للعملات الأخرى بغير الدولار الأمريكي: EUR, CAD, AUD, GBP, التشفير

29 منكم يدعمون ربع الصيف بمبلغ 637 دولارًا. تم رفع 42٪ من متطلبات 1500 دولار.


الإمبراطورية الأمريكية هي قوة يائسة وضعيفة ذات مصداقية متداعية ونخب غير قادرة على التكيف مع القرن الحادي والعشرين

متأكد من أنها تحت تصرفها ، لكن متى وصلت آخر مرة إلى النتيجة التي أرادتها؟

نظرًا لعدم وجود حاجة إلى التفكير التخيلي أو الابتكار السياسي لأكثر من سبعة عقود ، تجد واشنطن نفسها غير قادرة على أي منهما. بدلاً من ذلك ، فإنه يفترض موقفًا دائمًا من المقاومة حيث يظهر نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب وحتمي تاريخيًا ".

لم تكن الأحداث الحركية التي وقعت الأسبوع الماضي في واشنطن وطهران والخليج العربي شيئًا إن لم تكن كاشفة. لقد أثبت الرئيس دونالد ترامب عندما كان هو حافظ السلام ، دعاة الحرب من حوله أجهضت هجوماً محمولاً جواً  في إيران مساء الخميس. يواصل الإيرانيون التصرف بضبط نفس مثير للإعجاب في مواجهة الاستفزازات المستمرة.

ومن المؤكد أن يأتي المزيد من هذه الاستفزازات. أعلن ترامب خلال عطلة نهاية الأسبوع أنه سيفرض طبقة أخرى من "عقوبات جديدة كبرى" ضد إيران يوم الاثنين. بعد هجوم إلكتروني بسيط على وكالة استخبارات إيرانية الأسبوع الماضي ، تطور البنتاغون قائمة الكيانات الإيرانية تفكر في شن حملة حرب سيبرانية أكثر شمولاً.

لكن هناك المزيد من الحقائق الأساسية التي يمكن استنتاجها من التصعيد السريع لأعمال عدائية واشنطن تجاه طهران. يأتون إلى أربعة. مجتمعة ، تقدم لمحة سريعة عن قوة إمبريالية في تسارع الانحدار.

النخب المشلولة

أولاً ، تصميم ترامب على تجنب حروب المغامرة الجديدة التي لا طائل من ورائها قسمت واشنطن إلى حد غير مسبوق على الأقل منذ كارثة فيتنام. بالإضافة إلى الفصائل المتشددة داخل الإدارة وجهاز الأمن القومي ، فإن أغلبية واضحة في الكابيتول هيل - من الليبراليين والجمهوريين - تفضل الحرب كأداة رئيسية للسياسة الخارجية الأمريكية في الشرق الأوسط.

يشير هذا بقوة إلى أن نخب السياسة الخارجية لواشنطن مشلولة فعليًا - أي غير قادرة على مواجهة حقائق القرن الجديد بتفكير جديد. يبدو أن تفويض ترامب للهجوم الإلكتروني الأسبوع الماضي ووعده اللاحق بفرض عقوبات جديدة محاولات لاسترضاء الصفوف المتضخمة من دعاة الحرب الذين يضغطون عليه للموافقة على مواجهة عسكرية مع إيران. يعود الفضل لترامب في أنه صمد حتى الآن ضد أولئك الكثيرين الذين يقفون ضده. ليس من الواضح كم من الوقت سيكون قادرًا على القيام بذلك. هناك تكهنات مستنيرة بأن لم يوافق ترامب على الهجوم ألغى في اللحظة الأخيرة ليلة الخميس.

المصداقية المتداعية

الثاني، إن قدرة واشنطن على فرض سرد يخدم مصالحها الذاتية على الأحداث العالمية في مراحل لاحقة من الانهيار. كسب قبول واسع للحسابات المعتمدة رسميًا لأفعال ونوايا الولايات المتحدة كان ضروريًا للتنفيذ الفعال للسياسة الخارجية الأمريكية على الأقل منذ بداية الحرب الباردة في أواخر الأربعينيات. هذا رصيد متضائل ، كما تشهد حالات أوكرانيا وسوريا وإيران الآن.

رواية واشنطن للأحداث في الخليج العربي منذ مهاجمة سفينتي شحن قبل أسبوعين التقى بمقاومة مفتوحة خلال 24 ساعة، ولا سيما من ألمانيا والاتحاد الأوروبي واليابان - وكلها من بين حلفاء أمريكا منذ فترة طويلة. لا يمكن المبالغة في الأهمية هنا. إذا لم تعد الولايات المتحدة قادرة على التحكم في الروايات المقبولة ، فسوف تضعف تحالفاتها العالمية بشكل تدريجي. هذه العملية واضحة بالفعل ، لا سيما في التوتر المتزايد بين واشنطن وحلفائها عبر المحيط الأطلسي.

مرحلة اليأس

ثالثًا ، في شفق سنوات تفوقها الطويل ، لقد دخلت الولايات المتحدة في أفضل وصف لها بأنها مرحلة اليأس. نظرًا لعدم الحاجة إلى التفكير الإبداعي أو الابتكار السياسي لأكثر من سبعة عقود ، تجد واشنطن نفسها غير قادرة على أي منهما. في حين أن، إنه يفترض موقفًا دائمًا للمقاومة مع ظهور نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب وحتمي تاريخيًا. في كلمة واحدة، تعمل أمريكا الآن كمفسد أينما ظهر هذا النظام الجديد.

هذا واضح في مجموعة متنوعة من السياقات. من بين هذه العوامل ، الاعتماد المتبادل المنسوج بكثافة بين أوروبا الغربية وروسيا ، والذي يتطور باستمرار على الرغم من ذلك اعتراضات أمريكا، والرغبة المشتركة عالميا لتحقيق سلام دائم في شمال شرق آسيا. في حالة إيران ، تقاوم واشنطن مكانة الجمهورية الإسلامية التي لا يمكن إنكارها كقوة إقليمية ، وترسم باستمرار أمة مكرسة للأمن الإقليمي على أنها راعية للإرهاب عازمة - لأسباب لم يتم توضيحها - على زعزعة استقرار جيرانها.

إن السياسة الخارجية التي تقوم على اليأس بدلاً من الفهم المنطقي لعالم يمر بتدفق كبير تاريخيًا يمكن أن تؤدي فقط إلى استمرار تعاقب حالات الفشل. إذا انتصر العديد من خصوم ترامب في واشنطن في التحريض على مواجهة عسكرية مع إيران ، فإن الأزمة الحالية في الخليج العربي ستحل مكانها بين هؤلاء. قد تكون النتيجة هنا واضحة في غضون أسابيع ، إن لم يكن قبل ذلك.

العزلة

أخيرًا ، هناك مسألة عزلة واشنطن المتزايدة. خلال عقود ما بعد الحرب ، كانت الولايات المتحدة "وحيدة في العالم" - على حد تعبير الصحفي الإيطالي لويجي برزيني - بفضل هيمنتها التي لم تُحد من التحدي. في السراء والضراء ، قادت أمريكا. انقلب هذا رأساً على عقب منذ هجمات 11 سبتمبر / أيلول 2001: أصبحت الولايات المتحدة الآن وحيدة أكثر من أي وقت مضى لأنها تتأرجح مراراً وتكراراً منذ القرن الحادي والعشرين ، وترفض فعلياً قبول أن القرن العشرين قد مضى.

لا يزال هناك خرق مفتوح بين الولايات المتحدة وحلفائها في فترة ما بعد الحرب. لكن ليس من الصعب أن نتخيل أن المرء يقع في منتصف المسافة - وهو احتمال لم يكن من الممكن تصوره حتى قبل عقد من الزمان أو نحو ذلك. ازدادت حدة الصدع عبر الأطلسي الواضح الآن بشكل مطرد بعد أن زارت إدارة أوباما القارة للامتثال للعقوبات التي فرضتها على روسيا بعد الانقلاب الذي زرعته الولايات المتحدة في أوكرانيا قبل خمس سنوات. وسّع ترامب نطاقه بشكل كبير عندما انسحب العام الماضي من اتفاق 2015 الذي يحكم برامج إيران النووية.

لا يغيب عن أحد في أوروبا أن الأزمة الحالية في الخليج الفارسي هي النتيجة المباشرة - وربما النتيجة المرجوة - لذلك القرار المتهور. إذا استمرت الفصائل المتشددة في واشنطن في جهودها الشفافة لإثارة صراع عسكري مع إيران ، فإن خطر انهيار وسط التحالف الغربي سيقترب أكثر.

لا تزال الولايات المتحدة بلا شك أقوى دولة في العالم ، كما يُلاحظ كثيرًا. لكن القوة الصارمة تفقد فعاليتها: هذا من بين السمات الرئيسية لعصرنا الجديد. من المهم الآن التمييز بين الدول القوية والدول القوية فقط. جاء معظم ما تفعله الولايات المتحدة في الخارج ليثبت عكس نيتها. تبرز أمريكا كدولة قوية لكنها ضعيفة ، وقيادتها منقسمة وغير قادرة على إعادة التفكير في موقعها العالمي. وفقدان القوة هو جوهر أمة في حالة انحدار.

المصدر أخبار الاتحاد

إخطار
guest
18 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

تعقيب

[...] وقوة ضعيفة مع مصداقية متداعية ونخب غير قادرة على التكيف مع القرن الحادي والعشرين بقلم باتريك لورانس لنقطة التحقق [...]

تعقيب

[...] متأكد من أنها تحت تصرفها ، ولكن متى وصلت آخر مرة إلى النتيجة التي أرادتها؟ [...]

Ankh Maat Hotep
عنخ ماعت حتب
منذ أشهر 5

القتال اليائس مستمر لإنقاذ AmeriKKKa (إمبراطورية الفوضى).
"إنحدار الإمبراطورية في تقدم وإنهيار سيكون عنيفًا جدًا جدًا"….

mijj
ميج
منذ أشهر 5

الولايات المتحدة الصهيونية النموذجية - جلب المطرقة إلى حفلة مفك البراغي.

Kjeith
كجيث
منذ أشهر 5

طلب بولتون وبومبيو من البنتاغون 120,000 ألف جندي لغزو إيران ، لكن قيل لهم إنه لا يمكن فعل ذلك. عندما وصف بولتون قواتهم المقاتلة بأنها "جديدة وحديثة" - ما قصده كان العكس تمامًا. بالتأكيد ، لديهم الآلاف والآلاف من همهمات يجلسون حول 800 أو أكثر من القواعد الأجنبية يوسعون محيط الخصر على حساب دافع الضرائب (عندما لا يغتصبون ويقتلون النساء المحليات - أوكيناوا) ولكن منذ "التحول التكتوني في السلطة" الروس ورد ذكرهم في الشرق الأوسط أنهم لم يعودوا يحكمون السماء. حتى مع الدعم الحربي المستمر من MSM في الولايات المتحدة ، فإن الشعب الأمريكي ليس لديه أي استعداد لأكياس الجثث ولا يستطيع الجيش تحمل الخسائر البشرية. لذلك بالتأكيد لا يوجد غزو ، على الأقل ليس لمدة 20 عامًا أو نحو ذلك ، سيستغرق الأمر لإعادة بناء الجيش الأمريكي إلى آلة مناسبة لمحاربة الجيوش الأخرى ، لقد ولت أيام قهر البلدان عن طريق قصف الطائرات بدون طيار حفلات الزفاف (والجنازات).

DarkEyes
عين غامقة
منذ أشهر 5
الرد على  كجيث

المنظمة البحرية الدولية (IMO) يجب على الولايات الخمسين في الولايات المتحدة الأمريكية رفض تزويد الحكومة الفيدرالية بقوات من ولايتها لحروب إسرائيل.

إن خدمة دولة أجنبية بدلاً من بلدك قد يكون خرقًا للعقد المبرم بين الولايات الخمسين للولايات المتحدة الأمريكية وشركة الولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن.
نهاية الرسالة.

نتيجة؟ لا حروب ولا جثث أمريكية بعد الآن لإسرائيل.
أخيرًا بناء البنى التحتية القوية المطلوبة في الولايات الأمريكية.
هناك حاجة لإعادة تشغيل أمريكا بسلام.

xxcrowleyxx
كسكسروليكس
منذ أشهر 5

الإمبراطورية الأمريكية LOL !! لول .. نعم جاهل ..

أجد أنه من الرائع كيف لا يزال العالم ينظر إلى الولايات المتحدة الأمريكية .. وأعتقد أننا سوف ننهار ، لن نبقى أبدًا .. LOL !!! ستعيش الولايات المتحدة الأمريكية إلى الأبد .. لا يستغرقون وقتًا للتعلم .. إنهم يجهلون من هي الولايات المتحدة الأمريكية وما هي ..

نحن لسنا منشغلين بأمة حربية .. إنها تجربة مفتوحة للتغيير كما تأتي .. تتغير باستمرار .. ولن تكون كاملة / مكتملة أبدًا ..

لماذا ا؟ ماذا؟ .. بكل بساطة: تجربة SA تستند إلى هدف للحكومة لمنح الحرية لجميع أفرادها بقدر ما يمكن ..

وهم من قبل الناس هم السلطة وليس الحكومة ..

هذه هي التجربة ...

"الإمبراطورية الأمريكية" باهه !! ROFL ..
فقط الجاهل والعميان هم من يؤمنون بـ "الإمبراطورية الأمريكية" ..

لول

DarkEyes
عين غامقة
منذ أشهر 5
الرد على  كسكسروليكس

يجب أن تكون ما زلت في سنوات طفلك.
لازلت اتعلم؟
لدي شكوكي.

xxcrowleyxx
كسكسروليكس
منذ أشهر 5
الرد على  عين غامقة

"نحن نعتبر هذه الحقائق بديهية ، وأن جميع الناس خلقوا متساوين ، وأن خالقهم منحهم حقوقًا معينة غير قابلة للتصرف ، ومن بينها الحياة والحرية والسعي وراء السعادة. ولتأمين هذه الحقوق ، تنشأ الحكومات بين الرجال ، وتستمد سلطاتها العادلة من موافقة المحكومين. أنه كلما أصبح أي شكل من أشكال الحكومة مدمرًا لهذه الغايات ، يكون من حق الشعب تغييرها أو إلغائها ، وتأسيس حكومة جديدة ، وإرساء أسسها على هذه المبادئ وتنظيم سلطاتها في مثل هذا الشكل ، يبدو أنه من المرجح أن يؤثر على سلامتهم وسعادتهم ".

صغار السن؟
"لفهم إعلان الاستقلال هو فهم نفسية أمريكا" -
خرجت من دوريتك .. ولا حتى على نفس الكوكب مثلك

xxcrowleyxx
كسكسروليكس
منذ أشهر 5
الرد على  عين غامقة

لقول "الإمبراطورية الأمريكية" تنص كليري على أنه ليس لديك أي فكرة عن هوية الأمريكيين .. على الأقل مواطن أمريكي .. لا توجد "إمبراطورية" من قبل آباؤنا الذين تم العثور عليهم تأكدوا من أن حكومة الولايات المتحدة ليست إمبراطورية ، أنت بحاجة دكتاتور أو دولة ماركسية حتى تفكر في تسميتها "إمبراطورية" ..

من الواضح أنه ليس لديك الحرية حيث أنت. "نحن شعب" الولايات المتحدة ملك الحكومة. لا تملك الحكومة الشعب

jm74
jm74
منذ أشهر 5

ها نحن مرة أخرى ، مقال آخر يحاول تبرئة ورقة رابحة من أي ذنب أو فعل خاطئ. حارس السلام القمامة المطلقة.

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 5

صحافة قذرة.

أمريكا ليس لديها إمبراطورية.
ثم آخر حكومة أمريكية حرة كانت الولايات الكونفدرالية الأمريكية.

المعركة الأخيرة ضد الأجانب في أمريكا ، كانت الشركة الصهيونية الأمريكية الفرعية التابعة للإمبراطورية البريطانية Evil Rat Run ، (تم دمج الولايات المتحدة الأمريكية / واشنطن العاصمة بموجب قانون Rat British Empire) ، في جمهورية تكساس المحتلة عام 1865.

كان آخر جنرال أمريكي استسلم هو الموقف العام واتي ، الولايات الكونفدرالية الأمريكية ، وهو أمريكي من طراز شيروكي.
(قاتلت The Cherokee Nation ضد شر شركة الولايات المتحدة الأمريكية).
"Stand Watie - العميد في الحرب الأهلية"
https://www.legendsofamerica.com/na-standwatie/

أمريكا دولة محتلة وشعب ، بدون حكومة ، بدون جيش.
كيف يمكن لشعب محتل أن يكون له "إمبراطورية".

Ron Wheeler
رون ويلر
منذ أشهر 5

مرحبًا جون ، لقد قرأت هذا المقال عن Watie. أنا في حيرة من أمري لماذا خدم الكثير من الشيروكي تحت إمرته عندما دعم واتي الطريق إلى: تريل أوف دموع؟ وهو ما يعني أن واتي وقع على إجبار الشيروكي على الانتقال إلى محميات ومغادرة أراضيهم بينما كان المستوطنون يحصدون الذهب. جون روس هو بطلي. شكرا لك على هذا الارتباط.

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 5
الرد على  رون ويلر

من فعل درب الدموع لهم؟
الولايات المتحدة / واشنطن العاصمة / الصهيونية ..

هناك إجابتك.

Ron Wheeler
رون ويلر
منذ أشهر 5

وجهة نظري هي أن واتي أيد مسار الدموع. فكيف حصل على هذا القدر من الدعم من الشيروكي وبالتالي خدم تحت إمرته؟

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 5
الرد على  رون ويلر

أخبرتك ، الولايات المتحدة الأمريكية / واشنطن دي سي ، فعلت درب البكاء لهم.
كان واتي محاربًا.
غالبًا ما لا يصنع المحاربون أفضل السياسيين.
معظم المحاربين يكرمون أنفسهم ، يعتقدون زوراً أن الأكاذيب غير الشرفاء يخبرهم بها السياسيون ، معتقدين أنهم يشرفون أيضًا.

خذ ابن العم جورج الآن.
لولا القيادة ، والإصرار ، وسد الطوربيدات ، والهجوم الكامل أمام جورج واشنطن ، لما فازت المستعمرات بحريتهم.

إذا لم يكن جورج في رأسه كسياسي ، فقد ارتكب خطأ تصديق أكاذيب السياسيين الآخرين الذين لا يتمتعون بالحقيقة والشرف ، وارتكبوا خطأ "الدستور" المؤيد للحشد من المصرفيين المشتهين بالربا والمحامين ، بناة النخبة للإمبراطوريات ، لن يكون هناك دستور ، ولن يفقد الأمريكيون حريتهم مرة أخرى.
كان عليهم أن تدعمه واشنطن لتمرير الدستور.

بالنسبة لواتي ، فقد صنع سياسيًا سيئًا ومحاربًا جيدًا.
أدرك الشيروكي أنه كان أفضل تسديدة حصلوا عليها واستعادوا حريتهم ، وأدركوا أنه يمكن للمرء أن يتعلم من أخطائهم / ينمو من أخطائهم ، كما فعل واتي.

عار لم تتح لواشنطن الفرصة لتخليص نفسها كما فعل واتي ، في ساحة المعركة.

بحلول الوقت الذي أدركت فيه واشنطن مدى سوء حالته ، كان كبيرًا في السن ، وأغلبه أصم ، ويموت.

Ron Wheeler
رون ويلر
منذ أشهر 5

شكرا لتفسيركم. ومع ذلك ، لا يزال جون روس شخصًا رائعًا ، والذي ، كما فهمت ، كان العديد من الشيروكي سيثيرون ضده لولا وفاته. كيف حصل روس على النهاية السيئة لعصا بينما كان في الواقع مؤيدًا حقيقيًا لشيروكي فيما يتعلق بملكية الأرض وحقوق الإنسان؟ أعتقد أنني بحاجة لقراءة المزيد للحصول على هذه الإجابات.

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 5
الرد على  رون ويلر

الأغنام خروف ، بغض النظر عن بطاقة الاسم التي تضعها عليها.

كان يسوع المسيح يحاول مساعدة العبرانيين على إنقاذ أنفسهم ، وساعدوا الرومان على قتله من أجل ذلك.

مكافحة الإمبراطورية

American Empire Is a Desperate and Weak Power With Crumbling Credibility and Elites Incapable of Adapting to 21st Century

Sure it has might at its disposal, but when has it last attained the outcome it wanted?

“Having no need of imaginative thinking or policy innovation for more than seven decades, Washington finds itself incapable of either. Instead, it assumes a perennial posture of resistance as a new, multipolar, and historically inevitable world order emerges.”

The kinetic events of the past week in Washington, Tehran, and the Persian Gulf were nothing if not revealing. President Donald Trump proved the keeper of the peace, warmongers all around him, when he aborted an airborne attack  on Iran Thursday evening. The Iranians continue to act with admirable restraint in the face of incessant provocations.

More such provocations are sure to come. Trump announced over the weekend that he will impose yet another layer of “major new sanctions” against Iran on Monday. After a minor cyber-attack against an Iranian intelligence agency last week, the Pentagon has developed a list of Iranian entities it is considering for a more extensive cyber-war campaign.

But there are more fundamental truths to derive from the swift escalation of Washington’s hostilities toward Tehran. They come to four. Taken together, they offer a snapshot of an imperial power in accelerating decline.

Paralyzed Elites

First, Trump’s determination to avoid pointless new wars of adventure has divided Washington to an extent that is unprecedented at least as far back as the Vietnam debacle. In addition to hawkish factions within the administration and the national security apparatus, an apparent majority on Capitol Hill — liberals as well as Republicans — favors war as the principal instrument of American foreign policy in the Middle East.

This strongly suggests that Washington’s foreign policy elites are effectively paralyzed — that is, incapable of meeting a new century’s realities with new thinking. Trump’s authorization of last week’s cyberattack and his subsequent promise of new sanctions appear to be attempts to appease the swelling ranks of warmongers pressuring him to approve a military confrontation with Iran. It is to Trump’s credit that he has so far held out against those many who stand against him. It is not clear how long he will be able to do so. There is informed speculation that Trump never approved of the attack he canceled at the last minute Thursday night.

Crumbling Credibility

Second, Washington’s ability to impose a self-serving narrative on global events is in the latter stages of collapse. Winning broad acceptance of officially approved accounts of U.S. actions and intentions has been essential to the effective execution of American foreign policy at least since the Cold War’s onset in the late 1940s. This is a dwindling asset, as the cases of Ukraine, Syria, and now Iran attest.

Washington’s account of events in the Persian Gulf since two cargo vessels were attacked two weeks ago met open resistance within 24 hours, notably from Germany, the European Union, and Japan — all among America’s longstanding allies. The significance here cannot be overstated. If the U.S. can no longer control accepted narratives, its global alliances will progressively weaken. This process is already evident, notably in the increasing tension between Washington and its trans-Atlantic allies.

Desperation Phase

Third, in the twilight years of its long preeminence, the U.S. has entered what is best described as its desperation phase. Having no need of imaginative thinking or policy innovation for more than seven decades, Washington finds itself incapable of either. Instead, it assumes a perennial posture of resistance as a new, multipolar, and historically inevitable world order emerges. In a word, America now acts as spoiler wherever this new order is emergent.

This is evident in a variety of contexts. High among these are Western Europe’s densely woven interdependence with Russia, which elaborates continuously despite America’s objections, and the universally shared desire to achieve a lasting peace in Northeast Asia. In the case of Iran, Washington resists the Islamic Republic’s undeniable place as a regional power, incessantly painting a nation dedicated to regional security as a sponsor of terror that is intent — for reasons never explained — on destabilizing its own neighborhood.

A foreign policy that rests on desperation rather than a reasoned understanding of a world in historically significant flux can lead only to a continuing succession of failures. Should Trump’s many adversaries in Washington prevail in instigating a military confrontation with Iran, the current crisis in the Persian Gulf will take its place among these. The outcome here may be evident in a matter of weeks, if not sooner.

Isolation

Finally, there is the question of Washington’s increasing isolation. During the postwar decades the U.S. was “alone in the world” — the phrase of the Italian journalist Luigi Barzini — by virtue of its unchallenged dominance. For better or worse, America led. This has turned upside down since the attacks of Sept. 11, 2001: The U.S. is now ever more alone because it repeatedly flinches from the 21st century, effectively refusing to accept that the 20th has passed.

There has yet to be an open breach between the U.S. and its postwar allies. But it is not difficult to imagine that one lies out in the middle distance — an eventuality that was unthinkable even a decade or so ago. The now-evident trans-Atlantic rift worsened steadily after the Obama administration force-marched the Continent to conform to the sanctions it imposed on Russia after the U.S.–cultivated coup in Ukraine five years ago. Trump widened it very dramatically when he withdrew last year from the 2015 accord governing Iran’s nuclear programs.

It is lost on no one in Europe that the current crisis in the Persian Gulf is the direct outcome —and maybe the intended outcome — of that reckless decision. Should Washington’s hawkish factions persist in their transparent efforts to provoke a military conflict with Iran, the risk of a break straight down the middle of the Western alliance will draw all the nearer.

The U.S. remains beyond question the world’s most powerful nation, as is frequently remarked. But hard power is losing its agency: This is among the principal features of our new century. It is important now to distinguish between strong nations and the merely powerful. Most of what the U.S. does abroad has come to demonstrate the opposite of its intent. America is emerging as a powerful but weak nation, its leadership divided and unable to rethink its global position. And a loss of strength is the very essence of a nation in decline.

Source: Consortium News

Subscribe
Notify of
guest
18 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

trackback

[…] and Weak Power With Crumbling Credibility and Elites Incapable of Adapting to 21st Century by Patrick Lawrence for Check Point […]

trackback

[…] Sure it has might at its disposal, but when has it last attained the outcome it wanted? […]

Ankh Maat Hotep
Ankh Maat Hotep
3 months ago

The desperate fight is on to SAVE AmeriKKKa (the empire of chaos).
“The decline of Empire is in progress and it’s decline would be very, very violent”….

mijj
mijj
3 months ago

typical Zionist USA – bringing a Hammer to a Screwdriver party.

Kjeith
Kjeith
3 months ago

Bolton and Pompeo asked the pentagon for 120,000 troops with which to invade Iran, but were told no can do. When Bolton described their fighting forces as “new and fresh” – what he meant was the exact opposite. Sure, they have thousands and thousands of grunts sitting around their 800 or more foreign bases expanding their waistlines at the tax payer’s expense (when they are not raping and murdering the local women – Okinawa) but since the “tectonic shift in power” the Russians mentioned in the Middle East they no longer rule the skies. Even with the uninterrupted warmongering support of the US MSM the American people have no stomach for body bags and the military cannot afford human losses. So definitely no invasion, at least not for the 20 or so years it will take to rebuild the us military into a machine fit to fight other militaries, their days of subjugating countries by drone bombing their weddings (and funerals) are over.

DarkEyes
DarkEyes
3 months ago
Reply to  Kjeith

IMO the fifty states of the United States of America must refuse to supply the federal government incorporation with troops from their state for the Israhellies wars.

To serve a foreign nation instead of your own country could be a breach of contract between the fifty states of USA and US Inc. in Washington.
End of Message.

Result? No wars, no dead American bodies anymore for Israhell.
Finally building the strong needed infrastructures in the states of the USA.
A restart of America is needed, in peace.

xxcrowleyxx
xxcrowleyxx
3 months ago

LOL american empire!! LOL.. yup clueless..

I find it fascinating how the world still views the USA.. and thinks we wil Crumble, we will never last.. LOL!!! USA will Live on FOREVER.. They don’t take time to learn.. they are ignorant to who the USA is and are..

We are not occupied ot a waring nation.. it’s a EXPERIMENT which is open to change as it comes.. CONSTANTLY changing.. and will NEVER BE FULLY COMPLETE/FINISHED..

Why? what?.. Simple IT:S A EXPERIMENT BASED ON A PURPOSE FOR A GOVERMENT TO GRANT FREEDOM TO ALL IT’S PEOPLE AS MUCH AS POSSBILE..

AND THEIR BY THE PEOPLE ARE THE POWER NOT THE GOVERMENT..

This is the experiment…

“American Empire” Bahh!! ROFL..
Only the ignorant and blind beleive in a “american empire”..

LOL

DarkEyes
DarkEyes
3 months ago
Reply to  xxcrowleyxx

You must be still in your baby-years.
Still learning?
I have my doubts.

xxcrowleyxx
xxcrowleyxx
3 months ago
Reply to  DarkEyes

“We hold these truths to be self-evident, that all men are created equal, that they are endowed by their creator with certain unalienable rights, that among these are life, liberty and the pursuit of happiness. That to secure these rights, Governments are instituted among men, deriving their just powers from the consent of the governed. That whenever any form of government becomes destructive of these ends, it is the right of the people to alter or to abolish it, and to institute new Government, laying its foundation on such principles and organizing its powers in such form, as to them shall seem most likely to effect their safety and happiness.”

Baby-yrs?
“To understand the declaration of independence is to under stand the American psychicky”-
your out of your league.. not even on the same planet as you

xxcrowleyxx
xxcrowleyxx
3 months ago
Reply to  DarkEyes

to say “American Empire” CLEARY states you have no idea who or what a american is.. at least a United States citizen.. There is no “Empire” dope our found fathers made sure the US government was NOT a Empire, you need a dictator or a marxist state to even consider being called a “Empire”..

It’s obvious you have no freedom where your at. “We The People-” Of the USA OWN the government. not the government owns the people

jm74
jm74
3 months ago

Here we go again, another article trying to exonerate trump of any guilt or wrong doing. Keeper of peace; utter rubbish.

John C Carleton
John C Carleton
3 months ago

Sloppy journalism.

America has no Empire.
Then last free American Government, was the Confederate States of America.

The last battle against the foreign to America, zionist USA sub corporation of the Evil Rat Run British Empire, (USA/Washington DC having been incorporated under Rat British Empire law), was fought in the Occupied Republic of Texas in 1865.

The Last American General to surrender was General Stand Watie, Confederate States of America, a Cherokee American.
(The Cherokee Nation fought against the evil of the USA corporation).
‘Stand Watie – Brigadier General of the Civil War’
https://www.legendsofamerica.com/na-standwatie/

America is an Occupied country and people, without a government, without a military.
How can an occupied people have an “Empire”.

Ron Wheeler
Ron Wheeler
3 months ago

Hi John I read that article about Watie. I am confused why did so many Cherokees served under his command when Watie supported the road to: Trail of Tears? Which means Watie signed on to force the Cherokees move to reservations and leave their lands while the settlers reaped the gold. John Ross is my hero. Thank you for that link.

John C Carleton
John C Carleton
3 months ago
Reply to  Ron Wheeler

Who did the trail of tears to them?
USA/Washington DC/zionist..

Theres your answer.

Ron Wheeler
Ron Wheeler
3 months ago

My point is, Watie supported the Trail of Tears. So how did he get so much support from the Cherokees and thus served under his command?

John C Carleton
John C Carleton
3 months ago
Reply to  Ron Wheeler

i told you, USA/WASHINGTON DC, did the trail of tears to them.
Watie was a warrior.
Warriors often do not make the best politicians.
Most warriors having honor themselves, falsely belief the lies un-honorable politicians tell them, believing they have honor also.

Take cousin George now.
Without the leadership, tenacity, Dam the torpedos, full attack ahead of george washington, the colonies would not have won their freedom.

If George had not been in over his head as a politician, made the mistake of believing the lies of other politicians who had no truth and honor, made the mistake of throwing in with the Pro “constitution” crowd of pedophile Usury bankers, lawyers, elite empire builders, there would have been no constitution, and the Americans would not have lost their freedom again.
They had to have Washington backing it to get the constitution through.

So as to Watie, he made a bad politician, and a good warrior.
The Cherokee understood he was the best shot they had winning their freedom back, and they understood one can learn from their mistakes/grow from their mistakes, as Watie did.

Shame Washington did not get the chance to redeem himself as watie did, on the battle field.

By the time Washington understood how badly he had screwed up, he was old, mostly deaf, and dying.

Ron Wheeler
Ron Wheeler
3 months ago

Thank you for your explanation. However John Ross, still is a remarkable individual, which, as I understood, many Cherokee would have raised up against him if it was not for his death. How does Ross get the bad end of a stick when in fact he was a true supporter of the Cherokees with respect to land ownership and human rights? I think I need to read more to get these answers.

John C Carleton
John C Carleton
3 months ago
Reply to  Ron Wheeler

Sheep are sheep, no matter what name tag you put on them.

Jesus the Christ was trying to help the Hebrews save themselves, and they helped the Romans murder him for it.

Anti-Empire