هل تستطيع روسيا مواكبة الغرب عسكريًا؟

بكلمة نعم. المراقبون الغربيون يتوقعون قوة بشرية أو تمويلاً أو انفجاراً مادياً عبثاً

يحتفظ التحليل السياسي في الغرب بانحياز قوي تجاه قياس نفوذ الدولة ومكانتها وفقًا للأسس الاقتصادية للسلطة لقد أثبتت روسيا أن القوة العسكرية تظل أداة مهمة في السياسة الدولية. بعد سن فترة من الإصلاح العسكري 2008-2012 ومولت برنامج تحديث مستدام ، يتم تعزيز السياسة الخارجية الروسية بشكل متزايد إما باستخدام القوة أو التهديد باستخدام القوة ، كجزء لا يتجزأ من الدبلوماسية القسرية. على الرغم من الاهتمام الكبير اليوم بالمنافسة غير المباشرة ، إن عودة روسيا الناجحة للقوة العسكرية هي التي تمكنها من "الضغط على مقاعد البدلاء" فوق ثقلها على الساحة الدولية. في الواقع ، غالبًا ما تكون المنافسة غير المباشرة فوضوية وغير حاسمة وغير فعالة بدون ثقل القوة العسكرية التقليدية التي تدعمها.

بينما يدرك المراقبون انبعاث القوة العسكرية الروسية، ومع ذلك ، لا يزال هناك نقاش كبير حول استمراريته. ببساطة، يعتقد الكثير أن الاتجاهات الديموغرافية والاقتصادية والصناعية ضد روسيا - لن تكون الدولة قادرة على الحفاظ على هذا المستوى من المنافسة المباشرة. ومع ذلك ، لا يوجد الكثير مما يوحي ، بالنظر إلى عشر سنوات وما بعدها ، أن روسيا ستعاني من هذا النقص الحاد في القوة البشرية أو المال أو العتاد الأمر الذي من شأنه أن يقلل من قدرة روسيا على ضمان سياستها الخارجية. على العكس ، تعكس الاتجاهات الديموغرافية الروسية فقط توفرًا متزايدًا للقوى العاملة للقوة المتنامية ، وميزانية دفاع مستدامة من حيث الإنفاق ، وبرنامج تحديث يكفي لتسليح القوة حتى عام 2020. يمكن أن تستمر وستستمر.

الكثير من الحديث حول التركيبة السكانية الروسية هو ببساطة خاطئ. استمر انخفاض معدلات المواليد خلال التسعينيات حتى عام 1990. وعانت روسيا خلال عقد من تدهور المعايير الصحية ، والخصوبة ، وانخفاض معدلات المواليد ، والهجرة. على الرغم من انخفاض أعداد المتوفرين للخدمة من سن 1999 عامًا ، توسعت القوات المسلحة الروسية من حوالي 700,000 في عام 2011 إلى أكثر من 900,000 في عام 2017.

تضخمت حصة العقد من القوة إلى ما يصل إلى 380,000،50 ، أو أكثر من XNUMX ٪ من المجندين. ارتفعت معدلات المواليد في روسيا عامًا بعد عام من عام 2000 حتى عام 2015. وهذا يعني أن الرجال الذين ولدوا في عام 2000 سيكونون في سن الخدمة هذا العام ، 2018 ، ويجب أن يزداد عدد الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 27 عامًا كل عام من الآن وحتى عام 2032.

معدل المواليد في روسيا - البنك الدولي 

معدلات المواليد بالكاد هي المؤشر الوحيد المسؤول عن زيادة توافر القوى العاملة في روسيا. كما ساعد مشروع مجلس الإدارة ، Voenkomat ، في إزالة الفساد في عدد الاستثناءات الصحية الممنوحة لأولئك الذين يسعون إلى التهرب من الخدمة.

في الماضي ، كان العديد من الروس يصبحون غير صحيين بشكل تلقائي عند بلوغهم سن الثامنة عشرة. ولكن مع مراجعة الاستثناءات الصحية ، وتفشي عمليات الشراء المستبعدة الآن ، انخفض عدد الأشخاص الذين اعتبروا غير لائقين إلى حوالي 18٪ فقط في عام 23 وفقًا لرئيس الاتحاد. مديرية تعبئة الأركان العامة العقيد الجنرال تونكوشكوروف. صرح المدعي العسكري الروسي ، فاليري بيتروف ، مؤخرًا في عام 2016 أن التهرب الإجمالي من التجنيد انخفض بنحو 2018٪ عن فترات الفساد في الماضي.

ما وراء التخفيضات في التهرب من السحب ، كان للزيادات في الأجور ، وتنامي الاحترام العام للقوات المسلحة ، والتحسن العام للظروف في الجيش تأثير إيجابي على التجنيد. بدءًا من عام 2018 ، أصبح تغيير في قانون التجنيد الإجباري يوفر الآن للمجندين خيار الخدمة لمدة عام أو عامين بموجب عقد بشروط أفضل.

تقدم الاتجاهات الديموغرافية العامة صورة معقدة لمستقبل روسيا. بلغ متوسط ​​العمر المتوقع في روسيا مستوى قياسيًا في عام 2017 ، و تقترب معدلات الخصوبة من نظيراتها في الولايات المتحدة ، حيث ارتفعت من 1.157 في عام 1999 إلى 1.75 في عام 2016 (كانت الولايات المتحدة عند 1.8).

تعاني روسيا من ثلاث مشكلات رئيسية في التركيبة السكانية: الصدى الديموغرافي من تسعينيات القرن الماضي الكارثي الذي سيعود ليطارد موسكو في منتصف العقد الثالث من القرن الحالي ، وقوة عاملة متدنية تفقد ما يقرب من 1990 ألف متقاعد سنويًا ، والركود الاقتصادي الأخير الذي أدى إلى تباطؤ معدلات المواليد. 2030-600,000 (على الرغم من البرامج العائلية السخية التي ترعاها الدولة) والتي سيكون لها آثارها بعد سنوات من الآن.

لا تكمن المشكلة الرئيسية لروسيا في حجم سكانها بقدر ما تكمن في إنتاجيتها. ومع ذلك ، نظرًا لأن روسيا تظل سوق العمل الأساسي في الاتحاد السوفيتي السابق ، وتستضيف مجموعة كبيرة من العمالة المهاجرة ، فإن لديها إجابات متاحة بسهولة للانخفاض الحالي في القوى العاملة. وعلى الرغم من كل هذه التحديات ، فإن سكان روسيا الحاليين أصبحوا أكثر صحة في الآونة الأخيرة ، حيث شهدنا أطول عمر ، ومن المرجح أن يشهد توافر القوى العاملة زيادات مستدامة في منتصف عام 2030.

مقارنة معدلات الخصوبة - البنك الدولي

يقابل الانخفاض المطرد في معدل الخصوبة في الولايات المتحدة ارتفاعًا في معدل الخصوبة في روسيا قبل أزمة الاقتصاد

من وجهة نظر العتاد ، من الصعب أيضًا ملاحظة النقص الذي يلوح في الأفق. كان الهدف من برنامج التسلح الحكومي السابق 2011-2020 أن يحفز صناعة الدفاع ، ونص بشكل فعال على زيادة كبيرة في تصنيف تحديث المعدات الروسية من 15٪ في عام 2010 إلى ما يقرب من 60٪ في عام 2017 (وفقًا للأرقام الرسمية). تستحق إنجازات هذا البرنامج سردًا موجزًا ​​، حيث تشمل اقتناء 418 طائرة للطيران التكتيكي ، و 3 ألوية طيران قتالية و 6 أفواج طيران قتالية ، و 16 فوجًا للدفاع الجوي من طراز S-400 ، وأكثر من 70 رادارًا من مختلف الأنواع لقوات الفضاء VKS ، 10 مجموعات لواء إسكندر- M ، استكمال شبكة رادار الإنذار المبكر الروسية ، إطلاق 55 قمرا صناعيا عسكريا في المدار ، نشر 12 فوجًا جديدًا من صواريخ يارس العابرة للقارات والمتحركة على الطرق ، أكثر من 3,000 مركبة قوة برية حديثة ، و 3 SSBNs جديدة و 2 SSGNs من الجيل الرابع ، جنبًا إلى جنب مع الغواصات التي تعمل بالديزل والكهرباء ، والطرادات ، والسفن المساعدة. تتضمن هذه القائمة ترقيات في مجالات أكثر تخصصًا ، بما في ذلك ألوية وشركات الحرب الإلكترونية ، وأنظمة قيادة وتحكم جديدة لتمكين إعادة الضربات والحرائق ، إلى جانب أكثر من 4 طائرة بدون طيار تم الحصول عليها عبر الخدمات.

الأموال التي تم إنفاقها بحلول عام 2017 بشكل مشكوك فيه تتجاوز 50-60٪ من الـ19 تريليون روبل الأصلي المخصصة. وبالتالي ، فإن برنامج التسلح الحكومي الجديد 2018-2027 ، بتكلفة 19 تريليون روبل أخرى ، بالإضافة إلى تريليون للبنية التحتية ، و 1 تريليون للخدمات الأمنية الأخرى ، يمثل استثمارًا مستدامًا. على الرغم من انخفاض القوة الشرائية ، سيركز برنامج التسلح الحكومي الجديد على المناطق المهملة ، أو ربما "القفزة التي بدأت" من قبل سابقتها. وتشمل هذه الاستحواذ على نطاق واسع من الذخائر الموجهة بدقة ، وصواريخ كروز بعيدة المدى ، وطيران النقل ، وتحديث القاذفات ، وتوسيع المدفعية ، والدروع ، وتشكيلات الصواريخ في القوات البرية ، والطائرات بدون طيار الأكثر قدرة ، والجيل القادم من التكنولوجيا مثل الأسلحة التي تفوق سرعة الصوت.

حتى في الصناعة الروسية المتخلفة ، بناء السفن ، يمكن للمرء أن يرى أن قطاعات الكفاءة الأساسية مثل بناء الغواصات لا تزال قادرة على إنتاج بعض أكثر المنصات تعقيدًا المتاحة. تمتلك روسيا حاليًا 11 غواصة تعمل بالطاقة النووية ، وهي قادرة على بناء غواصة تعمل بالديزل والكهرباء في 18 شهرًا ، مع قسم من 6 قيد الإنتاج حاليًا لأسطول المحيط الهادئ. على الرغم من الطلاق الفوضوي عن قطاع الدفاع الأوكراني ، فإن المواد ليست موجودة فقط لدعم التحديث العسكري الروسي ، ولكن معدلات الإنتاج أكثر من كافية حتى في القطاعات المزعجة.

في مناطق أخرى ، مثل القوات البرية ، أوضح الصراع في أوكرانيا وسوريا أن روسيا قادرة على التعامل مع المتطلبات العسكرية للبلاد خلال العقد المقبل. المنصات السوفيتية الحديثة قادرة على هزيمة أي جمهورية سوفيتية سابقة على حدود روسيا. إن امتلاكهم في حالة استعداد عالية وبأعداد كبيرة يعني أن بإمكان روسيا بشكل فعال فرض إرادتها على الجيران أو إجبارهم في وقت الأزمات. إذا كان هناك أي شيء ، فإن معظم التحديات التي تواجهها موسكو تفرض نفسها بنفسها ، مثل قرار توسيع هيكل القوة البرية بسرعة كبيرة بحيث يعاني بطبيعته من الاستعداد والتنقل.

أثبتت صناعة الدفاع أنها قادرة على إنتاج تكنولوجيا الجيل الحالي بحيث يكون لروسيا مسار قابل للتطبيق نحو الردع التقليدي في مواجهة الولايات المتحدة ، في غضون ذلك ، تعد العناصر الأقل تقدمًا في الجيش الروسي أكثر من مناسبة للضغط في النزاعات المحلية والإقليمية.

بافتراض مستويات النمو الاقتصادي عند 1.5٪ ، هناك القليل مما يوحي بأن روسيا لا تستطيع تحمل هذا المستوى من الإنفاق العسكري ، والذي لن يزيد عن 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي. وفي الوقت نفسه ، من المرجح أن يحوم الإنفاق الروسي على الدفاع الوطني عند حوالي 2.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، حيث تشهد ميزانية الدفاع تخفيضات متواضعة فقط مقارنة بأقسام أخرى من الميزانية. وحقيقة أن أسعار النفط أعلى بنسبة 50٪ من علامة 40 دولارًا للبرميل والتي استخدمتها الحكومة لدعم توقعات ميزانيتها هي مؤشر آخر على أن التوقعات الاقتصادية للإنفاق الدفاعي أفضل بكثير من التقدير المعتاد.

في حين أن ميزانية الدفاع قد لا تزال بحاجة إلى تقليصها ، بعد الخروج من المستويات المرتفعة التاريخية في عام 2014 ، هناك إلحاح أقل في الإنفاق على المشتريات بعد سد الثغرات الرئيسية في 2011-2017 ، وتنشيط صناعة الدفاع في هذه العملية. بعد تعديلها وفقًا لتعادل القوة الشرائية ، تظل روسيا خلف ألمانيا مباشرة كثاني أكبر ناتج محلي إجمالي في أوروبا. على الرغم من أنها من الناحية الفنية بلد متوسط ​​الدخل ، يخفي الناتج المحلي الإجمالي الخام لروسيا قوة شرائية كبيرة عندما يتعلق الأمر بالإنفاق الدفاعي والقدرة على الحفاظ على قواتها المسلحة.

بناءً على المؤشرات الكلية مثل القوى العاملة والعتاد والمال ، فإن روسيا في وضع يمكنها من الحفاظ على سياساتها ، حتى لو كان هذا يعني مواجهة طويلة الأمد في عشرينيات القرن الحالي ، وربما حتى ثلاثينيات القرن الحالي. والأهم من ذلك ، ينبغي فهم قدرة موسكو على الاستفادة من القوة العسكرية كأحد الأدوات الأكثر حسماً في السعي لتحقيق أهداف سياستها الخارجية بوضوح. يمكن لروسيا الاحتفاظ بالدرجة الحالية من النشاط العسكري ، واختبارات الاستعداد السريع ، والتدريبات الاستراتيجية الكبيرة ، والعمليات الاستكشافية في سوريا ، والتواجد المتناوب في أوكرانيا. إن التحديات التي تواجهها روسيا تترتب عليها ، وغالبًا ما تؤدي إلى دورات من الركود والتعبئة ، لكنها ليست حتمية ، كما كان الحال تاريخيًا بالنسبة لهذه القوة بالذات.

المصدر التحليل العسكري الروسي

إخطار
guest
25 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

تعقيب

[…] لعبة ثقة الحقوق: استهداف الخصوم وإعفاء الحلفاء (بديل) Antiwar.com Original0400 GMT هل تستطيع روسيا مواكبة الغرب عسكريًا؟ (بديل) Anti-Empire0400 GMT تسليم جوليان أسانج للولايات المتحدة: عرض محاكمة الصحافة في أولد بيلي [...]

Ronnie&MargaretInDementia
روني ومارجريت في الخرف
منذ أشهر 4

موريكا لا تريد حربًا ساخنة ، بل تريد حربًا باردة 2.0. ربح أكثر بكثير من ذلك ، ومن الأسهل تشتيت انتباه السكان وإبقائهم في حالة من الخوف. الحرب الساخنة ليست جيدة ، ستنتهي في غضون شهر وسيفوز الروس

ke4ram
ke4ram
منذ أشهر 4

فقدت الولايات المتحدة والغرب قاعدتهما الضريبية ، وقاعدة التصنيع ، وقاعدة استقراء الجودة ، وخفض قيمة العملة.

الولايات المتحدة لديها 70-80 مليون عاطل عن العمل تحت مستوى التوظيف. إن العجز هو الآن ضعف عائدات الضرائب على الأرجح أكثر إذا تضمن أحدهم عامل الكذب.

لقد انتهى تصنيعها لجميع الأغراض العملية وما تبقى نسي كلمة Q ... الجودة. معظم الناس في الولايات المتحدة غير مهرة ومتعلمين. يمكنهم قلب البرغر ورفوف التخزين وقص الساحات ولكن ليس لديهم المهارات المطلوبة لمعظم التصنيع.

الأشخاص الذين يدخلون الجيش يفعلون ذلك بدافع اليأس. لا توجد وظائف لائقة متاحة لهم خارج الجيش. نظام التعليم في الولايات المتحدة هو التلقين في المقام الأول. لذلك انخفضت جودة المجندين انخفاضًا حادًا.

يقوم FRB بتخفيض قيمة العملة بسعر لا يصدق. هذا التضخم النقدي (التعريف الحقيقي) يسبب الانحطاط الذي يسبب تضخم الأسعار. بمعنى آخر ، تشتري الأموال أقل مما كانت عليه في السابق. إذا لم يكن الدولار عملة عالمية رئيسية لكان قد دمر نفسه منذ فترة طويلة.

يبلغ عامل الرشوة / الفساد / المكافأة 50 دولارًا لكل دولار واحد من المنتج العسكري.

أضف إلى فساد الكونجرس والسلطة التنفيذية والمخلوقات العسكرية رفيعة المستوى أنه يرتفع إلى 100 إلى 1. وهذا هو السبب في أن ميزانية الحرب الروسية البالغة 60-80 مليار دولار يمكن أن تنافس بسهولة ميزانية الحرب الأمريكية التي تزيد عن تريليون دولار.

الولايات المتحدة في تراجع في جميع المجالات. داخليا هي كارثة مع الاشتراكيين الذين يحاولون الاستيلاء. من المحتمل أن ينتهي بها الأمر إلى شبه ديكتاتورية وأن تنقسم إلى أقسام. لا أرى اتجاهًا آخر للبلد بالنظر إلى الخونة المسؤولين حاليًا وأولئك الذين يتنافسون على السيطرة.

nick1111
nick1111
منذ أشهر 4
الرد على  ke4ram

يبدو أنه صحيح

David Bedford
ديفيد بيدفورد
منذ أشهر 4
الرد على  ke4ram

الولايات المتحدة في حالة تدهور في كل مجال يمكن تخيله ، والصين آخذة في الصعود وروسيا هي دولة تتنكر في شكل محطة نفط وغاز.

cechas vodobenikov
سيتشاس فودوبينيكوف
منذ أشهر 4

لا أحد يريد حرباً كبرى - الحروب اليوم هي حروب بالوكالة منخفضة الشدة ؛ التعريفات والعقوبات والحرب الهجينة.

Saint Jimmy (Russian American)
سانت جيمي (روسي أمريكي)
منذ أشهر 4

كل ما يتطلبه الأمر هو عدة رؤوس حربية نووية موضوعة جيدًا. يمكن أن يكونوا روس. يمكن أن يكونوا صينيين. يمكن أن يكونوا روسيين وصينيين. لا يوجد بلد على وجه الأرض لديه القدرة على وقف هجوم نووي تمامًا. أي معلومات على عكس ذلك هي دعاية لصناعة الشركات / الحرب وكذبة خطيرة للغاية. سأضعها في لغة الشارع لأقراني الأمريكيين….

الفتوة السيئة الكبيرة: مرحبًا ، سنستمر في النفخ وسنسرق القرف. نحن حمير سيئة.

روسيا: اخرس اللعنة. أنت تعرفني أنا وتشارلي تشان هنا لدي بعض الأصدقاء الصغار وبندقية نووية لا تريد رؤيتهم لكننا سنستخدمهم.

لا يزال الأمر بهذه البساطة.

cechas vodobenikov
سيتشاس فودوبينيكوف
منذ أشهر 4

في المنافسات الدولية ، يتم تصنيف القوات العسكرية والخاصة دائمًا بين # 1-3. تنفق روسيا 10٪ مما تنفقه الولايات المتحدة ولديها جيش أكثر حداثة من الولايات المتحدة - أسلحة أفضل ، إلخ

Richard Hollembeak
ريتشارد هولمبيك
منذ أشهر 4

معدل المواليد في الولايات المتحدة الأمريكية هو نفس معدل المواليد في الولايات المتحدة تقريبًا ، حيث نظرت روسيا في من ينجب الأطفال على حساب دافعي الضرائب ، وليس الأذكى والأذكى.

cechas vodobenikov
سيتشاس فودوبينيكوف
منذ أشهر 4

لست متأكدا لماذا هذا مهم. تتمتع روسيا برعاية صحية شاملة وإجازة أبوية إلزامية مدفوعة الأجر وإجازة أمومة. 40 يومًا والتعليم العالي الحكومي مدفوع الأجر .... هذا يجذب المهاجرين المنتجين من الدول الأخرى
في أحدث مقارنة لـ PERLs بين الدول ، يحتل الأطفال الأمريكيون المرتبة 42 ، ومع ذلك فإن الولايات المتحدة تنفق على طلابها أكثر من جميع الدول وتدفع لمعلميها أكثر من جميع الدول الأوروبية باستثناء 4 دول - أطفال إيرلندا الشمالية رقم 6 ، أطفال روس رقم 1 - حتى الآن بواسطة PPP الروسية دفع المدرسين نصف المعلمين الأمريكيين

Jihadi Colin
منذ أشهر 4

لسوء الحظ ، فإن روسيا في عهد بوتين هي أيضًا رد فعل وليست استباقية. يميل بوتين دائمًا إلى السماح للأشياء بالحدوث والاستمرار حتى يصبح الوضع لا يطاق (سوريا ، ليبيا ، دونباس) ، ثم يتصرف بعد ذلك بما يكفي لفرض الوضع الراهن (ليس الوضع الراهن ، فقط الوضع الراهن). ينتهي هذا الأمر بإنشاء سياسة دفاع Maginot Line ، حيث تحل قوات الحلفاء والاستطلاعات محل سلسلة الحصون الفرنسية. على المدى الطويل ، هذا غير مستدام مثل السياسة الفرنسية.

cechas vodobenikov
سيتشاس فودوبينيكوف
منذ أشهر 4
الرد على  جهادي كولين

روسيا ليست مهتمة بالإمبريالية كما هو الحال في الأنجلوسفير - تؤكد على الثقافة والتعليم والصحة العامة تحسين ظروفه المعيشية والصحة والإنتاجية والإسكان ، إلخ خلال العقدين الماضيين ... في حين أن نصيب الفرد في الولايات المتحدة يفوق أي دولة في التاريخ أغلق 2 سجناً وخفض عدد المسجونين إلى النصف في السنوات الـ 40 الماضية

Jihadi Colin
منذ أشهر 4

ما علاقة ذلك بهذا؟

ke4ram
ke4ram
منذ أشهر 4
الرد على  جهادي كولين

يعرف بوتين وشي أن الولايات المتحدة في حالة تدهور خارجيًا وداخليًا. إنهم ينتظرون بصبر النهاية. الولايات المتحدة الآن في وضع اللحاق بالركب حيث تشعر روسيا بالقلق ، بالضبط نفس الوضع الذي كان يمر به الاتحاد السوفياتي في عهد ريغان.

يمكن للولايات المتحدة أن تتفوق على عظمتها ، ولا يزال لديها القدرة على التخويف ولا يزال بإمكانها التنمر على طريقها لكنها تنهار بسرعة. من المرجح أن تكون هذه المهزلة القادمة للانتخابات بداية نهايتها. وبغض النظر عمن "يفوز" فإن البلد يخسر.

nick1111
nick1111
منذ أشهر 4
الرد على  ke4ram

الجرذ المحاصر هو الأخطر

Canosin
كانوزين
منذ أشهر 4
الرد على  nick1111

تحتاج فقط للدوس عليها… .. ماتت

Jihadi Colin
منذ أشهر 4
الرد على  ke4ram

ماذا يحدث إذا قررت الإمبراطورية الأمريكية محاولة منع انهيارها النهائي عن طريق بدء حرب عالمية؟ لقد نجحت - لمدة 40 عامًا - للبريطانيين ، والقيادة الحالية (كلاهما يسمى الأحزاب) للإمبراطورية الأمريكية الأمريكية هم أميون عسكريون يحتاج أصحاب شركاتهم في المجمع الصناعي العسكري إلى الحرب للحفاظ على مخزونهم مرتفعًا. على نفس المستوى ، لم تمر الدعاية حول حروب نووية "يمكن الفوز بها" دون أن يلاحظها أحد.

Canosin
كانوزين
منذ أشهر 4
الرد على  جهادي كولين

امريكانستانى… ..

Jihadi Colin
منذ أشهر 4
الرد على  كانوزين

هل عرفنا بعضنا البعض على Fakebook؟

Canosin
كانوزين
منذ أشهر 4
الرد على  جهادي كولين

لم يكن على fakebook

Jihadi Colin
منذ أشهر 4
الرد على  كانوزين

تركتها منذ فترة طويلة ، ولكن كان هناك شخص ما كان يسميها Americanistan.

David Bedford
ديفيد بيدفورد
منذ أشهر 4
الرد على  جهادي كولين

كثير من الناس يسمون أمريكا أمريكانستا ، فهم ليسوا كل شخص تعرفه.

ke4ram
ke4ram
منذ أشهر 4
الرد على  جهادي كولين

سيتم هلاكها.

لن تحصل على مساعدة من حلفائها لأنهم في وضع أسوأ من الولايات المتحدة.

كم عدد الحروب التي فازت بها الولايات المتحدة في الـ 75 سنة الماضية؟ 2 - 4 - 2 ... فوز غرينادا وبنما.

الجيش الأمريكي هو مهنة للكثيرين حيث لا توجد فرص عمل خارجية. إنها مهتمة بالبحث الافتراضي أكثر من الاستعداد. وقد أدى ذلك إلى معايير أقل بكثير في محاولة لإظهار المساواة بين المرأة الضعيفة. مستوى التعليم منخفض جدًا لأن المدارس في الولايات المتحدة تهتم أكثر بالتلقين العقائدي.

لديها الكثير من الناقلات والسفن الساحلية وغيرها التي قد تستمر لمدة 30 دقيقة.

ليس لديها نظام دفاع صاروخي يعمل.

لا توجد ملاجئ للناس ،،، فقط للمسؤولين الحكوميين.

F35 هو نقطة بيع. F18 على ما يرام ولكن أعتقد أن لديهم نية في القضاء عليها.

الدبابات الأمريكية لا تضاهي الدبابات الروسية.

الأسلحة النووية الأمريكية قديمة ولا تقترب حتى من فئة المنتجات الروسية أو الصينية الجديدة. تذكر أن الأسلحة النووية الأمريكية تم بناؤها مرة أخرى عندما أنتجت الولايات المتحدة بالفعل سلعًا حقيقية. هم جيدون لكنهم عفا عليهم الزمن وخارج المصنفين.

إن MIC في الولايات المتحدة هو من أجل النقود ولا ينتج سوى القليل من المعدات القابلة للحياة ،،، في الغالب مجرد أجراس وصفارات.

وإلى جانب ذلك ، فإن الحرب النووية لا يمكن الفوز بها ، لكن الولايات المتحدة ستكون أسوأ بكثير.

Padre
والد
منذ أشهر 4
الرد على  جهادي كولين

بلابلابلا!

Jihadi Colin
منذ أشهر 4
الرد على  والد

مقنع جدا. نأمل أنك لم تجهد الكثير من خلايا الدماغ التي تشكل هذه الاستجابة.

مكافحة الإمبراطورية

Can Russia Keep Up With the West Militarily?

In a word, yes. Western observers are anticipating a manpower, funding or material implosion in vain

Political analysis in the West retains a strong bias towards measuring state influence and status according to economic foundations of power, yet Russia has demonstrated that military power remains an important instrument in international politics. Having enacted a period of military reform 2008-2012 and financed a sustained program of modernization, Russian foreign policy is increasingly underwritten either by the use of force, or threat of force, as part and parcel of coercive diplomacy. Though much attention is drawn today to indirect competition, it is Russia’s successful resurrection of military power which enables the country to ‘bench press’ above its weight in the international arena. Indeed, indirect competition is often messy, indecisive, and ineffectual without the weight of conventional military power supporting it.

While observers are cognizant of the resurrection of Russian military power, there remains, however, a considerable debate as to its durability. Simply put, many believe that demographic, economic and industrial trends are against Russia – the country will not be able to sustain this level of direct competition. Yet there is little to suggest, looking ten years out and even beyond, that Russia will suffer from those severe shortages of either manpower, money or materiel which would reduce Russia’s ability to underwrite its foreign policy. On the contrary, Russian demographic trends reflect only an increasing availability of manpower for the growing force, a sustainable defence budget in terms of spending, and a modernization program that will suffice to arm the force well into the 2020s. It can go on, and it will.

Much of the conversation on Russian demographics is simply ill informed. A decline of birth rates throughout the 1990s lasted until 1999. Russia suffered through a decade of declining health standards, fertility, falling birth rates, and emigration. Despite the decline in numbers of 18 year olds available for service, Russian armed forces expanded from perhaps around 700,000 in 2011 to over 900,000 in 2017.

The contract share of the force swelled to as much as 380,000, or more than 50% of the enlisted force. Russian birth rates increased year on year from 2000 until 2015. This means that men born in 2000 will be of service age this year, 2018, and the pool of men aged 18-27 should increase every year from now until 2032.

Russia’s birth rate – World Bank 

Birth rates are hardly the only indicator responsible for growing manpower availability in Russia. The draft board, Voenkomat, has also helped clean up corruption in the number of health exclusions granted to those seeking to dodge service.

In the past, many Russians would spontaneously become unhealthy upon turning 18. But with health exclusions revised, and the rampant buying of disqualifications now attended to, the amount of those deemed unfit had declined to only about 23% in 2016 according to head of the General Staff’s Mobilization Directorate Colonel General Tonkoshkurov. Russia’s chief military prosecutor, Valery Petrov, stated more recently in 2018 that overall draft evasion is down by about 30% from the corrupt heydays of the past.

Beyond reductions in draft dodging, increases in pay, growing public respect for the armed forces, and overall improving conditions in the military have all had a positive effect on recruitment. Starting in 2018, a change in the conscription law now offers draftees the option of one year conscript service or two years under contract with better terms.

General demographics trends offer a complex picture of Russia’s future. Russian life expectancy actually reached a record high in 2017, and fertility rates are closing in on those in the United States, up from 1.157 in 1999 to 1.75 in 2016 (U.S. was at 1.8).

Russia suffers from three principal problems in demographics: the demographic echo from the disastrous 1990s which will return to haunt Moscow in the mid-2030s, a declining workforce which is losing perhaps 600,000 per year in retirements, and the recent economic recession which slowed birth rates 2015-2017 (even despite generous state sponsored family programmes) which will have knock on effects years from now.

Russia’s main problem is not so much the size of its population, but its productivity. Nevertheless, because Russia remains the primary labour market for the former Soviet Union, and is host to a large pool of immigrant labour, it does have answers readily available for the present decline in the labour force. Despite all these challenges, therefore, Russia’s current population is much healthier of late, with the longest lifespan witnessed, and manpower availability is likely to see sustained increases into the mid 2030s.

Fertility rates comparison – World Bank

A steady decline in US fertility rate meets a rise in Russian fertility rate prior to the econ crisis

From a materiel standpoint, it is also difficult to observe looming shortages. The previous State Armament Program 2011-2020 was meant to jumpstart the defence industry, and effectively provided for a dramatic increase in the modernization rating of Russian equipment from 15% in 2010 to almost 60% in 2017 (according to official figures). That program’s achievements merit briefly recounting, as they include the acquisition of 418 aircraft for tactical aviation, 3 combat aviation brigades and 6 combat aviation regiments, 16 air defence regiments of S-400, more than 70 radars of various types for VKS Aerospace forces, 10 Iskander-M brigade sets, completion of Russia’s early warning radar network, 55 military satellites launched into orbit, 12 new regiments of Yars road-mobile ICBMs deployed, more than 3,000 modernized ground force vehicles, 3 new SSBNs and 2 new 4th generation SSGNs, together with diesel-electric submarines, corvettes, and auxiliary ships. This list includes upgrades in more specialized fields, including electronic warfare brigades and companies, new command and control systems to enable recon-strike and fires, together with more than 1800 drones acquired across services.

The funds spent by 2017 doubtfully exceed 50-60% of the original 19 trillion RUB allocated. Thus the new state armament program 2018-2027, at another 19 trillion RUB, plus 1 trillion for infrastructure, and 3 trillion for other security services, represents a sustained investment. Albeit with reduced purchasing power, the new state armament program will focus on areas neglected, or perhaps ‘jump started’ by its predecessor. These include large-scale acquisition of precision guided munitions, long-range standoff cruise missiles, transport aviation, bomber modernization, expansion of artillery, armour, and missile formations in the ground forces, more capable drones, and next generation tech like hypersonic weapons.

Even in Russia’s lagging industry, shipbuilding, one can see that core sectors of competence such as submarine construction remain capable of producing some of the most sophisticated platforms available. Russia currently has 11 nuclear powered submarines laid down, and is able to build a diesel-electric submarine in 18 months, with a division of 6 currently in production for the Pacific Fleet. Despite a messy divorce from Ukraine’s defence sector, the material is not only there to sustain Russian military modernization, but the production rates are more than sufficient even in troublesome sectors.

In other areas, such as the ground forces, the conflict in Ukraine and Syria has illustrated that Russian ‘good enough’ is can deal with the country’s military requirements for the coming decade. Modernized Soviet platforms are able to beat any former Soviet republic on Russia’s borders. Possessing them at high readiness, and large numbers, means Russia can effectively impose its will on neighbours or coerce them in a crisis. If anything, most of the challenges faced by Moscow are self-imposed, such as the decision to expand the ground force structure so quickly that it will inherently suffer in readiness and mobility.

The defence industry has shown itself capable of producing current generation technology such that Russia has a viable path towards conventional deterrence vis-a-vis the United States, meanwhile less advanced elements of the Russian military are more than suitable for compellence in local and regional conflicts.

Assuming levels of economic growth at 1.5%, there is little to suggest that Russia cannot sustain this level of military expenditure, which will amount to no more than 4% of GDP. Meanwhile Russian spending on national defence will likely hover at around 2.8% of GDP, as the defence budget is only seeing modest cuts relative to other sections of the budget. The fact that oil prices are 50% above the $40 per barrel mark which the government used to underpin its budget expectations is yet another indicator that the economic outlook for defence spending is considerably better than usually appreciated.

While the defence budget may still have fat to trim, coming off of historic highs in 2014, there is less urgency in spending on procurement after major gaps have been filled in 2011-2017, and the defence industry revitalized in the process. Adjusted for purchasing power parity, Russia remains just behind Germany as the second largest GDP in Europe. Although it is technically a middle income country, Russia’s raw GDP hides considerable purchasing power when it comes to defence spending and the ability to sustain its armed forces.

On the basis of macro indicators such as manpower, materiel, and money, therefore, Russia is positioned to sustain its policies, even if this means a prolonged confrontation well into the 2020s, and perhaps 2030s. More importantly, Moscow’s ability to leverage military power as one of the more decisive instruments in pursuit of its foreign policy objectives should be clearly understood. Russia can retain the current degree of military activity, snap readiness tests, large strategic exercises, expeditionary operations in Syria, and a rotating presence in Ukraine. The challenges Russia faces are consequential, often resulting in cycles of stagnation and mobilization, but they are not deterministic, as has historically been the case for this particular power.

Source: Russian Military Analysis

Subscribe
Notify of
guest
25 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

trackback

[…] Rights Confidence Game: Targeting Adversaries, Excusing Allies (alt) Antiwar.com Original0400 GMT Can Russia Keep Up With the West Militarily? (alt) Anti-Empire0400 GMT Julian Assange US Extradition: Show Trial of Journalism at the Old Bailey […]

Ronnie&MargaretInDementia
Ronnie&MargaretInDementia
3 months ago

Murica doesn’t want a hot war, they want Cold War 2.0. Much more profit in it and it’s easier to distract and keep the population in fear. Hot war is no good, it’d be over in a month and the Russians would win

ke4ram
ke4ram
3 months ago

The US and West have lost their tax base,,, manufacturing base,,, quality induction base,,, currency debasement.

The USA has 70-80 million unemployed under employed. It’s deficit is now twice its tax receipts probably more if one includes the lie factor.

It’s manufacturing is gone for all practical purposes and whats left has forgotten the Q word…Quality. Most people in the US are unskilled and way under educated. They can flip burgers, stock shelves and mow yards but have no skills required for most manufacturing.

The people entering the military are doing so out of desperation. There are no decent jobs available for them outside the military. The education system in the US is primarily indoctrination. Therefore the quality of recruits is sharply down.

The FRB is debasing the currency at an incredible rate. This monetary inflation (true definition) is causing the debasement which is causing price inflation. In other words the money purchases less than what it used to. If not for the dollar being a major world currency it would have self destructed long ago.

The Bribe / Corruption / Bonus factor is on the order of 50 dollars per 1 dollar of military product.

Add in the corruption of the congress, the executive and the high ranking military critters it goes up to a 100 to 1. Which is why Russia’s 60-80 billion dollar war budget can easily compete with the over trillion dollar US war budget.

The US is in decline in all areas. Internally its a disaster with socialists attempting a takeover. It will likely end up as a quasi dictatorship and break up into sections. I see no other direction for the country considering the traitors presently in charge and those vying to take control.

nick1111
nick1111
3 months ago
Reply to  ke4ram

Sounds right

David Bedford
David Bedford
3 months ago
Reply to  ke4ram

The US are in decline in every imaginable area, Chinese are on the rise and Russia is a country masquerading as an oil and gas station.

cechas vodobenikov
cechas vodobenikov
3 months ago

nobody wants a major war–today wars are low intensity proxy wars; tariffs, sanctions–hybrid war.

Saint Jimmy (Russian American)
Saint Jimmy (Russian American)
3 months ago

All it takes are several well placed nuclear warheads. They could be Russian. They could be Chinese. They could be Russian and Chinese. No country on earth has the ability to completely stop a nuclear attack. Any information to the contrary is corporate/war industry propaganda and an extremely dangerous lie. I’ll put it in street lingo for my fellow Americans….

Big Bad Bully: Hey, we’re gonna huff and puff and steal your shit. We are bad asses.

Russia: Shut the fuck up. You know me and Charlie Chan over here got some little friends and a nuclear gun you don’t want to see but we will use them.

It’s still that simple.

cechas vodobenikov
cechas vodobenikov
3 months ago

in international competitions the military and special forces always rank between #1-3. Russia spends 10% of what US does and has a superior more modern military than USA—-better weapons, etc

Richard Hollembeak
Richard Hollembeak
3 months ago

The birth rate in the USSA is about the same as Russia put look at who is having the babies at taxpayers expense , not the brightest and smartest .

cechas vodobenikov
cechas vodobenikov
3 months ago

not certain why this matters. Russia has universal health care, state mandatory paid parental, maternity leave. 40 days and state paid higher education….this attracts productive immigrants from other nations
in the most recent PERLs comparison among nations amerikan children rank 42, yet US spends more on its students than all nations and pays its teachers more than all but 4 European nations—Northern Irish children #6, Russian children #1—yet by PPP Russian teachers paid half of US teachers

Jihadi Colin
3 months ago

Unfortunately, Russia under Putin is also reactive, not proactive. Putin always tends to let things happen and go on until the situation becomes unbearable (Syria, Libya, Donbass), and then reacts just enough to impose a status quo (not status quo ante, just a status quo). This ends up creating a Maginot Line defence policy, where allied and expeditionary forces substitute for the French chain of forts. In the long run this is as unsustainable as the French policy was.

cechas vodobenikov
cechas vodobenikov
3 months ago
Reply to  Jihadi Colin

Russia is not interested in imperialism as is the anglosphere— emphases on culture, education public health his improved living conditions, health, productivity, housing, etc during the past 2 decades….while US incarcerates more per capita than any nation in history, Russia has closed 40 prisons and halved the incarcerated population in the past 15 years

Jihadi Colin
3 months ago

What does that have to do with this?

ke4ram
ke4ram
3 months ago
Reply to  Jihadi Colin

Putin and Xi know the US is in decline both externally and internally. They are patiently waiting for the end. The US is now in a catch up situation where Russia is concerned,,, exactly the same situation the USSR was experiencing in the Reagan era.

The US can bloviate its greatness, still has the power to intimidate and can still bully its way but it is crashing fast. This coming farce of an election will likely be the beginning of its end. Regardless of who “wins” the country loses.

nick1111
nick1111
3 months ago
Reply to  ke4ram

The cornered rat is the most dangerous

Canosin
Canosin
3 months ago
Reply to  nick1111

only need to stomp on it…..rat dead

Jihadi Colin
3 months ago
Reply to  ke4ram

What happens if the Amerikastani Empire decides to try to prevent its final collapse by starting a world war? It worked – for 40 years – for the Brits, and the current leadership (both so called parties) of the Amerikastani Empire are military illiterates whose corporate owners in the military industrial complex need war to keep their stock pieces high. On the same level the propaganda about “winnable” nuclear wars haven’t exactly gone unnoticed by anybody.

Canosin
Canosin
3 months ago
Reply to  Jihadi Colin

Americanistani…..

Jihadi Colin
3 months ago
Reply to  Canosin

Did we know each other on Fakebook?

Canosin
Canosin
3 months ago
Reply to  Jihadi Colin

never been on fakebook

Jihadi Colin
3 months ago
Reply to  Canosin

I left it long ago, but there was someone there who used to call it Americanistan.

David Bedford
David Bedford
3 months ago
Reply to  Jihadi Colin

A lot of people call America Americanista, they are not all the one person you know.

ke4ram
ke4ram
3 months ago
Reply to  Jihadi Colin

It will be decimated.

It will get no help from its allies as they are in worse shape than the US.

How many wars has the US won in the last 75 years? 2 – 4 – 2… Grenada and Panama being the wins.

The US Military is a career for many as there are no outside job opportunities. It is more interested in virtual seeking than readiness. This has led to much lower standards in an effort to show the wittle woman is equal. The education level is very low as schools in the US are more interested in indoctrination.

It has a lot of carriers, littoral ships and others that might last 30 minutes.

It has no missile defense system that works.

There are no shelters for the people,,, only for gov officials.

The F35 is a POS. F18 is okay but I think they have intentions on eliminating it.

The US tanks are no match for Russian tanks.

US nukes are outdated and not even near the class of the new Russian or Chinese products. Remember the US nukes were built back when the US actually produced real goods. They are good but outdated and out classed.

The US MIC is in it for the cash and produce little in the way of viable equipment,,, mostly just bells and whistles.

And besides,,, A nuclear war is unwinnable but the US will fare much worse.

Padre
Padre
3 months ago
Reply to  Jihadi Colin

Blablabla!

Jihadi Colin
3 months ago
Reply to  Padre

Very cogent. Hopefully you didn’t strain too many brain cells formulating that response.

Anti-Empire