بوتين يثني على كيم جونغ أون ، فلماذا صوّت على عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية؟

وتلقي موسكو باللوم في الأزمة الكورية على الولايات المتحدة ، لكنها لا تزال تساعد في هجومها الخشن على الشمال

بوتين يقول إنه لا يُتوقع من الكوريين الشماليين إلقاء أسلحتهم بينما ترفض الولايات المتحدة الحديث وتطبيع العلاقات ، وتعاقبهم على أي حال

الرئيس الروسي الأسبوع الماضي تنامت الثناء على كيم جونغ أون موضحًا أن الزعيم الكوري الشمالي "الداهية والناضجة" قد تفوق حتى الآن على ترامب أمريكا:

"أعتقد أنه من الواضح أن كيم جونغ أون قد فاز بهذه الجولة. لقد حقق هدفه الاستراتيجي. لديه رأس حربي نووي ، والآن لديه أيضًا صاروخ بمدى عالمي يصل إلى 13,000 كيلومتر ، ويمكنه الوصول إلى أي جزء من العالم تقريبًا ، على الأقل في أراضي خصمه المحتمل. والآن يريد توضيح الموقف أو تهدئته أو تهدئته. إنه سياسي ذكي وناضج.

"ومع ذلك ، يجب أن نكون واقعيين ، و… نتصرف بحذر شديد. إذا أردنا تحقيق الهدف الصعب المتمثل في إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية ، يجب أن نفعل ذلك من خلال الحوار والمحادثات... يمكننا إنجاز هذه المهمة if جميع الأطراف ، بما في ذلك أصبح الكوريون الشماليون مقتنعين بأن أمنهم يمكن ضمانه أيضًا بدون أسلحة نووية."

عضو الكنيست بهادراكومار الذي لا يقدر بثمن في كثير من الأحيان لديه قطعة تشرح الثناء المقصود منها أن تكون رسالة لترامب لإدراك أنه أقل عقلانية من كيم. ومع ذلك ، في الشهر الماضي موسكو ساعدت في التصويت في عقوبات الأمم المتحدة التي تشل ضد كوريا الشمالية. إذا أراد بوتين إرسال رسالة إلى ترامب ، فهل لن يكون أكثر فاعلية بكثير مجرد منع العقوبات الموسعة التي اقترحتها الولايات المتحدة ، على أساس أن الولايات المتحدة تشارك في الاستفزازات أيضًا؟

تحد العقوبات بشدة من واردات النفط وتحظر جميع الصادرات تقريبًا ، مما يحول البلاد إلى حالة رفاهية اقتصادية تعتمد كليًا على الإعانات الصينية طالما أن الولايات المتحدة ، التي تتمتع بحق النقض في الأمم المتحدة ، تريد استمرار العقوبات. - وهذا بالنظر إلى المستويات العبثية للعداء ضد الشمال في العاصمة الإمبراطورية من المرجح أن يستمر لفترة طويلة جدًا ، ربما طوال وجود الأمم المتحدة والإمبراطورية الأمريكية.

تعاونت روسيا مع الولايات المتحدة في هذا الأمر ، وإن كان بوتين قد قال مرارًا وتكرارًا إنه لن يجبر أي قدر من العقوبات كوريا الشمالية على التخلص من أسلحتها النووية من جانب واحد. في الفقرة المذكورة أعلاه ، يوضح بوتين مرة أخرى أنه لا يمكن حل الأزمة إلا إذا جلست الأطراف وحصلت كوريا الشمالية على ضمانات أمنية ، وهي الضمانات التي ترفضها الولايات المتحدة (وليس بيونغ يانغ) رفضًا قاطعًا.

يدرك بوتين بعد ذلك أن الولايات المتحدة هي العقبة الرئيسية أمام حل الأزمة ، لكنه يتعاون معها في تمرير إجراءات عقابية ضد كوريا الشمالية - الأكثر منطقية بين الطرفين المتنازعين. كيف يمكن لهذا أن يكون منطقيا؟

منذ التسعينيات ، كانت استراتيجية كوريا الشمالية هي الشروع في طريق بناء أسلحة نووية وأنظمة إيصال من النوع الذي تمتلكه الولايات المتحدة وروسيا والصين - ليس كهدف في حد ذاته ، ولكن لإجبار الولايات المتحدة على أن تضطر أخيرًا إلى القيام بذلك. التعامل مع بيونغ يانغ والموافقة على وإنهاء الأعمال العدائية مقابل نوع من نزع السلاح أو الحد من الأسلحة من الجانب الكوري الشمالي.

إذا كانت كوريا الشمالية اليوم تبدو بدلاً من ذلك في طريقها لتصبح عضوًا فعليًا كامل العضوية في النادي النووي بدلاً من ذلك - وهي نتيجة لا يمكن لروسيا والصين أن تكون متحمسة لها - فهذا فقط بسبب تفنيد الولايات المتحدة ، وهو يتم تشجيعه فقط عندما تستوعبه الصين وروسيا.

ألا تريد أن يستمر الأمريكيون في جعل الوضع في شبه الجزيرة الكورية أسوأ؟ حسنًا ، توقف عن تمكينهم.

لسوء الحظ ، تستمر روسيا في فعل العكس. وقع جورباتشوف على الغزو الأمريكي للعراق عام 1990 ، وأقر يلتسين عقوبات الأمم المتحدة ضد يوغوسلافيا في التسعينيات ، وأعطى ميدفيديف الضوء الأخضر لتدخل الناتو في ليبيا في عام 1990 ، وصوت بوتين على عقوبات الأمم المتحدة ضد إيران في عام 2011 والآن ضد كوريا الشمالية.

عندئذٍ ، لدى موسكو الرسمية عادة مؤسفة تتمثل في التعاون مع الإمبراطورية الأمريكية ضد "الدول المارقة" التي لا تخضع لسيطرة واشنطن العاصمة. بعد ذلك ، تكافأ الولايات المتحدة نفسها بنفسها دون أي شيء سوى العداء والازدراء ، لكنها ترفض بعناد تعلم الدرس الواضح.

إخطار
guest
3 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

dkkharanti
دخارانتي
منذ أشهر 4

كان الوعد الكامل للدول النووية للدول الأخرى في معاهدة حظر الانتشار النووي هو أن تلك الدول النووية لن تحسن ترسانتها وتخفض مستوى أسلحتها النووية إلى مستوى الصفر. من أجل هذا الوعد ، أجبرت الدول الأخرى على التوقيع على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.
نظرًا لأن الأنجلومريكيين لا يلتزمون بصياغة وروح الصفقة النووية في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ، يجب أن تتمتع الدول الأخرى بالحرية في امتلاك العديد من الأسلحة النووية والصواريخ بما يتوافق مع الردع ضد الدول الأخرى.
يجب تفكيك منظمة الأمم المتحدة لأن منظمة الأمم المتحدة شجعت على تدمير الدول الأضعف بشكل علني من خلال الانحياز لقوى البلطجة.

========================= ٪٪ =٪

بالطبع الأنجلوساكسون يريدون دائمًا أن يكون الآخرون غير مسلحين وأن يكونوا أنفسهم مدججين بالسلاح.
ليس شجاعا جدا وشهاما؛ فعلا ؟
فُرضت معاهدة حظر الانتشار النووي على العالم الثالث مع وعد بأن الدول النووية ستخفض ثم تزيل نفسها تمامًا عن نفسها.
لم يحدث ذلك ، بل على العكس من ذلك ، فإن تلك الدول النووية تجعل الأسلحة النووية أكثر فتكًا.
في هذه الحالة ، لا يُلزم العالم الثالث بالامتثال لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ويجب أن يحصل على كل الأسلحة لحماية أنفسهم.
ولا تتمتع منظمة الأمم المتحدة بالشرعية ويجب إغلاقها

================٪ = ٪٪٪٪

dkkharanti
دخارانتي
منذ أشهر 4

كان الحليف الروسي في دونباس هو الفائز ، لكن في فبراير 2015 أجبرهم الروس على التفاوض مع الجيش الأوكراني مما أدى إلى اتفاق مينسك اثنين عديم الفائدة.
جمد روسوا الحرب التي يمكن الفوز بها.
في فبراير 2016 ، كان الجيش السوري هو المنتصر ، لكن الخائن لافروف أفاد الأسد بوقف إطلاق النار من أجل منح فترة راحة للفصيل المدعوم من الغرب. روسيا لم توقف الطائرات الحربية الإسرائيلية و الأمريكية من اقتحام المجال الجوي السوري ، عذرًا أن القاعدة الروسية لم تتعرض للهجوم ، الحقيقة هي أن القاعدة الروسية تم إنشاؤها للدفاع عن المجال الجوي السوري.
لم تحظر عقوبات الأمم المتحدة إيران ، لكن روسيا أوقفت S300 بحجة واهية.
تم فرض عقوبات على ليبيا كما كانت إيران عدة مرات من قبل مجلس الأمن بمساعدة روسية.
عرضت فنزويلا قاعدة روسية لكن روسوا سخرت من شافيز ولم يكن لديها سوى معاملات تجارية مع فيبيزويكا. اليوم هذا الحليف يتعرض للهجوم وروسوا شاهد عديم الفائدة.
عوقبت كوريا الشمالية بتواطؤ روسي.
كم عدد الأمثلة في غضون 4 سنوات؟
تتمسك West atleast بحليفها مهما كان هذا الحليف شريرًا _ انظر كيف تم دفع المملكة العربية السعودية من قبل الغرب لاحتلال اليمن والتغلب على تواطؤ منظمة الأمم المتحدة.

========= _– ”” ”” ”” ”” ”” ”” “”

dkkharanti
دخارانتي
منذ أشهر 4

http://tass.com/politics/959270

تخون روسيا والصين الوقحة صديقهما وحلفائهما من أجل أن يكونا في كتب جيدة لأعدائهم الأنجلوساكسون.
لقد تم فرض عقوبات خاضعة لمجلس الأمن الدولي ضد ليبيا وإيران وسوريا والعراق بالتواطؤ مع روسيا والصين لإرضاء الأنجلوساكسون عندما يشن الأنجلوساكسون حربًا عالمية ساخنة حقيقية 3 ضد هذه البلدان.
في مثل هذه الأوقات روسيا والصين تبتعد عن حلفائها !!

مكافحة الإمبراطورية

Putin Heaps Praise on Kim Jong-un, So Why Did He Vote in UN Sanctions on North Korea?

Moscow blames the Korean crisis on the US, yet still helps its pigheaded assault on the North

Putin says North Koreans can’t possibly be expected to lay down their weapons while US refuses to talk and normalize relations, sanctions them anyway

Last week Russian president heaped praise on Kim Jong-un explaining that the “shrewd and mature” North Korean leader has so far outmaneuvered America’s Trump:

I think that Kim Jong Un has obviously won this round. He has achieved his strategic goal. He has a nuclear warhead, and now he also has a missile with a global range of up to 13,000 kilometres, which can reach almost any part of the globe, at least in the territory of his potential adversary. And now he wants to clear up, smooth over or calm down the situation. He is a shrewd and mature politician.

“However, we should be realistic, and… act extremely carefully. If we want to achieve the difficult goal of denuclearizing the Korean Peninsula, we should do this through dialogue and talks… we can accomplish this mission if all parties, including North Koreans, become convinced that their security can be also guaranteed without nuclear weapons.

The often invaluable M. K. Bhadrakumar has a piece explaining the praise is meant as a message for Trump to realize he is being less reasonable than Kim. However, last month Moscow helped vote in crippling UN sanctions against North Korea. If Putin wanted to send a message to Trump, would it not have been far more effective to just block the US-proposed expanded sanctions, on the account that US has been engaging in provocations as well?

The sanctions severely limit oil imports and ban virtually all exports, which turns the country into an economic welfare case wholly dependent on Chinese subsidies for as long as the US, which holds veto power in the UN, wants the sanctions maintained. — Which given the absurd levels of hostility against the North in the imperial capital is likely to be for a very long time, possibly for as long as the UN and the American empire exist.

Russia collaborated with the US on this albeit Putin has repeatedly said that no amount of sanctions is ever going to force North Korea to unilaterally cast away its nuclear weapons. In the passage cited above Putin again spells out that the crisis can only be resolved if the parties sit down and North Korea receives security guarantees, both of which the US (but not Pyongyang) categorically refuses.

Putin then recognizes the US is the main obstacle to resolving the crisis, yet he collaborates with it in passing punitive measures against North Korea — the more reasonable of the two parties in dispute. How does this make any sense?

Since the 1990s the North Korean strategy has been to embark on the path of building nuclear weapons and delivery systems of the type that the US, Russia and China have — not as a goal in of itself, but to force the US to finally have to deal with Pyongyang and agree to and end hostilities, in return for some kind of disarmament or weapons limitation on the North Korean side.

If today North Korea looks instead to be on the way to become a de facto fully fledged member of the nuclear club instead — an outcome that Russia and China can not be ecstatic about — this is only because of the pigheadedness of the US, which is only encouraged when China and Russia accommodate it.

You don’t want the Americans to keep making the situation on the Korean Peninsula worse? Well then stop enabling them.

Unfortunately Russia keeps doing the opposite. Gorbachev signed onto the US invasion of Iraq in 1990, Yeltsin passed UN sanctions against Yugoslavia in the 1990s, Medvedev greenlighted NATO intervention in Libya in 2011, and Putin voted in UN sanctions against Iran in 2006 and now against North Korea.

Official Moscow then has the unfortunate habit of collaborating with the American empire against “rogue states” not under the boot of Washington, DC. It is itself then repaid by the US with nothing but enmity and contempt yet it stubbornly refuses to learn the obvious lesson.

Subscribe
Notify of
guest
3 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

dkkharanti
dkkharanti
3 months ago

The whole promise of nuke states to other nations in NPT was that those nuke states would not improve their arsenal and reduce to zero level their own nukes . For that promise the other nations were forced to sign NPT.
As anglomericans are not adhering to the wording and spirit of nuke deal in NPT the other nations must have freedom to have as many nukes and missiles as is consistent with detrerrance against other nations.
UNO must be dismantled because uno has encouraged the destruction of weaker nations openly by siding with bullying powers.

========================%%=%

Of course anglosaxons always want others to unarmed and themselves to be heavily armed.
Not very brave and chivalrous; is it ?
NPT was forced upon 3rd world with promise that nuclear nations will reduce and then completely denuckearise themsrlves.
That has not happened .on the contrary those nukes states are making nukes more lethal.
In that case 3rd world is not obliged to obey NPT and should get all arms to protect themsrlves.
And UNO has not legitimacy and should be closed down

================%=%%%%

dkkharanti
dkkharanti
3 months ago

Russian ally in donbass was winning but in feb 2015 russians forced them to negotiate with ukrainian army resulting in useless minsk two agreement.
Russua froze the winnable war.
In feb 2016 syrian army was winning but traitor lavrov the FM firced assad to ceasefire in order to give respite to west supported faction. Russia did not stop israelu britush abd anerican war planes fron ibtruding i to syrian air space.excuse was that russian base was not under attack .fact is russian base was created to defend tge syrian air space .
Iran was not proibited by Un sc sanctions but russia stopped s300 with lame excuse.
Libya was sanctioned as was iran several times by unsc with russian help.
Venezuela offered rusdia base but russua made fun of chavez and had only business transactional dealing with vebezueka. Today that ally is under attack and russua is a useless witness.
Nofth korea was sanctioned with russian connivance.
How many examples with in space of 4 years ?
West atleast sticks by her ally however evil that ally may be _ look how saudi arabia was prompted by west to occupy yemen and behrain with UNO connivance.

=========_–””””””””””””””

dkkharanti
dkkharanti
3 months ago

http://tass.com/politics/959270

Shameless russia and china betray their freind and allies in order to be in good books of their anglosaxon enemies .
Succesive UNSc sanctions against libya iran syria iraq were made with connivance of russia and china to please anglosaxons when the anglosaxons are waging real hot war world war 3 against these countries.
In such times russia and china beyray their allies !!

Anti-Empire