للعملات الأخرى بغير الدولار الأمريكي: EUR, CAD, AUD, GBP, التشفير

29 منكم يدعمون ربع الصيف بمبلغ 637 دولارًا. تم رفع 42٪ من متطلبات 1500 دولار.


قام ستالين بترحيل 6 ملايين مواطن سوفيتي بالقوة - فلاحون روس وكامل جنسيات "أعداء". مات مليون

حوالي نصفهم من السلاف ، والبقية من الأقليات

ملاحظة المحرر: ما يلي هو فصل من مشروع أعمل عليه لإحصاء عدد جثث ستالين (بعد الحصول على كسر 25.3 مليون من الخسائر السوفيتية في الحرب العالمية الثانية حسب السبب منذ بضع سنوات). يصل العدد الإجمالي للقتلى على يد ستالين إلى حوالي 12 مليونًا ، 60٪ منهم من مواطني الاتحاد السوفيتي ، ويرجع ذلك في الغالب إلى سياسات لا تهدف إلى القتل. أقل بكثير من الرقم الذي لا معنى له والذي يتراوح بين 80 و 20 مليونًا والذي كان من الممكن أن يقضي على الاتحاد السوفيتي ديموغرافيًا. أيضًا أقل من الرقم الذي تم الاستشهاد به في أغلب الأحيان وهو 4 مليونًا ، والذي تم سحبه من فراغ بواسطة الكتاب الأسود للشيوعية. وأيضًا أعلى بكثير من الأرقام التي قدمها تنقيحي ستالين ، والتي تجاوزت XNUMX ملايين.


عمليات الترحيل

في عهد ستالين ، نفى الاتحاد السوفيتي داخليًا (طرد) ستة ملايين وخمسة عشر ألفًا من سكانه. تباينت التجارب ، ولكن في أسوأ حالات الترحيل ، كان الترحيل يعني التجريد من الممتلكات ، والتجريد من الجنسية ، والقطيع في عربات السكك الحديدية ، وإلقائهم في بعض الأماكن النائية وغير المضيافة في الاتحاد السوفياتي.

في حالات أخرى ، لم يكن الترحيل عقابياً بل كان مجرد إجراء "إداري" لتطهير المناطق الاستراتيجية من هؤلاء السكان المشتبه بهم سراً ، بدلاً من اتهامهم علناً ، بأنهم معرضون لعدم الولاء. لم يفقد هؤلاء "المستوطنون الإداريون" جنسيتهم ، لكن بسبب ضآلة التخطيط والموارد التي تم تخصيصها في عملية النقل القسري ، يمكن - اعتمادًا على مكان تواجدهم في المنفى - أن يشهدوا ارتفاعًا كبيرًا في معدلات الوفيات.

رافقت الموجة الكبرى الأولى من عمليات الترحيل التجميع القسري للزراعة في الثلاثينيات. وقد أدى ذلك إلى الترحيل العقابي لحوالي 1930 (من هؤلاء 2,332,000 مليون في 1.8-1930) من "الكولاك" ؛ من المفترض أنهم فلاحون أثرياء ولكن في الواقع أي فلاحين قاوموا الجماعية.

كانت الموجة التالية من عمليات الترحيل بين عامي 1935 و 1938 أصغر نسبيًا ، وكانت من الناحية الفنية إجراءً "إداريًا". كان يعني الترحيل الجماعي لـ 172 ألف كوري ، فضلاً عن الترحيل الجزئي لمجموعة من الجنسيات الأخرى من الأراضي الحدودية ، وخاصة الألمان والبولنديين. كانت إحدى المجموعات التي تم نقلها قسراً هي "خاربينتسي" - الروس الذين قضوا وقتاً في إدارة السكك الحديدية في منشوريا.

استمرت الموجة الثالثة من عام 1940 وحتى عام 1942 وكانت أقرب إلى الموجة السابقة. بعد أن دفع حدوده غربًا في عامي 1939 و 1940 ، اكتشف الاتحاد السوفيتي الآن أن لديه منطقة حدودية غربية جديدة تمامًا والتي "تحتاج" بالمثل إلى تطهيرها من الجواسيس المحتملين. وقد تميزت موجة الترحيل هذه بشكل أساسي بالترحيل "الإداري" الجزئي للبولنديين والليتوانيين واللاتفيين.

اندلعت الموجة التالية بسبب الغزو الألماني في عام 1941. وبينما كانت جيوش المحور تتقدم ، قام السوفييت بنقل السكان بالقوة ، إلا أنهم على الرغم من ذلك سيكونون عرضة للانحياز إلى الداخل. كان هذا يعني في المقام الأول الترحيل الجماعي لما تبقى من 905 آلاف ألماني ، ونحو مائة ألف فنلندي. في الواقع ، لم يكن ترحيل الألمان "بالجملة" بمعنى أن فيرماخت استولى على بعض المستوطنات التي يسكنها الألمان السوفييت قبل أن يتمكن السوفييت من ترحيلهم. ذهب السوفييت ذهابًا وإيابًا بشأن ما إذا كانت هذه عمليات ترحيل إدارية أو عقابية.

حدثت الموجة الرابعة والأخيرة من عمليات الترحيل الداخلي في 1943-44 بعد تحول مد الحرب وبدأ السوفييت في استعادة المناطق التي فقدوها سابقًا. كان يعني الترحيل الجماعي لسبع جنسيات ؛ القراشاي ، كالميكس ، الشيشان ، الإنغوش ، البلقار ، تتار القرم والأتراك المشكتيون ، الذين تتهمهم السلطات الآن بالانحياز إلى جانب العدو. في الواقع ، كانت الجنسيات المتهمين أقل رغبة في رؤية أنفسهم مجندين في المجهود الحربي السوفياتي ، لكنهم لم يقفوا بشكل جماعي إلى جانب الألمان أيضًا. كما كان الحال مع الألمان والفنلنديين في وقت سابق ، تم اختطاف العديد من المرحلين "غير الموالين" مباشرة من صفوف الجيش الأحمر حيث حصل بعضهم على أوسمة الشجاعة (كما فعل بعض الألمان).

بعد الحرب ، استمرت الهندسة الديموغرافية للأراضي الحدودية ، ولا سيما في القوقاز ، ووجد المزيد من المواطنين السوفييت أنفسهم مُرحلين لكن المجموعات المستهدفة كانت صغيرة وبالتالي فإن أعداد المرحلين أقل بكثير من ذي قبل.

الوفيات بسبب الهجرة القسرية داخلياً

لم يتم تنفيذ عمليات الترحيل للقتل. تم تنفيذها لتأمين الحدود والريف ، للسيطرة على السكان غير الموثوق بهم ، ونقل العمالة إلى المناطق التي قدر المخططون المركزيون أنها تواجه نقصًا حادًا في العمالة. ومع ذلك ، فقد أدت عمليات الترحيل إلى القتل بالتأكيد.

حسب ديموغرافي روسي DM Ediev أنه من بين 2,581,000 من المرحلين من الجنسيات العشر المُرحَّلة بالكامل ، بلغ عدد الوفيات الزائدة 502 ألفًا. يعتمد تقدير إدييف على العمل الشاق لفحص الأهرامات العمرية للأعراق العشرة المسجلة في تعدادات السكان ويمكن اعتبارها موثوقة. التحدي هو تقدير الخسائر بين باقي المرحلين البالغ عددهم 3,434,000.

ويقدر إديف عدد القتلى من جميع المجموعات المرحّلة الأخرى بـ 343 ألفًا ، أي ما مجموعه 845 حالة وفاة بسبب الهجرة القسرية. ومع ذلك ، فإن هذا التقدير اللاحق يعتمد فقط على حساب فظ للغاية حيث أخذ Eduiev ببساطة معدل الأخلاق البالغ 19.4٪ الذي توصل إليه بالنسبة للجنسيات العشر المرحلين بالكامل ، وخفضه إلى النصف ، وطبقه على جميع المرحلين الآخرين.

وهكذا يفترض إديف أن معدلات الوفيات بين المرحلين الآخرين كانت أقل بكثير من معدلات الوفيات بين الأشخاص العشرة المرحلين بالكامل. ومع ذلك ، على الأقل بالنسبة لـ 2.33 مليون كولاك ، ولا سيما 1.8 مليون تم ترحيلهم في 1930-31 ، فإن هذا غير مرجح جدًا.

السبب الأساسي في أن المنفيين الداخليين عانوا من وفيات جماعية هو أن المخططين المركزيين اقتنعوا بعمليات النقل العشوائية والارتجالية المخصصة التي خصصت موارد قليلة جدًا لبقاء الجماهير المنقولة. وهكذا كان معدل الوفيات هو الأسوأ في أكبر العمليات التي وضعت أكبر ضغط على الموارد ، وبالنسبة للمجموعات التي تزامنت سنوات نفيها الأولى - عندما كانوا في أشد حالات الضعف - مع أزمات ونقص في جميع أنحاء البلاد.

تم نقل تسعة من الأشخاص العشرة المرحلين بالكامل في عمليتين هائلتين نقلت مليون شخص في عام 1 ، ومليون شخص آخر في عام 1941-1. وبالمثل ، تزامنت سنوات نفيهم الأولى مع سنوات الحرب الأزمة والمجاعة في 1943-44.

ومع ذلك ، كانت عملية الكولاك بنفس الفوضى. كان 1.8 مليون شخص يتنقلون في نفس الوقت ، في انتقالات بدأت بالفعل في شتاء الشتاء. علاوة على ذلك ، تزامن نفي الكولاك المبكر مع المجاعة المميتة في 1932-33. من ناحية أخرى ، فر أكثر من 300,000 من المرحلين من أماكن الإقامة الخاصة في السنوات الثلاث الأولى من نفي الكولاك ، قبل أن تتقن NKVD مهام الحراسة. على الرغم من أن الأقوياء كانوا الأكثر احتمالية للفرار ، إلا أن هذا كان من شأنه أن ينقذ عشرات الآلاف.

من بين 1.1 مليون مهاجر قسري ، من المرجح أن معدل الوفيات كان منخفضًا كما يفترض إدييف. هذا لأنهم نُقلوا في عمليات أصغر نسبيًا ، خارج سنوات الأزمة ، وكانوا يميلون إلى أن يكونوا مستوطنين إداريين. سبب إضافي هو أن 250,000 من هؤلاء كانوا من البولنديين الذين تمت إضافتهم كمواطنين فقط في عام 1939. وتبين أن نفيهم كان قصيرًا للغاية. تم ترحيلهم في عام 1940 ، ولكن في أغسطس 1941 ، وفقًا لاتفاق مع الحكومة البولندية في المنفى ، تم العفو عن حوالي 30 ٪ منهم ، والباقي في يونيو 1943.

إن تطبيق معدل الوفيات البالغ 19,4٪ الذي حسبه إديف للعشرة المُرحلين كليًا على إجمالي 6,015،1,168 ألف شخص مُرحَّل قوي سيعني 845 ألف حالة وفاة ، ولكن كما هو موضح ، فإن هذا غير مرجح أيضًا. يرجح أن عدد الأرواح التي فقدت بسبب الهجرة القسرية بين هذا العدد و XNUMX ألفاً حسب تقدير إدييف.

قد تكون نقطة الوسط التقريبية البالغة مليون شخص تقديرًا جيدًا لعدد الوفيات بسبب عمليات الترحيل ، حيث يقابل ذلك 1 ألف حالة وفاة بين الأشخاص المرحلين بالكامل ، و 502 ألفًا من بين جميع المرحلين الآخرين ، وربما ثلاثة أرباعهم من الكولاك. .

يتماشى هذا تقريبًا مع تقديرات الوفيات الأخرى التي تم ترحيلها من الكولاك. وتقدر لين فيولا ، وهي مؤرخة بارزة عن التجمعات السوفيتية ونفي الكولاك ، أن "ما يقرب من نصف مليون شخص" لقوا حتفهم باعتبارهم مستوطنين خاصين من الكولاك. استنادًا إلى البيانات الأرشيفية ، أفاد المؤرخ الروسي OV Khlevniuk أنه كان هناك 389,521 حالة وفاة في مستوطنات خاصة من عام 1932 حتى عام 1940. أبلغ المؤرخ الروسي NA Ivnitskii عن 100,000 حالة وفاة في عام 1930 ، وأبلغ مؤرخ روسي آخر ، VN Zemskov ، عن 89,754 حالة وفاة في عام 1932 و 51,601 حالة وفاة في عام 1933 بمعنى آخر ، تشير الأرقام إلى أن إديف كان مخطئًا في افتراضه أن عمليات الترحيل قبل إعادة التوطين القسري للجنسيات كانت أقل فتكًا.

طبيعة الإبعاد

يشمل الترحيل دائمًا نقل عائلة بأكملها لأنه كان من المفترض أن يكون دائمًا. لم يتم اتهام المرحلين ("المستوطنين الخاصين") بارتكاب جريمة كأفراد ، ثم حُكم عليهم في محاكمة ليتم نقلهم قسراً. وبدلاً من ذلك ، تم اعتقالهم وترحيلهم لأنهم ينتمون إلى فئة من الناس (مثل "كولاك" ، شيشاني ، مثقف بولندي ...) المستهدفين "لإعادة التوطين".

كان المقصود في المقام الأول نقل السكان كإجراء للتحكم. كان من أجل استباق أو كسر المقاومة للسياسات السوفيتية. كان الدافع الثانوي هو محاولة تطوير واستغلال المصادر الطبيعية في الأجزاء النائية وغير المضيافة من البلاد. لم يكن الحد من أعداد المرحلين هو الهدف من عمليات الترحيل - فلا يمكن استغلال الموتى في عملهم ، ولم تكن هناك حاجة لقتل الأشخاص الذين تم بالفعل السيطرة عليهم بشكل فعال.

ومع ذلك ، فقد تم تخصيص القليل من الموارد لإعادة التوطين مما أدى بشكل روتيني إلى وفيات جماعية. بشكل أساسي ، سيتم إلقاء الناس مرارًا وتكرارًا في بعض أقسى البيئات المعروفة للإنسان مع القليل من الإمدادات والمؤن ، ويُطلب منهم بناء مستوطنات جديدة وزراعة طعامهم - وفي نفس الوقت يتعين عليهم أيضًا أداء واجباتهم في العمل تجاه الدولة .

إعادة التوطين لم تهدف إلى القتل ، ولكن قتل لقد فعلوا ذلك - من خلال القسوة والفوضى التي كانت من سمات المشاريع الستالينية الضخمة. قالوا جميعًا وأخبروا أن واحدًا من ستة مستوطنين خاصين لقوا حتفهم ، مقارنة بواحد من كل عشرة نزلاء في معسكر الجولاج. والسبب في ذلك هو أن عمليات الترحيل نقلت عائلات بأكملها - كان كبار السن والعجزة والصغار هم أول من يموت.

كان معدل الوفيات المرتفع وعدم الفعالية العامة للمستوطنات الخاصة في تطوير الموارد الطبيعية في المناطق النائية في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي جزءًا من السبب الذي جعل السلطات السوفيتية في منتصف الثلاثينيات تحلم بمعسكرات العمل والمستعمرات في غولاغ. ستكون هذه أماكن يتم فيها إرسال البالغين الأصحاء فقط. خالية من "الصابورة" (المصطلح الفعلي) كان من المفترض أن مثل هذه المعسكرات ستكون أكثر نجاحًا من الناحية الاقتصادية.

ومع ذلك ، على الرغم من اكتشاف هذه المشكلة الرئيسية المتعلقة بالمستوطنات الخاصة ، إلا أنها لم تتوقف. مع إفراغ المستوطنات تدريجياً مع إعادة تأهيل الكولاك ببطء ، سيتم تجديدها مرة أخرى من قبل الوافدين الجدد - الجنسيات المشتبه في عدم ولائهم.

إخطار
guest
10 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

plamenpetkov
بلامينبيتكوف
منذ أشهر 5

وأين المقالات المتعلقة بتقديرات عدد الملايين التي قتلت الرأسمالية في الخمسمائة عام الماضية؟ إذا بدأت العد من الأرقام التقريبية وحدها ، فسأقول إن الرأسمالية قتلت بسهولة أكثر من مليار شخص في إفريقيا وأمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية وآسيا والنمسا.

نعم نعم نعم ، كان ستالين رجلًا شريرًا ، نعم نعم. وكذلك كان لينكولن وبوش الأول وبوش الثاني وترامب جيرمان.
أين هو المقال كم عدد الملايين الذين قتلهم بوش أنا وبوش الثاني في "الحرب المزيفة على الإرهاب" أم يجب علي كتابة هذه المقالات بنفسي؟ ما علاقة هذا الهوس بستالين بمحاولة إعادة كتابة التاريخ؟ يعرف جميع الأمريكيين بالضبط عدد الأشخاص الذين قُتلوا من قبل ستالين ، لكن لا يعرف الأمريكيون عدد القتلى من العراقيين بوش الأول وبوش الثاني. أو كم عدد القتلى الأمريكيين ذوي البشرة الحمراء المضحكة

Greg Schofield
جريج شوفيلد
منذ أشهر 5
الرد على  بلامينبيتكوف

يوفر استخدام ماركو مارجانوفيتش للأرقام المطبقة على الحرب العالمية الثانية أنماطًا من الأدلة ، والأرقام المتراكمة تكاد تكون من الآثار الجانبية. تحكي الحركات العامة التي أسفرت عن وفيات على اختلاف أنواعها القصة في عرض شامل للأحداث الفعلية.

ستالين هو موضوع آخر يوجد فيه عبء هائل من الهراء ، حيث ستنتج الأرقام ذات المغزى مجموعة جديدة من الأنماط المقاسة في الحياة والتي ستقترح طرقًا أفضل لفهم الفترة مما هو عليه الحال حاليًا.

كانت دراستي الصغيرة هي استخدام الجدري ضد السكان الأصليين في غرب أستراليا ، وتوقيت تفشي المرض وأظهر موقفهم إصابات متعمدة نُفذت بشكل منهجي تقريبًا بعد جائحة واحد بدأ في سيدني عام 1789. وكان الانخفاض في عدد السكان كبيرًا ، على الأقل 75 ٪ في المقام الأول ، بمتوسط ​​50 ٪ في الهجمات التي حدثت في الشمال الغربي حتى أواخر عام 1875.

ويضاف إلى ذلك إطلاق نار وسوء معاملة واستعباد وسوء تغذية وأمراض متنوعة. لم يتم تسجيل أي أرقام ، وهي عبارة عن يد مليئة بالتقديرات ، وأفضل ما يمكن أن أجده هو تخفيض عدد الملاجئ من 12 شخصًا إلى ثلاثة أشخاص في فترة ما بعد الجائحة.

إن محاولة تخمين الأرقام التي يمكن أن تُعزى إلى الرأسمالية ، وسياسة أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية فقط مذهلة ، وتراهن على البدء بما يمكن عده.

Shonkin
شونكين
منذ أشهر 5
الرد على  جريج شوفيلد

حول الجدري: كان مرضًا مميتًا في أوروبا وإفريقيا وآسيا. ما يقرب من ثلاثة من كل عشرة أطفال في أوروبا ماتوا بسبب الجدري.
ومع ذلك ، فقد كان أسوأ بالنسبة للسكان الذين لم يتعرضوا له مطلقًا وليس لديهم مناعة على الإطلاق (بدلاً من المناعة المحدودة للغاية للسكان في العالم القديم). لا شك أنه كان هناك بعض الاستخدام المتعمد للجدري ضد السكان الأصليين في الأمريكتين وأستراليا ، ولكن كان هناك أيضًا الكثير من الأمراض المنتشرة على أساس الجهل أو الإهمال أو عدم الاهتمام. من السهل أن تصرخ "إبادة جماعية!" لكن الأمر ليس بهذه البساطة.

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 5

كان التقدير الذي رأيته هو أن ستالين وروسيا قتلت 66 مليون شخص ، كما قيل.

Greg Schofield
جريج شوفيلد
منذ أشهر 5

كانت هذه مشكلتي لأنني معتاد على التعامل مع الشخصيات السخيفة. لقد جعلت من نفسي أحمق أدناه. يبدو رقم ماركو مارجانوفيتش البالغ 12 مليونًا قريبًا من العلامة أكثر من 4 ملايين و 20 مليونًا ، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف قام أخيرًا بتقسيم الأرقام ، لكن سرعان ما قرأ ورقته عن الحرب العالمية الثانية ، ستكون قراءة جديرة بالاهتمام.

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 5
الرد على  جريج شوفيلد

مليون هنا ، مليون هناك ، قريبًا جدًا تتحدثون عن الهولوكوست.

12 مليونًا ، تزيد أو تأخذ بضعة ملايين ، تبدو لي وكأنها جريمة قتل جماعي من قبل مختل عقليًا مجنونًا.

Savely
بحكمة
منذ أشهر 5

تشير التقديرات إلى أن الشيوعية قتلت 200 مليون شخص حول العالم. والآن كيف يحسبها هؤلاء "المقدّرون"؟ جميع الوفيات في كل البلدان الاشتراكية / الشيوعية في كل العصور. حسنًا ، إذا حدثت تلك الوفيات خلال النظام الشيوعي مما يعني أن الشيوعية كانت مسؤولة بشكل مباشر أو غير مباشر عن هذا ... لماذا لا تفهم أن كذبة الشيوعية والاشتراكية هي دعاية من النخب الفائقة الثراء؟ كيف يصعب الحصول عليها؟ أنا لست شيوعيًا ولا اشتراكيًا. أستطيع فقط أن أرى كيف تعمل دعاية النخب.

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 5
الرد على  بحكمة

ما الذي تتحدث عنه؟

كان ستالين هو ما علقت عليه.
لقد كان مهووسا بالقتل عقليا ومجنونا من الناحية الإجرامية.
مع أو بدون الشيوعية ، كان لا يزال مهووسًا بالقتل الذهاني الإجرامي الشرير.

الشيوعية = البلاشفة الأحمر = الخزر = الجرذان الروثية.

plamenpetkov
بلامينبيتكوف
منذ أشهر 5
الرد على  بحكمة

وأين يقدر عدد الملايين الذين قتلت الرأسمالية حول العالم؟ أود أن أقول أن كابيتاليمز ربما قتل بسهولة مليار شخص حول العالم. لكن بطريقة ما لا أحد يتحدث عن ذلك

Greg Schofield
جريج شوفيلد
منذ أشهر 5

أعتذر عن هذا المنشور لأنني بدأت للتو في قراءة عملك السابق حول وفيات الحرب العالمية الثانية ومن الواضح على الفور أنك أجريت تحليلك بقدر كبير من العناية. إنني أتطلع إلى تحليلكم عن حقبة ستالين.

أترك المنشور كما هو مكتوب ، ولا أؤمن بسحب الأشياء من المجال العام بمجرد دخولها.

خالص اعتذاري ، لأن مقالك تمت صياغته بعناية وتناولت الموضوع قبل أن أقرأ فيه أخطاء الآخرين.

جريج شوفيلد

---------

ليس لدي مشكلة في إلقاء اللوم على ستالين على أفعاله السيئة حيث كان هناك الكثير. ترحيل الشعوب وترحيل المجرمين له جذور في العصر القيصري. يساعد تقسيم الأرقام إلى فئات على فهم ما حدث ومتى وأين.

الأرقام نفسها هادئة شيء آخر ، هناك مصدر وموثوقية يجب تقديرها. صدق أو لا تصدق ، تم ذلك باستخدام أرقام الهولوكوست الدقيقة لأنها تتضمن هامشًا كبيرًا من الخطأ ، ولكنها تستند أيضًا إلى المستندات الألمانية الباقية التي تم استكمالها والتحقق منها مقابل حوادث محددة.

قد يكون الرقم ، البالغ 6 ملايين ، أعلى ، ولكن ليس كثيرًا ، ويمكن أن يكون أقل بأكثر من مليون. تم طرحه على أنه أقرب رقم عندما تمت مقارنة "الأرقام الثابتة" اعتمادًا على المستندات الباقية ، مع سجلات التعداد وشهادة شهود العيان وسجلات الناجين المحفوظة في معسكرات العبور.

كانت أوكرانيا مروعة لأسباب عديدة ، لكن ستالين ونظامه لم يكن سوى جزء منها. كان هناك محصول رديء وتفاقمت المجاعة بسبب قيام الكولاكس بجمع الحبوب واستخدامها لشراء الأراضي بثمن بخس ، والمطالبة بأسعار أعلى. لقد كان الفلاحون الذين لا يملكون أرضًا ويائسون هم من طالبوا بالنظام الجماعي الذي فرضته السلطات بعد ذلك بطريقة خرقاء ، وليس العكس.

تم القبض على العديد من الأشخاص بتهمة الصياغة قبل فرض النظام الجماعي "كحل" كامل. قد لا يكون نظام العدالة بهذه العظمة ولكن ترحيل هؤلاء المجرمين ، ولا ينبغي الخلط بين الهجرة الداخلية للأشخاص الذين يفتقرون إلى الأراضي الكافية للزراعة.

يجب فصل الأرقام العامة للوفيات المأخوذة بعد الحرب العالمية الثانية عن الأرقام الفعلية المسجلة في ذلك الوقت في التقارير الواردة من المعسكرات. ومع ذلك ، لم يكن الكثير من الناس يعيشون في المخيمات ، ولكن على الأرض التي كانوا يزرعونها ، يجب معالجة سجلات معدلات الوفاة التي كانت سترتفع في 1941-1945 في سياقها الصحيح.

هذه هي الأشياء التي يجب معرفتها ، حيث تميل الشخصيات المتناقلة إلى أن يكون لها مصادر دعائية في الغرب تبالغ باستمرار في الأرقام. نحن مدينون للأموات بالحقيقة ولن يتم العثور عليها بسهولة.

للهجرة الشرقية في روسيا تاريخ قديم ، كان الفلاحون الفقراء يرغبون في الهجرة عندما وعدوا بفدانات وفيرة من الأرض البكر. يجب فصلهم. أيضًا في وقت الحرب ، حدث انتقال السكان في جميع أنحاء أوروبا ، كان الأطفال المنفصلون عن آبائهم في المملكة المتحدة ، على أساس عدم تعطيل الإنتاج ، وتم إرسال العديد منهم إلى الخارج ، ويجب أن يتم نقلهم إلى البلاد ، والكثير لم يروا والديهم لسنوات. لم يكن لدى المملكة المتحدة عدد القتلى الموجود في روسيا ، لكن روسيا لم يكن لديها موارد بريطانيا.

لست من المعجبين بستالين ، لكن لفهم تاريخ تلك الفترة ، ما الذي أدى إليها وما نشأ عنها ، يجب أن يتم تثبيت التاريخ الاجتماعي الأساسي. يمكن أن يكون عملك خطوة في الاتجاه الصحيح ، لكننا نحتاج إلى معرفة الأشكال في أجزائها ومنشأها وسياقها المحدد (ما تشير إليه).

مكافحة الإمبراطورية

Stalin Forcefully Deported 6 Million Soviet Citizens ― Russian Peasants and Entire “Enemy” Nationalities. One Million Perished

About half of them Slavs, the rest minorities

Editor’s note: The following is a chapter from a project I’m working on to tally up Stalin’s bodycount (after having broken down the 25.3 million Soviet losses in WWII by cause some years ago). The total number of people killed by Stalin comes to about 12 million, ninety percent of them of Soviet citizens, and mostly due to policies that did not aim at killing. Far lower than the nonsensical 60-80 million number bandied about by Cold Warriors that would have demographically broken the Soviet Union. Also lower than the most often cited number of 20 million, which was pulled out of thin air by the Black Book of Communism. And also far higher than the numbers given by Stalin revisionists, which top out at 4 million.


Deportations

Under Stalin the Soviet Union internally exiled (deported) six million and fifteen thousand of its people. Experiences varied but at its worst deportation meant being dispossessed, stripped of citizenship, herded into railway wagons, and dumped into some of the most remote and inhospitable places in the USSR.

In other cases deportation was supposedly not punitive but merely an “administrative” measure to clear strategic areas of those populations which were merely secretly suspected, rather than openly accused, of being prone to disloyalty. These “administrative settlers” did not lose their citizenship, but because so little planning and resources went in the forcible transfer, could—depending on their place of exile—still experience vastly increased mortality rates.

The first major wave of deportations accompanied the forced collectivization of agriculture in the 1930s. It resulted in the punitive deportation of some 2,332,000 (of these 1.8 million in 1930-31) “kulaks”; supposedly wealthy peasants but in reality any peasants who resisted collectivization.

The next wave of deportations between 1935 and 1938 was comparatively smaller, and was technically an “administrative” measure. It meant the wholesale deportation of 172 thousand Koreans, as well as a partial deportations of a host of other nationalities from the borderlands, chiefly Germans and Poles. One of the groups forcefully transferred were “Kharbintsy” —Russians who had spent time manning the railways in Manchuria.

The third wave lasted from 1940 and into 1942 and was much akin to the preceding one. Having pushed its border westwards in 1939 and 1940 the Soviet Union now discovered it had an entirely new western borderland which likewise “needed” to be cleared of potential spies. This deportation wave was marked mainly by the partial “administrative” deportation of Poles, Lithuanians and Latvians.

The next wave was triggered by the German invasion in 1941. As Axis armies were advancing the Soviets forcefully transferred populations they though would be susceptible to siding with the invaders to the interior. This meant primarily the wholesale deportation of the remaining 905 thousand Germans, and some hundred thousand Finns. Actually, the deportation of the Germans was not “wholesale” in the sense that Wehrmacht captured some settlements populated by Soviet Germans before the Soviets could deport them. The Soviets went back and forth on whether these were administrative or punitive deportations.

The fourth and last major wave of internal deportations took place in 1943-44 after the tide of the war shifted and the Soviets began reclaiming areas they had previously lost. It meant the wholesale deportation of seven nationalities; Karachais, Kalmyks, Chechens, Ingush, Balkars, Crimean Tatars and Meshketian Turks, whom the authorities now accused of having sided with the enemy. In reality the accused nationalities had been less willing to see themselves conscripted into the Soviet war effort, but had not collectively sided with the Germans either. As had been the case with the Germans and the Finns earlier, numerous “disloyal” deportees were snatched directly from Red Army ranks where some had earned decorations for bravery (as had some Germans).

After the war the demographic engineering of the borderlands, particularly in the Caucusus continued, and more Soviet citizens found themselves deported but the groups targeted were small and the numbers of deportees therefore much lower than before.

Deaths due to Internal Forced Migrations

Deportations were not carried out to kill. They were carried out to secure the frontier and the countryside, to control populations that were not trusted, and to transfer labor to areas that the central planners estimated faced acute labor shortages. Nonetheless deportations most definitely did kill.

The Russian demographer D.M. Ediev has calculated that among the 2,581,000 deportees from the ten wholly deported nationalities excess deaths amounted to 502 thousand. Ediev’s estimate is based on grueling work examining age pyramids for the ten ethnicities recorded in the population censuses and can be taken as reliable. The challenge is estimating losses among the rest of the 3,434,000 deportees.

Ediev puts the deaths from all other deported groups at 343 thousand, for a combined 845 deaths due to forced migrations. This later estimate, however, is based only on a very crude calculation where Eduiev simply took the 19.4% morality rate that he arrived at for the ten wholly deported nationalities, halved it, and applied it to all the other deportees.

Ediev thus assumes that mortality rates among other deportees was far lower than among the ten wholly deported peoples. However, at least for the 2.33 million kulaks, particularly the 1.8 million deported in 1930-31, that is not very likely.

The basic reason that internal exiles suffered mass mortality is because the central planners satisfied themselves with chaotic and improvised, ad hoc transfers which devoted far too few resources for the survival of the transferred masses. Mortality was thus the worst in the largest operations that put the biggest strain on resources, and for groups whose early years of exile—when they were at their most vulnerable—coincided with country-wide crises and shortages.

Nine of the ten wholly deported peoples were moved in two massive operations transferring 1 million people in 1941, and another 1 million in 1943-44. Likewise their early years of exile coincided with the crisis war years and the famine of 1946-47.

However, the kulak operation was just as chaotic. 1.8 million were on the move at the same time, in transfers which actually kicked off in the dead of winter. Moreover the early kulak exile coincided with the deadly famine of 1932-33. On the other hand, well over 300,000 deportees escaped places of special settlement in the first three years of the kulak exile, before the NKVD mastered its guard duties. Though the strong were the likeliest to flee this would have nonetheless saved tens of thousands.

Among the other 1.1 million forced migrants it is more likely that mortality rate was as low as Ediev assumes. This is because they were moved in relatively smaller operations, outside crisis years, and tended to be administrative settlers. An additional reason is that 250,000 of these were Poles who were only added as citizens in 1939. Their exile turned out to be very brief. They were deported in 1940, but in August 1941, as per agreement with the Polish government in exile, some 30% of them were amnestied, and the rest in June 1943.

Applying the 19,4% mortality rate Ediev calculated for the ten wholly deported peoples to the entire 6,015 thousand strong deportee population would mean 1,168 thousands deaths, but as shown this is not highly likely either. Most likely the number of lives lost due to forced migrations is between this number and the 845 thousand estimated by Ediev.

The approximate mid-point of 1 million may be a good point estimate of the number of deaths due to deportations, with that corresponding to 502 thousands deaths among the wholly deported peoples, and 498 thousand among all other deportees, perhaps three quarters of them kulaks.

That is roughly in line with estimates of other kulak deportation deaths. Lynne Viola, a prominent historian of the Soviet collectivization and the kulak exile estimates “roughly half a million people” perished as kulak special settlers. Based on archival data the Russian historian O.V. Khlevniuk reports there were 389,521 deaths in special settlements 1932 through 1940. The Russian historian N.A. Ivnitskii reports 100,000 deaths in 1930, and another Russian historian, V.N. Zemskov, reports 89,754 deaths in 1932 and 51,601 deaths in 1933. Ie, the numbers suggest Ediev is wrong to assume deportations before the forced ressetlement of nationalities were less deadly.

The Nature of Deportations

Deportation always involved the transfer of an entire family as it was meant to be permanent. Deportees (“special settlers”) were not accused of a crime as individuals and then sentenced at a trial to be forcefully transferred. Instead they were rounded up and deported because they belong to a category of people (eg “kulak”, Chechen, Polish intellectual…) targeted for “resettlement”.

Population transfer was primarily intended as a control measure. It was to preempt or break resistance to Soviet policies. A secondary motive was to attempt to develop and exploit natural sources in remote and inhospitable parts of the country. Thinning out the numbers of deportees was not the aim of deportations — dead people could not be exploited for their labor, and there was no need to kill people who were already being effectively controlled.

Nonetheless, so few resources were devoted to the resettlement that they routinely resulted in mass mortality. Essentially, over and over again people would be dumped in some of the harshest environments known to man with few supplies and provisions and told to build their new settlements and grow their own food — all the while also having to fulfil their labor duties to the state.

Resettlements did not aim at killing, but kill they did — through callousness and chaos that were so characteristic of Stalinist mega-projects. All said and told one of six special settlers perished, compared to one in ten inmates of the gulag. The reason for this was that deportations transferred entire families — the old, the infirm, and the very young were the first to die.

The high mortality and general ineffectiveness of special settlements in developing natural resources in remote areas in the early 1930s was part of the reason why Soviet authorities in mid 1930s dreamt up the labor camps and colonies of the gulag. These would be places where only healthy adults would be sent to. Free of “ballast” (actual term) it was assumed such camps would be more successful economically.

Even so, albeit this major problem of special settlements was discovered they were not discontinued. As the settlements gradually emptied as kulaks were being slowly rehabilitated they would be again replenished by new arrivals — suspected disloyal nationalities.

Subscribe
Notify of
guest
10 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

plamenpetkov
plamenpetkov
3 months ago

and where are the articles on the estimates on how many millions Capitalism has killed in the last 500 years? If I start counting from the rough figures alone, I’d say Capitalism has easily killed over a billion people in Africa, North, Central and South America, Asia and Austria.

yeah yhea yeah, Stalin was an evil man, yeah yeah yeah. Germna So were Lincoln, Bush I and Bush II, Trump.
Where is the article how many millions Bush I and Bush II have killed in their fake “war on terror” or do I have to write those articles myself? Whats with this obsession with Stalin, trying to re-write history? ALL AMERICANS KNOW EXACTLY HOW MANY PEOPLE STALIN KILLED BUT NO AMERICAN KNOW HOW MANY IRAQIS BUSH I AND BUSH II HAVE KILLED. OR HOW MANY REDSKINS THE AMERICANS HAVE KILLED FUNNY INDEED

Greg Schofield
Greg Schofield
3 months ago
Reply to  plamenpetkov

Marko Marjanović’s use of figures applied to WWII provides patterns of evidence, the accumulated numbers are almost a side-effect. The general movements that resulted in fatalities of different kinds tells the story in over-view about the actual events.

Stalin is another topic over which there is an immense burden of bullshit, meaningful figures will produce a new set of patterns measured in lives that will suggest better ways of understanding the period than is presently the case.

My small study was the use of smallpox against the Aboriginal people in western Australia the timing of the outbreaks and their position showed deliberate infections almost systematically carried out after a single pandemic that started in Sydney in 1789. The population reduction was dramatic, at least 75% in the first instance, averaging 50% in attacks that in the North-West as late as 1875.

Shooting, mistreatment, enslavement, malnutrition and sundry diseases added to this. No figures were recorded, a hand full of estimates, the best I could find was a reduction in shelters from 12 person to three person in the post pandemic period.

Trying to guess the numbers that can be attributed to capitalism, of indeed just Post-WWII American policy is staggering, bets to start with what can be counted.

Shonkin
Shonkin
3 months ago
Reply to  Greg Schofield

About smallpox: It was a deadly disease in Europe, Africa, and Asia. Something like three out of every ten children in Europe died of smallpox.
However, it was even worse for populations that had never been exposed to it and had no immunity at all (rather than the extremely limited immunity of populations in the Old World). No doubt there was some deliberate use of smallpox against natives in the Americas and Australia, but there was also a lot of disease spread based on ignorance, carelessness, or not giving a damn. It’s easy to cry “Genocide!” but it’s not that simple.

John C Carleton
John C Carleton
3 months ago

The estimate I saw was Stalin and Russia murdered 66 million people, all told.

Greg Schofield
Greg Schofield
3 months ago

That was my problem because I am so use to dealing with ridiculous figures. I made a fool of myself below. Marko Marjanović’s figure of 12 million seems close to the mark than 4 million and 20 million, it will be interesting to see how he finally breaks down the numbers, but have quickly read his paper on WWII it will be a worthwhile read.

John C Carleton
John C Carleton
3 months ago
Reply to  Greg Schofield

A million here, a million there, pretty soon you are talking about a Holocaust.

12 million, give or take a few million, seems like mass murder by a criminally insane psychopath to me.

Savely
Savely
3 months ago

It is estimated that communism has killed 200 mln people around the world. And you now how those “estimators” count it? All deaths in all socialist/communist countries for all time. Well, if those deaths occured during communist regime that mean communism were directly or indirectly responsible for this… Why can’t you understand that communism and socialism lie is propaganda from superwealthy elites? How it is so difficult to get? I am not communist nor socialist. I just can see how elites propaganda work.

John C Carleton
John C Carleton
3 months ago
Reply to  Savely

What are you talking about?

Stalin was what I commented on.
He was an evil criminally insane psychotic homicidal maniac.
With or without communism, he would still have been an evil criminally insane psychotic homicidal maniac.

Communism =Red Bolsheviks=Khazarians=RothsRats.

plamenpetkov
plamenpetkov
3 months ago
Reply to  Savely

and where is the estimate how many millions has capitalism killed around the world? I’d say Capitalims has probably easily killed a billion around the world. But somehow Nobody talks about THAT

Greg Schofield
Greg Schofield
3 months ago

My apologies for this post as I have just began reading your previous work on WWII deaths and it is immediately clear that you have done your analysis with a great deal of care. I look forward to your analysis on Stalin’s era.

I leave the post intact as it was written, I do not believe in pulling things from the public sphere once they have entered it.

My sincerest apologies, for your article is carefully worded and in having dealt with the topic before I read into it the mistakes of others.

Greg Schofield

—————————

I have no problem blaming Stalin for his misdeeds as there were many. The deportation of peoples and the deportation of criminals has roots in Tsarist times. Breaking down the figures into categories helps to understand what went on, when and where.

The figures themselves are quiet another thing, there source and its reliability have to be estimated. This believe it, or not, was done with Holocaust figures which are accurate because they include a large margin of error, but they are also based upon surviving German documents supplemented and checked against specific incidents.

The figure, of 6 million may have been higher, but not by much, and could have been lower by more than a million. It was put forward as being the closest figure when ‘hard numbers’ depending on surviving documents, was compared to census records, eyewitness testimony and records of survivors kept at transit camps.

The Ukraine was a horror for many reasons, but Stalin and his system was only part of it. There was bad harvests and famine exacerbated by Kulaks hording grain and using it to buy land cheaply, and demand higher prices. It was landless and desperate peasants that demanded collectivization which was then clumsy imposed by authorities, not the other way round.

Many were arrested for hording before collectivization was imposed as a complete ‘solution’. The justice system may not have been all that great but deportation of these criminals, and the internal migration of people who lacked sufficient land to farm should not be mixed up.

The general figures for deaths taken after WWII should be separated from the actual figures recorded at the time in reports from the camps. However, many people did not live in camps, but on land they were farming, records of their death rates that would have been high in 1941-1945 need to be treated in context.

These are the sorts of things that must be known, for the figures bandied about tend to have propaganda sources in the west that constantly exaggerated figures. We owe the dead the truth, and it will not be found easily.

Eastern migration has in Russia an old history, poor peasants were willing migrants when promised plentiful acres of virgin land. They must be separated. Also in wartime moving populations about happened all over Europe, children separated from parents in the UK, was on the basis of not disrupting production, many were sent overseas, must were billeted in the country, a lot did not see their parents for years. The UK did not have the death toll found in Russia, but Russia did not have the resources of Britain.

I am no fan of Stalin, but to understand the history of that period, what led to it and what emerged from it has to get the basic social history nailed. Your work could be step in the right direction, but we need to know the figures in their parts, their provenance and specific context (what they are referring to).

Anti-Empire