للعملات الأخرى بغير الدولار الأمريكي: EUR, CAD, AUD, GBP, التشفير

32 منكم يدعمون ربع الصيف بمبلغ 695 دولارًا. تم رفع 46٪ من متطلبات 1500 دولار.


تقرير مولر يصور البيت الأبيض حيث تكون الأوامر اختيارية

لا أحد لديه ازدراء لترامب أكثر من مستشاريه

كانت إحدى السمات البارزة لتقرير مولر هي صورة لرئاسة دونالد ترامب ، حيث يتم تجاهل الأوامر والتوجيهات التي يعطيها بشكل روتيني من قبل موظفي البيت الأبيض وأعضاء حكومته.

في بعض الحالات ، قد يشير افتقاره إلى المتابعة أو قبوله لاحقًا لاقتراح مخالف إلى أن أوامره السابقة كانت أشبه بغضب نيكسون. في العديد من الحالات المذكورة ، لا سيما تلك المتعلقة بمستشار البيت الأبيض دون ماكغان، مسؤولو الإدارة يجرون أقدامهم حتى يغير الرئيس رأيه ، أو يتجاهل ببساطة أوامره.

لكن قراءة التقرير لا يسعني إلا أن أتساءل عما إذا كنا متورطين بالفعل في أزمة دستورية للسلطة ، أزمة نائمة ، تنتظر انفجارًا مؤسفًا واحدًا في سوريا. أدى قصف ثكنات مشاة البحرية الأمريكية في لبنان عام 1983 إلى قيام رونالد ريغان بسحب قواتنا من ذلك البلد ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه كان صراعًا لم يستطع تفسيره بما يرضي الشعب الأمريكي. في عام 1993 ، بعد فترة من زحف المهمة في الصومال ، تحولت عملية تسلل إلى معركة مقديشو ، مما أسفر عن مقتل 18 أمريكيًا وإصابة أكثر من 70 آخرين. لقد هزت رئاسة كلينتون.

ماذا سيحدث لو حلت بعض الضخامة بقواتنا في سوريا؟ وتذكر أنه ، على عكس ريغان أو كلينتون ، أعلن ترامب بالفعل أن القوات الأمريكية ستغادر سوريا على وجه السرعة - لكن المستشارين والقادة العسكريين وغيرهم ممن يفضلون خطة تُبقي الولايات المتحدة في سوريا هم من سادوا تجاهل وعكس الإعلان الرئاسي.

لتجديد المعلومات ، إذا لم تكن قد اتبعت ضربة تلو الأخرى. هل نسحب كل القوات في سوريا كما أعلن الرئيس ترامب في كانون الأول؟ أم أننا نبقي على 200 جندي فقط في سوريا ، كما أعلن "البيت الأبيض" في شباط؟ أم أننا نترك ما يصل إلى 1,000 جندي أو أكثر ، كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في مارس؟

آخر محاولة للإجابة على هذه الأسئلة قام بها الجنرال جوزيف دانفورد ، رئيس هيئة الأركان المشتركة. بشكل أو بآخر ، كان رده على الأسئلة الثلاثة السابقة هو أن يقول "نعم. كل ما ورداعلاه."

وقال دانفورد: "لم يطرأ أي تغيير على الخطة التي تم الإعلان عنها في فبراير / شباط ، ونواصل تنفيذ توجيه الرئيس لخفض القوات الأمريكية إلى وجود متبقٍ". كانت الخطة تتمثل في إنشاء قوة مشتركة مع الحلفاء الإقليميين قوامها 1,500 جندي بشكل عام ، مع تقليص الولايات المتحدة لعددها بينما يبدأ الآخرون.

تؤكد التقارير أن هناك صراعًا منخفض المستوى مستمرًا بين ترامب ومستشاريه في هذا الشأن. ذكرت شبكة سي إن إن أن "القادة العسكريين الأمريكيين كانوا على علم بأنه بينما سمح ترامب لبعض القوات بالبقاء في سوريا ، فإنه لم يتخل عن فكرة سحبهم جميعًا في نهاية المطاف". كما أعلن ترامب عن الصراع. في ديسمبر ، عندما زار قاعدة جوية في العراق ، قال ترامب إن القادة العسكريين طلبوا مرارًا 2,000 جندي أمريكي في سوريا.

قد يزعم البعض أن ترامب هو من يقوض العملية. كان مسؤولو البيت الأبيض يعملون على سياسة جديدة تجاه سوريا ، وقد فاجأهم إعلان ترامب عن سياسة انسحاب معاكسة أخرى. لكن هل يجب أن تفعل ذلك؟ إذا كان مسؤولو البيت الأبيض يوجهون إدارة ترامب بشكل روتيني بطريقة تتعارض مع رغباته ، فمن الآمن تخيل أن نصيحتهم ومشورتهم له تهدف إلى حرمانه من الخيارات التي تتوافق مع غرائزه ودوافعه ، خاصة عندما تتعارض تلك الأحكام مع الأحكام الصادرة عن القادة العسكريين وغيرهم من كبار المستشارين. في الواقع ، هذا هو الموضوع الرئيسي للتقارير حول السياسة الخارجية في عهد ترامب: الدولة العميقة في البيت الأبيض ، وقد عين ترامبm. لكن إدارة رئيس بهذه الطريقة أمر خطير. ويظهر ذلك الارتباك بشأن سوريا.

إذا شعر ترامب أنه يتم التلاعب به ، فمن المحتمل أن يصبح مارقًا عندما يحصل على معلومات جديدة من مصدر خارجي ، إذا كان ذلك فقط لإعادة تأكيد سلطته على رئاسته. قد يفسر هذا سبب سؤال ترامب فجأة ، عند التحدث مع الرئيس أردوغان ، عما إذا كان بإمكان تركيا (حليف في الناتو) التعامل مع تنظيم الدولة الإسلامية بمفردها. عندما قال أردوغان نعم ، أملى ترامب على الفور على مستشار الأمن القومي جون بولتون: "ابدأ العمل من أجل انسحاب القوات الأمريكية من سوريا". في هذا التبادل ، من الصعب ألا تشعر بأن الرئيس يبحث عن خيارات غير تلك التي أعطاها له مستشاروه. في التزام أردوغان ، وجد ترامب أساسًا لصنع سياسته الخاصة. رفضه مستشاريه.

ما يجعل هذه أزمة دستورية حقيقية هو ذلك كلا طرفي الحجة صحيحان. أولئك الذين يميلون إلى الإذعان لرغبات الرئيس يكونون محقين تمامًا عندما يقولون السياسة الخارجية والمؤسسة العسكرية التي تقاوم بعناد وتقوض قدرة الرئيس على التصرف كقائد أعلى هي في الأساس إحباط الديمقراطية ، تقويض قدرة الناس على التأثير في السياسة الخارجية من خلال اختيارهم للرؤساء.

ومع ذلك ، أولئك الذين هم منحازون لموظفي السياسة الخارجية الدائمين، الذي يتصرف تحت إكراه شديد ، هي أيضًا صحيحة: المستشارون والمرؤوسون مدينون للرئيس بأفضل محاميهم ، و لا يمكن للولايات المتحدة أن تدير سياسة خارجية متقلبة وغير متوقعة مثل الدوافع غير المدروسة لرجل لن يقف حتى وراء أوامره الخاصة بإنهاء العمليات الأمريكية في حرب لا تحظى بدعم الكونغرس أو الشعب.

في المسار الطبيعي للأمور ، يجب على الرؤساء إظهار الثبات. وفي السياق الطبيعي للأمور ، يجب على مرؤوسي الرئيس أن يبذلوا قصارى جهدهم لترجمة تفضيلاته إلى سياسة عملية. في هذه الحالة ، لا يحدث أي منهما ، ولا يمكن تحديد توزيع اللوم على هذه الأزمة الخاملة بالرجوع إلى الدستور والمعايير الحاكمة الأمريكية ؛ إنه مجرد حكم على مخاطر الميل بطريقة أو بأخرى.

تتفاقم الأزمة السياسية المحتملة على وجه التحديد لأن ترامب هو من النوع الذي يتنصل من المسؤولية ويلوم المرؤوسين في ورطة. وأيضًا لأن ترامب تم انتخابه بينما يعد بمقاومة وتحدي التفكير التقليدي في السياسة الخارجية ، وخاصة في الشرق الأوسط.

مرة أخرى ، ماذا يحدث إذا كانت هناك مأساة تجعل الأمريكيين يسألون عما يفعله رجالنا بالزي العسكري في سوريا؟ إذا قرر ترامب ، مثل ريغان ، أن التكاليف السياسية لاستمرار التدخل الأمريكي غير مقبولة ، فكيف يمكنه أن يعلن بمصداقية الانسحاب ، عندما تم تجاهل إعلانه السابق وتقويضه؟ وإذا لم يستطع الجمهور ولا البنتاغون أخذ كلمة القائد العام على محمل الجد ، فمن سيكون مسؤولاً بالضبط عن سياستنا الخارجية؟ وما هو نوع الأذى الذي ندعو أعداء أمريكا للقيام به في هذه الأثناء؟

المصدر الاستعراض الوطني

إخطار
guest
7 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 5

يمكن للمرء أن يثبّت غمامة في الشارع بعين واحدة ، وثلاث أرجل ، ومليئة بالبراغيث ، أو ضبعًا ضاحكًا في المكتب البيضاوي كـ "رئيس" ، ولن يتغير شيء.

الرئيس هو دمية يد.
الرئيس لا يعطي الأوامر ، يأخذها.

Séamus Ó Néill
سيموس ونيل
منذ أشهر 5

أكياس الجثث هي الدبلوماسية الوحيدة التي تعرفها الولايات المتحدة. لا يهتم الرأي العام في الولايات المتحدة بمئات الملايين الذين ذبحوا في الشرق الأوسط. كل الحروب غير الشرعية والفاسقة ليس لها تأثير على السكان النائمين .. ولكن يبدو أن إحصاء الجثث يوقظهم من سباتهم!

CHUCKMAN
منذ أشهر 5

بالنظر إلى أن هذا الوصف نفسه قد تم تقديمه من قبل الآخرين ، أعتقد أنه من المحتمل أن يعكس الحقيقة.

أمريكا ، لقد انتخبت شخصًا نصف ذكيًا مزعجًا كرئيس لك.

Canosin
كانوزين
منذ أشهر 5
الرد على  تشوكمان

رئيس الولايات المنقسمة لأمريكا الصهيونية… .. أو أطلق عليه اسم بوق ترمبستان

anon
حالا
منذ أشهر 5
الرد على  تشوكمان

لا تزال أمريكا تسيطر على منطقة النفط السورية ، ومن ثم فإن المعارضة العسكرية للرحيل

CHUCKMAN
منذ أشهر 5
الرد على  حالا

إن الاعتراض الحقيقي على مغادرة شمال شرق سوريا ، حيث تتمركز القوات الأمريكية بشكل غير قانوني ، يأتي من إسرائيل.

خسرت إسرائيل الجهد العام لتدمير سوريا بمرتزقة الجهاد الزائفين (داعش والنصرة وغيرهما) الذين دعموا - إلى جانب المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وتركيا أصلاً - لكن جائزة عزائها كانت على هذا النحو منع المنطقة من العودة إلى سوريا.

أي شيء لإضعاف وزعزعة استقرار سوريا - هذه هي وجهة نظر إسرائيل.

ومن الطبيعي أن يتماشى ترامب ، بصفته أعظم موظف حكومي في إسرائيل.

كان إعلانه عن انسحاب القوات من أموره النموذجية. كان يعلم أنه قد أثار غضب الكثيرين ممن صوتوا له بسبب فشله التام في وقف حروب أمريكا الجديدة في الشرق الأوسط ، وأراد أن يرميهم. كان يعتقد أنه لا بأس من وجود قواعد في العراق القريب. أراد أن يكون بطلاً ، وأن يكون لديه شيء يتباهى به.

ولكن عندما تم تذكيره من قبل معالجه بما كان يفعله ، مخاطراً بجائزة ترضية إسرائيل ، تراجع تمامًا ، ولم يقل شيئًا. هذا يمثل نمطًا كثيرًا ما نراه. إنه حقًا جبان.

يجب أن يكون أكثر الرؤساء سخافة على الإطلاق ، تقريبًا مونتي بايثونيزك ، مليء بالصراخ والتباهي اليومي تجاه نفسه ، بينما لا يفي بأي من وعوده لأي مؤيد. ليس واحد.

قاعدة بطنه فوق الحزام لا تحصل على جدارها. لم يحصل أنصاره المناهضون للحرب إلا على احتمالات أكثر للحرب ، من خلال التهديدات غير المبالية والعقوبات الغبية. إن العقوبات الغبية ، مثل تلك المفروضة على إيران ، تمثل مرة أخرى عبودية لإسرائيل.

في الواقع ، الحزب المهم الوحيد الذي ربح بالفعل من انتخابه هو إسرائيل ، وبالطبع هذا كله يتعلق بملء ترامب لصندوق حرب ضخم لحملة عام 2020.

لذلك ، بالمعنى الحقيقي للغاية ، حقق الرجل أقل من لا شيء.

anon
حالا
منذ أشهر 5
الرد على  تشوكمان

هذا ما قلته - يحب Isramerica مص الثدي الزيتية

مكافحة الإمبراطورية

The Mueller Report Depicts a White House Where Orders Are Optional

Nobody has more disdain for Trump than his own advisers

One of the outstanding features of the Mueller report was its portrait of Donald Trump’s presidency, in which the orders and directives he gives are routinely ignored by his own White House staff and cabinet members.

In some instances, his lack of follow-up or his later acceptance of a contrary suggestion may indicate that his previous orders were more like a Nixonian outburst. In many of the cited cases, especially those involving White House counsel Don McGahn, administration officials drag their feet until the president changes his mind, or simply ignore his orders.

But reading the report I couldn’t help but wonder if we were already involved in a constitutional crisis of authority, a dormant one, that is waiting for one unfortunate incident in Syria to explode. The 1983 bombing of U.S. Marine barracks in Lebanon caused Ronald Reagan to withdraw our troops from that country, partly because it was a conflict he could not explain to the satisfaction of the American people. In 1993, after a period of mission creep in Somalia, an exfiltration operation turned into the Battle of Mogadishu, leaving 18 Americans dead and over 70 others injured. It rocked the Clinton presidency.

What would happen if some enormity befell our troops in Syria? And remember that, unlike Reagan or Clinton, Trump has already announced that U.S. troops will be leaving Syria expeditiously — but advisers, military commanders, and others who prefer a plan that keeps the U.S. in Syria have prevailed in ignoring and reversing this presidential announcement.

A refresher, if you haven’t followed the blow-by-blow. Are we withdrawing all troops in Syria, as President Trump announced in December? Or are we keeping just 200 troops in Syria, as “the White House” announced in February? Or are we leaving as many as 1,000 troops or more, as the Wall Street Journal reported in March?

The last attempt to answer these questions was made by General Joseph Dunford, the chairman of the Joint Chiefs. More or less, his response to the above three questions was to say “Yes. All of the above.”

“There has been no change to the plan announced in February and we continue to implement the president’s direction to draw down U.S. forces to a residual presence,” Dunford said. The plan was to create with regional allies a combined force of 1,500 troops overall, with the U.S. drawing down its number as others kick in.

Reports emphasize that there is a continued low-grade conflict between Trump and his advisers on this matter. “U.S. military commanders were aware that while Trump has allowed some troops to stay in Syria, he has not given up on the idea of eventually pulling them all out,” CNN reported. Trump has adverted to the conflict as well. In December, when visiting an airbase in Iraq, Trump said that military commanders had repeatedly asked for 2,000 U.S. troops in Syria.

Some will claim that it is Trump who is undermining the process. White House officials had been working on a new Syria policy, and Trump’s announcement of another contrary policy of withdrawal took them by surprise. But should it? If White House officials are routinely steering Trump’s administration in a way that contravenes his wishes, it is safe to imagine that their advice and counsel to him is aimed at denying him options that comport with his instincts and impulses, especially when those run counter to the judgments made by military commanders and other senior advisers. In fact this is a major theme of the reporting about foreign policy in Trump Era: The Deep State is in the White House, and Trump appointed them. But managing a boss this way is dangerous. And the confusion over Syria shows it.

If Trump senses that he is being manipulated, then he is apt to go rogue when he gets new information from an outside source, if only to reassert his authority over his presidency. This may explain why, when talking to President Erdogan, Trump suddenly asked if Turkey (a NATO ally) could handle mopping up ISIS on its own. When Erdogan said yes, Trump immediately dictated to national-security adviser John Bolton over the line: “Start work for the withdrawal of U.S. troops from Syria.” In that exchange, it’s hard not to sense the president looking for options beyond those his advisers had given to him. In Erodogan’s commitment, Trump found a basis for making his own policy. His advisers rejected it.

What makes this a true constitutional crisis is that both sides of the argument are correct. Those who are inclined to defer to the president’s wishes are absolutely right when they say a foreign policy and military establishment that stubbornly resists and undermines the president’s ability to act as commander-in-chief is essentially thwarting democracy, undermining the people’s ability to influence foreign policy through their choice of presidents.

However, those who are partial to the permanent foreign-policy staff, which is acting under extreme duress, are also correct: Advisers and subordinates owe the president their best counsel, and the United States cannot run a foreign policy as inconstant and unpredictable as the untutored impulses of man who won’t even stand behind his own orders to conclude U.S. operations in a war that has no congressional or popular support.

In the normal course of things, presidents ought to show constancy. And in the normal course of things, subordinates to the president ought to do their best to translate his preferences into workable policy. In this case, neither is happening, and the apportionment of blame for this dormant crisis cannot be determined by reference to the Constitution and American governing norms; it is merely a judgment of the risks of leaning one way or the other.

The potential political crisis is heightened precisely because Trump is the sort of person to disclaim responsibility and blame subordinates in a pinch. And also because Trump was elected while promising to resist and defy the conventional thinking in foreign policy, particularly in the Middle East.

So again, what happens if there is a tragedy that gets Americans asking what our men in uniform are doing in Syria? If Trump decides, like Reagan, that the political costs of continued U.S. involvement are unacceptable, how can he credibly announce a withdrawal, when his previous announcement was ignored and undermined? And if neither the public nor the Pentagon can take the word of the commander-in-chief seriously, exactly who will be accountable for our foreign policy? And what kind of mischief are we inviting America’s enemies to make in the interim?

Source: The National Review

Subscribe
Notify of
guest
7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

John C Carleton
John C Carleton
3 months ago

One could install a one eyed, three legged, mangy, flea infested street mutt, or a laughing hyena in the oval office as “president”, and nothing would change.

The president is a hand puppet.
The President, does not give orders, he takes them.

Séamus Ó Néill
Séamus Ó Néill
3 months ago

Body-bags are the only diplomacy the US knows. The US public don’t give a damn about the hundreds of millions butchered in the ME. All the illegal and immoral wars have no effect on a sleeping population…..but a body count seems to awake them from their slumber !

CHUCKMAN
3 months ago

Considering that this same characterization has been offered by others, I think it likely to reflect the truth.

America, you elected a noisy half-wit as your President.

Canosin
Canosin
3 months ago
Reply to  CHUCKMAN

el Presidente of the Divided States of Zionist America….. or just call him the Trumpet of Trumpistan

anon
anon
3 months ago
Reply to  CHUCKMAN

America still has control of Syria’s oil region and hence the military objection to leaving

CHUCKMAN
3 months ago
Reply to  anon

The real objection to leaving Syria’s NE, where American troops are illegally based, comes from Israel.

Israel lost the overall effort to destroy Syria with the phony jihad mercenaries (ISIS, al Nusra, and others) they have supported – along with Saudi Arabia, the US, the UK, France, and originally Turkey – but its consolation prize has been this region’s being prevented from re-joining Syria.

Anything to weaken and destabilize Syria – that’s Israel view.

And Trump, as Israel’s greatest public servant, naturally goes along.

His announcement about a troop withdrawal was his typical, seat-of-the-pants stuff. He knew had made many who voted for him angry with his complete failure to stop the America’s Neocon Wars in the Middle East, and he wanted to throw them a sop. He thought he was okay with bases in nearby Iraq. He wanted to be a hero, to have something to brag about.

But when reminded by his handlers of what he was doing, risking Israel’s consolation prize, he backed off completely, saying nothing. This represents a pattern we often see. He really is a coward.

He has to be the most absurd president ever, almost Monty Pythonesque, full of daily bellowing and boastfulness about himself, while delivering on none of his promises to any supporters. Not one.

His belly-over-the-belt base is not getting its wall. His anti-war supporters got only more possibilities for war, through careless threats and stupid sanctions. The stupid sanctions, as those against Iran, represent again servility to Israel.

Indeed, the only significant party which actually gained from his election was Israel, and of course that’s all about Trump filling a huge campaign war chest for 2020.

So, in a very real sense, the man has achieved less than nothing.

anon
anon
3 months ago
Reply to  CHUCKMAN

That’s what I said – isramerica likes to suck oil tits

Anti-Empire