حظر شركة Huawei من قبل ترامب يزيل 11 مليار دولار من الصادرات الأمريكية إلى الصين بضربة قلم

ألقى ترامب قنبلة يدوية على سلسلة التوريد الخاصة بشركة Huawei ، ولكن فقط على حساب إطلاق صاروخ كروز على صانعي الرقائق الأمريكيين

لتصنيع الهواتف الذكية ومعدات الاتصالات الأخرى ، تشتري Huawei كل عام قطع غيار وخدمات بقيمة 67 مليار دولار من شركات أخرى.

... مع صانع معدات الاتصالات الرائد في العالم ، يبلغ إجمالي مشترياتها العالمية حوالي 67 مليار دولار في السنة.

تمثل الشركات الأمريكية على الأقل 11 مليار دولار من ذلك.

مع حرب ترامب الاقتصادية على شركة Huawei ، ستعاني الشركة الصينية من صدمة لسلسلة التوريد الخاصة بها ، ولكن بنفس القدر ستخسر الشركات الأمريكية عميلًا بقيمة 11 مليار دولار من المبيعات كل عام. هذه نسبة هائلة تبلغ 8.5 في المائة من جميع الصادرات الأمريكية إلى الصين ذهبت في نفخة من الدخان. (لا يُصدق مدى ضخامة شركة Huawei في حساب مثل هذا الجزء الضخم من الصادرات الأمريكية إلى الصين.)

قامت شركة Huawei بتجميع ما يتراوح من 6 إلى 12 شهرًا من الأجزاء المهمة على المدى القصير ، وعلى المدى المتوسط ​​، ستصدر مكوناتها من مكان آخر. لن تكون هذه على الفور بنفس الجودة ، وسيتطلب بعضها استثمارات ضخمة لبدء الإنتاج في الصين ، لكن في النهاية لن يكون هناك فرق كبير. لماذا أستطيع أن أقول ذلك؟ لأن الجزء الأكثر تعقيدًا وحساسية في الهاتف الذكي هو وحدة المعالجة المركزية المصغرة الخاصة به ، و وحدات المعالجة المركزية الداخلية من Huawei هي جيدة بالفعل، وقادرين على منح كوالكوم وإنتل فرصة للحصول على أموالهم.

في غضون ذلك ، ماذا سيحدث للموردين الأمريكيين؟ ربما تعني مشكلات Huawei ، بما في ذلك انقطاع Android ، أن بعض شركات تصنيع الهواتف غير الصينية الأخرى ستستحوذ على حصة Huawei في السوق ويمكن لصانعي المكونات في الولايات المتحدة تحويل أعمالهم إلى تزويد تلك الشركة ، لكن هذه مقامرة ضخمة.

يمتلك صانعو الهواتف الصينيون 42٪ من حصة السوق العالمية, 32٪ من حصة السوق في أوروبا، وتمثل 54٪ من جميع هواتف Android. إن حصتهم في السوق في آسيا وأفريقيا أكبر. وكل هذه الأرقام تتزايد. هناك سبب لكل هذا. لن تقوم شركة آبل فجأة بإزاحة الصينيين في إفريقيا لأن هواوي كانت تعاني من اضطراب في سلسلة التوريد.

إلا ربما عندما يتعلق الأمر بوحدات المعالجة المركزية ، سيكون من الصعب جدًا على صانعي قطع الغيار في الولايات المتحدة العثور على عميل آخر ، مقارنةً بهواوي التي لديها عملائها ، المستهلك النهائي ، للعثور على مورد آخر.

ألقى ترامب قنبلة يدوية على سلسلة التوريد الخاصة بشركة Huawei ، ولكن فقط على حساب إطلاق صاروخ كروز على شركات تصنيع الرقائق الأمريكية.

إلى الحد الذي لا يتحول فيه هذا إلى ضربة ملحمية لشركات تصنيع قطع الغيار الأمريكية ، يكون فقط بقدر ما يمكنهم تخفيف الحظر عن طريق تزييت آلة الضغط الخاصة بهم ، والالتفاف حوله عن طريق نقل المزيد من إنتاجهم خارج الولايات المتحدة ، أو عن طريق البيع عبر وسطاء.

السؤال الكبير ليس ما إذا كان بإمكان Huawei العيش بدون موردي الولايات المتحدة ولكن إذا كان بإمكان المستهلكين العيش بدون Android. يعتمد ذلك على ما إذا كان بإمكان الصينيين ملء نظام التشغيل الخاص بهم بالتطبيقات الشائعة. CNN غاضبة من احتمال عدم قيامهم بما يلي:

https://www.youtube.com/watch?v=3-gR0L4j0ZU

أتساءل عما إذا كانت CNN تدرك مدى تقدم الصين اليوم:

إخطار
guest
5 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

Papajahat Mamabaik
Papajahat Mamabaik
منذ أشهر 4

الباروكة البرتقالية هي أحمق مفيد ميؤوس منه. مجرد اتباع الأوامر.
سوف يتغلب الصينيون على هذا بطريقة أو بأخرى. لقد كانوا موجودين منذ قرون.

Godfree Roberts
جودفري روبرتس
منذ أشهر 4

الخطأ المطبعي في الفقرة 1: "الملايين" يجب أن تكون "مليارات"

لجعل الهواتف الذكية ومعدات الاتصالات الأخرى تشتريها Huawei كل عام 67 مليون دولار في قطع الغيار والخدمات من شركات أخرى.

Séamus Ó Néill
سيموس ونيل
منذ أشهر 4

يبدو أن هناك خلايا دماغية في تلك البدلة المجعدة أكثر من الرجل الذي يرتديها ... يا له من جاهل متخلف!

Inferior
أدنى منزلة
منذ أشهر 4

اللون البرتقالي يحتوي على كمية من الماء داخل الجمجمة أكثر من خلايا المخ ، ماذا تتوقع؟ الصلصال المصاب بمرض دماغي حاد مثل استسقاء الرأس لا يزال قادرًا على العمل ، وقد نجت سمكة هلامية بدون دماغ حتى اليوم ، وأنا متأكد من أن السمكة البرتقالية ستنجو أيضًا.

skinner15
سكينر 15
منذ أشهر 4

رفضت الولايات المتحدة للتو 11 مليار مبيعاتها السنوية من الرقائق إلى الصين.

لا عجب أن يكون الرئيس قد أفلس من قبل ، إذا كانت هذه هي الطريقة التي يعتقد أن التجارة تتم بها.

مكافحة الإمبراطورية

Trump’s Huawei Ban Removes $11 Billion of US Exports to China at the Stroke of a Pen

Trump has thrown a grenade at Huawei's supply chain, but only at the cost of launching a cruise missile salvo at American chip makers

To make its smarthpones and other telecommunications equipment Huawei each year buys $67 billion in parts and services from other companies.

…with the world’s leading telecom equipment maker, whose global procurement totals around $67 billion a year.

US companies account for at least $11 billion of that.

With Trump’s economic war on Huawei the Chinese company will suffer a shock to its supply chain, but equally so US companies will lose a customer worth $11 billion in sales every year. That’s a massive 8.5 percent of all US exports to China gone in a puff of smoke. (Incredible how massive Huawei is to account for such a huge portion of US exports to China.)

Huawei has accumulated a 6 to 12 month supply of critical parts for the short term, and in the medium term it will source its components from elsewhere. In the immediate these won’t be of the same quality, and some of them will require massive investments to start producing in China but eventually there won’t be much difference. Why am I able to say that? Because the most complex and critical part of a smartphone is its miniature central processing unit, and Huawei’s in-house CPUs are pretty good already, and able to give Qualcomm and Intel a run for their money.

Meanwhile what will happen to US suppliers? Perhaps Huawei’s troubles, including the Android cut off, will mean that some other non-Chinese phone maker will take over Huawei’s market share and US components-makers can switch their business to supplying that company, but that’s a huge gamble.

Chinese phone makers have 42% of the global market share, 32% of the market share in Europe, and account for 54% of all Android phones. Their market share in Asia and Africa is even greater. And all these numbers are growing. There is a reason for all this. Apple isn’t going to be suddenly displacing the Chinese in Africa because Huawei had a supply chain disruption.

Except perhaps where CPUs are concerned, it will be far more difficult for US parts makers to find another customer, than for Huawei which has its customers, the final consumer, — to find another supplier.

Trump has thrown a hand grenade at Huawei’s supply chain, but only at the cost of launching a cruise missile salvo at American chip makers.

To the extent this does not turn into an epic blow for US parts makers it is only to the extent they are able to mitigate the ban by oiling up their lobbying machine, and getting around it by moving even more of their production outside the US, or by selling through intermediaries.

The big question isn’t if Huawei can live without US suppliers but if consumers can live without Android. That depends on whether the Chinese can populate their own OS with popular apps. CNN is giddy about the prospect that they won’t:

https://www.youtube.com/watch?v=3-gR0L4j0ZU

I wonder if CNN is aware just how hi-tech China is today:



You may back the site at:




Subscribe
Notify of
guest
5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

Papajahat Mamabaik
Papajahat Mamabaik
26 days ago

The orange wig is a hopeless useful idiot. Just following orders.
The Chinese will overcome this one way or another. They’ve been around for centuries.

Godfree Roberts
Godfree Roberts
26 days ago

Typo in Para 1: ‘millions’ should be ‘billions’

To make its smarthpones and other telecommunications equipment Huawei each year buys $67 million in parts and services from other companies.

Séamus Ó Néill
Séamus Ó Néill
26 days ago

There seems to be more brain cells in that wrinkled suit than in the man wearing it…what a retarded ignoramus !

Inferior
Inferior
26 days ago

The orange one has more water inside the skull than brain cells, what do you expect? A pug with a severe brain illness such a hydrocephalus can still function, a jelly fish without the brain has survived until today, i am sure the Orange one will survive too.

skinner15
skinner15
26 days ago

The US just turned down 11 billion in annual sales of chips to China.

No wonder the President has been bankrupted before, if this is how he thinks commerce is conducted.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!