للعملات الأخرى بغير الدولار الأمريكي: EUR, CAD, AUD, GBP, التشفير

29 منكم يدعمون ربع الصيف بمبلغ 637 دولارًا. تم رفع 42٪ من متطلبات 1500 دولار.


روسيا في القدس: إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار بسبب إيران ، والقضية الأمريكية ضد إيران على ناقلات 'غير مهنية'

التقى سكرتير مجلس الأمن الروسي مع بولتون ونظيره الإسرائيلي ، لكن كل ما كان يفعله هو التمسك بإيران

في جميع المظاهر ، لم يكن هناك "بيع" من قبل موسكو توقع البعض

تصاعدت التوترات بين إيران والولايات المتحدة منذ أن أسقطت طهران طائرة أمريكية بدون طيار ، والتي كما قالت إيران ، انتهكت حدود البلاد. في غضون ذلك ، اتهمت واشنطن طهران بمهاجمة ناقلات النفط في خليج عمان ، وهو ما تنفيه الجمهورية الإسلامية.

صرح سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف في مفاوضات مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو رقبعة لدى الجيش الروسي معلومات تفيد بأن الطائرة الأمريكية بدون طيار ، التي دمرت في حادث وقع في 20 يونيو ، تم إسقاطها في المجال الجوي الإيراني وبالتالي تأكيد المعلومات التي قدمتها طهران في وقت سابق. من جانبها ، تصر الولايات المتحدة على أن الطائرة بدون طيار كانت تحلق فوق المياه المحايدة عندما تم تدميرها.

أسقطت الدفاعات الجوية الإيرانية الطائرة المسيرة الأمريكية التي كانت تحلق فوق مضيق هرمز. صرحت طهران أن الطائرة بدون طيار انتهكت مجالها الجوي وفشلت في الرد على تحذيرات متعددة ، وقدمت لاحقًا خرائط توضح مسار رحلة الطائرة بدون طيار. كما أشارت إيران إلى أن قواتها رصدت في الوقت نفسه طائرة تجسس من طراز P-8 Poseidon ، انتهكت أيضًا المجال الجوي للبلاد ، لكنها اختارت عدم إسقاطها لتجنب وقوع إصابات.

وتصر الولايات المتحدة على أن الطائرة بدون طيار كانت تحلق فوق المياه المحايدة ، عندما دمرتها الصواريخ الإيرانية ، وتقدم خرائط تزعم أنها تثبت ذلك. خططت واشنطن لضربة انتقامية ضد إيران ردًا على الحادث ، لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوقفها قبل دقائق من إطلاقها. صرح ترامب أن الخسائر المقدرة في الغارة كانت عالية جدًا للرد على إسقاط طائرة بدون طيار.

التحقيق في اعتداء على ناقلات نفطية بدلاً من تعيين الجاني

تناول باتروشيف اتهامات واشنطن أن إيران هاجمت مزاعم شركات النفط ، التي تضررت في خليج عمان ، في مايو ويونيو ، بالقول أن المعلومات التي قدمتها الولايات المتحدة في محاولة لإثبات ذنب طهران ، كانت ذات نوعية رديئة وغير مهنية. وأشار إلى أن هجوم طوربيد أو تخريب سيؤدي إلى أضرار مختلفة للسفن.

وقال: "نحن بحاجة إلى إجراء تحقيق مناسب ، لفهم ما حدث بالفعل ، بدلاً من مجرد تعيين الجاني".

وبحسب ما ورد تضرر عدد من ناقلات النفط نتيجة للانفجارات في مايو ويونيو في خليج عمان ، لكن لم يغرق أي منها أو أدى إلى تسرب نفطي. في حين لم يتم تحديد السبب الدقيق للضرر ، سارعت الولايات المتحدة إلى اتهام إيران بـ "مهاجمة" السفن. وتنفي طهران مهاجمة السفينتين ووصفت الحادث بأنه عملية كاذبة لإلقاء اللوم عليها.

في محاولة لإثبات مزاعمها ، أصدرت واشنطن مقاطع فيديو يُزعم أنها تُظهر القوات الإيرانية تزيل ألغامًا لامعة غير منفجرة من بدن إحدى الناقلات. لكن شهادة طاقم الناقلة كوكوكا كاريدجوس ألقت بظلالها على الرواية الأمريكية للأحداث. لقد رأوا شيئًا يطير باتجاه السفينة مباشرة قبل وقوع الانفجار. أصر رئيس مشغل الناقلة ، يوتاكا كاتادا ، على أنه من غير المحتمل أن يتسبب اللغم في الضرر الذي شوهد على هيكل السفينة.

في العلاقات الأمريكية الإيرانية

علاوة على ذلك ، وصف باتروشيف المحاولات الأمريكية "غير المقبولة" لتقديم إيران كتهديد مزعوم للمنطقة بما يتماشى مع المنظمات الإرهابية مثل داعش *.

بدوره ، تطرق مستشار الأمن القومي الأمريكي ، جون بولتون ، إلى العلاقات الثنائية بين واشنطن وطهران ، التي كانت في دوامة هبوط مؤخرًا ، بقوله إن "صمت" إيران بشأن العروض الأمريكية للتفاوض "كان يصم الآذان".

لقد فتح الرئيس [الأمريكي] الباب مفتوحًا أمام مفاوضات حقيقية. كل ما تحتاجه إيران هو السير عبر هذا الباب المفتوح "، قال بولتون.

تحولت العلاقات بين الدولتين إلى الأسوأ بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني وفرضت عقوبات على قطاعات الطاقة والبنوك والشحن في طهران. طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بالتوقيع على اتفاق جديد مع واشنطن من شأنه أن يضمن بشكل أفضل أن البلاد لن تحصل على أسلحة نووية مقارنة بالصفقة السابقة ، لكن طهران رفضت التفاوض تحت الضغط.

المصدر السبوتنيك قمر صناعي

إخطار
guest
4 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

David Bedford
ديفيد بيدفورد
منذ أشهر 5

بيرني ساندرز هو البديل الوحيد لدونالد ترامب ، إذا أصر المجلس الوطني الديمقراطي على دفع وسط مثل جو بايدن لقيادة الديمقراطيين إلى معركة ضد DT ، فمن المحتمل أن يخسر حتى أسوأ مما فعلت هيلاري كلينتون في عام 2016.

CHUCKMAN
منذ أشهر 5
الرد على  ديفيد بيدفورد

بيرني ليس بديلاً كثيرًا.

إنه مشغول دائمًا بالحديث عن البرامج الاجتماعية التي لا يمكن تصورها أن تصبح حقيقة واقعة في أمريكا الإمبراطورية.

سجله في الإمبراطورية والبنتاغون ووكالة المخابرات المركزية ليس مثيرًا للإعجاب بشكل رهيب.

ما رأيناه منه في عام 2016 مع هيلاري كان غير مثير للإعجاب إلى أقصى حد بالنسبة للطريقة التي يتعامل بها مع الأشخاص الأقوياء ، الأشخاص الذين خدعوه علانية.

البديل الحقيقي الوحيد هو تولسي غابارد ، وقد تم تجاهلها أو إهانتها من قبل الصحافة الأمريكية والعديد من السياسيين.

لا يوجد تغيير حقيقي قريبًا في أمريكا.

البلد بحاجة إلى إعادة التفكير بالكامل في الطريقة التي تتم بها الأمور وحول الإمبراطورية.

وماذا تعتقد حقًا هي فرص ذلك؟

David Bedford
ديفيد بيدفورد
منذ أشهر 5
الرد على  تشوكمان

بالتأكيد لم أكن سعيدًا بكيفية تعامله مع الطريقة التي خدعته بها هيلاري للخروج من الانتخابات التمهيدية لأنني كنت أحمله على 3000 دولار للفوز. أعتقد أنه تعرض للتهديد بشكل واضح إما بإلحاق الأذى بنفسه أو بأسرته لأنه عندما ظهر للاتفاقية كانت لديه علامة فوق عينه حيث ربما أصيب ولكنني لا أحكم عليه لأنه كان يقف في مواجهة الكثير من الأقوياء اهتماماتي ولكني سأكون مهتمًا برؤية كيف يتحدى تلك المصالح القوية مثل صناعة الوقود الأحفوري ، والصناعة الطبية ، والمجمع العسكري الصناعي ، ووكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالي ، الذين لا شك أنهم سيرغبون جميعًا في انتخاب مرشح مؤسسي.
أنا أحب تولسي غابارد ، لكن من الواضح أنها تم إسكاتها لأن استطلاعات الرأي بالتأكيد لا تعكس مؤيديها الأساسيين الذين يبدو أنهم يحبونها. سيكون عام 2020 عامًا مثيرًا للاهتمام ، وهذا أمر مؤكد ، لكنني لن أضع أي أموال على بيرني مرة أخرى ، لقد تعلمت درسي هناك.

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 5

يجب أن تعرف روسيا.
الموساد فعل الناقلات.
بوتين هو الأفضل مع Nitwityahoo.

مكافحة الإمبراطورية

Russia in Jerusalem: US Drone Was Shot Down Over Iran, US Case vs Iran on Tankers Is ‘Unprofessional’

Russia's Security Council Secretary has met with Bolton and the Israeli counterpart but all he has been doing is sticking up for Iran

By all appearances there has been no ‘sellout’ by Moscow some were predicting

Tensions between Iran and the US have intensified since Tehran downed an American drone, which as Iran said, had violated the country’s borders. Washington, meanwhile, has accused Tehran of allegedly attacking oil tankers in the Gulf of Oman, something that the Islamic Republic denies doing.

Russian Security Council Secretary Nikolai Patrushev stated in negotiations with US National Security Adviser John Bolton and Israeli Prime Minister Netanyahu that the Russian military has information that the US drone, destroyed in an incident on 20 June, was shot down in Iranian airspace thus confirming the information earlier provided by Tehran. The US, for its part, insists that the UAV was flying above neutral waters when it was destroyed.

Iranian air defences shot down the American drone, which was flying above the Strait of Hormuz. Tehran stated that the UAV had violated its airspace and failed to respond to multiple warning, later presenting maps, showing the drone’s flight path. Iran also noted that at the same time its forces detected a P-8 Poseidon spy plane, which also violated the country’s airspace, but chose not to shoot it down to avoid casualties.

The US insists that the drone was flying over neutral waters, when it was destroyed by Iranian missiles, presenting maps, allegedly proving it. Washington planned a retaliatory strike against Iran in response to the incident, but it was stopped by US President Donald Trump minutes prior to launch. Trump stated that estimated casualties for the strike were too high for a response to a downed unmanned aircraft.

Investigation Into Attacks on Oil Tankers, Instead of Appointing Culprit

Patrushev addressed Washington’s accusations that Iran allegedly attacked oil takers, damaged in the Gulf of Oman, in May and June, by saying that the information which the US presented in a bid to prove Tehran’s guilt, was of poor quality and unprofessional. He noted that a torpedo attack or sabotage would result in different damage to the vessels.

“We need to conduct a due investigation, to understand what really happened, instead of simply appointing the culprit”, he said.

A number of oil tankers have been damaged reportedly as a result of blasts in May and June in the Gulf of Oman, but none sank or resulted in an oil spill. While the exact reason for the damage has not been determined, the US was quick to accuse Iran of “attacking” the vessels. Tehran denies attacking the ships and called the incident a false-flag operation to blame it.

In a bid to substantiate its claims, Washington released videos allegedly showing Iranian forces removing unexploded limpet mines from the hull of one of the tankers. However, testimony from the crew of the tanker Kokuka Courageous cast a shadow on the US account of events. They saw an object flying towards the ship right before an explosion took place. The head of the tanker’s operator, Yutaka Katada, insisted that it was unlikely that a mine could do the damage seen on the ship’s hull.

On US-Iranian Relations

Patrushev, furthermore, called “unacceptable” US attempts to present Iran as an alleged threat to the region in line with terrorist organisations such as Daesh*.

US National Security Adviser John Bolton in turn touched upon the issue of bilateral relations between Washington and Tehran, which have been in a downward spiral of late, by saying that Iran’s “silence” regarding American offers to negotiate “has been deafening”.

“The [US] president has held the door open to real negotiations. All that Iran needs to do is to walk though that open door”, Bolton said.

Relations between the two states turned for the worse after Washington withdrew from Iran nuclear deal and imposed sanctions against Tehran’s energy, banking and shipping sectors. US President Donald Trump has demanded that Iran signed a new deal with Washington that would be better ensure the country won’t obtain nuclear weapons than the previous deal did, but Tehran has refused to negotiate under pressure.

Source: Sputnik

Subscribe
Notify of
guest
4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

David Bedford
David Bedford
3 months ago

Bernie Sanders is the only alternative to Donald Trump, if the DNC insists on pushing a centrist like Joe Biden to lead the Democrats into battle against DT then he will likely lose even worse than Hillary Clinton did in 2016.

CHUCKMAN
3 months ago
Reply to  David Bedford

Bernie’s not much of an alternative.

He’s busy always talking about social programs which cannot conceivably become a reality in imperial America.

His record on the empire and the Pentagon and CIA is not terribly impressive.

What we saw from him in 2016 with Hillary was unimpressive in the extreme for the way handles powerful people, people who’ve openly cheated him.

The only genuine alternative is Tulsi Gabbard, and she is ignored or maligned by America’s press and many politicians.

No real change coming soon to America.

The country needs an entire re-think about the way things are done and about empire.

And what do you really think are the chances of that?

David Bedford
David Bedford
3 months ago
Reply to  CHUCKMAN

I definitely wasn’t happy with how he handled how Hillary cheated him out of the primary as I had $3000 on him to win. I think he was clearly threatened either harm to himself or his family as when he showed up to the convention he had a mark above his eye where he was maybe hit but I don’t judge him as he was standing up to a lot of powerful interests but I will be interested to see how he goes about challenging those same strong interests like the fossil fuel industry, the medical industry, the military-industrial complex, the CIA and FBI who no doubt are all going to want an establishment candidate elected.
I love Tulsi Gabbard but she is obviously being silenced as the polls definitely do not reflect her organic grassroots supporters who seem to love her. 2020 will be an interesting year that’s for sure but I will not be putting any money on Bernie again, I learnt my lesson there.

John C Carleton
John C Carleton
3 months ago

Russia should know.
Mossad did the tankers.
Putin is bestist butties with Nitwityahoo.

Anti-Empire