للعملات الأخرى بغير الدولار الأمريكي: EUR, CAD, AUD, GBP, التشفير

29 منكم يدعمون ربع الصيف بمبلغ 637 دولارًا. تم رفع 42٪ من متطلبات 1500 دولار.


وقف إطلاق النار التجاري بين ترامب والصين نتيجة ضعفه

إنه يلعب توزيع ورق ضعيف - بشكل سيئ

التراجع عن حافة الهاوية يخبر الصينيين أنه ضعيف وهو يعرف ذلك

هل يريد دونالد ترامب قتل هواوي أم لا؟ بعد كل شيء ، كان هو الذي أنين ، مشتكى ومتاعب مرة أخرى في مايو أن الشركة الصينية تشكل تهديدًا للأمن القومي للولايات المتحدة. ونتيجة لذلك ، تم وضع شركة الاتصالات الصينية العملاقة على القائمة السوداء التجارية - مما منع الشركات الأمريكية من بيع قطع الغيار والمكونات لشركة Huawei. كانت العقوبات بالفعل صفقة كبيرة.

ليس كل يوم يضع فيه رئيس أمريكي شركة أجنبية على "قائمة كيانات" وزارة التجارة ، امتياز مخصص عادة للأنظمة المارقة مثل كوريا الشمالية. إن إدراج Huawei في القائمة يعني أن الشركة يجب أن تكون خطيرة للغاية. بعد إدراجها في القائمة السوداء ، اعترفت Huawei أنها ستشهد انخفاضًا بنسبة 40٪ إلى 60٪ في شحنات الهواتف الذكية الدولية. كان ترامب يفوز!

يوم السبت ، ومع ذلك ، قال دونالد ترامب بشكل مذهل للصحافة أنه قرر السماح للشركات الأمريكية بالبيع لشركة Huawei ، على الرغم من وضع Huawei حرفيًا في القائمة السوداء للتجارة قبل شهر واحد فقط. شهد مثل هذا التحول الهائل ارتباكًا ورد فعل عنيف ليس فقط من مجتمع الأعمال ، ولكن أيضًا من المشرعين بشأن مخاوف الأمن القومي.

المستثمرون ليسوا متأكدين حقًا مما إذا كان الأسوأ قد انتهى ويجب عليهم ضخ الأموال في سوق الأسهم. اتهم المشرعون ، المرتبكون والغاضبون ، السيد ترامب ببيع الأمن القومي. ألا ينبغي عزل الصينيين وشلهم حتى تظهر المملكة الوسطى تغييرا في السلوك؟ من الواضح أن قرار ترامب يتناقض مع حجته حول كون Huawei تهديدًا.

قال ترامب للصحفيين بعد قمة أوساكا G-20 إن الشركات الأمريكية "يمكنها بيع معداتها إلى Huawei" إذا لم تكن هناك مشكلة أمنية كبيرة مرتبطة بها. يقدم مثل هذا البيان الغامض والمربك دليلًا على أن Huawei لم تكن أبدًا تهديدًا للأمن الداخلي في المقام الأول ، ولكن مجرد اتهام كاذب لشل Huawei مؤقتًا لمجرد أن الولايات المتحدة متخلفة في سباق 5G.

لذلك ، إما أن أمريكا كانت خاسرة مؤلمة لعبت دورًا قذرًا عندما لم يتمكنوا من منافسة الصينيين في تقنية 5G ، أو أن القائد العام سيء في الواقع في إبرام الصفقات. والأهم من ذلك ، يبدو أن الرئيس ترامب يتراجع عن الحرب التجارية ، الأمر الذي سيقوض بشكل كبير قدرة الولايات المتحدة على تغيير ممارسات الصين التجارية غير العادلة.

ماذا حصلت الولايات المتحدة في المقابل؟ لا شيء مطلقا. حسنًا ، يدعي ترامب أن الصين التزمت باستئناف شراء المنتجات الزراعية وغيرها من المنتجات من الولايات المتحدة ، لكنه لم يقدم تفاصيل. هذه يشير إلى أن المزارعين الأمريكيين هم بالفعل "كعب أخيل" دونالد ترامب ، على الأقل حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

على الرغم من أن وقف إطلاق النار الأخير الذي تم الاتفاق عليه في القمة هو مجرد "مهلة مؤقتة" ، إلا أن بكين تشعر بسعادة بالارتياح لأن ترامب أوقف الرسوم الجمركية الجديدة على 350 مليار دولار أخرى من الواردات من الصين. ومن المضحك أن الصينيين لم يقدموا أي تصريحات رسمية فيما يتعلق بشراء المنتجات الزراعية الأمريكية. وعلى عكس وقف إطلاق النار السابق ، فإن هذه الجولة "ليس لها موعد نهائي".

كان التنازل عن الأرض تجاه هواوي صفعة على وجه وزير الخارجية مايك بومبيو ، الذي حذر حلفاء الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم حتى زبد من فمه بأن هواوي تمثل "تهديدًا أمنيًا خطيرًا للغاية" وشجعها - هددهم حتى - بإدراج الشركة الصينية في القائمة السوداء. تبدو أستراليا ونيوزيلندا واليابان الآن وكأنها أحمق لاتباعها ترامب بشكل أعمى.

ولكن بعد تذوق الدواء المرير المتمثل في إدراجها في القائمة السوداء ، لم يعد لدى Huawei سوى القليل من الوقت للراحة على أمجاد. عرف الرئيس شي جين بينغ أنه لا يمكن الوثوق بـ "صديقه". ليس هناك ما يدل على ما إذا كان الرئيس ترامب سيتخبط ويمنع الشركات الأمريكية من بيع مكونات لشركة Huawei - مرة أخرى - بمجرد انتخابه لولاية ثانية في العام المقبل.

قال بن هاربورغ ، الشريك الإداري لشركة MSA Capital ، وهي شركة رأس مال مغامر مقرها بكين - "سوف يتم إلقاء كميات هائلة من رأس المال والمواهب في بناء الاعتماد على الذات وإنشاء نوع من النظام البيئي الموازي هنا دون الاعتماد على أنظمة التشغيل والرقائق الأمريكية. الأساس المنطقي هو أن هذه اللحظة خلقت الطلب. في السابق ، لم يكن لديها طلب على تلك الرقائق الصينية ".

كانت هناك لحظة من اليأس حيث لم يكن هناك بديل للرقائق الأمريكية. حuawei ، والصين في هذا الصدد ، لم يتوقعوا أن يذهب ترامب إلى هذا الحد بمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة. الآن الصينيين فجأة ندرك أن إمدادات الرقائق الأمريكية يمكن أن تختفي تمامًا بين عشية وضحاها.

نعم ، ما كان ينبغي لترامب أن يمد هواوي شريان الحياة الذي كانت في أمس الحاجة إليه. الآن بعد أن فعل ذلك ، بدأت الصين في التكيف مع واقع الأعمال المتغير - مما أجبرها على التقدم في ابتكاراتها الخاصة. ومن شأن امتياز الرئيس الأمريكي بشأن هواوي أن يمنح شركة التكنولوجيا الوقت الكافي لتطوير وتحسين قدراتها الخاصة بالشرائح ونظام التشغيل.

مشهد الأعمال والعلاقات بين الولايات المتحدة والصين لن تكون هي نفسها مرة أخرى. مع عدم الاعتماد على الرقائق الأمريكية ، ستخسر الشركات الأمريكية في النهاية. في النهاية ، لن تشتري الصين سوى القليل جدًا من الولايات المتحدة. حيث ستصدر الشركات الصينية مكوناتها محليًا. سيقومون ببيعها محليًا والأسواق الخارجية الناشئة ، وبالتالي إنشاء نظام بيئي خاص بهم.

توقع هانز بول بوركنر ، رئيس مجموعة بوسطن الاستشارية ، أن العالم سيشهد "حركة كبيرة" للإنتاج من الصين إلى أجزاء أخرى من العالم من قبل الشركات الصينية والدولية. كما توقع إمكانية ولادة "عالمين تقنيين" ، إذا أنهت شركات التكنولوجيا الصينية والأمريكية النظام البيئي القائم للعرض المتبادل والعرف.

لقد ذهب هوارد جولد ، كاتب عمود في MarketWatch ، إلى حد استنتاج أن الصين قد انتصرت في الحرب التجارية. لقد حسب الرئيس شي أن نظيره الأمريكي غير مستعد لفعل أي شيء من شأنه أن يهدد دعمه بين الدوائر الانتخابية الرئيسية، مثل المزارعين الأمريكيين. رفض الرئيس ترامب الذهاب إلى أقصى الحدود في قمة أوساكا يثبت أنه خسر الحرب. رمش!

ترامب سعيد ما دامت البورصة تهتف لوقف إطلاق النار المؤقت ، حتى يتظاهر بأن أسوأ ما في الحرب التجارية قد انتهى.

لقد كان ترامب هو الذي سكب الفاصوليا عندما قال إنه اتخذ قرارًا بالسماح لشركة Huawei بشراء المنتجات الأمريكية بناءً على طلب "شركات التكنولوجيا الفائقة" الأمريكية. لذا تعرف الصين الآن ، إلى جانب المزارعين ، أنه يمكن استخدام شركات التكنولوجيا الأمريكية لدفع الرئيس.

المصدر التمويل تويتر

إخطار
guest
6 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

Padre
والد
منذ أشهر 5

ما أجده مضحكًا هو أن الولايات المتحدة تتهم شخصًا ما بممارسات تجارية غير عادلة!

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 5

ربما أخطأت في أن Trickster Trumpster هو رجل حقيقي.

mijj
ميج
منذ أشهر 5

لم يكن ترامب يمد شريان الحياة لشركة Huawei ، بل كان يمد شريان الحياة للموردين الأمريكيين لشركة Huawei الذين كانوا يتذمرون ويتذمرون من الخسائر. إن حصول Huawei على مساحة تنفس إضافية لإنشاء بنية تحتية موثوقة للشرائح هو نتيجة ثانوية سعيدة لترويج الهستيريا قصير النظر من قبل ترامب.

Augustus
أوغسطس
منذ أشهر 5

بالنسبة لترامب ، هذا يسمى الفوز!

pogohere
منذ أشهر 5

"بكين تتطلع إلى الارتياح لحسن الحظ لأن ترامب أوقف الرسوم الجمركية الجديدة على 350 مليار دولار أمريكي أخرى من الواردات من الصين." هذا ليس تحليل.

"سيتم إلقاء كميات هائلة من رأس المال والمواهب في بناء الاعتماد على الذات وإنشاء نوع من النظام البيئي الموازي هنا دون الاعتماد على الرقائق وأنظمة التشغيل الأمريكية." سوف تكون؟

"بدأت الصين في التكيف مع واقع الأعمال المتغير - مما أجبرها على تطوير ابتكاراتها الخاصة." لقد بدأت للتو؟

"هوارد جولد ، كاتب عمود في MarketWatch ، ذهب إلى حد استنتاج أن الصين قد انتصرت في الحرب التجارية." نحن الآن نصل إلى مكان ما. قد يتابع المؤلف هذه الفكرة.

هل سمعت عن "صنع في الصين 2025"؟

Vish
Vish
منذ أشهر 5

هذا المقال يتذمر بشكل أساسي من أن أمريكا تخسر حربها التجارية ضد الصين.

لكن الولايات المتحدة تستحق الخسارة.

لماذا؟

لأن هذه الحرب التجارية الأمريكية - مثل الحروب الأمريكية بشكل عام ، عسكري أو اقتصادي - تقوم على الخداع والأكاذيب.

كما وثق مايكل هدسون ، فإن الأجندة غير الخفية في هذه الحرب الأمريكية كانت مطالبة الصين بشكل أساسي بتبني المسار الذي اتبعته روسيا في التسعينيات تحت حكم بوريس يلتسين:

على المحك ما إذا كانت الصين ستوافق على فعل ما فعلته روسيا في التسعينيات: وضع دمية تشبه يلتسين من المخططين النيوليبراليين لنقل السيطرة على اقتصادها من حكومتها إلى القطاع المالي الأمريكي ومخططيها. لذا فإن المعركة تدور حول نوع التخطيط الذي يجب أن تمتلكه الصين وبقية العالم: من قبل الحكومات لزيادة الرخاء ، أو من قبل القطاع المالي لاستخراج الإيرادات وفرض التقشف.

تهدف الدبلوماسية الأمريكية إلى جعل الدول الأخرى تعتمد على صادراتها الزراعية ، ونفطها (أو النفط في البلدان التي تسيطر عليها الشركات الأمريكية الكبرى والحلفاء) ، والمعلومات والتكنولوجيا العسكرية. هذا الاعتماد على التجارة سيمكن الاستراتيجيين الأمريكيين من فرض عقوبات من شأنها أن تحرم الاقتصادات من المواد الغذائية الأساسية والطاقة والاتصالات وقطع الغيار إذا قاوموا المطالب الأمريكية.

والهدف من ذلك هو كسب السيطرة المالية على الموارد العالمية وجعل "الشركاء" التجاريين يدفعون الفائدة ورسوم الترخيص والأسعار المرتفعة للمنتجات التي تتمتع فيها الولايات المتحدة بحق احتكار تسعير "حقوق" للملكية الفكرية. وبالتالي ، فإن الحرب التجارية تهدف إلى جعل الدول الأخرى تعتمد على المواد الغذائية والنفط والمصارف والتمويل التي تسيطر عليها الولايات المتحدة ، أو السلع عالية التقنية التي سيؤدي تعطيلها إلى التقشف والمعاناة حتى يستسلم "الشريك" التجاري.

بعبارة أخرى ، تسعى أمريكا إلى استخدام حربها التجارية لإجبار الصين على تبني نفس نظام "إجماع واشنطن" الذي فرضته الولايات المتحدة على معظم العالم النامي - مما أدى إلى نهب السوق الحرة من قبل أمريكا وشركاتها ، والطفيليات المالية في وول ستريت.

تهديدات ترامب التجارية هي حقًا حرب باردة 2.0
https://michael-hudson.com/2019/06/cold-war-2-0/

مكافحة الإمبراطورية

Trump’s Trade War Cease-Fire With China the Result of His Weakness

He's playing a weak hand — badly

Pulling back from the brink tells the Chinese he’s weak and he knows it

Does Donald Trump want to kill Huawei or not? After all, it was him who whined, moaned and bitched back in May that the Chinese company was a threat to the U.S. national security. As a result, the Chinese telecom giant was put on a trade blacklist – banning U.S. businesses from selling parts and components to Huawei. The sanctions were indeed a big deal.

It’s not every day that a U.S. president puts a foreign company on a Commerce Department “entity list’’, a privilege normally reserved for rogue regimes like North Korea. To include Huawei in the list means the company must be incredibly dangerous. After being blacklisted, Huawei admitted it would experience a 40% to 60% drop in international smartphone shipments. Trump was winning!

On Saturday, however, Donald Trump stunningly told the press that he had decided to allow U.S. companies to sell to Huawei, despite literally putting Huawei on the trade blacklist just a month earlier. Such a massive U-turn saw confusion and backlash from not only the business community, but also from lawmakers over national security concerns.

Investors aren’t really sure if the worst is over and they should pump money into the stock market. Lawmakers, both confused and angered, have accused Mr. Trump of selling out on national security. Should not the Chinese be isolated and crippled until the Middle Kingdom shows a change of behaviour? Obviously, Trump’s decision contradicted his argument about Huawei being a threat.

Mr Trump told reporters after the Osaka G-20 Summit that U.S. companies “can sell their equipment to Huawei” if there’s no great security problem attached. Such a vague and confusing statement provides proof that Huawei has never been a threat to homeland security in the first place, but merely a fake accusation to temporarily paralyse Huawei just because the U.S. is lagging in the 5G race.

So, either America was a sore loser who played dirty when they could not compete with the Chinese in 5G technology, or the Commander-in-Chief actually sucks at deal making. More importantly, President Trump appears to be backing off in the trade war, which will dramatically undercut the U.S. ability to change China’s unfair trade practices.

What did the U.S. get in return? Absolutely nothing. Well, Trump claims that China had committed to resume purchases of farm and other products from the U.S., but did not provide specifics. This indicates that American farmers are indeed the “Achilles Heel” of Donald Trump, at least until the 2020 U.S. Presidential Election is over.

Even though the latest ceasefire agreed at the summit is just a “temporary timeout”, Beijing happily heaves a sight of relief that Trump holds back new tariffs on a further US$350 billion in imports from China. Amusingly, the Chinese didn’t offer any formal statements in regards to the purchase of American agricultural products. And unlike previous ceasefire, this round has “no deadline”.

Conceding ground on Huawei was also a slap in the face to Secretary of State Mike Pompeo, who has warned U.S. allies around the world until foaming at the mouth that Huawei is “an extremely dangerous security threat” and encouraged – threatened even – them to blacklist the Chinese company. Australia, New Zealand and Japan now look like a fool for following Trump blindly.

But having tasted the bitter medicine of being blacklisted, Huawei has little time to rest on laurels. President Xi Jinping knew his “friend” cannot be trusted. There’s no telling if President Trump would flip-flop and stop American companies from selling components to Huawei – again – once he gets elected for the second term next year.

Ben Harburg, managing partner of MSA Capital, a Beijing-based venture capital firm, said – “Huge amounts of capital and talent are going to be thrown at building self-reliance and establishing a kind of parallel ecosystem here without dependence on U.S. chips, operating systems. The rationale is that this moment created demand. Previously, it didn’t have demand for those Chinese chips.”

There was a moment of desperation where there wasn’t any alternative to U.S. chips. Huawei, and China for that matter, hadn’t expected Trump would go to the extent of banning U.S. companies from doing business with the Chinese tech giant. Now the Chinese suddenly realize that the supply of U.S. chips can absolutely disappear overnight.

Yes, Trump should not have extended Huawei the lifeline it needed the most. Now that he did, China has started adapting to the changing business reality – forcing it to progress its own innovations. The U.S. president’s concession on Huawei would give the tech company time to develop and perfect its own chip capabilities and operating system.

The business landscape and relations between the U.S. and China will never be the same again. With no dependence on U.S. chips, American companies ultimately will lose out. Ultimately, China will buy very little from the U.S. as Chinese firms would source their components locally. They will sell them locally and emerging foreign markets, hence creating their own eco-system.

Hans-Paul Burkner, chairman of the Boston Consulting Group, predicted that the world will see a “significant movement” of production from China to other parts of the world by both Chinese and international companies. He also predicted the possibility of the birth of “two tech worlds”, if Chinese and U.S. tech firms end the existing eco-system of mutual supply and custom.

Howard Gold, a columnist for MarketWatch, has gone as far as concluded China has won the trade war. President Xi has calculated his American counterpart is unwilling to do anything that would threaten his support among key constituencies, like the American farmers. President Trump’s refusal to go to the extreme at Osaka Summit proves that he has lost the war. He blinked!

Trump is happy as long as the stock market cheers the temporary ceasefire, even pretends the worst of the trade war is over.

It was Trump, who spilled the beans when he said he made the decision to allow Huawei to buy U.S. products at the request of American “high tech companies”. So now China knows besides farmers, American tech companies can be used to push the president around.

Source: Finance Twitter



You may back the site at:




Subscribe
Notify of
guest
6 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

Padre
Padre
21 days ago

What I find hilarious is USA accusing someone of unfair trade practices!Bullying everyone to by their weapons, shell oil, GMO ..!

John C Carleton
John C Carleton
21 days ago

Perhaps you mistook the Trickster Trumpster for a real man.

mijj
mijj
21 days ago

Trump wasn’t extending a lifeline to Huawei, he was extending a lifeline to US suppliers to Huawei who were bitching and moaning about losses. That Huawei gets extra breathing space to create reliable chip infrastructure is a happy byproduct of Trump’s short-sighted hysteria mongering.

Augustus
Augustus
21 days ago

To Trump this is called Winning!

pogohere
21 days ago

“Beijing happily heaves a sight of relief that Trump holds back new tariffs on a further US$350 billion in imports from China.” This is not analysis.

“Huge amounts of capital and talent are going to be thrown at building self-reliance and establishing a kind of parallel ecosystem here without dependence on U.S. chips, operating systems.” Are going to be?

“China has started adapting to the changing business reality – forcing it to progress its own innovations.” It just started?

“Howard Gold, a columnist for MarketWatch, has gone as far as concluded China has won the trade war.” Now we’re getting somewhere. The author might pursue this idea.

Heard of “Made in China 2025” ?

Vish
Vish
21 days ago

This article essentially is whining that America is losing its trade war against China.

But the USA deserves to lose.

Why?

Because, this American trade war–like American wars in general, military or economic–is based upon deceptions and lies.

As documented by Michael Hudson, the not-so-hidden agenda in this American war was to demand that China essentially adopt the path that Russia did in the 1990s under Boris Yeltsin:

At stake is whether China will agree to do what Russia did in the 1990s: put a Yeltsin-like puppet of neoliberal planners in place to shift control of its economy from its government to the U.S. financial sector and its planners. So the fight really is over what kind of planning China and the rest of the world should have: by governments to raise prosperity, or by the financial sector to extract revenue and impose austerity.

U.S. diplomacy aims to make other countries dependent on its agricultural exports, its oil (or oil in countries that U.S. majors and allies control), information and military technology. This trade dependency will enable U.S. strategists to impose sanctions that would deprive economies of basic food, energy, communications and replacement parts if they resist U.S. demands.

The objective is to gain financial control of global resources and make trade “partners” pay interest, licensing fees and high prices for products in which the United States enjoys monopoly pricing “rights” for intellectual property. A trade war thus aims to make other countries dependent on U.S.-controlled food, oil, banking and finance, or high-technology goods whose disruption will cause austerity and suffering until the trade “partner” surrenders.

In other words, America seeks to use its trade war to force China to adopt the very same “Washington Consensus” system that the USA has imposed on much of the developing world–which has led to their free market looting by America, its corporations, and Wall Street financial parasites.

Trump’s Trade Threats are really Cold War 2.0
https://michael-hudson.com/2019/06/cold-war-2-0/

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!