الصين تنظر في مرافقة الناقلات .. للحماية من الاستيلاء عليها من قبل الولايات المتحدة

كان بولتون قد احتجزت المملكة المتحدة ناقلة لتصدير النفط الإيراني والصين هي أكبر مستورد لها

هل تنضم الصين إلى "التحالف" بقيادة الولايات المتحدة لمرافقة السفن عبر مضيق هرمز؟

يبدو من غير المحتمل ولكن هذا رويترز قطعة تدعي أن الصين تفكر في ذلك:

مبعوث: الصين قد ترافق سفنا في الخليج بناء على اقتراح أميركي:

قال مبعوث الصين للإمارات ، الثلاثاء ، إن الصين قد ترافق السفن التجارية الصينية في مياه الخليج بموجب اقتراح أمريكي بتشكيل تحالف بحري لتأمين ممرات شحن النفط في أعقاب الهجمات على ناقلات النفط."إذا كان هناك وضع غير آمن للغاية ، فسننظر في وجود قوات بحرية مرافقة لسفننا التجارية ،" وقال السفير ني جيان لرويترز في أبوظبي.

وقالت سفارة الصين في وقت لاحق في رسالة نصية "ندرس الاقتراح الأمريكي بشأن ترتيبات مرافقة الخليج."
...
قال الرئيس دونالد ترامب في تغريدة بتاريخ 24 يونيو / حزيران إن الصين واليابان ودول أخرى "يجب أن تحمي سفنها الخاصة" في منطقة الخليج ، حيث يوجد الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية في البحرين.

ولم يتضح ما إذا كانت واشنطن قد تقدمت بطلب رسمي إلى بكين ، التي كان عليها أن تخطو بهدوء في الشرق الأوسط بسبب علاقاتها الوثيقة في مجال الطاقة مع كل من إيران والمملكة العربية السعودية.

حتى الآن هو فقط بريطانيا والتي ستتماشى مع الخطط الأمريكية. ورفضت فرنسا وألمانيا و "حلفاء" آخرون طلب الولايات المتحدة الانضمام إلى البعثة.

رويترز يبدو أنه يسيء فهم ما قاله السفير الصيني حقًا.

تتكون الرسالة من جزأين: "سننظر في وجود مرافقتنا البحرية لنا السفن التجارية "و" نحن دراسة اقتراح الولايات المتحدة بشأن ترتيبات مرافقة الخليج ". ولم تربط السفارة الصينية بالبيانين.

ليس من مصلحة الصين الانضمام إلى "التحالف" المناهض لإيران الذي تريد الولايات المتحدة تشكيله. لكن من مصلحة الصين حماية سفنها التجارية. لكن ليست إيران هي التي قد تعرضهم للخطر. كما أنه من مصلحة الصين دراسة الخطط التي تمتلكها الولايات المتحدة. إذا كان فقط لمواجهتهم عند الضرورة.

تواصل الصين شراء النفط الإيراني. إن نيويورك تايمز فقط جعلها كبيرة ومعادية سبلاش نهاية الأسبوع حوله:

تستقبل الصين ودول أخرى شحنات النفط من عدد أكبر من الناقلات الإيرانية مما كان معروفا سابقا ، متحدية العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة لخنق مصدر الدخل الرئيسي لطهران ، وجد تحقيق أجرته صحيفة نيويورك تايمز.
...
بدأت إدارة ترامب في تكثيف إنفاذ العقوبات لمحاولة إنهاء الصادرات إلى الصين ، التي لا تزال أكبر مشتر للنفط الإيراني. في 22 يوليو ، أعلن وزير الخارجية مايك بومبيو فرض عقوبات على شركة Zhuhai Zhenrong ، وهي شركة صينية مملوكة للدولة ، ورئيسها التنفيذي ، Li Youmin ، بسبب "انتهاك القيود الأمريكية على قطاع النفط الإيراني".
...
"بينما يسعدني أن الإدارة عاقبت جولة أولية من الممثلين الصينيين ، يجب عليها تكثيف التطبيق الصارم لردع الصينيين وقال السناتور ماركو روبيو ، الجمهوري من فلوريدا: " "لقد شحن النظام الإيراني بشكل صارخ ملايين براميل النفط إلى الصين". ولتشديد الخناق حقًا على الصين ، ستحتاج إدارة ترامب إلى معاقبة بنك الشعب الصيني أو البنوك الصينية الأخرى التي تشارك في معاملات مع البنك المركزي الإيراني. قال السيد نفيو. يمكن للولايات المتحدة أيضًا معاقبة عملاق الطاقة سينوبك ، الذي ، مثل تشوهاي زينرونج ، يستورد أيضًا النفط من إيران.

من غير المرجح أن تتوقف الصين عن شراء النفط ذي الأسعار التفضيلية من إيران على الأقل طالما استمرت الحرب التجارية الحالية مع الولايات المتحدة في التصاعد. كما أنه من غير المرجح أن تنضم إلى "التحالف" الأمريكي. لكنها ستحمي مصالحها التجارية - أي السفن التي تنقل البضائع بين إيران والصين.

تخشى الصين أن يواجه "التحالف" الأمريكي سفنه لخرق العقوبات الأمريكية أحادية الجانب. فعل البريطانيون ذلك بالضبط مع الناقلة الإيرانية هم مقرصنون في جبل طارق. هنالك أيضا الأسبقية التاريخية يوضح ضرورة حماية السفينة الصينية من مثل هذه المخططات الأمريكية:

يُذكر في الصين بشكل أفضل بكثير مما هو عليه في الولايات المتحدة ، أنه في عام 1993 كانت جمهورية الصين الشعبية الضحية الأكثر وضوحًا للقرصنة الأمريكية المبدئية في مسألة سفينة الشحن يينهي.

واجهت البحرية الأمريكية يينهي وأجبرتها على قطع رحلتها والبقاء في البحر لمدة 20 يومًا ، حتى وافقت الصين على الانتقال إلى ميناء سعودي لتفتيش حاوياتها البالغ عددها 628 حاوية. لسلائف أسلحة كيماوية يُزعم أنها متجهة إلى إيران. لحسن حظ الصين - وللحرج الكبير للولايات المتحدة -تم العثور على الحاويات لا تحتوي إلا على الطلاء.

رفضت الولايات المتحدة الاعتذار لأنها تصرفت "بحسن نية" ، وهو على ما يبدو اسم آخر لـ "الاستخبارات السيئة" (على الرغم من أن بعض المسؤولين الأمريكيين ذوي الوجوه الحمراء اتهموا بشكل خاص جمهورية الصين الشعبية بإجراء "لسعة" فقط لغرض الإساءة للولايات المتحدة). من جانبها ، اتهمت جمهورية الصين الشعبية الولايات المتحدة بالتصرف مثل "شرطي عالمي" و يينهي أصبح شيئًا من رمز للمعايير المزدوجة للولايات المتحدة كلما ظهر موضوع "حرية الملاحة".

للحصول على تفاصيل إضافية مثيرة للاهتمام حول يينهي قصة ترى من هنا.

لن تسمح الصين بتكرار مثل هذا الإجراء. إنها تعلم أن الولايات المتحدة تتزايد عداءها لها وعليها أن تستعد لصراع أكبر. يفترض أن الحرب التجارية الحالية هي مجرد بداية ل أكبر بكثير خطة اللعبة الصناعية العسكرية. كما وصفه بيتر لي:

إن فصل الاقتصاد الأمريكي عن الصين ، وإخراج التوقعات المتعلقة بالصين من السوق ، والتحول إلى حرب مع الصين ، يعزل الجيش الأمريكي عن الضغوط الاقتصادية والسياسية لاتباع مسار أكثر اعتدالًا في شرق آسيا. برنامج عدواني - من خلال حلفائها في الجيش الفلبيني - لمواجهة جمهورية الصين الشعبية على جزرها الاصطناعية ، وخاصة Mischief Reef ، في بحر الصين الجنوبي.

هذه المرافق هي إهانة كبيرة لرجولة IndoPACOM ويجب إزالتها. وهذا يعني الحرب ، أو شيء قريب منها.

تذكر ، كما قال IndoPACOM جيف الأدميرال ديفيدسون: "تسيطر الصين على بحر الصين الجنوبي في جميع السيناريوهات ما عدا الحرب."

إنه لا يدلي بهذه التصريحات للإشارة إلى استسلام أمريكا يا رفاق. IndoPACOM هو المقر الرئيسي للصقر الصيني.
...
بين التباطؤ الاقتصادي العالمي والحشد العسكري الإقليمي ، أقدر تكلفة مواجهة جمهورية الصين الشعبية بتريليون دولار على مدى العقد المقبل.

لكن كما يقولون ، الحرب مع الصين: تريليون دولار. تأجيل خسارة الهيمنة الأمريكية في المحيط الهادئ: لا يقدر بثمن.

هذه المواجهة بين الولايات المتحدة والصين ستكون معنا على الأقل في العقد القادم. في مثل هذا السيناريو ، ليس من المنطقي أن تتعامل الصين مع "تحالف" أمريكي معاد لأصدقائها الإيرانيين. ما يمكنها ، وينبغي أن تكون مستعدة للقيام به ، هو حماية سفنها من القرصنة الأمريكية.

المصدر القمر من ولاية ألاباما

إخطار
guest
11 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

Deng Tan
دينغ تان
منذ أشهر 4

لماذا بحق الجحيم يأمل هؤلاء الغربيون دائمًا في أن تنضم الصين إلى التحالف الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة؟ فقط توقف عن الحلم! لم يحدث من قبل منذ عام 1949 ، ولن يحدث في أي وقت في المستقبل!

TTdr
TTdr
منذ أشهر 4

لدى الصين الآن سبب وجيه لإرسال بحرية Liaoning CBG البحرية إلى الشرق الأوسط للتجربة ، مع حماية مصالحها بما في ذلك الاستثمار في إيران.

في الوقت نفسه ، يمكنها إجراء تدريبات مشتركة مع إيران على تدريبات صاروخية مضادة للطائرات ... وهذا سيكون بمثابة تحذير فعال للغاية لـ USN.

إيران الآن هي الصين رقم 1 في إمدادات النفط تجاوزت السعودية ، بعد أن كثفت الصين وارداتها لمساعدة إيران. في امتنانها ، عرضت إيران تسليم شحنة ناقلة مجانية.

ستقدم روسيا دعمًا عسكريًا مباشرًا. الصين الاقتصادية. فريق آخر يعمل مثل الحرب في سوريا.

Bevin Chu
منذ أشهر 4

كم هو مثير للسخرية! الصين مجبرة على إجراء عمليات حرية ملاحة حقيقية للدفاع ضد الانتهاكات الأمريكية لحرية الملاحة متنكرة بهذه الصفة!

Vish
Vish
منذ أشهر 4

قال السناتور الجمهوري ماركو روبيو ، السناتور الجمهوري عن ولاية فلوريدا: "بينما أنا سعيد لأن الإدارة عاقبت جولة أولية من اللاعبين الصينيين ، يجب عليها تكثيف الإنفاذ الصارم لردع الجهات الصينية والأجنبية الفاعلة الأخرى عن انتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران".

أمريكا في حالة سكر مع الوهم الإمبراطوري والغطرسة.

هؤلاء الأوغاد لديهم إحساس بالاستحقاق ينافس رضيعًا مدللًا في نوبة غضب ، عندما لا يحصل على ما يريد.

في الواقع ، يخدع الأمريكيون أنفسهم بالاعتقاد بأن لديهم الحق الذي منحه الله لهم في إملاء ما إذا كانت الدول الأخرى تتاجر مع بعضها البعض وكيف تتاجر - في هذه الحالة ، إيران والصين.

إنها نونيا ، أمريكا - كما هو الحال بالنسبة للراهبة.

أمريكا ، أرض الحرية التي نصبت نفسها بنفسها ، هي في الواقع ديكتاتورية عالمية تنتحل لنفسها "الحق" في معاقبة أي دولة تتمرد على الإملاءات الأمريكية ، والتي يتم تبريرها وراء ذرائع الدعاية الأمريكية مثل "الأسلحة" (العراقية أو الإيرانية). الدمار الشامل."

لقد طال انتظار معاقبة هذه الإمبراطورية الأمريكية بسبب إرهابها الاقتصادي وحروبها العدوانية في جميع أنحاء العالم ، فضلاً عن محاولتها الإملاء سياسيًا على بقية العالم.

Mary E
منذ أشهر 4

هذا صحيح! إن أهم هدف للصين - كما ينبغي أن يكون - هو حماية أصولها ، بما في ذلك ناقلات النفط التي تنقل النفط الذي اشترته إلى موانئها! لقد جعلت الولايات المتحدة من عملها التأكد من أن الصين ليس لديها أي صفقات تجارية مع أي دولة أخرى لأن الولايات المتحدة تريد الفوز في حرب تجارية بدأت في دفع الصينيين للرد.
حسنًا ، إنهم يتفاعلون ، لكن ليس كما تفضل واشنطن أن يفعلوا! الولايات المتحدة ، في صراعها للبقاء واقفة على قدميها ، تفقد في الواقع كل احترام الحكومات الأخرى ، التي لن تنضم إليها الآن في مهاجمة الصين اقتصاديًا أو بالحواجز البحرية ... إذا أرادت الولايات المتحدة القيام بشيء ما ، فسيتعين عليها السير بمفردها! !! بقية العالم لا يهتم بملاحقة الصين!

Rowdy-Yates
مشاغب ياتس
منذ أشهر 4

اعتقدت أن الصين تنقل نقل النفط من السفن إلى الحزام والطريق. إذا لم يحدث ذلك ، فسيحدث قريبًا مما يمنح الصين مستوى من الأمان لا تتمتع به أي دولة أخرى.

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 4

بولتون هو "مواطن" إسرائيل.
كانت إسرائيل تحاول حمل الولايات المتحدة على مهاجمة إيران لصالح إسرائيل لأكثر من أربعين عامًا.

إذا لم تكن هناك بريطانيا ، فلن يتمكن الجرذان من السيطرة عليها.
إذا لم تكن هناك إسرائيل ، فلن تستطيع الجرذان السيطرة عليها.
إذا لم تكن هناك الولايات المتحدة الأمريكية ، فلن تستطيع الجرذان السيطرة عليها.
إذا لم يكن هناك جرذان ، فقد ينفجر السلام العالمي!

الحرية للبشرية!
الموت للجرذان!
يحتاج العالم إلى جهد لمكافحة القوارض يعتمد على المجتمع العالمي.

James Willy
جيمس ويلي
منذ أشهر 4

سيكون من المضحك بالتأكيد عندما تحاول الفئران الصعود على متن سفينة من الصين. فقط لا أستطيع الانتظار لمعرفة ما إذا كان شي جين بينغ سيدافع بالفعل عن سفنه. أعتقد أن شي سيخرج بعض الشيء ويسمح للقازاريين بقرصنة سفنه. من المحتمل أن ينحني مرة أخرى ، تمامًا مثل صديقه الطيب فلاد. يا له من فريق عديم الفائدة. إنهم يرفضون الصمود على أرضهم.

Mary E
منذ أشهر 4
الرد على  جيمس ويلي

دعونا نأمل ألا يكون الأمر كذلك ... يجب على شخص ما أن يقف في وجه الولايات المتحدة ومن أفضل من الصين وروسيا ، البلدان الأخرى الوحيدة في العالم القادرة على ذلك ..

Bevin Chu
منذ أشهر 4
الرد على  جيمس ويلي

تعمل روسيا والصين على تعزيز قدراتهما العسكرية مؤخرًا. بمجرد أن يصلوا إلى النقطة التي يشعرون فيها بالثقة بشأن تفوقهم العسكري ، فإنهم سيستجيبون. لن أكون قلقة للغاية.

"من يعرف متى يمكنه القتال ومتى لا يستطيع ذلك ، سيكون هو المنتصر".
- سنزي

TTdr
TTdr
منذ أشهر 4
الرد على  جيمس ويلي

في ذلك الوقت ، لم يكن لدى الصين البحرية الزرقاء للقيام بأي شيء. بعد الغزو الليبي الذي أجبر 20,000 ألف عامل صيني على الإجلاء ، وخسر استثمارات بقيمة مليار دولار ، أدركت الصين أنها بحاجة إلى قدرة على عرض الطاقة. لذلك بدأت في بناء حاملات الطائرات و CBG والعديد من السفن الحربية.

لكن الصين ليس لديها خبرة في CBG ، فقد حاولت الإسراع من خلال الشراء من أوكرانيا. كل من الولايات المتحدة وروسيا تحاصران التيار المتردد لسنوات. الحظر العسكري الغربي يعني أن الصين بحاجة إلى إنتاج كل شيء تافه ، مما أدى إلى بناء 10,000 سلسلة إمداد مختلفة.

الآن ، حان الوقت للسماح لمجموعتها الضاربة في Liaoning باكتساب بعض الخبرة الحقيقية.

مكافحة الإمبراطورية

China to Consider Escorting Tankers…To Protect From Seizure by the US

Bolton had UK nab a tanker for exporting Iranian oil and China is the biggest importer of it

Will China join the U.S. led ‘coalition’ to escort ships through the Strait of Hormuz?

It sounds unlikely but this Reuters piece claims that China is thinking about it:

China might escort ships in Gulf under U.S. proposal: envoy:

China might escort Chinese commercial vessels in Gulf waters under a U.S. proposal for a maritime coalition to secure oil shipping lanes following attacks on tankers, its envoy to the United Arab Emirates said on Tuesday.“If there happens to be a very unsafe situation we will consider having our navy escort our commercial vessels,” Ambassador Ni Jian told Reuters in Abu Dhabi.

“We are studying the U.S. proposal on Gulf escort arrangements,” China’s embassy later said in a text message.

President Donald Trump said in a June 24 tweet that China, Japan and other countries “should be protecting their own ships” in the Gulf region, where the U.S. Navy’s Fifth Fleet is based in Bahrain.

It was not clear if Washington had made an official request to Beijing, which has had to tread softly in the Middle East due to its close energy ties with both Iran and Saudi Arabia.

So far it is only Britain which will go with the U.S. plans. France, Germany and other ‘allies’ rejected U.S. request to join the mission.

Reuters seems to misunderstand what the Chinese ambassador really said.

The message is in two parts: “we will consider having our navy escort our commercial vessels” and “We are studying the U.S. proposal on Gulf escort arrangements.” The Chinese embassy made no connection between the two statements.

It is not in China’s interest to join the anti-Iran ‘coalition’ the U.S. wants to build. But it is in China’s interest to protect its commercial ships. But it is not Iran that might endanger them. It is also in China’s interest to study the plans the U.S. has. If only to counter them when necessary.

China continues to buy Iranian oil. The New York Times just made big, hostile weekend splash about it:

China and other countries are receiving oil shipments from a larger number of Iranian tankers than was previously known, defying sanctions imposed by the United States to choke off Tehran’s main source of income, an investigation by The New York Times has found.

The Trump administration is starting to intensify sanctions enforcement to try to end the exports to China, which continues to be the largest buyer of Iranian oil. On July 22, Secretary of State Mike Pompeo announced sanctions against Zhuhai Zhenrong, a Chinese state-owned enterprise, and its top executive, Li Youmin, for “violating U.S. restrictions on Iran’s oil sector.”

“While I’m glad the administration sanctioned an initial round of Chinese actors, it must step up strong enforcement to deter Chinese and other foreign actors from violating U.S. sanctions against Iran,” said Senator Marco Rubio, Republican of Florida. “The Iranian regime has blatantly shipped millions of barrels of oil to China.”To really tighten the screws on China, the Trump administration would need to punish the People’s Bank of China or other Chinese banks that engage in transactions with the Central Bank of Iran, Mr. Nephew said. The United States could also penalize the energy giant Sinopec, which, like Zhuhai Zhenrong, also imports oil from Iran.

China is unlikely to stop buying preferentially priced oil from Iran at least as long as the current trade war with the U.S. continues to intensify. It is also unlikely to join the U.S. ‘coalition’. But it will protect its commercial interest – i.e. its ships that haul goods between Iran and China.

China fears that the U.S. ‘coalition’ will confront its ships for breaking unilateral U.S. sanctions. The British did just that with the Iranian tanker they pirated at Gibraltar. There is also a historic precedence that demonstrates the necessity to protect Chinese ship against such U.S. schemes:

It is remembered much better in China than it is in the United States, that in 1993 the PRC was the most conspicuous victim of principled US piracy in the matter of the shipping vessel Yinhe.

The US Navy confronted the Yinhe and forced it to interrupt its voyage and remain at sea for 20 days, until China agreed to proceed to a Saudi port for its 628 containers to be searched for chemical weapons precursors allegedly destined for Iran. Fortunately for China—and to the considerable embarrassment of the United States—the containers were found to contain nothing other than paint.

The United States declined to apologize because it had acted in “good faith”, which is apparently another name for “bad intelligence” (though some redfaced US officials privately accused the PRC of conducting a “sting” solely for the purpose of wrongfooting the United States). For its part, the PRC accused the United States of acting like a “self-styled world cop” and the Yinhe became something of a symbol for US double standards whenever the subject of “freedom of navigation” comes up.

For additional interesting details of the Yinhe story see here.

China will not allow a repeat of such action. It knows that the U.S. is increasingly hostile towards it and that it has to prepare for a larger conflict. It assumes that the current trade war is just the start of a much larger military-industrial game plan. As described by Peter Lee:

Decoupling the US economy from China, squeezing China related expectations out of the market, and shifting to a war with China footing insulates the US military from economic and political pressures to pursue a more moderate course in East Asia.I expect IndoPACOM to agitate for an aggressive program–via its allies in the Philippine military–to confront the PRC over its artificial islands, especially Mischief Reef, in the South China Sea.

These facilities are a major affront to IndoPACOM’s manhood and must be removed. And that means war, or something close to it.

Remember, as IndoPACOM jefe Admiral Davidson put it: “China controls the South China Sea in all scenarios short of war.”

He’s not making these statements to signal American surrender, folks. IndoPACOM is China hawk HQ.

Between the global economic slowdown and the regional military buildup, I guesstimate the cost of taking on the PRC at a trillion dollars over the next decade.

But like they say, War with China: one trillion dollars. Postponing the loss of US hegemony in the Pacific: priceless.

This U.S. – China confrontation will be with us for at least the next decade. In such a scenario it makes no sense for China to make nice by joining a U.S. ‘coalition’ that is hostile to its Iranian friends. What it can, and should be ready to do, is to protect its ships from U.S. piracy.

Source: Moon of Alabama



You may back the site at:




Subscribe
Notify of
guest
11 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

Deng Tan
Deng Tan
18 days ago

why the hell those westerners always have a thin hope that China may join the uS led western coalition? Just stop dreaming! never happens before since 1949, and it’s not going to happen anytime in the future!

TTdr
TTdr
18 days ago

China now has a great reason to sent its Liaoning CBG Navy into ME for experience, while protect its Interest including investment in Iran.

At the same time, it can joint exercise with Iran on anti aircraft carrier missile drill…that will be a very effective warning to USN.

Iran is now China No.1 oil supply surpassed Saudi, after China ramp up import to help Iran. In gratitude, Iran offered free tanker shipment delivery.

Russia will provide direct military support. China economic. Another team work like Syria war.

Bevin Chu
18 days ago

How very ironic! China is being forced to conduct genuine Freedom of Navigation operations to defend against US violations of Freedom of Navigation masquerading as such!

Vish
Vish
18 days ago

“While I’m glad the administration sanctioned an initial round of Chinese actors, it must step up strong enforcement to deter Chinese and other foreign actors from violating U.S. sanctions against Iran,” said Senator Marco Rubio, Republican of Florida.

America is drunk with imperial delusion and hubris.

These bastards have a sense of entitlement that rivals a coddled infant throwing a tantrum, when he doesn’t get his way.

The Americans actually delude themselves into believing they have a God-given right to dictate whether and how other countries trade with each other–in this case, Iran and China.

It’s nunya, America–as is nun ya business.

America, the self-styled Land of the Free, is in reality a global dictatorship that arrogates to itself the “right” to punish any country that rebels against American dictates, which are rationalized behind American propaganda pretexts like (Iraqi or Iranian) “Weapons of Mass Destruction.”

It is fucking long overdue that this American Empire be punished for its economic terrorism and wars of aggression throughout the planet, as well as its attempt to politically dictate to the rest of the world.

Mary E
18 days ago

That’s right! China’s most important goal is – as it should be – to protect its own assets, including its oil tankers bringing oil that it has purchased to its ports! The US has made it its business to make sure that China doesn’t have any trade deals with any other country because the US wants to win a trade war that it started to get the Chinese to react….
well, they are reacting, but not as Washington would prefer that they do! The US,, in its struggle to keep afloat, is actually losing all respect of other governments, who now will not join it in attacking China economically or with naval barricades…if the US wants something done, it will have to go it alone!!! The rest of the world has no interest in going after China!

Rowdy-Yates
Rowdy-Yates
18 days ago

I thought China is moving transportation of oil from ships to the Belt and Roadway. If not it will soon happen giving China a level of safety no other nation has.

John C Carleton
John C Carleton
18 days ago

Bolton is an Israhell “citizen”.
Israhell been trying to get the US to attack Iran for Israhell for over forty years.

If there were no Britain, the Rats could not control it.
If there were no Israhell, the Rats could not control it.
If there were no USA the Rats could not control it.
If there were no Rats, world peace might just break out!

Freedom for humanity!
Death for the Rats!
World needs an ole time world wide community based rodent control effort.

James Willy
James Willy
18 days ago

It sure will be funny when the rats try to board a ship from China. Just can’t wait to see IF……………………… Xi Jinping will actually defend his ships. Some how I think Xi will chicken out and allow kazars to pirate his ships. He will probably just bend over again, just like his good buddy vlad. What a useless team. They refuse to stand their ground.

Mary E
18 days ago
Reply to  James Willy

Let’s hope that is not the case…someone has to stand up to the US and who better than China and Russia, the only other countries in the world who are able to..

Bevin Chu
18 days ago
Reply to  James Willy

Russia and China have been bolstering their respective military capabilities recently. As soon as they reach the point where they feel confident about their military edge, they will respond. I wouldn’t be too worried.

“He who knows when he can fight and when he cannot, will be victorious.”
— Sunzi

TTdr
TTdr
18 days ago
Reply to  James Willy

In those time, China had no blue water Navy to do anything. After Libya invasion that forced 20,000 Chinese workers evacuation, and lost of $B investment, China knew it needed power projection ability. So it started to build Aircraft Carriers, CBG, and many warships.

But China has no experience in CBG, it tried to speed up by buying from Ukraine. Both US & Russia blockade the AC for years. West military embargo means China needs to produce every damn thing, resulted in building 10,000 different supply chains.

Now, its about time to let its Liaoning strike group to gain some real experience.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!