للعملات الأخرى بغير الدولار الأمريكي: EUR, CAD, AUD, GBP, التشفير

32 منكم يدعمون ربع الصيف بمبلغ 695 دولارًا. تم رفع 46٪ من متطلبات 1500 دولار.


روسيا تبيع بسهولة ملياري دولار من ديون الروبل

أصبحت السياسة النقدية لروسيا الآن متشددة للغاية لدرجة أن الدولة قادرة على بيع الديون بالروبل ، بما في ذلك للمستثمرين الأجانب

بين الاحتياطيات المرتفعة ، وفوائض الميزانية ، ومعدل الفائدة المرتفع ، والأهم من ذلك كله ، أن معدل التضخم المنخفض تاريخياً بالنسبة للدائنين الروس على استعداد الآن للسداد بالروبل المعوم.

وزارة المالية الروسية في حالة تمزق حيث حصلت على مزاد سندات بلا حدود آخر مقابل الروبل المقوم بـ OFZ ("التزامات القرض الفيدرالية") صرف أذون الخزانة ، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً. في مزادتي قسائم ثابتتين OFZ ، جمع مديرو الديون الروس إجماليًا 124.6 مليار روبل (1.9 مليار دولار) ، وفقًا لتقارير بنك رايفايزن (RZB).

"اجتذب برنامج OFZ طويل النضج لمدة 15 عامًا ما يقرب من 40 مليار روبل ، بينما تم امتصاص الباقي بحلول عام 2024. الخلفية الخارجية المواتية (أي بشكل أساسي في شكل خلفية البنك المركزي G2 الأكثر ملاءمة) بالإضافة إلى "إجهاد" معين من العقوبات مصحوبًا بتحسن الأساسيات الاقتصادية الروسية مؤخرًا (أي بشكل أساسي اعتدال نمو مؤشر أسعار المستهلكين أسرع من المتوقع) الاستمرار في جذب مجموعات المستثمرين المختلفة للديون المحلية الروسية ، ومن المحتمل أنها لا تزال تشمل المستثمرين الأجانب " قال ستيفان إمري ، المحلل في RZB ، في مذكرة.

وهكذا ، قفزت الديون الروسية المقومة بالروبل من حوالي 7.7 مليار دولار إلى حوالي 9.6 مليار دولار (بزيادة قدرها 24 في المائة). يمتلك المستثمرون الأجانب حوالي 30 في المائة من ذلك (ألغت روسيا ربط الروبل بالدولار في أواخر عام 2014) 

عقدت وزارة المالية الروسية سلسلة من المزادات القياسية هذا العام بعد ندرة في الخريف الماضي عندما اضطرت الوزارة إلى إلغاء عدة مزادات بسبب قلة الطلب.

لقد تحول الطلب من المستثمرين الأجانب على OFZ ، وهي سندات وزارة المالية العمالية ، إلى شيء من نوع مقياس لمعنويات المستثمرين الأجانب نحو السوق الروسية. OFZs كانت ساخنة في بداية العام الماضي عندما كان معظم مستثمري السندات يعانون من زيادة الوزن ، ولكن يتبعون جولة 6 أبريل من العقوبات بردت المشاعر وكان هناك 500 مليار روبل بيع حصة المستثمرين الأجانب في OFZs انخفض من مستوى قياسي بلغ 34٪ في أبريل لينهي العام عند حوالي 25٪. ومع ذلك ، منذ بداية هذا العام كانت حصة الأجانب في OFZs كان يزحف مرة أخرى وعاد إلى 30 ٪ اعتبارًا من بداية أبريل.

ايمري يتوقع أن تستمر حصة المستثمرين الأجانب في الزيادةه في مارس وأبريل بفضل عدد من العوامل. يتمتع الاقتصاد الكلي لروسيا بصحة جيدة مع تحصيل ضريبي قوي وإجمالي احتياطيات دولية عالية قبل الأزمة (GIR). عاد الاقتصاد إلى الفائض الثلاثي - التجارة وحساب العملة والميزانية الفيدرالية - مما زاد من جاذبية السندات ذات العائد المرتفع التي تدفع حوالي 8 ٪ سنويًا في عالم تقترب معدلات الفائدة فيه من الصفر.

أضف إلى ذلك المخاوف المتلاشية من المزيد من العقوبات الأمريكية العقابية على روسيا وإشارات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أنه لن يشدد السياسة النقدية أكثر هذا العام.

أثناء قانون الدفاع عن الأمن الأمريكي ضد عدوان الكرملين (دسكا) من المقرر أن ينظر الكونجرس الأمريكي في العقوبات في النصف الأول من هذا العام ويمكن أن تستهدف المزيد من الشركات الروسية وكذلك السندات السيادية ، يشعر المستثمرون بوضوح أن خطر العقوبات الجديدة المؤلمة يتلاشى.

الجزء الأكثر إيلاما من عقوبات نيسان / أبريل الماضي على الأوليغارشية الروسية أوليغ ديريباسكا وله روسال الألومنيوم تم إسقاط المنتج وفي الأسبوع الماضي ديريباسكا قال إنه يجري محادثات مع وزارة الخزانة الأمريكية (USTD) بشأن إسقاط العقوبات عليه صانع سيارات GAZ كجزء من تجديد مفاوضات المشروع المشترك مع شركة فولكس فاجن الألمانية.

أخيرًا ، تلقى مستثمرو السندات مزيدًا من الانتعاش بسبب ارتفاع معدلات التضخم المعتدلة من المتوقع من ارتفاع معدلات ضريبة القيمة المضافة التي تم تنفيذها في بداية هذا العام. بينما لا يتوقع أحد خفض سعر الفائدة في الاجتماع القادم للبنك المركزي الروسي (CBR) المقرر عقده في وقت لاحق من هذا الشهر ، يتوقع المحللون أن التيسير النقدي قد يستأنف في الربع الثالث.

"على الرغم من أننا ما زلنا نتوقع جولة عقوبات أمريكية أخرى ، فقد لا يكون من الضروري الرد برفع سعر آخر (لا يزال حالتنا الأساسية) من وجهة نظر CBR. لقد تناقصت قناعتنا بشأن هذا الأخير بشكل كبير وسنراقب اجتماع تحديد سعر الأسبوع المقبل عن كثب من أجل مراجعة محتملة لتوقعاتنا بشأن السعر الأساسي " ايمري قال.

المصدر بن Intellinews

إخطار
guest
3 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

sarz
سارز
منذ أشهر 5

لماذا تصدر دولة ذات سيادة الديون ، حتى الديون بعملتها الخاصة؟ ماذا سيقول مايكل هدسون (أو أي مُنظِّر لسرعة التداول الآلي)؟

thomas malthaus
توماس مالتوس
منذ أشهر 5

https://www.youtube.com/watch?v=vbNizQyzQAU

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يناقش التخلي عن الدولار.

كم هي محظوظة لروسيا ديونها الأجنبية أو الأبدية المنخفضة. الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي ما يقرب من 14 في المئة. يبلغ الإنفاق الحكومي كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي ما يقرب من ثلاثة بالمائة. من خلال تكديس احتياطيات الذهب بوتيرة قياسية ، قد يفترض المرء أنه عند حدوث إعادة تعيين في الأسعار الفورية العالمية للذهب والفضة ، سيختفي العجز الضئيل في الميزانية الروسية وسيشهد جانب أصول دفتر الأستاذ زيادة ملحوظة. سيؤدي هذا في النهاية ، ومن المحتمل أن يؤدي ، إلى زيادة مشاريع البنية التحتية التي يمكن إدارتها بفعالية إلى جانب زيادة PM.

وهذا يعطي بعض المصداقية لماذا دعا السيد بوتين الشركات الأجنبية إلى روسيا.

أعتقد أن الأمر نفسه قد ينطبق على الصين ، على الرغم من أنني أرى مدن أشباح وأعتقد أن الصين على الأقل عشر سنوات في مبالغة في بناء المباني السكنية والتجارية. إذا كنت مستثمرًا صينيًا ثريًا تمتلك الذهب ، وتتنصل من الدولار واليورو ، فأنت تبحث عن مراعٍ أكثر خضرة.

من المحتمل أن يكون طرح الصين لمشاريع BRO مع وضع هؤلاء المستثمرين في الاعتبار ، على الرغم من أن إفريقيا وأمريكا اللاتينية تبحثان بنشاط عن مستثمرين صينيين.

بوتين: روسيا لا تتخلى عن الدولار ، والدولار تبتعد عن روسيا

JustPassingThrough
JustPassingThrough
منذ أشهر 5

العقوبات ، والحروب التجارية ، والتدخلات العسكرية ، والسياسة الداخلية الفوضوية ، ولا سياسة خارجية - كيف يمكن للعديد من الحمقى التجمع في مكان واحد في وقت واحد؟

مكافحة الإمبراطورية

Russia Easily Sells $2 Billion of RUBLE-Denominated Debt

Russia's monetary policy is now so hawkish the country is able to sell debt in rubles, including to foreign investors

Between high reserves, budget surpluses, high interest rate, and most of all, historically low inflation rate for Russia creditors are now willing to be repaid in free-floating rubles

Russia’s Ministry of Finance is on a tear as it got another no-limits bond auction for its ruble denominated OFZ (“Federal Loan Obligations”) treasury bills away, setting a fresh record. In two fixed coupon OFZ auctions, Russian debt managers collected RUB124.6bn ($1.9bn) in total, Raiffeisen Bank (RZB) reports.

“The long-maturity 15yr OFZ attracted almost RUB40bn, while the rest was sucked up by the 2024 paper. The favourable external backdrop (i.e. mainly in the form of more favourable G2 central bank backdrop) as well as a certain sanctions “fatigue” combined with recently improved Russian economic fundamentals (i.e. mainly faster than expected CPI growth moderation) continue to attract various investor groups to Russian local debt, likely still including foreign investors,” said Stephan Imre, an analyst with RZB, in a note.

Russia’s ruble-denominated debt has thus jumped from about $7.7 billion to about $9.6 billion (an increase of 24 percent). Foreign investors hold about 30 percent of that (Russia abolished the ruble peg to the dollar in late 2014 ) 

Russia’s Ministry of Finance has held a series of record breaking auctions this year after a dearth last autumn when the ministry had to cancel several auctions because of the lack of demand.

Demand from foreign investors for the OFZ, the Ministry of Finance workhorse bond, has turned into something of a barometer of foreign investors’ sentiment towards the Russian market. OFZs were hot at the start of last year when most bond investors were overweight, but following the April 6 round of sanctions sentiment cooled and there was a RUB500bn sell off; the share of foreign investors in OFZs fell from a record 34% in April to finish the year at about 25%. However, since the start of this year the share of foreigners in OFZs has been creeping up again and was back to 30% as of the start of April.

Imre speculates that the share of foreign investors will probably continue to increase in March and April thanks to a number of factors. Russia’s macro economy is in rude health with strong tax collection and pre-crisis high gross international reserves (GIR). The economy is back into a triple – trade, currency account and federal budget – surplus, adding to the appeal of its high-yielding bonds that pay circa 8% per year in a world of near-zero interest rates.

Add to this the fading fears of more punitive US sanctions on Russia and the US Federal Reserve bank’s signals that it will not tighten monetary policy more this year.

While the Defending American Security Against Kremlin Aggression Act (DASKAA) sanctions are due to be considered by the US Congress in the first half of this year and could target more Russian companies as well as the sovereign bonds, investors clearly feel the danger of really painful new sanctions is fading.

The most painful part of last year’s April sanctions on Russian oligarch Oleg Deripaska and his Rusal aluminium producer have been dropped and in the last week Deripaska said he was in talks with the US Treasury Department (USTD) about dropping sanctions on his carmaker GAZ as part of renewed joint venture negotiations with Germany’s Volkswagen.

Finally bond investors were further buoyed by the milder than expected inflation feed through from a hike in the VAT rates implemented at the start of this year. While no one expects a rate cut at the next Central Bank of Russia (CBR) meeting due later this month, analysts are speculating that monetary easing may resume in the third quarter.

“Although we continue to expect another US sanctions round, it might be not necessary to respond with another rate hike (still our base case) from a CBR point of view. Our conviction regarding the latter has indeed decreased significantly and we will watch next week’s rate setting meeting closely for a possible revision of our base rate forecasts,” Imre said.

Source: bne Intellinews



You may back the site at:




Subscribe
Notify of
guest
3 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

sarz
sarz
20 days ago

Why is a sovereign country issuing debt, even debt in its own currency? What would Michael Hudson (or any MMT theorist) say?

thomas malthaus
thomas malthaus
20 days ago

https://www.youtube.com/watch?v=vbNizQyzQAU

Russian President Vladimir Putin discussing ditching the dollar.

How fortunate Russia has low foreign or eternal debt. Debt to GDP is nearly 14 percent. Government spending as a percentage of GDP is nearly three percent. Amassing gold reserves at a record pace, one might assume that when a global gold and silver spot price reset occurs, Russia’s small budget deficits will disappear and the ledger’s asset side will see a marked increase. This will ultimately lead to, and likely has, to increasing infrastructure projects which can be effectively managed along with PM increases.

This gives some credence why Mr. Putin is inviting foreign firms to Russia.

I think the same might apply to China, though I see ghost cities and believe China is at least ten years overbuilt in residential and commercial. If you’re a wealthy Chinese investor holding gold, disavowing the dollar and euro, you’re searching for greener pastures.

China’s introduction of BRO projects was likely conceived with these investors in mind, though Africa and Latin America are actively seeking Chinese investors.

Putin: Russia not ditching dollar, dollar moving away from Russia

JustPassingThrough
JustPassingThrough
20 days ago

sanctions, trade wars, military interventions, chaotic internal politics, no foreign policy –how could so many idiots collect in one place at one time?

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!