الصين لن تصبح ديمقراطية في أي وقت قريبًا ، وسيشعر الغرب بالأسف إذا حدث ذلك

حقق الجزء الشيوعي الصيني إصلاحًا ونموًا سريعًا واستقرارًا نسبيًا لعقود وهو أكثر ليبرالية من الصينيين العاديين

فيما يبدو أنه انتصار كبير للديمقراطية التشاركية في هونغ كونغ ، تم اقتراح قانون لتسليم المجرمين ضعه على الانتظار. ومع ذلك ، فإن هذا العرض القوي لنشاط المواطنين في الإقليم لا يعني أن الحكومة الصينية مستعدة لتحقيق التطلعات الديمقراطية في البر الرئيسي ، كما هو الحال مع بعض المعلقين الغربيين. وقد اقترح. إن إمكانات الديمقراطية في الصين ، على الأقل في المستقبل المنظور ، محدودة.

أولا وقبل كل شيء ، سواء كنت تريد الاعتراف بذلك أم لا ، يتمتع الحزب الشيوعي الصيني بعلامة تجارية قوية بشكل ملحوظ في الصين. طرد الشيوعيون الإمبرياليين من الصين ، وبنوا الأمة الصينية الحديثة وحققوا (تقريبًا) نموًا بنسبة تتراوح بين 8٪ و 10٪ على مدار 40 عامًا تقريبًا. هذا سجل صعب التغلب عليه ، وليس من المستغرب أن الحزب الشيوعي يتمتع بشعبية كبيرة.

في الواقع، إذا كان عليك تسمية المؤسسة الكبيرة في العالم بأسره التي حققت أكبر قدر من النجاح منذ عام 1980 ، فسيكون من الصعب التوصل إلى إجابة أفضل من الحزب الشيوعي الصيني.

أحد أسباب شعبية الحزب هو توقع أن التغيير يمكن أن يأتي من الداخل وإعادة التوازن للسياسة في اتجاهات جديدة وأفضل. في الواقع ، كان هذا صحيحًا منذ إصلاحات السبعينيات. في العقود العديدة الماضية ، غيرت الصين مسارها مرارًا وتكرارًا حسب الضرورة - تغيير قوة التحالفات الداخلية المختلفة ، وتوسيع المشاريع الخاصة ، وتعزيز الحوافز المالية. صحيح أن توطيد الرئيس شي جين بينغ للسلطة قد يؤدي إلى التقصير ، لكن هذا تطور حديث نسبيًا. لا يكفي جعل معظم الصينيين يتحولون فجأة إلى الديمقراطية. نشأ معظم الصينيين مع نظام التصحيح الذاتي.

إلى جانب هذه المرونة الجزئية ، جاءت درجة عالية من الاستقرار الكلي. في ظل الحكم الشيوعي ، لم تشهد الصين انقلابًا عنيفًا أو ثورة ، وفوضى قليلة بشكل ملحوظ ، منذ القفزة العظيمة للأمام والثورة الثقافية. معظم الناس في جميع أنحاء العالم ، بغض النظر عن الأمة التي يكونون مواطنين فيها ، سيترددون في العبث بصيغة جلبت النمو السريع والاستقرار النسبي.، ويعني تاريخ الصين أن المخاوف من عدم الاستقرار السياسي قوية بشكل خاص. ببساطة ، لا توجد شهية كبيرة لمثل هذه التجربة الراديكالية مثل الانتخابات الديمقراطية.

من الجدير أيضًا التفكير في التغييرات التي من المفترض أن تحدثها الديمقراطية الصينية بالضبط. كان التحضر في الصين سريعًا للغاية - فقد كان سكانها في المناطق الحضرية أكثر من سكان الريف أقل من عقد - أن الانتخابات الوطنية قد تعكس بشكل جيد تفضيلات الناخبين الريفيين ، والتي كانت في النهاية معظم الصينيين حتى وقت قريب جدًا. إذا كنت تنتمي إلى الطبقة العليا الصينية أو حتى الطبقة الوسطى على طول الساحل الشرقي ، فقد ينتهي بك الأمر إلى طرح السؤال التالي على نفسك: من الذي يحمي مصالحي الاقتصادية الأساسية ، الحزب الشيوعي الصيني الحالي ، أم الممثل الديمقراطي للصين؟ المصالح الريفية؟ تزداد الصين ثراءً أيضًا خلال فترة التفاوت الاقتصادي الشديد ، الأمر الذي قد يجعل العديد من النخب الصينية تفكر مليًا في التحول الديمقراطي.

قارن وضع الصين بحالة تايوان ، الأصغر بكثير ، التي لا تتمتع بغالبية مماثلة لسكان الريف ، وبدأت تصبح ديمقراطية في عصر لم يكن فيه عدم المساواة متطرفًا للغاية. كان هناك شعور كافٍ بالمصلحة الوطنية التايوانية المشتركة للثقة في الديمقراطية ، وعلاوة على ذلك ، كانت تايوان دائمًا حريصة على تمييز نفسها عن البر الرئيسي غير الديمقراطي.

ماذا عن القضايا الاجتماعية؟ واحد حديث دراسة أظهر أن أعضاء الحزب الشيوعي لديهم آراء تقدمية حول قضايا المساواة بين الجنسين والتعددية السياسية والانفتاح على التبادل الدولي أكثر من عامة الشعب الصيني. مرة أخرى ، إذا كنت من النخبة بين المواطنين الصينيين ، فليس من المؤكد أنك ستعمل مع الديمقراطية بشكل أفضل مما تفعله في ظل الحزب الشيوعي.

يدرك الصينيون جيدًا تاريخ الديمقراطية في الهند ، وهي دولة آسيوية كبيرة أخرى يعيش فيها مئات الملايين من الناس في الريف. أنتجت الديمقراطية الهندية عددًا كبيرًا من الأحزاب التي تمثل مصالح خاصة للغاية بدلاً من القتال من أجل الأمة ككل. من الناحية الاقتصادية ، تفوقت الصين على الهند ، وتحت معظم التقديرات يبلغ نصيب الفرد من الدخل في الصين أكثر من ضعف مثيله في الهند ، ويرجع ذلك في الغالب إلى معدلات النمو المرتفعة على مدى العقود الأربعة الماضية في ظل الحزب الشيوعي.

لنكون واضحين: أنا لا أقترح أن كل شيء عظيم أو حتى جيد في الصين. ال اعتقالات في شينجيانغ رهيبة ، معدلات النمو الاقتصادي تتباطأ ، والاستقرار السياسي قد يتآكل بسبب عجز الحزب الشيوعي عن ضمان خطة خلافة تعمل بشكل جيد. في اعتقادي الحقيقي أن التحركات التدريجية نحو التحول الديمقراطي ، بدءًا من انتخابات محلية ذات مغزى ، من المرجح أن تؤدي إلى تحسين هذه المشكلات.

لكن إضفاء الطابع الديمقراطي على الصين ككل؟ من المهم أن يخرج الغربيون من فقاعاتهم وأن يفكروا بالضبط في سبب عدم نظر الكثير من الصينيين في هذا الاتجاه.

تايلر كوين هو ليبرتاري في معهد كاتو يدرّس الاقتصاد المؤيد للسوق في جامعة جورج ميسون يو.

المصدر بلومبرغ

إخطار
guest
15 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

Draco
دراكو
منذ أشهر 4

الصين دولة مارقة
يقمع حرية التعبير ، أيها المسيحيون ، ويرسل الناس الهاربين من شمال
كوريا مرة أخرى للقتل ، لا قسري على النساء الحوامل و
هل حصاد الأعضاء.

أيضا ، الصين فقط لديها سلعة
الاقتصاد لأن الولايات المتحدة والحكومات الغربية الأخرى تبيع كل شيء
بلدانهم من خلال لوائح الأعمال المقيدة لصالح
دول العالم الثالث مثل الصين.

David Bedford
ديفيد بيدفورد
منذ أشهر 4
الرد على  دراكو

أعتقد أنك تقصد أن الولايات المتحدة دولة مارقة ، لقد انقلبوا للتو على الاتفاق النووي الإيراني الذي دفع إيران إلى أن تكون أكثر عرضة لمعالجة الأسلحة النووية مما كانت عليه عندما كانت في الاتفاق ، تظهر الديمقراطيات في جميع أنحاء العالم مستويات قياسية من عدم المساواة في حين يوجد في الصين أكبر طبقة وسطى ، لذا لا يمكنهم معاملة مواطنيهم معاملة سيئة للغاية.

Draco
دراكو
منذ أشهر 4
الرد على  ديفيد بيدفورد

لأننا نتحدث عن الصين هنا يا جندب! …………. كما أن الولايات المتحدة دولة مارقة… ولكن الأمر كذلك ، المملكة العربية السعودية ، وإيران ، وإسرائيل ، وبريطانيا ، وكندا ، وأستراليا ، وفرنسا ، وألمانيا ، والعديد من الدول الأخرى.

David Bedford
ديفيد بيدفورد
منذ أشهر 4
الرد على  دراكو

لا أعتقد أنه يمكنك تسمية الصين دولة من العالم الثالث عندما يكون لديهم أكبر طبقة وسطى في العالم ولكن لا بأس.

Draco
دراكو
منذ أشهر 4
الرد على  ديفيد بيدفورد

نعم ، لقد أصبحت الولايات المتحدة مارقة أيضًا. ... هذا لا يعني أن الصين أفضل.

Draco
دراكو
منذ أشهر 4
الرد على  ديفيد بيدفورد

يا فتى كوكر. اذهب لتتعرف على الجولاج في الصين وفتح المرأة الحامل لجني الأعضاء ثم ارجع إلي. فقط لأن الولايات المتحدة دولة مارقة لا يعني أن الصين ليست كذلك! .. أنت تبتلع!

Vish
Vish
منذ أشهر 4

ما يسمى بالديمقراطية نفسها هي اللغة الجديدة Orwellian New Speak من أجل الرأسمالية البلتوقراطية ، خاصة بالنسبة لمن يسمى زعيم العالم الديمقراطي ، الولايات المتحدة الأمريكية.

أمريكا لديها نظام صوتي واحد دولار واحد.

كلما زادت الأموال التي تمتلكها ، زاد صوتك وتأثيرك السياسي الذي يمكنك شراؤه في هذه "الديمقراطية".

ديمقراطية الشركات - أفضل ديمقراطية يمكن أن يشتريها المال.

Jonathan
جوناثان
منذ أشهر 4

أنا لا أعتبر نفسي شيوعيًا ، ولكن من وجهة نظر الاستقرار السياسي البنيوي ، فإن الشيوعية (عندما يتم إجراؤها بشكل جيد) توفر إطارًا وصيغة لتحقيق نجاح طويل الأمد. الحزبية متأصلة في الديمقراطيات والسياسات الحزبية. تحتوي الديمقراطيات على بذور تدميرها ، وتقضي على أسس التضامن والوحدة الوطنية ذاتها. الديمقراطيات الحديثة (خاصة الغربية منها) هي نتاج الفردية المتطرفة ، التي تحركها فقط المصلحة الذاتية والجشع.

Marko Marjanović
منذ أشهر 4
الرد على  جوناثان

في رأيي ، الحكومة الأقل هي الأفضل ، لكني لا أرى أن وضع دائرة حول اسم على ورقة كل أربع سنوات يجعلك أكثر حرية أو يعني قواعد العروض التوضيحية.

Jonathan
جوناثان
منذ أشهر 4

متفق. لم أصوت قط في انتخابات رئاسية أمريكية. لقد أدليت بصوتي خلال عام انتخابي كبير للكونغرس في سن الثامنة عشرة. ولم أشارك في السياسة الأمريكية منذ ذلك الحين.

Jonathan
جوناثان
منذ أشهر 4
الرد على  جوناثان

أنا لست ليبراليًا بأي حال من الأحوال. أنا أؤمن بضرورة سيطرة الدولة والدولة القوية على الموارد والصناعات الوطنية المهمة.

CHUCKMAN
منذ أشهر 4
الرد على  جوناثان

لم تكن أمريكا الأولى ديمقراطية على الإطلاق. تشير التقديرات إلى أن حوالي 1٪ من أهل فيرجينيا يمكنهم التصويت.

لم يكن الأمر مجرد مسألة عدم تصويت العبيد والنساء. كانت هناك قيود قوية على العمر والثروة بالنسبة للرجال. كان يجب أن يكون لديك قيمة صافية معينة من أجل التصويت.

تخيل ما هو رأيك في ذلك في سياق اليوم؟ كان لابد من زيادة حد الثروة بشكل كبير ليحسب الجزء الأفضل من قرنين ونصف القرن من التضخم. لذا ، ستشعر كما لو أن أصحاب الامتيازات فقط هم من يمكنهم التصويت.

لكن حتى التصويت حسم أمورًا قليلة نسبيًا. كان معظم المؤسسين في موقف ميت ضد فكرة الديمقراطية. كانوا من الطبقة العليا ، ومزارعين أثرياء وتجار ومحامين ، وجميعهم تأثروا بالخوف من أن يصوت الناس العاديون لسرقة الثروة.

حتى عام 1913 ، كان مجلس الشيوخ يعين من قبل الرئيس ، وليس منتخبًا ، وكان ، وكان ، أقوى هيئة تشريعية ، إلى حد بعيد ، حيث يتعين عليه الموافقة على جميع التعيينات المهمة - أعضاء مجلس الوزراء ، والسفراء ، ورؤساء الوكالات المهمة - و جميع المعاهدات الدولية.

كما أنها تكتسب القوة من حقيقة أنه حتى في أيام انتخابها ، تم تصميم نمط المقاعد المخصصة للانتخابات بحيث لا يمكن لمجلس الشيوخ تغييره أبدًا بأكثر من ثلث أعضائه في أي انتخابات واحدة.

يتم إجراء الانتخابات على فترات متقطعة بحيث لا تواجه جميع المقاعد إلا خلال فترة ست سنوات. لذا ، فإن قضايا الساعة الملتهبة - الأزمات والحروب ، على سبيل المثال - لا يمكن أن تؤثر كثيرًا على مجلس الشيوخ.

والحقيقة هي أيضًا أن عضوية مجلس الشيوخ مستقرة بشكل ملحوظ ، وتشبه تقريبًا هيئة غير منتخبة. يفوز شاغلو المناصب دائمًا. وبعض المقاعد تنتقل من الأب إلى الابن.

نظرًا لأن مجلس الشيوخ قوي جدًا ، فإن الأموال الكبيرة حقًا من أصحاب الأموال الكبيرة تجد طريقها إلى الحملات ، مما يجعل الانتخابات مكلفة للغاية وآمنة إلى حد كبير من المبتدئين. بالطبع ، هذه الحقيقة تُلزم بشدة كل عضو في هذه الهيئة القوية.

لا تزال هناك نقطة أخرى ، بالنسبة إلى مجلس الشيوخ لاستدعاء الجلطة بشأن مسألة ما أو وقف التعطيل من شخص يتحدث على الأرض ، لا يتطلب أغلبية بسيطة ، بل تصويتًا بنسبة ستين بالمائة.

بشكل عام ، يظل مجلس الشيوخ مؤسسة غير ديمقراطية إلى حد كبير ، لكنها مؤسسة قوية للغاية.

أيضًا ، في الأيام الأولى لأمريكا ، كانت الهيئة الانتخابية ، التي كانت مؤسسة أكثر تقييدًا في الأصل ، تعني أنه حتى العدد القليل من المواطنين الذين يمكنهم التصويت لا يمكنهم التصويت مباشرة للرئيس. أعضاء الكلية - النخب مرة أخرى - أحرار في تجاهل التصويت "الشعبي".

يلعب المال اليوم دورًا حاسمًا في جميع الانتخابات الوطنية الأمريكية ، المحكمة العليا ، التي كان جميع أعضائها من التعيينات المؤسسية ، حتى بعد أن حكمت بأن "المال هو حرية التعبير".

لإلقاء نظرة فاحصة على دور المال اليوم ، انظر: https://chuckmanwordsincomments.wordpress.com/2018/07/22/john-chuckman-comment-how-american-politics-really-work-why-there-are-terrible-candidates-and-constant-wars-and-peoples-problems-are-ignored-why-heroes-like-julian-assange-are-persecuted-and-r/

تصادف أن النسبة المئوية لسكان فيرجينيا الذين يمكنهم التصويت في وقت مبكر هي نفس النسبة المئوية تقريبًا من سكان الصين المسموح لهم بالانضمام إلى الحزب الشيوعي ، الأشخاص الذين أصواتهم مهمة. العضوية امتياز كبير في الصين.

لذا ، فإن مقاربة الصين للديمقراطية ليست بهذه الغرابة إذا كان لديك القليل من التاريخ. بالطبع ، توسع التصويت بمرور الوقت في أمريكا ، لكن ببطء ملحوظ.

كان هناك تقدم بسيط في أيام أندرو جاكسون. لكن النساء ، اللائي يشكلن دائمًا أكثر بقليل من نصف السكان لأسباب بيولوجية مختلفة ، لم يحصلن على حق التصويت حتى عام 1920 ، بعد عقود وعقود من الاحتجاج. السود ، حوالي 13٪ من سكان أمريكا ، لم يحصلوا على حق التصويت حتى الستينيات. لاحظ أن عام 1960 هو تاريخ دخول الدستور حيز التنفيذ لأول مرة.

لذا ، أرى أن كل انتقاد الصين على هذا المنوال غير مناسب على الإطلاق. لم يتحرر الصينيون من الماوية إلا لعقود قليلة ، وهم يحرزون تقدمًا على طول عدد من الجبهات. ما لديهم اليوم ليس شيوعية بالتأكيد ، بل نظام هجين يدينون بالكثير لدنغ شياو بينغ.

كما يُظهر تاريخ الولايات المتحدة ، وهو نفس الشيء مع الاختلافات في الدول الكبرى في أوروبا الغربية ، فإن الدول لا تقفز إلى الديمقراطية ، على الإطلاق. إن التنمية الاقتصادية المبكرة في أي بلد تقريبًا يتم توجيهها دائمًا من خلال نظام سياسي تسيطر عليه النخب.

وبالفعل ، حتى يومنا هذا ، فإن الولايات المتحدة بعيدة كل البعد عن أن تكون ديمقراطية. إنه هيكل متقن به العديد من المظاهر واللمسات الديمقراطية ، ولكن في الواقع ، لا يزال المال هو السائد.

Jonathan
جوناثان
منذ أشهر 4
الرد على  تشوكمان

أنا لا أختلف بشكل أساسي مع تحليلك. لطالما قلت أن أمريكا تدار من قبل الأوليغارشية المال. ولكن مرة أخرى ، كان أرسطو هو الذي قال إن الديمقراطية تنطوي على حكم الأقلية. لم أكن أبدًا من يدعم شكلاً ديمقراطيًا للحكومة إلا على أساس نطاق محلي / إقليمي محدود وعلى مستوى "الديمقراطية المباشرة".

Jonathan
جوناثان
منذ أشهر 4
الرد على  جوناثان

وأنت على حق. الصين هي كيان هجين أكثر من كونها حكومة شيوعية حقيقية. كان يجب أن أكون حذرا لتوضيح ذلك.

وأفترض أنه قد يكون من الأدق القول إن النزعة الفردية المتطرفة التي نشهدها في الثقافات الغربية الحديثة تتعلق أكثر بانجذاب لاحق نحو العلمانية والاستهلاك والقيم الاجتماعية والأخلاقية ما بعد الحداثة التي تقلل من الصالح القومي إلى أهواء الفرد وأفضلياته.

ومع ذلك ، ما زلت أقول إن التنوير الغربي وعصر النهضة احتوى على البذور الفلسفية لانحدار الغرب إلى النسيان.

Larry Fisher
لاري فيشر
منذ أشهر 4
الرد على  تشوكمان

نقاط جيدة ، تشكمان. أفهم أن "الديمقراطية" وجدت بدايتها في اليونان القديمة وأن متطلبات التمكن من التصويت كانت: ذكر ، مالك أرض ، متعلم. وهذا من شأنه أن يتناسب مع نظام الديمقراطية في فيرجينيا المبكر. قال سقراط ذات مرة إنه لا ينبغي منح المرأة حقوقًا متساوية (بما في ذلك التصويت) لأنه عندما تحصل على هذه الحقوق ، فإنها ستتولى قريبًا كل شيء ، ومن ثم ستؤدي إلى انهيار المجتمع. هذا الضغط الذي دام 100 عام من أجل حقوق متساوية للمرأة ، والتصويت ، وما إلى ذلك ، هو مثال ممتاز لما يخشاه اليونانيون في نظام ديمقراطي. اليوم ، تعمل النسويات الماركسيات الثقافيات بنشاط على تدمير الزواج والأسرة ومهاجمة الرجال من جميع الزوايا. المرأة هي بطبيعتها اشتراكية / شيوعية ، لذا يبدو هذا كما لو أننا نتجه في الغرب. هذا بالإضافة إلى انخفاض عدد السكان بسبب تحديد النسل والإجهاض عند الطلب وقوانين ومحاكم الزواج الخاصة بالنساء والتي تجعل تكوين الأسرة والعائلات الصحية شيئًا من الماضي. رد الفعل هو تشكيل "حركات" مناهضة للنسوية مثل MGTOW (الرجال يسلكون طريقهم الخاص). الحضارة / انهيار السكان قاب قوسين أو أدنى.

مكافحة الإمبراطورية

China Isn’t Going Democratic Any Time Soon and the West Would Be Sorry If It Did

The Chinese Communist Part has delivered reform, rapid growth and relative stability for decades and is more liberal than the average Chinese

In what appears to be a major triumph for participatory democracy in Hong Kong, a proposed extradition law has been put on hold. Yet this vigorous display of citizen activism in the territory does not mean that the Chinese government is ready to deliver on democratic aspirations on the mainland, as some Western commentators have suggested. Democracy’s potential in China, at least for the foreseeable future, is limited.

First and foremost, whether you want to admit it or not, the Chinese Communist Party has a remarkably strong brand in China. The Communists drove the imperialists out of China, built the modern Chinese nation and have delivered (roughly) 8% to 10% growth for almost 40 years. That is a tough record to beat, and it is no surprise that the Communist Party is pretty popular.

In fact, if you had to name the one large institution in the entire world that has had the most success since 1980, it would be hard to come up with a better answer than the Chinese Communist Party.

One reason for the party’s popularity is the expectation that change can come from within and rebalance policy in new and better directions. Indeed, that has been true since the reforms of the 1970s. In the last several decades, China has repeatedly shifted course as necessary — changing the power of various internal coalitions, expanding private enterprise, and boosting fiscal stimulus. True, President Xi Jinping’s consolidation of power may bring stultification, but that is a relatively recent development. It is not enough to cause most Chinese to turn suddenly to democracy. Most Chinese have grown up with a self-correcting system.

Along with this micro-flexibility has come a high degree of macro-stability. Under Communist rule, China has not had a violent overthrow or revolution, and remarkably little chaos, since the Great Leap Forward and the Cultural Revolution. Most people around the world, whichever nation they happen to be citizens of, would be reluctant to mess with a formula that has brought both rapid growth and relative stability, and China’s history means that fears of political instability are especially strong. There simply isn’t a great appetite for such a radical experiment as democratic elections.

It’s also worth thinking through exactly what changes Chinese democracy is supposed to bring. China’s urbanization has been so rapid — it has had more urban than rural residents for less than a decade — that a national election might well reflect the preferences of rural voters, which after all most Chinese were until very recently. If you belong to the Chinese upper class or even middle class along the eastern coast, you may end up asking yourself the following question: Who is more likely to protect my basic economic interests, the current Chinese Communist Party, or a democratic representative of Chinese rural interests? China is also growing rich during a time of extreme economic inequality, which may make many Chinese elites think twice about democratization.

Compare China’s situation to that of Taiwan, which is much smaller, does not have a comparable preponderance of rural population, and started becoming democratic in an era when inequality was not so extreme. There was enough of a sense of a common Taiwanese national interest for democracy to be trusted, and furthermore Taiwan has always been keen to distinguish itself from a non-democratic mainland.

What about social issues? One recent study has shown that Communist Party members are more likely to have progressive views on issues of gender equality, political pluralism and openness to international exchange than do the Chinese public at large. Again, if you are an elite among the Chinese citizenry, it is not a sure thing that you will do better with democracy than under the Communist Party.

The Chinese are also well aware of the history of democracy in India, another large Asian country with hundreds of millions of people living in the countryside. Indian democracy has produced a large number of parties that represent very particular interests rather than fighting for the nation as a whole. In economic terms China has outperformed India, and under most estimates per capita income in China is more than twice of that of India, mostly because of higher growth rates over the last four decades under the Communist Party.

To be clear: I am not suggesting that everything is great or even good in China. The detentions in Xinjiang are terrible, economic growth rates are slowing, and political stability may be fraying due to the Communist Party’s inability to ensure a well-functioning succession plan. It is my genuine belief that gradual moves toward democratization, starting with meaningful local elections, are likely to improve these problems.

But democratizing China as a whole? It is important for Westerners to step out of their bubbles and consider exactly why so many Chinese are simply not looking in that direction.

Tyler Cowen is a Cato Institute libertarian who teaches pro-market economics at George Mason U.

Source: Bloomberg

Subscribe
Notify of
guest
15 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

Draco
Draco
3 months ago

China is a rogue state that
suppresses freedom of speech, Christians, sends people escaping from N
Korea back to be killed, does forced c-sections on pregnant women and
does organ harvesting.

Also, China’s only has a good
economy because the US and other western governments are selling out
their own countries through restrictive business regulations in favor of
third world nations like China.

David Bedford
David Bedford
3 months ago
Reply to  Draco

I think you mean the US is a rogue state, they just back flipped on the Iranian nuclear deal pushing Iran to be more likely to process nuclear weapons than when they were in the deal, democracies all around the world are showing record levels of inequality whereas China has the biggest middle-class so they can’t be treating their citizens too badly.

Draco
Draco
3 months ago
Reply to  David Bedford

Because we are talking about China here, Grasshopper! ……….The US is also a rogue state…but then so is, Saudi Arabia, Iran, Israel, Britain, Canada, AUstralia, France , Germany and many others.

David Bedford
David Bedford
3 months ago
Reply to  Draco

I don’t think you can call China a Third World country when they have the world’s biggest middle-class but okay.

Draco
Draco
3 months ago
Reply to  David Bedford

Yes the US has gone rogue too. …that doesn’t mean China is better.

Draco
Draco
3 months ago
Reply to  David Bedford

Hey cokckker boy. Go learn about China’s gulags and cutting open of pregnant woman to harvest organs and then get back to me. Just because USA is a rogue state doesn’t mean that China is not! ..You wallop!

Vish
Vish
3 months ago

So-called democracy itself is Orwellian NewSpeak for Capitalist plutocracy, particularly for the so-called Leader of the Democratic World, the USA.

America essentially has a one dollar-one vote system.

The more money that you have, the more political voice and influence that you can buy in this “democracy.”

Corporate democracy–the best democracy that money can buy.

Jonathan
Jonathan
3 months ago

I do not consider myself a Communist, but from the standpoint of political-structural stability, communism (when done well) provides a framework and formula for long-lasting success. Factionalism is inherent to democracies and party politics. Democracies contain the seeds of their own destruction, eroding the very foundations of national solidarity and unity. Modern democracies (particularly western ones) are the product of extreme individualism, which is driven almost solely by self interest and greed.

Marko Marjanović
3 months ago
Reply to  Jonathan

To my mind less government is better but I don’t see that circling a name on a paper every four years makes you more free or means the demos rules.

Jonathan
Jonathan
3 months ago

Agreed. I have never voted in a US presidential election. I voted during a big congressional election year at the age of 18. I have never participated in American politics since.

Jonathan
Jonathan
3 months ago
Reply to  Jonathan

I am by no means a libertarian, though. I believe in a strong state and state control over important national resources and industries.

CHUCKMAN
3 months ago
Reply to  Jonathan

Early America was not in the least democratic. It’s been estimated that about 1% of Virginians could vote.

It wasn’t just the matter of slaves and women having no votes. There were powerful restrictions on age and wealth for men. You had to have a certain net worth in order to vote.

Imagine what you’d think of that in today’s context? The wealth limit would have to be immensely increased to account for the best part of two and a half centuries of inflation. So, you would feel as though only the most privileged could vote.

But even voting decided relatively few matters. Most of the Founders were dead-set against the notion of democracy. They were upper-class types, wealthy planters and traders and lawyers, and all were affected by the fear that ordinary people might vote to siphon off wealth.

Until 1913, the Senate was appointed by the President, not elected, and it is, and was, the most powerful legislative body, by far, since it has to approve all important appointments – cabinet members, ambassadors, heads of important agencies – and all international treaties.

It also gains power from the fact that even in the days of its election, the pattern of seats up for election is designed so that the Senate can never change by more than one-third of its members in any one election.

Elections are staggered so that only over a period of six years do all seats face an election. So, burning issues of the day – crises and wars, for example – can little affect the Senate.

The fact is, too, that the Senate’s membership is remarkably stable, almost resembling a non-elected body. Incumbents virtually always win. And some seats even pass from father to son.

Because the Senate is so very powerful, the really big money from big-money people finds its way into the campaigns, making the elections very costly and largely secure from upstarts. Of course, that fact also obligates heavily every member of this powerful body.

Another point still, for the Senate to invoke cloture on a matter or to halt a filibuster from a someone speaking on the floor, requires not a simple majority, but a sixty-percent vote.

All in all, the Senate remains a highly undemocratic institution, but a very powerful one.

Also, in America’s early days, the Electoral College, which was far more restrictive institution originally, meant that even the small number of citizens who could vote could not vote directly for the President. The College members – again elites – were free to ignore the “popular” vote.

Money today plays a decisive role in all American national elections, the Supreme Court, whose members all were establishment appointments, even having ruled that “money is free speech.”

For a close look at the role of money today, see: https://chuckmanwordsincomments.wordpress.com/2018/07/22/john-chuckman-comment-how-american-politics-really-work-why-there-are-terrible-candidates-and-constant-wars-and-peoples-problems-are-ignored-why-heroes-like-julian-assange-are-persecuted-and-r/

The percentage of Virginians who could vote early-on happens to be almost exactly the same percentage of China’s population who are allowed to be members of the Communist Party, the people whose votes count. Membership is a great privilege in China.

So, China’s approach to democracy isn’t all that strange if you have a little history. Of course, the vote has expanded over time in America, but remarkably slowly.

There was a little progress in Andrew Jackson’s day. But women, always slightly more than half of any human population for various biological reasons, didn’t get the vote until 1920, after decades and decades of protest. Blacks, about 13% of America’s population, really did not get the vote until the 1960s. Note that 1789 was the date of the Constitution’s first coming into force.

So, I see all criticism of China along these lines as very inappropriate. The Chinese have only been free from Maoism for a few decades, and they are making progress along a number of fronts. What they have today is certainly not communism, but a hybrid system owing a great deal to Deng Xiaoping.

As the history of the United States shows, and it’s much the same with variations for the major countries of Western Europe, countries do not leap into democracy, not at all. Early economic development in almost any country is invariably guided by a political system controlled by elites.

And, indeed, to this day, the United is far from being democracy. It is an elaborate structure with many democratic appearances and touches, but in fact, money still rules.

Jonathan
Jonathan
3 months ago
Reply to  CHUCKMAN

I don’t fundamentally disagree with your analysis. I’ve always said that America was run by a moneyed oligarchy. But then again, it was Aristotle who said democracy entails oligarchy. I have never been one to support a democratic form of government except on the basis of a limited, local/regional scale and at the level of “direct democracy”.

Jonathan
Jonathan
3 months ago
Reply to  Jonathan

And you’re right. China is more of a hybrid entity than a true Communist government. I should have been careful to clarify that.

And I suppose it might be more accurate to say that the extreme individualism we are witnessing in modern western cultures is more to do with a later gravitation towards secularism, consumerism, and post-modern, relativistic social and moral values which reduces the national good to the whims of the individual person and his preferences.

However, I would still say the western Enlightenment and Renaissance contained the philosophical seeds of the West’s descent into oblivion.

Larry Fisher
Larry Fisher
3 months ago
Reply to  CHUCKMAN

Good points, Chuckman. It is my understanding that “democracy” found it’s beginnings in ancient Greece and that the requirements for being able to vote were: Male, Landowner, Educated. This would fit with early Virginia’s system of democracy. Socrates once said that women should not be given equal rights (including voting) as when they got those rights they would soon take over everything and then they would cause the collapse of society. This 100-year push for women’s equal rights, voting, etc., is a perfect example of what the Greeks feared in a democratic system. Today, the cultural Marxist feminists are actively destroying marriage, family and attacking men from all angles. Women are naturally socialist/communist so that looks like where we’re heading in the West. That and population decline as birth control, abortion on demand, gynocentric marriage laws and courts make family formation and healthy families a thing of the past. The reaction is the formation of anti-feminist ‘movements’ like MGTOW (Men Going Their Own Way). Civilization/population collapse is just around the corner.

Anti-Empire