الولايات المتحدة تهدد بتدمير علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على آلية التجارة الإيرانية

الإمبراطورية تهدد بفرض عقوبات على كبار مسؤولي وزارة الخارجية البريطانية والألمانية والفرنسية

سوف تفرض الولايات المتحدة عقوبات الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية سايمون ماكدونالد رئيس قسم الاقتصاد في وزارة الخارجية الألمانية ميغيل بيرغر ، 
الأمين العام لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية موريس جوردولت مونتاني ، وأي شركة استفادت من آلية التجارة بين الاتحاد الأوروبي وإيران التي يترأسونها.

تقارير بلومبرج أن الولايات المتحدة مهدد كبار الحلفاء الأوروبيين مع العقوبات على "وسيلة الأغراض الخاصة" ، والمعروفة رسميًا باسم أداة دعم التبادل (INSTEX):

صعدت إدارة ترامب معركتها مع الحلفاء الأوروبيين حول مصير الاتفاق النووي الإيراني ، تهدد بفرض عقوبات على الهيئة المالية التي أنشأتها ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا لحماية التجارة مع الجمهورية الإسلامية من العقوبات الأمريكية ، وفقًا لتقارير بلومبرج نيوز.

أشار سيغال ماندلكر ، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية ، في رسالة بتاريخ 7 مايو حصلت عليها بلومبرج إلى أن Instex ، الأداة الأوروبية للحفاظ على التجارة مع طهران ، و يمكن منع أي شخص مرتبط به من النظام المالي الأمريكي إذا دخل حيز التنفيذ.

تم تصميم INSTEX الأوروبي أولاً وقبل كل شيء كحل بديل للتعامل مع التجارة الإنسانية مع إيران التي تم حظرها بشكل فعال لأن المؤسسات المالية تخشى القيام بأي أعمال مع العملاء الإيرانيين نتيجة للعقوبات الأمريكية. الهدف المباشر هو السماح بتجهيز تجارة الأدوية والأغذية دون المخاطرة بالعقوبات الأمريكية.

تهدد الولايات المتحدة الآن بمعاقبة أي شخص يشارك في هذا الجهد لإيصال الغذاء والدواء للشعب الإيراني. افترضت الحكومات الأوروبية أن تكليف مسؤوليها بمسؤوليتها عن إدارتها من شأنه أن يردع الولايات المتحدة عن مهاجمتها ، لكنها قللت من تقدير مدى ارتباك حكومتنا بشأن هذه القضية.

التهديد معاقبة المسؤولين الأوروبيين والشركات للاستفادة من هذه الآلية يظهر فقط كيف أن سياسة الولايات المتحدة غير عقلانية ومدمرة. يقود هوس إدارة ترامب تجاه إيران إلى التهديد بإجراءات عقابية ضد حلفائها لأنهم أوجدوا وسيلة للانخراط في تجارة مشروعة في السلع الإنسانية. هذا يؤكد بعض الأشياء التي اشتبهنا بها بالفعل.

أولا، يخبرنا أن الولايات المتحدة مصممة على قطع جميع التجارة المشروعة مع إيران ، بما في ذلك التجارة في السلع الإنسانية التي يفترض أنها معفاة. إنهم يعملون بنشاط لإحداث أكبر قدر ممكن من البؤس للشعب الإيراني.

الثاني، يخبرنا أن الإدارة مستعدة لذلك تحطيم علاقاتها مع بعض أقرب حلفائها الأوروبيين لمواصلة حربهم الاقتصادية ضد الشعب الإيراني. يتم التضحية بمصالح الولايات المتحدة وعلاقاتها طويلة الأمد مع حلفاء مهمين من أجل سياسة انتقامية وشائنة للعقاب الجماعي ضد أكثر من ثمانين مليون شخص.

إذا واصلت الولايات المتحدة هذا التهديد ، يجب أن نتوقع رد فعل الحكومات الأوروبية بقوة شديدة. كما فعل هنري فاريل شرح، الخلاف مع الولايات المتحدة حول الاتفاق النووي وإعادة فرض العقوبات ليس فقط حول إيران. يرى الاتحاد الأوروبي وحلفاؤنا الأوروبيون أن هذا هو أحدث مثال على استخدام حكومتنا المفرط للعقوبات الثانوية ، ولن يستسلموا إذا تصاعدت الولايات المتحدة أكثر.

من خلال التهديد بمعاقبتهم على فعل ما في وسعهم لإبقاء خطة العمل الشاملة المشتركة على قيد الحياة ، تمنحهم الولايات المتحدة حافزًا كبيرًا لإنشاء نظام بديل يحميهم من المزيد من المضايقات.. إن تهديد أوروبا بسبب INSTEX هو جنون ، وتنفيذ هذا التهديد سيجعل حلفائنا أكثر تصميماً على تحدي مطالب الولايات المتحدة الآن وفي المستقبل.

المصدر المحافظ الأمريكي

إخطار
guest
7 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

LuckySan
LuckySan
منذ أشهر 4

بصفتي أوروبيًا ، يمكنني أن أضمن لك أننا لن نستسلم أبدًا لهذا الأمر! أبدا!

INSTEX ليس فقط لإيران ... إنه أكثر أهمية من ذلك بكثير!

CHUCKMAN
منذ أشهر 4
الرد على  LuckySan

إنه أهم من ذلك.

كثير جدا هكذا.

لكن سجل أوروبا تجاه الولايات المتحدة في العقود الأخيرة ليس مشجعًا.

إذا تمكنت أوروبا من التمسك بهذا ، فسوف يتم تشجيعي في المستقبل ، لكنني متشكك ، بناءً على الأداء الفعلي في الماضي.

يمكنك الاستمتاع بما يلي:

https://chuckmanwordsincomments.wordpress.com/2019/05/29/john-chuckman-comment-more-on-the-ways-america-uses-nato-for-its-own-benefit-one-of-the-american-power-establishments-most-feared-possible-developments-in-world-affairs/

LuckySan
LuckySan
منذ أشهر 4
الرد على  تشوكمان

أنا فرنسي.
لطالما قلنا أن وجود قاعدة عسكرية أمريكية على أراضينا ليس خيارًا!
لم نكن في أوطان لفترة طويلة (كانت عودتنا لأسباب معقدة)
لقد هددنا باستخدام حق النقض ضد الولايات المتحدة بسبب حربها في العراق ، لم تكن هذه الحرب حربًا بين الأمم المتحدة.
وسنقوم بإنشاء INSTEX! حتى لو كان علينا أن نفعل ذلك بمفردنا!

ملاحظة: في وسائل الإعلام الأمريكية ، يتحدثون دائمًا عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي / الشعبوية / اليورو / اليمين المتطرف ، لكن في الواقع ، صوت الناس بشكل جماعي كما لم يحدث من قبل ، ارتفع عدد الخضر. تتغير أوروبا بسرعة (لمجموعة مكونة من 28 عضوًا…).
في فرنسا على سبيل المثال ، كان اليمين المتطرف هو الأول في الأصوات ، لكن مقاعدهم أقل من الانتخابات السابقة.

P-S2: أنا لست ضد الولايات المتحدة ، بل على العكس. لكن لدينا دبلوماسية عظيمة يجب أن تكون مستقلة.

CHUCKMAN
منذ أشهر 4

آمين.

Vish
Vish
منذ أشهر 4

أصبحت أمريكا مفككة بشكل متزايد.

تفرض الولايات المتحدة عقوبات على أي دولة أو شركة أو مجموعة تنحرف قليلاً عن المراسيم الديكتاتورية الأمريكية.

الإمبراطورية الأمريكية هي جوع للسلطة لأنها جنونية.

على هذا النحو ، فإن United Snakes of America هي تجسيد حي لتلك الحقيقة البديهية: الذين تدمرهم الآلهة ، يجنون أولا.

Mary E
منذ أشهر 4

إن لعبة Evill Empire المارقة هي كرة محطمة ... تُستخدم في جميع أنحاء العالم ، ولكن سيتم إيقافها عندما لا يتوقعونها على الأقل ... في أحد هذه الأيام سيكونون قد قطعوا شوطًا بعيدًا ...

Séamus Ó Néill
سيموس ونيل
منذ أشهر 4
الرد على  ماري إي

ماري ، لقد فعلوا بالفعل ولكنهم أغبياء جدًا بحيث لا يدركون ما يفعلونه!

مكافحة الإمبراطورية

US Threatens to Wreck Its EU Relations With Sanctions Over Iran Trade Mechanism

Empire threatens to sanction senior British, German and French foreign ministry officials

The US would sanction the UK Permanent Under-Secretary of State for Foreign Affairs Simon McDonald; the head of economics at the German Foreign Office Miguel Berger, 
the secretary-general of the French Ministry of Europe and Foreign Affairs Maurice Gourdault-Montagne, and any company that took advantage of the EU-Iran trade mechanism they preside over.

Bloomberg reports that the U.S. is threatening major European allies with sanctions over their “special purpose vehicle,” formally known as the Instrument in Support of Exchange (INSTEX):

The Trump administration escalated its battle with European allies over the fate of the Iran nuclear accord, threatening penalties against the financial body created by Germany, the U.K. and France to shield trade with the Islamic Republic from U.S. sanctions, Bloomberg News reports.

Sigal Mandelker, the Treasury Department’s undersecretary for terrorism and financial intelligence, signaled in a May 7 letter obtained by Bloomberg that Instex, the European vehicle to sustain trade with Tehran, and anyone associated with it could be barred from the U.S. financial system if it goes into effect.

Europe’s INSTEX has been designed first and foremost as a workaround to handle humanitarian trade with Iran that is effectively blocked because financial institutions are afraid of doing any business with Iranian customers as a result of U.S. sanctions. The immediate goal is to allow trade in medicine and food to be processed without risking U.S. penalties.

The U.S. is now threatening to penalize anyone involved in this effort to get food and medicine to the Iranian people. European governments assumed that putting their officials in charge of running it would deter the U.S. from attacking it, but they have underestimated just how deranged our government is on this issue.

Threatening to sanction European officials and companies for making use of this mechanism shows just how irrational and destructive U.S. policy is. The Trump administration’s Iran obsession is driving it to threaten punitive measures against its own allies because they created a means to engage in legitimate trade in humanitarian goods. That confirms a few things that we already suspected.

First, it tells us that the U.S. is determined to cut off all legitimate trade with Iran, including trade in supposedly exempted humanitarian goods. They are actively working to cause the Iranian people as much misery as they can.

Second, it tells us that the administration is willing to wreck its relations with some of its closest European allies to pursue their economic war against the Iranian people. U.S. interests and longstanding relationships with important allies are being sacrificed for the sake of a vindictive and outrageous policy of collective punishment against a population of more than eighty million people.

If the U.S. follows through on this threat, we should expect European governments to react very strongly. As Henry Farrell has explained, the quarrel with the U.S. over the nuclear deal and reimposed sanctions is not just about Iran. The EU and our European allies see this as the latest example of our government’s excessive use of secondary sanctions, and they aren’t going to give in if the U.S. escalates further.

By threatening to sanction them for doing what they can to keep the JCPOA alive, the U.S. is giving them a big incentive to create an alternative system that will protect them from further harassment. Threatening Europe over INSTEX is madness, and carrying out that threat will make our allies even more determined to defy U.S. demands now and in the future.

Source: The American Conservative

Subscribe
Notify of
guest
7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

LuckySan
LuckySan
11 months ago

As an european, I can ensure you that we will never cave on this one! never!

the INSTEX isn’t just for Iran… It’s way more important than that!

CHUCKMAN
11 months ago
Reply to  LuckySan

It is more important than that.

Very much so.

But Europe’s record vis-a-vis the United States in recent decades is hardly encouraging.

If Europe can stick with this, I will be encouraged for the future, but I am sceptical, based on actual past performance.

You may enjoy:

https://chuckmanwordsincomments.wordpress.com/2019/05/29/john-chuckman-comment-more-on-the-ways-america-uses-nato-for-its-own-benefit-one-of-the-american-power-establishments-most-feared-possible-developments-in-world-affairs/

LuckySan
LuckySan
11 months ago
Reply to  CHUCKMAN

I’m French.
We have always say that a US militarized base on our soil is not an option!
We wasn’t in OTAN for a long time (our return was for complicated reasons)
We had threaten to veto the US for its Irak war => this war wasn’t an UN-war.
and We will create the INSTEX! even if we must do it alone!

P-S: in the US media, they always talk about Brexit/Populism/Euro/far-right, but in reality, the people have voted in mass like never before, the greens have surged. Europe is changing fast (for a group of 28 members…).
in France for example, the far-right was the first in votes, but they have less seats than the last election.

P-S2: I’m not anti-USA, on the contrary. but we have a great diplomacy that must be independant.

CHUCKMAN
11 months ago

Amen.

Vish
Vish
11 months ago

America is increasingly unhinged.

The USA is sanctioning any nation, company, or group that even slightly deviates from America’s dictatorial edicts.

The American Empire is power hunger as it is insane.

As such, the United Snakes of America is a living embodiment of that truism: whom the gods destroy, they first make insane.

Mary E
11 months ago

The rogue Evill Empire IS a wrecking ball….used all over the world, but will be stopped when they least expect it…one of these days they will have gone way too far…

Séamus Ó Néill
Séamus Ó Néill
11 months ago
Reply to  Mary E

Mary, they already have but are just too stupid to realise what they’re doing !

Anti-Empire