1% by 2025. China is already ahead in the number of AI patents filed, AI venture capital invested, and research papers cited worldwide. The number of Chinese students studying AI and graduating from universities worldwide exceed the total number of other countries’ AI students combined

China has overtaken the US to become the world’s largest producer of scientific research papers, making up almost a fifth of the total global output, according to a major new report. https://www.stm-assoc.org/document-library/

The World Intellectual Property Organization, WIPO, ranked 167 universities and public research universities for the top 500 patent applications. 110 of the patents were from China, 20 from the United States and 19 from South Korea. China dominates a global ranking of the most-cited research papers published in the 30 hottest technology fields.

China leads the world all fields of civil engineering, all fields of sustainable and renewable energy, manufacturing, blockchain, supercomputing, speech recognition, graphenics, thorium power, pebble bed reactors, genomics, thermal power generation, quantum communication networks, high-frequency surface wave radar (HFSWR), ASW missiles, drones, in-orbit satellite refueling, Genomic Precision Medicine, passive array radar, metamaterials, hyperspectral imaging, terahertz radar, nanotechnology, UHV electricity transmission, HSR, speech recognition, radiotelescopy, hypersonic weapons, satellite quantum communications, Railguns, quantum secure direct communications, quantum controls,.. “Approximately 72% of the academic patent families published in QIT since 2012 have been from Chinese universities. US universities are a distant second with 12%.” (Patintformatics. https://patinformatics.com/quantum-computing-report/).

CHUCKMAN
22 days ago

China is said to have about eight times as many students as the US in university studying math, science, and engineering.

They have a lot of bright people, and they’ve organized their country to take as much advantage of that as possible.

Xi himself has a degree in chemical engineering.

Canosin
Canosin
22 days ago

more sanctions pleeeeeze.. …
question: how many jobs are going to be created for regular joe by this stupid action??
China is capable to create its own chip architecture….. since for each educated engineer in US there are twelve in China….. every year….. think about this accumulated huge brain power of China…. the real wealth of a society / nation is their level of education…..
the dotards in DC have not a clue about how much they are accelerating the technological ascend of China and vice versa the decline of the United States of Hypocrisy …

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!