كيف تفضل إمبراطوريتك: خشن أم مهذب؟

على الأقل الجمهوريون أشرار علنًا

"لديك مالكون ؛ نخبة مؤسسية وسياسية وإعلامية مكلفة بالحفاظ على العملاق الصناعي العسكري. ولم يسمح لك أصحابك إلا بوهم الاختيار والديمقراطية "

إنها مسألة ذوق. كيف تفضل أن يتصرف الإمبراطور. هذه هي الحياة السياسية في أواخر عهد الإمبراطورية الأمريكية. كلا الحزبين الرئيسيين لا يقدمان شيئًا سوى نفس الشيء - التدخل العسكري المفرط والسعي إلى الهيمنة على العالم - في تمثيلية الاختيار في كل دورة انتخابية. السؤال ، مع اقتراب عام 2020 ، هو ما إذا كان بإمكاننا توقع المزيد من نفس الشيء من المرشحين الديمقراطيين والجمهوريين للرئاسة. بطبيعة الحال ، فإن استخدام هذه التسمية ، أي الإمبراطور ، سيجعل بلا شك العديد من القراء يرتبكون و / أو يرفضون هذه القطعة.

فقط اسمحوا لي أن أشرح نفسي. منذ أن تخلى الكونجرس عن مسؤوليته الدستورية لإعلان الحروب والإشراف عليها ، كان للرئيس الأمريكي سلطة شبه دكتاتورية لا حدود لها على الشؤون الخارجية. منذ آخر مرة أعلن فيها الكونجرس الأمريكي الحرب ، خلال الحرب العالمية الثانية ، لقي 100,000 ألف جندي أمريكي في مكان ما شمالهم حتفهم في حروب خارجية. مئات الآلاف أصيبوا بجروح ، ورغم أنها بالكاد تسجل على رادار الأمريكيين ، مات عدة ملايين من الأجانب خلال الدورة اللامتناهية للتدخل العسكري الأمريكي.

هذا ينبغي كن قصة كبيرة ، الفيل في الغرفة ، الفضيحة الوطنية النهائية ، لكن بالطبع ليس كذلك. قلة من الأمريكيين الثمين تحمل العبء لشن حروب العم سام إلى الأبد ، ونتيجة لذلك ، توقف السكان عن الاهتمام بما تم القيام به باسمه في الخارج. ضع في اعتبارك هذا التناقض: يتم الفوز في الانتخابات الرئاسية على أساس قضايا "طاولة المطبخ" المحلية - وليس السياسة الخارجية - ومع ذلك فإن السلطة التنفيذية هي التي تمتلك التأثير الأكبر في الشؤون العالمية على وجه التحديد. يمكن للكونغرس أن يعيق أجندات الرؤساء في الداخل ويفعل ذلك فعلاً ، لكنه بالكاد يثير زقزقة حول المسائل الثانوية للحرب والسلام.

لذا دعونا ننظر في نتيجة هذا اللامبالاة والأحادية الرئاسية هنا في فجر الإمبراطورية الأمريكية. لا يتخذ الرؤساء الجمهوريون "الليبراليون" ولا "المحافظون" أي إجراء حقيقي لتفكيك البنية الفوقية الإمبريالية. في الواقع ، غالبًا ما شعر المسؤولون التنفيذيون "الليبراليون" بالتساوي أكثر الضغط لاستعراض القوة العسكرية وتجنب النظر إلى أي شيء يُفترض أن الولايات المتحدة تهدده - الشيوعية والإسلاموية ، اختر ما يناسبك. دبدأ الحاكمون أو شنوا الحرب الكورية وفيتنام والحرب السرية لوكالة المخابرات المركزية في أفغانستان والبوسنة وكوسوفو وسوريا وليبيا. من المؤكد أن معظم هذه الصراعات غير الحكيمة مسؤولة عن غالبية الخسائر الأمريكية والأجنبية التي تسببت فيها آلة الحرب الأمريكية. الجمهوريون مسؤولون عن الكثير من الدوامات أيضًا - كمبوديا ، ولاوس ، ولبنان ، وغرينادا ، وبنما ، والصومال ، وأفغانستان ، والعراق - لكنك تتوقع ذلك نوعًا ما من هم.

النقطة المهمة هي أن الشخصيات الرئيسية وقيادة كلا الحزبين يدعمون على الدوام الإمبريالية الأمريكية. خذ على سبيل المثال باراك أوباما "التحولي" و "الليبرالي" و "الاشتراكي" المفترض. على الرغم من كل مروج الخوف للجمهوريين ، كيف أدار أوباما الإمبراطورية بالفعل؟ مثل الإمبراطور المهذب والمثقف ، هذه هي الطريقة. من المؤكد أنه أخرج الجيش الأمريكي من العراق ، لكنه أعاده بعد ثلاث سنوات. كما ضاعف قوته في أفغانستان وأطاح بالقذافي وبالتالي حطم ليبيا بشكل كبير زيادة ضربات الطائرات بدون طيار ، وإرسال القوات إلى سوريا ، وتحميل أفريقيا بـ "المستشارين" العسكريين الأمريكيين.

والأكثر دلالة هو ما لم يفعله - وجميع المديرين التنفيذيين الليبراليين المفترضين في الماضي أو التراجع عنه. لم يقم أوباما وأسلافه الديمقراطيون بقص ملف خارج السيطرة "دفاع" الولايات المتحدة - أنا أفضل حرب - الدخل. لم يقلص أوباما الرقم القياسي العالمي لأمريكا امبراطورية القواعد، التي تعمل الآن في حوالي 800 منشأة عسكرية في 80 دولة. لم يوقف حملة القصف العالمية. في الواقع ، في أي يوم كان جيش أوباما ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية يقصفان البعض سبع دول. لم يغلق (رغم أنه حاول نوعًا ما) معتقل غوانتانامو الشبيه بالعذاب الخارج عن القانون. لم يشكك في عقيدة زيت الأفعى للاستثنائية الأمريكية ؛ لم يتنكر حتى لعقيدة الضربة الأولى لأمريكا فيما يتعلق باستخدام أسلحة نووية تنتهي بالعالم.

انظر ، تحدث أوباما ببلاغة ، وكان بالتأكيد أفضل من جورج دبليو بوش أو دونالد ترامب ، وحقق بعض النجاحات المحدودة - يفكر المرء في الرعاية الصحية الموسعة والاتفاق النووي الإيراني الصعب ، كبداية. ومع ذلك ، فإن أوباما - تمامًا مثل كلينتون ، وكارتر ، و LBJ ، وترومان من قبله - لم يكن أكثر من مجرد مؤدب إمبراطورية. وبينما كان بوش الثاني إمبراطورًا مهرجًا ، وكان ترامب إمبراطورًا خشنًا - إن لم يكن مختلاً - كانت الاختلافات في السياسة الخارجية أكثر حول أخلاق من الجوهر. كحكاية شخصية ، ضع في اعتبارك هذا أيضًا: ثلاثة من جنودي قتلوا وانتحر واحد في عهد بوش الثاني. قُتل ثلاثة آخرون وانتحر اثنان آخران في عهد أوباما - الآن هناك بطاقة أداء متوازنة!

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية لعام 2020 وإلقاء مرشح بعد مرشح بقبعته في الحلبة ، من المهم أن ضع في اعتبارك الإمبريالية من الحزبين وتقبل الحقيقة المزعجة عن المائة عام الماضية: لم يكن لديك حقيقي اختيارات.

لديك مالكون. نخبة مؤسسية وسياسية وإعلامية مكلفة بالحفاظ على العملاق الصناعي العسكري. وقد سمح لك أصحابك فقط وهم الاختيار ، الديمقراطية. لمدة قرن على الأقل ، تعرض الأمريكيون فقط لمرشحين يقعون ضمن الحدود الضيقة لطيف سياسي إمبريالي للغاية.

لذا فقد كان وسيظل كذلك ، حتى يخرج الأمريكيون إلى الشوارع ، ويطالبون بطرف ثالث ، أو يخطفون الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي - مثل جورج ماكغفرن نوعًا ما تمكنت من القيام به في عام 1972 - والإصرار على مرشح أكثر راديكالية وتمردًا من اليسار (أو اليمين التحرري). هذا فقط من الصعب جدًا القيام به ، حيث استجابت آلة الحزب الديمقراطي لترشيح ماكغفرن غير التقليدي من خلال تغيير القواعد الأساسية في أ أقل الاتجاه الديمقراطي. هذه هي الطريقة التي حصلنا بها على "المندوبين الفائقين" المنتشرين في كل مكان ، وإن كان شائنًا ، وكيف انتهى الأمر بالديمقراطيين مع هيلاري كلينتون المتشددة غير الملهمة بدلاً من الحماس والطاقة الحقيقيين لبيرني ساندرز. وأكثر من المؤسف.

لذا فإن أمريكا تحولت من بوش السخيف إلى أوباما المخيب إلى ترامب الذي يعرف ماذا! في الواقع ، ترامب احتضان للإمبراطورية ، فإن صدقه الإمبراطوري - إن لم يكن فاشية غامضة - سيكون منعشًا إلى حد ما. للأسف ، حان وقت الانتخابات التمهيدية الرئاسية تقريبًا. ماذا ستكون أمريكا؟ المزيد من نفس الشيء أو إصرار على شخص تحولي. فليكن الله فيما بعد ... لكنني لن أحبس أنفاسي.

المصدر Antiwar.com

إخطار
guest
10 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

تعقيب

[...] اقرأ المزيد في Anti-Empire [...]

تعقيب
منذ 1 العام

[...] النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي (الأخبار) TASS0918 GMT إيران تطلق سراح الباحث الفرنسي (الأخبار) Asia Times0900 GMT كيف تفضل إمبراطوريتك: خشنة أم مهذبة؟ (بديل) تقدم شركة Anti-Empire0859 GMT في روسيا أكثر من 100,000 مجموعة اختبار COVID-19 إلى 13 ولاية - [...]

stevek9
ستيفك 9
منذ أشهر 4

يمكنك إضافة العلاقات المدمرة مع روسيا ، وإعادة التهديد الوجودي للحرب الباردة إلى قائمة أوباما. من بعض النواحي ، كان أهم خطأ في سياسته الخارجية ، لأنه قد ينتهي بموت معظم الأمريكيين ، وتدمير الحضارة الإنسانية.

cechas vodobenikov
سيتشاس فودوبينيكوف
منذ أشهر 4

خطأ وخطأ - إذا كان للولايات المتحدة إمبراطور ، فسيكونون أكثر نجاحًا ... لاحظ ميلز 3 مراكز قوة - الجيش الأقوى ، وطبقة رجال الأعمال التي كانت مصالحها عادةً مشتركة مع الجيش (الحرب مفيدة للأعمال) ، والتكنوقراطي الطبقة التي كانت غير منتظمة وغير مسؤولة - وكالة المخابرات المركزية / وكالة الأمن القومي / دبلوماسيون غير أكفاء ، إلخ (في بعض الأحيان في محاذاة مع مراكز قوة أخرى ، وأحيانًا لا ... وغالبًا ما تعمل في أهداف متعارضة فيما بينها وبين المراكز الأخرى) ** ... تفشل الولايات المتحدة لأن الأمريكيين نريد زعماء أحمق ضعفاء بدلاً من النتائج ... لاحظ خوان لينز أن الولايات المتحدة مصممة للشلل - وجد جون إلستر أنه في الولايات المتحدة فقط هناك 5 عمليات فحص - يمكن لأي منها أن يعرقل التشريع ... .. لا يوجد لدى أي دولة أخرى أكثر من 3 ... يمكن للولايات المتحدة أن تستجيب بسرعة فقط للظروف التي تفيد الطبقة الحاكمة - الحرب / الإمبريالية والسياسات المالية ... كل شيء آخر هو غباء وفوضى غير منسقة - مجالس المدارس ، والشرطة ، وقوانين الأسلحة ، وتقسيم المناطق ، وقوانين البناء ، إلخ ... المكتب الأعلى "غابة الولايات القضائية ... كما كتب توين ،" لقد حقق الله في الغباء وبعد التحقيق أنشأ مجالس مدارس أمريكية "
بينما تمثل الأحزاب الموروثة الأمريكية الطبقة الحاكمة ، فإنها تشتت انتباه الفلاحين الطفوليين وتقنعهم بأنهم يعيشون في ظل ديمقراطية - ويبدو أنهم معجبون بسياستهم الكاذبين - "في السياسة الأمريكية هي حديث طفل ، عمل فودفيل". نيل بوستمان
** فقط الولايات المتحدة تمتلك 17 وكالة مخابرات. لا يوجد أمة أخرى لديها أكثر من 5

CHUCKMAN
منذ أشهر 4

إليكم وجهة نظر أخرى حول الانقسام السياسي الأمريكي / السياسة الخارجية.

إنه فيليب جيرالدي ، وهو قطعة بليغة بشكل خاص.

https://www.strategic-culture.org/news/2020/03/19/a-tale-of-two-foreign-policies-the-train-wreck-abroad-is-bipartisan/

thomas malthaus
توماس مالتوس
منذ أشهر 4

انضم المؤلف إلى الحزب الواحد ، وقد أهدر الكلمة المطبوعة بين قراء RI المستنيرين.

Séamus Ó Néill
سيموس ونيل
منذ أشهر 4

لن يتغير شيء في أمريكا حتى ينهار كل شيء. يعتقد الرأي العام الأمريكي أن الملعقة غذت أكاذيب الاستثناء والحق في الهيمنة. لن يكون هناك منقذ لتغيير سلوك الترويج للحرب القاتل والشعب الأمريكي غاضب جدًا ويحب الزومبي المطالبة بالتغيير. سيضمن توأمهم السيامي مثل العبودية مع إسرائيل سقوطهم حيث يتم تشجيعهم على الانخراط في المزيد من المذابح التي تثير اشمئزاز بقية العالم ... إنهم على حافة الهاوية ويتأرجحون ، ولن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً!

Canosin
كانوزين
منذ أشهر 4
الرد على  سيموس ونيل

إن إمبراطورية الدول المنقسمة لأمريكا الصهيونية تنهار بالفعل…. على الرغم من أنه لا يزال في حركة بطيئة. . لكنها تكتسب الزخم…. الولايات المتحدة النفاق سوف يسحقها ثقل غطرستها وغبائها

Ilya
ايليا
منذ أشهر 4

الديمقراطية شبه المباشرة: دع النواب يضعون القانون ويضربونه ، دع الناخبين يعكسون قراراتهم التمثيلية من خلال الاستفتاء. انتخابات تلقائية إذا حصل استفتاء يدعو إلى مثل هذه التواقيع بنسبة 5-10٪ من الناخبين. كل ما عدا ذلك هو الديكتاتورية ، والديمقراطية التمثيلية هي الأكثر قسوة ، لأنه على الأقل مع ستالين لم يكن هناك وهم الاختيار.

Canosin
كانوزين
منذ أشهر 4
الرد على  ايليا

لطالما كانت الديمقراطية مجرد وهم…. "الأداة" المثالية لخداع الجماهير السذج. … السادة أو المالك الحقيقي للسلطة يختبئون وراء ستار سميك من الأكاذيب ويسحبون الخيوط….
في الواقع ... مع ستالين لم تكن هناك حاجة للخداع…. أو إذا نظرنا إلى هتلر…. لقد كان ينشر علانية ديكتاتوريته المستقبلية قبل أن ينتخب "ديمقراطياً" في السلطة… .. لم يكونوا يكذبون… ..

مكافحة الإمبراطورية

How Do You Prefer Your Empire: Coarse or Polite?

At least the Republicans are openly evil

“You have owners; a corporate, political, and media elite charged with maintaining the military-industrial behemoth. And your owners have only allowed you the illusion of choice, of democracy”

It amounts to a matter of taste; how you prefer the emperor to behave. Such is political life in the late-stage American Empire. Both major parties offer nothing but the same – hyper-military interventionism and the quest for global hegemony – in the charade of choice each election cycle. The question, as 2020 approaches, is whether we can expect more of the same from the Democratic and Republican candidates for president. Of course, the use of this label, emperor, will undoubtedly make many a reader squirm and/or dismiss this piece.

Only let me explain myself. Ever since Congress abdicated its constitutional responsibility for declaring and providing oversight of wars, the U.S. president has had near dictatorial, limitless power over foreign affairs. Since the last time the US Congress declared war, during World War II, somewhere north of 100,000 American troops have died in foreign wars. Hundreds of thousands more have been injured, and, though it barely registers on Americans’ radar, several million foreigners have died during the unending cycle of US military intervention.

This should be a big story, the elephant in the room, the ultimate national scandal, but of course it is not. Precious few Americans bear the burden of waging Uncle Sam’s forever wars, and, as a result, the populace has quit caring what’s done in its name overseas. Consider this paradox: presidential elections are won based on domestic, “kitchen table” issues – not foreign policy – yet it is precisely in world affairs that the executive possesses the most influence. Congress can and does block presidents’ agendas at home, but hardly raise a peep about the minor matters of war and peace.

So let us consider the outcome of this apathy and presidential unilateralism here at the twilight of American Empire. Neither “liberal” Democratic or “conservative” Republican presidents take any real action to dismantle the imperial superstructure. Indeed, quite often, supposed “liberal” executives felt even more pressure to flex military muscle and avoid looking soft on whatever ism the US is supposedly threatened by – communism, Islamism, take your pick. Democrats started, or waged, the Korean War, Vietnam, the clandestine CIA war in Afghanistan, Bosnia, Kosovo, Syria, and Libya. These mostly ill-advised conflicts certainly account for the majority of American and foreign casualties inflicted by the US war machine. The Republicans are responsible for plenty of doozies too – Cambodia, Laos, Lebanon, Grenada, Panama, Somalia, Afghanistan, and Iraq – but you sort of expect it from them.

The point is that mainstream figures and the leadership of both parties perpetually prop up the American Imperium. Take the “transformative,” “liberal,” and supposedly “socialist” Barack Obama. For all the fear-mongering of the Republicans, how did Obama actually run the empire? Like a polite, cultivated emperor, that’s how. Sure he got the US military out of Iraq, but he also sent it right back some three years later. He also doubled down in Afghanistan, toppled Ghadafi and thereby shattered Libya, exponentially increased drone strikes, sent troops into Syria, and loaded Africa up with US military “advisers.”

More telling is what he – and all other past supposed liberal executives didn’t do, or undo. Obama and his Democratic predecessors didn’t meaningfully trim the out-of-control US “Defense” – I prefer war – budget. Obama didn’t shrink America’s world record empire of bases, which now clocks in at some 800 military installations in 80 countries. He didn’t stop the worldwide bombing campaign; in fact, on any given day Obama’s military and CIA were bombing some seven countries. He didn’t (though he sort of tried) close the Guantanamo purgatory-like, extralegal detention center. He didn’t question the snake oil doctrine of American exceptionalism; he didn’t even repudiate America’s first-strike doctrine regarding the use of world-ending nuclear weapons.

Look, Obama spoke eloquently, was certainly preferable to George W. Bush or Donald Trump, and scored a few limited successes – one thinks of expanded healthcare and the hard-fought Iran nuclear deal, for starters. Nevertheless, Obama – just like Clinton, Carter, LBJ, and Truman before him – served as little more than a polite emperor. And, while Bush II was a buffoonish emperor, and Trump is a rather coarse – if not unhinged – emperor, the foreign policy differentiations were more about manners than substance. As a personal anecdote, consider this too: three of my soldiers were killed and one committed suicide under Bush II; three more were killed and two more took their own lives under Obama – now there’s a balanced scorecard!

As the 2020 presidential election approaches and candidate after candidate throws his or her hat in the ring, its important to keep bipartisan imperialism in mind and accept an inconvenient truth about the last hundred years: you’ve had no real choices.

You have owners; a corporate, political, and media elite charged with maintaining the military-industrial behemoth. And your owners have only allowed you the illusion of choice, of democracy. For at least a century, Americans have only been exposed to candidates falling within the narrow bounds of a very imperial political spectrum.

So it is, has been, and will remain, until Americans take to the streets, demand a third-party, or hijack the Democratic primary – as George McGovern sort of managed to do in 1972 – and insist on a more radical, insurgent, nominee from the left (or libertarian right). Only that’s quite difficult to do, seeing as the Democratic Party machine responded to McGovern’s unorthodox candidacy by altering the primary rules in a less democratic direction. That’s how we got the now ubiquitous, if nefarious, “super delegates,” and how Democrats ended up with the uninspiring, hawkish Hillary Clinton instead of the genuine enthusiasm and energy of a Bernie Sanders. And more’s the pity.

So it is that America turned from Bush-the-ridiculous, to Obama-the-disappointer, to Trump-the-who knows what! In fact, Trump’s embrace of the empire, his imperial honesty – if not vaguely fascist – would be somewhat refreshing. Alas, its almost presidential primary time. What will it be America? More of the same or an insistence on someone transformative. God let it be the later…but I won’t be holding my breath.

Source: Antiwar.com

Subscribe
Notify of
guest
10 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

trackback

[…] Read further at Anti-Empire […]

trackback
1 year ago

[…] Russia s first deputy PM (news) TASS0918 GMT Iran frees French researcher (news) Asia Times0900 GMT How Do You Prefer Your Empire: Coarse or Polite? (alt) Anti-Empire0859 GMT Russia delivers over 100,000 COVID-19 test kits to 13 states – […]

stevek9
stevek9
3 months ago

You can add wrecking relations with Russia, and restarting the existential threat of the Cold War to Obama’s list. In some ways, his most important foreign policy error, since it could end up with most Americans dead, and human civilization destroyed.

cechas vodobenikov
cechas vodobenikov
3 months ago

wrong and false—if the US had an emperor, they would be more successful…Mills observed 3 power centers—the military most powerful, the business class whose interests typically were coextensive w the military (war is good for business), and the technocratic class that were erratic and irresponsible—CIA/ NSA/incompetent diplomats etc(sometimes in alignment w other power centers, sometimes not..and often bumbling operating at cross purposes amongst themselves and the other centers)**…the US is failing because amerikans want weak idiot leaders rather than results…Juan Linz observed that the US was designed for paralysis—Jon Elster finds that only in the US r there 5 checks —any one of which can derail legislation…..no other nation has more than 3…the US can only respond rapidly to conditions that benefit their ruling class—-war/imperialism and financial policies…everything else is uncoordinated stupidity and chaos—school boards, police, gun laws, zoning, building codes, etc…the over bureaucratized “jungle of jurisdictions…as Twain wrote, “God investigated stupidity and after the investigation he created amerikan school boards”
while US legacy parties represent the ruling class they distract the childish peasants and convince them that they live in a democracy—apparently they admire their lying politicians–“in amerika politics is baby talk, a vaudeville act”. Neil Postman
**only the USA possesses 17 unintelligence agencies; no other nation has more than 5

CHUCKMAN
3 months ago

Here’s another take on the American politics/foreign policy divide.

It’s Philip Giraldi, and it’s an especially eloquent piece.

https://www.strategic-culture.org/news/2020/03/19/a-tale-of-two-foreign-policies-the-train-wreck-abroad-is-bipartisan/

thomas malthaus
thomas malthaus
3 months ago

Conjoined as the Uniparty, the author has wasted the printed word among enlightened RI readers.

Séamus Ó Néill
Séamus Ó Néill
3 months ago

Nothing will change in America until it all collapses. The American public believes the spoon fed lies of exceptionalism and right to hegemony. There will be no saviour to change the murderous war mongering behaviour and the American people are too stupefied and zombie like to demand change. Their siamese twin like bondage with Israel will ensure their downfall as they’re encouraged into engaging in more carnage to the abhorrence of the rest of the world….they’re at the precipice and teetering ,and it won’t take long !

Canosin
Canosin
3 months ago

the empire of the Divided States of Zionist America is crumbling already…. even though still in slow motion. . but it is gaining momentum …. the United States of Hypocrisy will be crushed by the weight of their own hubris and stupidity

Ilya
Ilya
3 months ago

Semi-direct democracy: let representatives create and strike law, let the electorate reverse representative decisions through referendum. Automatic elections if a referendum calling for such hits 5-10% signatures from electorate. All else is dictatorship, with representative democracy being the most callous one, because at least with Stalin there was no illusion of choice.

Canosin
Canosin
3 months ago
Reply to  Ilya

democracy has always been an illusion…. the perfect “tool” for the deceptions of the gullible masses. … the masters or true owner of power are hiding behind a thick curtain of lies and pulling the strings….
indeed…..with Stalin there was no need for deception…. or if we look at Hitler…. he was openly propagating his future dictatorship before he was “democratically” elected into power….. they were not lying…..

Anti-Empire