بينما كانت إيران تستولي على صاروخ "ستينا إمبيرو" ، تم تدريب صواريخها على HMS مونتروز

الروايات البريطانية والإيرانية عن سبب عدم تدخل البحرية الملكية لمنع الاستيلاء لا يمكن أن تكون مختلفة

تقول لندن إنها لا تستطيع حماية الناقلة بشكل فعال لأنها أعطت إشعارًا قصيرًا جدًا (قرأت هنا) ، لكن النسخة الإيرانية (أدناه) هي أن السفينة الحربية التابعة للبحرية رويان قررت أن التقدير هو الجزء الأفضل من الشجاعة

الولايات المتحدة رسميا طلب أوروبا ، ولا سيما المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا ، لتوفير قوة بحرية للقيام بدوريات وحماية السفن المبحرة في مضيق هرمز ، حتى لو كانت القيادة والسيطرة من قبل الأوروبيين وليس الولايات المتحدة.

تريد واشنطن جر القارة العجوز إلى خط المواجهة في حال حدوث مواجهة عسكرية مع إيران. من المعروف أن الولايات المتحدة تقف وراء التوتر القائم في الشرق الأوسط اليوم بعد انسحابها الأحادي غير المشروع من خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA) ، المعروفة بالاتفاق النووي. ومع ذلك ، مما يثير استياء الولايات المتحدة ، أن أوروبا لديها ما تفعله حتى الآن رفض لاتباع المسار الأمريكي. تود الولايات المتحدة أن ترى أوروبا أكثر مشاركة.

على الرغم من أن إدارة ترامب لا تبحث عن حرب ، على الرغم من حقيقة أن إيران وجهت صواريخها ضد البحرية الملكية البريطانية إتش إم إس مونتروز والمدمرات الأمريكية (عندما صادر فيلق الحرس الثوري الإيراني الناقلة ستينا إمبيرو التي ترفع العلم البريطاني). ولهذا اختارت القيادة البريطانية تجنب المواجهة العسكرية وقررت عدم التدخل العسكري لحماية الناقلة.

"أطلب منك عدم التدخل في عمليتي. الناقلة تحت سيطرتي. لا تعرض حياتك للخطر ". هذا بالضبط ما قاله الضابط البحري الإيراني في الحرس الثوري الإيراني قال قائد فوكستروت 236 عندما كانت القوات الخاصة الإيرانية على وشك الصعود إلى الناقلة ستينا إمبيرو. لكن لماذا يحذر البحرية البريطانية من "المخاطرة بحياتهم"؟

اكتشفت عمليات مسح الرادار التابعة للبحرية البريطانية صواريخ ذات وضع نشط تتبعها عن طريق توجيه شبه رادار من منصات إطلاق مختلفة - رادارات رئيسية يمكن أن تخلق بسهولة هجوم تشبع مصمم لوضع السفينة في وضع لا حول لها ولا قوة وتدميرها في النهاية. كانت الصواريخ الإيرانية جاهزة للإطلاق بعد أن قرر قائد السفينة البريطانية الاشتباك مع الزوارق الإيرانية السريعة.

كانت قاذفات منصات الصواريخ الإيرانية المنتشرة على طول الساحل الإيراني المطل على مضيق هرمز في مرمى البصر أربع سفن أمريكية وسفينة تابعة للبحرية البريطانية جاهزة للاشتباك. كانت طائرات بدون طيار إيرانية أخرى في الجو ، وعلى استعداد أيضًا للاشتباك ، في انتظار أوامر الغوص في أهدافها المحددة. لم تكشف إيران ، حتى الآن ، عن صواريخ أكثر تطوراً أخرى صنعتها ويمكن أن تضعها في الخدمة في حالة الحرب.

قرر قائد البحرية الملكية البريطانية فوكستروت 236 التخلي عن ستينا إمبيرو والسماح لدبلوماسية حكومته بتولي زمام الأمور ، لتجنب الخسائر الخطيرة المحتملة التي لا مفر منها في حالة المواجهة العسكرية.

ومع ذلك ، فإن الحكومة البريطانية تصر على حفظ ماء الوجه. لذلك يتعين عليها رفض أي تبادل للناقلات. كان لدى البحرية الملكية بالفعل مصادرة ناقلة نفط إيرانية عملاقة ، جريس 1 ، في جبل طارق. دفعت لندن الصراع مع إيران إلى أبعد من ذلك عندما مددت محكمة جبل طارق لشهر إضافي اعتقال الناقلة الإيرانية العملاقة بناء على طلب أمريكي.

الحل الوحيد المعقول هو أن تمتنع محكمة جبل طارق عن إضافة المزيد من الوقود إلى الأزمة الحالية وإنهاء احتجاز غريس 1 ، بمجرد بلوغ فترة الشهر. وهذا سيمكن إيران من إطلاق سراح ستينا إمبيرو من ميناء بندر عباس وإنهاء الأزمة.

لماذا أمر ضابط الحرس الثوري الإيراني القائد البريطاني بالابتعاد حتى لو كان HMS Montrose على بعد مسافة يمكن الوصول إليها ، مع أربع فرقاطات أمريكية أخرى ، جيد التسليح ويحتمل أن يكون جاهزًا للاشتباك

عندما قررت السلطة البريطانية تمديد اعتقال الناقلة "جريس 1" ، أنهت بشكل أساسي مبادرة إيمانويل بون (المبعوث الرئاسي الفرنسي) للإفراج عن الناقلة الإيرانية العملاقة. أظهر قرار المملكة المتحدة بتقويض مبادرة شريكها الأوروبي والالتزام بسياسة الولايات المتحدة ضعف وحدة أوروبا الهشة. وافقت لندن على أن تكون أداة لسياسة ترامب.

حدث ذلك عندما أمر القائد الإيراني السيد علي خامنئي قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامة بوقف أول سفينة بريطانية والرد بالمثل. بعد إلقاء نظرة عامة دقيقة على جميع السفن المبحرة في المنطقة ، تم إبلاغ سلامة عن Stena Impero ، وكذلك عن السفن العسكرية الغربية الخمس في المنطقة المجاورة. وأبلغ قائد الحرس الثوري الإيراني السيد خامنئي الذي رد ، بحسب مصدر مطلع: "اذهبوا ببركة الله ولا تخافوا. لن يجرؤوا على مهاجمتنا ". 

هكذا تم اتخاذ القرار على أعلى مستويات القيادة الإيرانية حيث شاركت القيادة الروحية والعسكرية والسياسية تحت راية "حماية المصلحة الوطنية وأمن البلاد".

على الرغم من موقف المملكة المتحدة ، فإن أوروبا لن تقبل شرك الولايات المتحدة وتصبح درعا لحرب تود واشنطن فرضها على القارة. تقوم شركات النفط البريطانية بتغيير تسجيلات سفنها وإزالة العلم البريطاني وذلك للإبحار بأمان عبر مضيق هرمز. BP ، شركة النفط البريطانية العملاقة التي كانت أول من اتبع هذا الإجراء ، هي تجنب إرسال السفن إلى المنطقة ، بالاعتماد بدلاً من ذلك على الوكلاء. وهذا دليل صارخ على افتقارها للثقة في حكومتهاقراره ، الذي ليس في مصلحة المملكة المتحدة ولكنه يعكس بدلاً من ذلك تفانيًا ذليلًا لسياسة إدارة ترامب.

يدفع مالكو الناقلات علاوة مخاطر الحرب عند الإبحار في الخليج العربي. عليهم الآن دفع مبلغ إضافي 185,000 دولار للناقلات العملاقة ، في أعقاب هجمات الأشهر الأخيرة.

أرسل الحرس الثوري الإيراني العديد من الرسائل من خلال إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار ، وتخريب ناقلات ، وأسر أخرى. ينزلون إلى رسالة واحدة: إذا لم تصدر إيران نفطها ، فلن تقوم أي دولة بذلك.

وصول سفينة البحرية الملكية البريطانية الجديدة ، The سفينتى دنكان، لن يغير شيئًا: سيضيف إلى ملف بنك الأهداف و قائمة الأهداف الإيرانية المتاحة في الخليج الفارسي في حالة الحرب. لم يؤد قرار الولايات المتحدة بإلغاء الاتفاق النووي إلى جعل الشرق الأوسط أقل أمانًا فحسب ، بل أدى أيضًا إلى دفع روسيا إلى المياه الدافئة في المنطقة: أعلنت إيران أ مشترك مناورات بحرية مع روسيا في الأشهر المقبلة. تقوم إيران بإحضار الروس إلى ما كان يُعد "ملعبًا مائيًا" للولايات المتحدة. من الواضح أن واشنطن "أقصى ضغط"يفشل في تحقيق النتائج التي توقعها الأمريكيون.

طالما ظل ترامب في السلطة ، فلن يستقر الوضع في الشرق الأوسط. لم يصدق الكثير من الناس في العالم وزير الخارجية مايك بومبيو عندما قال إن العقوبات الأمريكية كذلك تشل إيران بنسبة تصل إلى 95٪ ، وأن نفوذ إيران في الشرق الأوسط يتأثر بشكل خطير بالإجراءات الأمريكية.

إيران تتحدى الهيمنة الأمريكية ومستعدة للحرب ، وتتحدى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة علانية. طهران ترحب الصينية والدعم الروسي وتعمل على تطوير قدرتها الصاروخية لتعويض عدم تفوقها في البحر والجو.

تعتمد إيران على صواريخها في فرض قواعد الاشتباك الخاصة بها وتتحدى كلاً من القوة العظمى الأمريكية والمملكة المتحدة بتقاليدها الإمبراطورية.

لم تعد الولايات المتحدة في وضع يمكنها من الإملاء على إيران و "قطع أظافرها". تعمل طهران على تطوير تكنولوجيا الصواريخ وقدرتها النووية بشكل أكبر. وهي جاهزة للخطوة التالية ، والتي تتضمن انسحابًا جزئيًا إضافيًا من الاتفاق النووي على الرغم من جهود فرنسا وألمانيا لإعلان ابتعادهما عن الموقف الأمريكي. سيستمر العالم في التركيز على هذا الجزء من العالم ، ويراقب بقلق كيف ستتكشف المواجهة بين الولايات المتحدة وإيران.

المصدر إيليا ج. ماجنر

إخطار
guest
10 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

Peter Five-Oh
بيتر فايف أوه
منذ أشهر 4

ربما يمكن للإيرانيين شراء بعض صواريخ Exocet من الفرنسيين. نحن نعلم مدى فعالية هؤلاء ضد البحرية الملكية.

Reggie Martin
ريجي مارتن
منذ أشهر 4
الرد على  بيتر فايف أوه

مهمل

TTdr
TTdr
منذ أشهر 4

هذا ممكن للغاية. وكانت RT قد أظهرت الغارة المذهلة للقوات الإيرانية على مقطع فيديو الناقلة ، حيث كانت السفينة الحربية البريطانية تطارد من الخلف لكن الزوارق الصاروخية الإيرانية سريعة التحليق حولها.

بدلاً من انتظار اقتصادها الذي يخنقه حلف الناتو مثل فنزويلا ، مع الاستيلاء على المزيد من ناقلات النفط من قبل دول أخرى تحاكي المملكة المتحدة ، فإن قادة إيران حاسمون في تحذير الناتو من عدم التعامل مع الفارسية.

لا تستطيع روسيا والصين تحمل خسارة إيران ، مما يمنح الولايات المتحدة الأمريكية سيطرة كاملة على نفط الشرق الأوسط. لديهم استثمارات ضخمة في إيران لتبرير التدخل العسكري المباشر.

حاولت إيران أن تراهن على قيام شركة "توتال" باستثمار أكبر بئر نفط وغاز لديها ، وكان هذا مجرد غباء. لم تتعلم أبدًا الدرس من العراق صدام الذي راهن أيضًا على فرنسا توتال والبنية التحتية الروسية.

عندما هاجمت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة العراق ، فشلت فرنسا وروسيا في الوفاء بوعدهما في الدفاع عن صدام.

اليوم ، لم تعد البحرية الصينية قبل عقود حيث كان بإمكان الغرب ببساطة غزو ليبيا لنهب نفطها والاستيلاء على استثمارات البنية التحتية الصينية. ومن المؤكد أنها ستتدخل لحماية مصلحتها وحليفها بقوة. تمامًا كما أرسلت أسطولًا لتحذير الولايات المتحدة والهند من غزو جزر المالديف في عام 2017.

CHUCKMAN
منذ أشهر 4

تقرير مثير للاهتمام.

لا أعرف مدى دقتها. يتم إلقاء الكثير من المعلومات المضللة من جميع الجهات في هذه الأمور.

لكنني أعترض على هذا: "على الرغم من أن إدارة ترامب لا تبحث عن حرب".

"الإدارة" ليست موحدة في أهدافها. لديها أعضاء يسحبون في اتجاهات مختلفة.

وهذا شيء نجده تاريخيًا مع الحكومات اليمينية المتطرفة. كان هذا صحيحًا بالتأكيد حتى بالنسبة لحكومة هتلر.

كبار المعينين من قبله هم حرفيا شخصيات من الجحيم ، أشخاص لديهم معتقدات غريبة من المرجح أن يعملوا لتعثره وهو يغازل على حافة الكارثة.

يُقال إن جون بولتون ، المتعصب المكرس لتدمير إيران ، فعل ذلك عدة مرات بالفعل ، كما هو الحال مع إغراء المملكة المتحدة للاستيلاء بحماقة على ناقلة النفط الإيرانية بالقرب من جبل طارق.

حكومة ترامب هي حكومة كابوس ، كما أخشى أن نفهم جميعًا عندما يكون الوقت قد فات.

Mary E
منذ أشهر 4

لذلك دعونا نفهم هذا الأمر: الولايات المتحدة تموت فقط للدخول في 'الأمر' مع إيران والاستيلاء على حقولها النفطية كما فعلت في العراق ، لكن إيران أثبتت أنها ليست دولة قوية ذات سيادة فحسب ، بل دولة ذات سيادة داخلية. الثبات (والصواريخ التي لا يخشون استخدامها) لدرء المتطفلين في مضيق هرمز ...
تريد الولايات المتحدة أن تكون المملكة المتحدة (والآخرون في الاتحاد الأوروبي ممن يتمتعون بالذكاء بما يكفي لعدم موافقتهم) هم الأشخاص الذين يواجهون الصدارة في مواجهة مع إيران ... لكنهم الآن يخشون استخدامها .. لأن إيران لديها تلك الصواريخ اللعينة لإفشالها .. وسوف تصطدم بها إذا أخطأت أمريكا !! إنه لأمر مضحك حقًا أن نرى الولايات المتحدة تضع المملكة المتحدة في المقدمة وهم يرتعدون خلفهم في انتظار الألعاب النارية !! إيران لها اليد العليا بالتأكيد!

Nassim7
النسيم 7
منذ أشهر 4
الرد على  ماري إي

ستجعل الصواريخ غير صالحة للاستعمال كل مدرج ومطار في المنطقة في غضون ساعات قليلة.

كيف يمكن للطائرات أن تفرض "التفوق الجوي" عندما لا تستطيع الإقلاع؟

أما حاملات الطائرات فهي مجرد رهائن إيرانيين. يجب أن يتم إبقائها بعيدًا جدًا لتكون ذات فائدة. نفس المنطق ينطبق على جوار الصين.

CHUCKMAN
منذ أشهر 4
الرد على  النسيم 7

ربما.

من الناحية النظرية ، نعم.

إذا كانت الصواريخ المضادة للسفن ذات مصداقية ، لكن هذا ليس مؤكدًا على الإطلاق.

لدى كل من روسيا والصين ما يبدو أنه صواريخ يمكنها تدمير حاملة طائرات ، ولكن حتى في حالتهم المتقدمة ، لم نر دليلاً إيجابياً على هذه القدرة. حتى الآن.

Peter Five-Oh
بيتر فايف أوه
منذ أشهر 4
الرد على  تشوكمان

الآن نرى مدى فعالية طائراتهم بدون طيار ، وذلك بفضل التكنولوجيا من الطائرة الأمريكية بدون طيار التي تم إسقاطها فوق إيران.

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 4

كانت المشكلة هي أن البريطانيين لم يحضروا الملكة المزيفة ، والشر الحقيقي يعني أن المرء على طول!

وهكذا يكون خط الحكم.
RothsRats ، مالك ومشغل "الإمبراطورية البريطانية".
ملكة وهمية.
يسرائيل هو موقع عسكري بريطاني ، أو بالأحرى عائلة راتشيلد ، موقع عسكري في الشرق الأوسط.
الولايات المتحدة هي شركة فرعية للإمبراطورية البريطانية الشريرة وذراع الجرذان العسكري.

الأوامر تأتي من الجرذان.
لذلك إذا كنت لا تحب ما يحدث ، القرصنة ، القتل الجماعي ، الغزو الجماعي من قبل حيوانات العالم الثالث ، محاولة بدء الحرب العالمية الثالثة ، إذن يحتاج المرء إلى المساعدة في حملة مكافحة القوارض في العالم!

لا جرذان ، لا مشاكل ، لا حروب!
صورة تعليق؟ احتواء = 400٪ 2C300

James Willy
جيمس ويلي
منذ أشهر 4

سيكون من الجيد بالتأكيد رؤية هذه الجير جالسة في قاع المحيط الآن جنبًا إلى جنب مع تلك الأربعة الأخرى أو ما كان موجودًا على الإطلاق. لماذا لا تطلق النار عليهم؟ ثم يمكن لهؤلاء الأشخاص بعد ذلك تجربة سلاح نووي عليهم. ثم بعد ذلك ينال الوطن القليل. دعونا نصلي من أجل أن يفي بوتين بوعده بجلب هذا الحق إلى الوطن. هذه القارة تحتاج إلى هدم. اليوم. ثم يمكننا التصويت * مضحك * على FRN في نهاية المقال.
أين الشو عندما نحتاجه.

مكافحة الإمبراطورية

As Iran Was Seizing ‘Stena Impero’ Its Missiles Were Trained on HMS Montrose

The British and the Iranian accounts of why the Royal Navy did not intervene to prevent the seizure couldn't be more different

London says it couldn’t effectively protect the tanker because it gave a too short notice (read here), but the Iranian version (below) is that the Royan Navy warship decided that discretion was the better part of valor

The US officially asked Europe, in particular the UK, France, Germany and Italy, to provide a naval force to patrol and protect ships sailing in the Straits of Hormuz, even if the command and control is handled by the Europeans and not the US.

Washington wants to drag the old continent into the front line in case of a military confrontation with Iran. It is well known that the US is behind the existing tension in the Middle East today following its unlawful unilateral withdrawal from the Joint Comprehensive Plan of Action (JCPOA), known as the nuclear deal. However, to the dismay of the US, Europe has up to now refused to follow the US path. The US would like to see Europe more involved.

Although the Trump administration is not looking for war, despite the fact that Iran turned its missiles against the UK Royal Navy HMS Montrose and the US destroyers (when the Iranian Revolutionary Guard Corps confiscated the British-flag tanker Stena Impero). This is the reason that the British command chose to avoid a military confrontation and decided against a military intervention to protect the tanker.

“I order you not to intervene in my operation. The tanker is under my control. Do not put your life in danger”. This is exactly what the Iranian IRGC naval officer told the commander of the Foxtrot 236 when Iranian special forces were about to board the tanker Stena Impero. But why would he warn the British Navy “not to risk their lives”?

The British Navy’s radar sweeps had discovered active mode missiles radar tracking them by means of their semi-radar homing from different launch platforms- main radars which could easily create a saturation attack designed to put the ship in a helpless position and eventually destroy it. The Iranian missiles were ready to fire had the commander of the UK vessel decided to engage with the Iranian fast boats.

Iranian missile platform launchers spread all along the Iranian coast overlooking the Straits of Hormuz had the four US vessels and the one UK naval ship in their sights, ready to engage. Other Iranian armed drones were in the air, also ready to engage, waiting for orders to dive on their selected targets. Iran has not revealed, to date, other more sophisticated missiles that it has manufactured and could put in service in case of war.

The UK commander of the Foxtrot 236 Royal Navy decided to let go of Stena Impero and allow the diplomacy of his government to take over, to avoid the potentially serious casualties inevitable in the case of a military confrontation.

However, the British government is insisting on saving face. It therefore has to reject any exchange of tankers. The Royal Navy had already confiscated an Iranian supertanker, Grace 1, in Gibraltar. London pushed even further the conflict with Iran when the Gibraltar court extended by one additional month the arrest of the Iranian supertanker following a US request.

The only plausible solution is for the Gibraltar court to refrain from adding more fuel to the ongoing crisis and to end the detention of Grace 1, once the period of one month is reached. This will enable Iran to release Stena Impero from Bandar Abbas harbour and end the crisis.

Why did the IRGC officer order the British commander to keep away even if the HMS Montrose was within a reachable distance, along with another four US frigates, well-armed and potentially ready to engage?

When the British authority decided to extend the arrest of “Grace 1”, it basically ended the initiative of Emanuel Bonne (the French presidential envoy) to obtain the release of the Iranian super tanker. The UK’s decision to undermine its European partner’s initiative and abide by US policy showed the vulnerability of Europe’s fragile unity. London agreed to be an instrument of Trump’s policy.

This is when the Iranian Leader Sayyed Ali Khamenei ordered the commander of the IRGC Hussein Salameh to stop the first British ship and retaliate with a tit-for-tat. Following a meticulous overview of all ships navigating in the area, Salameh was informed about the Stena Impero, but also about the five western military ships in the vicinity. The IRGC commander informed Sayyed Khamenei who responded, according to a well-informed source: “Go with God’s blessing and have no fear. They will not dare to attack us”. 

This is how the decision was taken, at the highest level of the Iranian leadership where the spiritual, military and political leadership were involved under the flag of “protecting the national interest and security of the country.”

Notwithstanding the UK position, Europe will not accept the US trap and become a shield for a war Washington would like to impose on the continent. British oil companies are changing the registrations of their ships and removing the British flag so as to sail safely through the Straits of Hormuz. BP, the giant British oil company which was the first to follow this procedure, is avoiding sending ships to the region, relying instead on proxies. This is a flagrant manifestation of its lack of trust in its own government’s decision, which is not in the interests of the UK but instead reflects a servile devotion to Trump administration policy.

There is a war risk premium that tanker owners pay when navigating in the Persian Gulf. They now have to pay an additional $185,000 for supertankers, in the wake of the attacks of recent months.

The IRGC has sent many messages by shooting down a US drone, by sabotaging tankers and by capturing another. They come down to a single message: if Iran does not export its oil, no country will.

The arrival of a new UK Royal Navy ship, the HMS Duncan, will change nothing: it will add to the bank of objectives and list of Iranian targets available in the Persian Gulf in case of war. The US decision to revoke the nuclear deal not only made the Middle East less safe, but also has brought Russia further into the warm waters of the region: Iran has announced a joint naval exercise with Russia in the next months. Iran is bringing the Russians into what used to be the US’s “water playground”. Obviously, Washington’s “maximum pressure” is failing to produce the results the Americans predicted.

As long as Trump is in power, the situation in the Middle East will not stabilise. Not many people in the world believed the Secretary of State Mike Pompeo when he said the US sanctions are crippling Iran by up to 95%, and that Iran’s Middle Eastern influence is seriously affected by the US measures.

Iran is defying US hegemony and is ready for war, openly challenging the US and the UK. Tehran is welcoming Chinese and Russian support and is developing its missile capability to compensate for its lack of superiority in the sea and the air.

Iran counts on its missiles to impose its Rules of Engagement and is challenging both the US superpower and the UK with its imperial tradition.

The US is no longer in a position to dictate to Iran and “cut its nails”. Tehran is developing further its missile technology and nuclear capability. It is ready for the next step, which involves further partial withdrawal from the nuclear deal despite France and Germany’s efforts to proclaim their distance from the US attitude. The world will continue to focus on this part of the world, watching with anxiety how the US-Iran confrontation will unfold.

Source: Elijah J. Maginer



You may back the site at:




Subscribe
Notify of
guest
10 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

Peter Five-Oh
Peter Five-Oh
17 days ago

Maybe the Iranians can buy some Exocet missiles from the French. We know how effective those were against the Royal Navy.

Reggie Martin
Reggie Martin
17 days ago
Reply to  Peter Five-Oh

Obsolete

TTdr
TTdr
17 days ago

This is highly possible. RT had showed the Iranian force spectacular raid of the tanker video, with UK warship chasing behind but circled by Iran missile speed boats.

Instead of waiting for its economy strangled by USNato like Venezuela, with more oil tankers seized by other nations emulating UK, Iran leaders are decisive to warn the Nato don’t ever fcuk up with Persian.

Russia & China can’t afford to lose Iran, giving USNato complete control of ME oil. They have huge investments in Iran to justify direct military intervention.

Iran tried to bet on France Total investing its largest oil & gas well, was plain stupid. It never learned the lesson from Iraq Saddam who also bet on France Total & Russia infrastructure.

When US-UK attacked Iraq, France & Russia failed to keep their promise in defending Saddam.

Today China Navy is not decades ago where West could simply invaded Libya to plunder its oil and took over China infrastructures investment. It will certainly intervene to protect its interest & ally staunchly. Just as it sent a flotilla to warn off US-India not to invade Maldives in 2017.

CHUCKMAN
17 days ago

An interesting report.

I don’t know how accurate it is. So much disinformation is thrown up on all sides in these matters.

But I do take exception to this: “Although the Trump administration is not looking for war.”

The “administration” is not unified in its aims. It has members pulling in different directions.

And that is something we find historically with extreme right-wing governments. It was certainly true of even Hitler’s government.

His senior appointees are literally figures from hell, people with such bizarre beliefs who are likely to work to trip him up as he flirts on the edge of disaster.

John Bolton, a fanatic dedicated to destroying Iran, is said to have done this several times already, as with luring of the UK into foolishly seizing Iran’s oil tanker near Gibraltar.

Trump’s is a nightmare government, as I fear we are all going to come to understand when it’s too late.

Mary E
17 days ago

So let’s get this straight: The US is just dying to get into ‘it’ with Iran and take over its oil fields as it did in Iraq, but Iran has proven itself to be not only a strong sovereign country, but one with the internal fortitude (and missiles they aren’t afraid to use) to ward off the interlopers in the Strait of Hormuz…
The US wants the UK (and others in the EU who are smart enough not go go along with them) to be the upfront guys in a confrontation with Iran….what a bunch of cowards…they sent their warships and fighter planes to the area, but are now afraid to use them …because Iran has those damn missiles to thwart them…and thwart them they will if the US makes a misstep!! It is actually funny to see the US put the UK out front as they cower behind them waiting for the fireworks!! Iran definitely has the upper hand!

Nassim7
Nassim7
17 days ago
Reply to  Mary E

Missiles would make unusable every runway and airport in the region within a few hours.

How can planes impose “air superiority” when they cannot takeoff?

As for the aircraft carriers, they are simply hostages of the Iranians. They have to be kept too far away to be of any use. The same logic applies in the neighbourhood of China.

CHUCKMAN
17 days ago
Reply to  Nassim7

Maybe.

In theory, yes.

If the anti-ship missiles are credible, but that is not at all certain.

Russia and China both have what appear to be missiles that can destroy an aircraft carrier, but even in their advanced cases, we have not seen proof positive of that capacity. Yet.

Peter Five-Oh
Peter Five-Oh
17 days ago
Reply to  CHUCKMAN

Now we see how effective their drones can be, thanks to the tech from the downed US drone flown over Iran.

John C Carleton
John C Carleton
17 days ago

Problem was, the Brits did not bring along the fake queen, the real evil mean one along!

The line of rule is thus.
RothsRats, owner and operator of the “British Empire”.
Fake Queen.
Israhell is Britains, or the Ratschilds rather, military outpost in the Middle East.
USA is a sub corporation of the evil British Empire, and the Rats military arm.

The orders come from the Rats.
So if you do not like whats going on, the piracy, the mass murders, the mass invasion by third world animals, the trying to start WW 3, then one needs to help with the worlds rodent control campaign!

No Rats, no problems, no wars!
comment image?fit=400%2C300

James Willy
James Willy
17 days ago

It would sure be nice to see these limees sitting on the bottom of the ocean now along with those other 4 or what ever was there. Why not fire on them? Then these yankz could then try a nuke on them. Then after that the homeland gets a few. Let us pray that Putin keeps his promise to bring this right to the homeland. This continent needs to be demolished. TODAY. Then we could vote *funny* on FRN at the end of the article.
Where’s the shaw when we need him.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!