شركة صناعة الرقائق الأمريكية تتوقع خسارة 2 مليار دولار في 2019 من Huawei Ban

لا يقتصر الأمر على شركة Huawei فحسب ، بل تقوم الشركات الصينية الأخرى بإعادة التوجيه بشكل استباقي إلى مصادر قطع الغيار في أوروبا وكوريا واليابان أيضًا

يمكن أن تتضرر شركات صناعة الرقائق الأمريكية بشكل دائم حيث يتم إصلاح سلاسل التوريد إلى الصين لاستبعادها

قالت شركة Broadcom إن التوترات التجارية في الصين ستخفض ملياري دولار من إيراداتها لعام 2 في أول ومضة كبيرة في صراع ثلاثي الجوانب حيث الضحية الأولى المحتملة هي صناعة أشباه الموصلات في الولايات المتحدة.

في مكالمتها المالية الفصلية يوم الخميس ، قالت شركة Broadcom إن التوترات التجارية في الصين وفرض حظر على الأعمال التجارية مع Huawei تخلق "حالة من عدم اليقين في سوقنا" أفادت وكالة رويترز. وقالت إن Huawei تشكل 900 مليون دولار أو 4٪ من مبيعات Broadcom السنوية وأن الانخفاض المتوقع في الإيرادات "يتجاوز عميلاً واحدًا". من المحتمل أن تحدد توقعات Broadcom الدراماتيكية النغمة الصارمة للموجة التالية من التقارير الفصلية من صانعي الرقائق.

هواوي هي ثالث أكبر مشتر للرقائق في العالم ، وفقًا لجمعية صناعة أشباه الموصلات. قال محلل لـ EE Times في وقت سابق هذا الاسبوع أن يتدافع المصنّعون الأصليون الآخرون في الصين للعثور على مصادر في أوروبا وكوريا واليابان لحماية أنفسهم من التورط في الحرب التجارية.

على الرغم من سوء المواجهة بين إدارة ترامب والصين ، فإن صانعي الرقائق الأمريكيين هم أول الضحايا على الأرجح.

ليس لدى دونالد ترامب الكثير ليخسره من هذه الحرب. وسيرى أنصاره بين الناخبين من الطبقة العاملة والريفية هذه المواجهة على أنها علامة على القوة. حتى إذا بحثت الصين في ردود أفعالها وصعّدتها ، فلن يكسب ترامب سوى المزيد من التعاطف بين قاعدة الدعم التي يعتمد عليها لإعادة انتخابه في عام 2020.

قد تتضرر صناعة الرقائق - ربما يتعذر إصلاحها مع إصلاح سلاسل التوريد - لكن لم يُقتل في حرب تجارية. قد تكون هذه خسارة مقبولة للرئيس ترامب بالنظر إلى الشركات والدول التي تميل فيها عمومًا إلى اليسار السياسي.

من جانبها ، يمكن للصين أن تنجو من خسارة هواوي إذا تعلق الأمر بذلك. الحرب التجارية هي الكيروسين لتغذية حملة الصين الاستراتيجية لبناء قطاع الرقائق. يعرف السياسيون الصينيون أيضًا أن التحركات العدوانية لإدارة ترامب قد تزيد من عزلة الولايات المتحدة عن الحلفاء الآسيويين والأوروبيين الذين يتعين عليهم إما الابتعاد عن واشنطن أو الاستسلام وإلحاق الضرر بقطاعات أعمالهم الخاصة.

فقط صناعة الرقائق ليس لديها ما تكسبه من حرب تجارية. بالطبع ، هناك احتمال بعيد أن تقوم الصين بإقرار وتسليم الرئيس ترامب اتفاقية تتضمن إنهاء طلبات نقل التكنولوجيا مقابل الوصول إلى السوق وتعزيز إنفاذ حقوق الملكية الفكرية. لكنني لا أرى ما ستحصل عليه الصين في المقابل من مثل هذه الصفقة بخلاف عقد إيجار جديد للحياة لشركة Huawei وخسارة كبيرة في ماء الوجه سياسيًا.

احتمال آخر ، لوحظ في تقرير واشنطن بوست، هل قد تمنح إدارة ترامب بهدوء عددًا قليلاً من تراخيص صانعي الرقائق الأمريكيين الأكثر تضررًا للبيع إلى Huawei ، مما يخفف من الألم المحلي.

لكنني لا أحبس أنفاسي. أنا أستعد لشتاء طويل بارد.

المصدر أوقات الهندسة الإلكترونية

إخطار
guest
5 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

Tom Tremaine
توم تريمين
منذ أشهر 4

تحليل الشعوب الأخرى….

Undecider
غير مقرّر
منذ أشهر 4

سأكون على استعداد للمراهنة على أن العقوبات ، إلى حد كبير ، هي في الحقيقة محاولة لإلحاق الضرر بالولايات المتحدة. لقد عمل دعاة العولمة بثبات لعقود من الزمن لإضعاف الولايات المتحدة بكل الطرق الممكنة. هذا فقط يعمل نحو أجندتهم. ترامب يتبع الأوامر ، على الأرجح.

Linda Wren
ليندا ورين
منذ أشهر 4
الرد على  غير مقرّر

لقد اعتقدت ذلك لفترة طويلة. تدمير أمريكا هو جدول أعمال مخطط كما هو الحال في المملكة المتحدة. لسوء الحظ ، سوف يزداد الأمر سوءًا ما لم يدافع الأمريكيون عن أنفسهم وبلدهم وشعبهم. كما يجب على المملكة المتحدة.

Séamus Ó Néill
سيموس ونيل
منذ أشهر 4

تشمل حرب التجارة والعقوبات هذه أكثر من شركة صينية واحدة ، هواوي. يبدو أن المؤلف يشير ضمنيًا إلى أن الخسائر الوحيدة هي صناعة الرقائق "ذات الميول اليسارية". إذا تصاعد هذا ، وربما سيحدث ، بسبب عدم شرعيته والغطرسة الأمريكية والبلطجة ، فإنه سيؤثر على صناعة الطيران الأمريكية بأكملها وما بعدها. لقد دفعت العقوبات بالفعل المزارعين الأمريكيين إلى الإفلاس والانتحار. أثر جانبي آخر لهذه العقوبات هو قرار روسيا والصين بفك الارتباط بالدولار ... تم تجاهله تقريبًا في سوق مسقط للأوراق المالية ، ولكنه خطوة مهمة للغاية في التخلص من الدولار كعملة احتياطية وفي إجبار أمريكا إما على سحب قرونها بدلاً من ذلك. بسرعة أو انزل!

JustPassingThrough
JustPassingThrough
منذ أشهر 4

واو ، لماذا لم نفكر في هذا الاحتمال قبل العقوبات؟
سنافو!

مكافحة الإمبراطورية

US Chipmaker Projects a $2 Billion Loss in 2019 From Huawei Ban

Not just Huawei, other Chinese companies are preemptively redirecting to parts sources in Europe, Korea and Japan as well

US chipmakers could be hurt permanently as supply chains to China are reformed to exclude them

China trade tensions will slice $2 billion off its 2019 revenues, Broadcom said in the first big flash in a three-sided conflict where the first casualty likely is the U.S. semiconductor industry.

In its quarterly financial call Thursday, Broadcom said China trade tensions and a ban on business with Huawei are creating “uncertainty in our marketplace,” Reuters reported. It said Huawei makes up $900 million or 4% of Broadcom’s annual sales and that an expected revenue drop “extends beyond one particular customer.” Broadcom’s dramatic forecast likely sets the dour tone of the next wave of quarterly reports from chip makers.

Huawei is the world’s third largest chip buyer, according to the Semiconductor Industry Association. An analyst told EE Times earlier this week that China’s other OEMs are scrambling to find sources in Europe, Korea, and Japan to protect themselves from getting caught up in the trade war.

However bad the standoff between the Trump Administration and China gets, U.S. chipmakers are the most likely first casualties.

Donald Trump has little to lose from this war. His supporters among working class and rural voters will see this standoff as a sign of strength. Even if China digs in and ratchets up its responses, Trump will only win more sympathy among the support base he depends on for re-election in 2020.

The chip industry may get wounded — perhaps irreparably as supply chains are reformed — but not killed in a trade war. That may be an acceptable loss for President Trump given the companies and the states they are in generally lean to the political left.

For its part, China can survive the loss of Huawei if it comes to that. The trade war is kerosene to fuel China’s strategic drive to build up its chip sector. China politicians also know the Trump Administration’s aggressive moves may further alienate the U.S. from Asian and European allies who have to either turn away from Washington or give in and hurt their own business sectors.

Only the chip industry has nothing to gain from a trade war. Of course, there is a remote possibility China will cave and hand President Trump an agreement that includes an end to demands of tech transfers in exchange for market access and heightened enforcement of intellectual property. But I don’t see what China would get in return from such a deal beyond a new lease on life for Huawei and a major loss of face politically.

Another possibility, noted in a Washington Post report, is the Trump Administration might quietly grant a handful of most affected U.S. chip makers licenses to sell to Huawei, easing the domestic pain.

But I’m not holding my breath. I’m preparing for a long, cold winter.

Source: Electronic Engineering Times

Subscribe
Notify of
guest
5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

Tom Tremaine
Tom Tremaine
3 months ago

Other peoples analysis ….

Undecider
Undecider
3 months ago

I’d be willing to bet the sanctions are, in large part, really an effort to actually damage the United States. The Globalists have been working steadily for decades to weaken the U.S. in and all manner conceivable. This just works towards their agenda. Trump is following orders, more than likely.

Linda Wren
Linda Wren
3 months ago
Reply to  Undecider

I have thought that for long time. The destruction of America is a planned agenda as it is in UK. It’s going to get worse unfortunately unless Americans defend themselves, their country & people. As UK must.

Séamus Ó Néill
Séamus Ó Néill
3 months ago

This illegal trade and sanctions war involves a little bit more than one Chinese company, Huawei. The author seems to imply that the only casualties would be the “left-leaning” chip industry. If this escalates, and it probably will, because of its illegality and American arrogance and bullying, it will affect the whole American aerospace industry and beyond. The sanctions have already driven American farmers to bankruptcy and suicide. Another unmentioned side effect of these sanctions is the decision by Russia and China to decouple from the dollar ….almost disregarded in the MSM, but a very significant move in dethroning the dollar as reserve currency and in forcing America to either pull its horns in rather quickly or go under !

JustPassingThrough
JustPassingThrough
3 months ago

wow, why didn’t we think about that possibility before the sanctions?
SNAFU!

Anti-Empire