صيف المواجهة يلوح في الأفق في بحر الصين الجنوبي

البحرية الأمريكية ، والقوات الجوية ، ومشاة البحرية ، وحتى الجيش كلهم ​​يريدون ذلك

الإمبراطورية "تدافع عن حرية البحار" مستشهدة باتفاقية يرفض مجلس الشيوخ التصديق عليها

حرية الملاحة هي الأهم ، واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار يتمدد أن "أعالي البحار مفتوحة لجميع الدول ، سواء كانت ساحلية أو غير ساحلية. وتمارس حرية أعالي البحار في ظل الشروط المنصوص عليها في هذه الاتفاقية وغيرها من قواعد القانون الدولي ".

المقبول بشكل عام تعريف حرية الملاحة هي "الحق المعترف به في القانون الدولي وخاصة في المعاهدات أو الاتفاقات لسفن دولة أو جميع الدول للإبحار في الجداول التي تمر عبر دولتين أو أكثر."

الولايات المتحدة نصب نفسها وصي البحار ، و أعلنت "ستمارس وتؤكد حقوقها وحرياتها في الملاحة والتحليق على أساس عالمي بطريقة تتفق مع توازن المصالح الواردة في اتفاقية قانون البحار."

هناك مشكلة واحدة في ذلك ، وهي أن مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض التصديق على الاتفاقية ، الأمر الذي يجعل التهديدات المستمرة من قبل واشنطن التي لا معنى لها والتي يجب على الجميع الانصياع لها أو ستكون هناك الولايات المتحدة ليحسب لها حساب ، في شكل البحرية الأمريكية التي يجوب البحار مع حاملات الطائرات الإحدى عشرة ، و 9 مجموعات برمائية جاهزة (بشكل أكثر دقة ، أسراب الإضراب) ، و 22 طرادات و 66 مدمرة مع حوالي سبعين غواصة في الأسفل. تكثر الأسلحة النووية ، لكن لا أحد يعرف السفن السطحية التي تحملها (باستثناء أجهزة الاستخبارات في الصين وروسيا) ، لأنها كذلك سياسة إلى "عدم التأكيد أو النفي" إذا كانت الأسلحة النووية على متنها.

ومن اللافت للنظر أن الزعيم الوطني الوحيد الذي أدان علانية قاعدة "لا تؤكد ولا تنكر" كان رئيس الوزراء النيوزيلندي ديفيد لانج في عام 1984 عندما هو منعت زيارة المدمرة الأمريكية بوكانان بعد أن رفضت واشنطن القول ما إذا كانت مسلحة نوويا أم لا. ثم أظهرت الولايات المتحدة نضجها و "علقت المناورات البحرية مع نيوزيلندا وتوقفت عن مشاركة المعلومات الاستخباراتية معها" وألغت مؤتمرًا أمنيًا رفيع المستوى. أظهر لانج ازدرائه لمثل هذه التصرفات الغريبة عندما تحدث في عشاء وداع للسفير الأمريكي ، إتش مونرو براون ، في عام 1986. كان السفير ، كما هو الحال مع العديد من رؤساء البعثات الأمريكية ، رجلاً ثريًا اشترى موعده ، وكان يمتلك حصان سباق تسمى سبب لاكاحول ذلك ، لاحظ لانج "أنك السفير الوحيد في العالم الذي يسابق حصانًا يحمل اسم السياسة الخارجية لبلدك".

وهو ما يقودنا إلى خدع واشنطن في بحر الصين الجنوبي.

تعترض واشنطن على وجود الصين في بحر الصين الجنوبي. يزعج حكومة الولايات المتحدة أن بكين واصلت بناء العديد من المرافق ، بما في ذلك المطارات ، على الجزر التي في بعض الحالات تطالب دول إقليمية أخرى بأنها أراضيها. في 27 مارس راندال شرايفر من البنتاغون قال قالت لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب إن "أنشطة الصين في بحر الصين الجنوبي يمكن أن تواجه عواقب في أماكن أخرى ... نحن عازمون على التأكد من عدم قدرة دولة واحدة على تغيير القانون الدولي وفقًا للمعايير "- على الرغم من حقيقة أن الولايات المتحدة لم تصدق على الاتفاقية التي استشهدت بها لدعم أنشطتها العدوانية في بحر الصين الجنوبي.

وهذه الأنشطة واسعة النطاق ومنها الالتزام الحالي من 11thأربع سفن حربية تابعة للسرب البرمائي ، وأكبرها ، يو إس إس واسب ، تحمل طائرات هجومية متطورة من طراز إف -35 لا يُعرف تسليحها لأن البحرية "رفضت الكشف عن ... الأصول الموجودة على متن الزنبور بسبب مخاوف أمنية تشغيلية." النشر الحالي للسرب في بحر الصين الجنوبي يتوافق مع سياسة الولايات المتحدة ، كما لوحظ النجوم والمشارب التي ذكرت يوم 4 أبريل هذا "تتحدى الولايات المتحدة بانتظام مزاعم بكين من خلال إبحار السفن الحربية ضمن 12 ميلًا بحريًا من الجزر التي شيدتها الصين في سلاسل باراسيل وسبراتلي. حتى الآن هذا العام ، استطاعت البحرية تسريع وتيرتها ، حيث أجرت ما لا يقل عن خمس عمليات لحرية الملاحة منذ يناير: واحدة عبر كل من باراسيلز وسبراتلي ، وثلاث عبر مضيق تايوان ، كان آخرها 24-25 مارس ".

بالإضافة إلى ذلك ، فإن سلاح الجو الأمريكي ، يجب ألا يتم استبعاده من فاندانغو في وجهك ، ترسل بانتظام قاذفات B-52 ذات القدرات النووية فوق بحر الصين الجنوبي. لا أحد يعرف ما الذي يحملونه في طريق التسلح ، مثل "نحن لا نناقش القدرات النووية لطائراتنا القاذفة العاملة "، ولكن في 13 مارس أعلن أن "قاذفتين من طراز B-52H Stratofortress أقلعت من قاعدة أندرسن الجوية ، غوام ، وأجرت تدريبات روتينية بالقرب من بحر الصين الجنوبي ... تعمل الطائرات الأمريكية بانتظام في بحر الصين الجنوبي لدعم الحلفاء والشركاء ، وفتح منطقة المحيطين الهندي والهادئ ... كجزء من عمليات التواجد المستمر للقاذفات التابعة للقيادة الأمريكية في منطقة المحيط الهادئ الهندية. "

ثم هناك مساهمة الجيش الأمريكي للأمن والاستقرار الإقليميين ، والتي تسعى إلى تحسينها متزايد تمرين "Defender Pacific" في وقت لاحق من هذا العام. كان قائد الجيش الأمريكي في المحيط الهادئ الجنرال روبرت براون وذكرت قوله إن المناورات "ستركز على سيناريو بحر الصين الجنوبي" وأن الآلاف من القوات المنتشرة من الولايات المتحدة القارية "ستواجه التحدي المتمثل في القدوم إلى المحيط الهادئ مع القوات المخصصة هناك بالفعل في المحيط الهادئ. ولن نذهب إلى كوريا ، سنذهب في الواقع إلى سيناريو بحر الصين الجنوبي حيث سنكون حول بحر الصين الجنوبي ". مبينا محور عملياته “الجيش الأمريكي أجريت مؤخرا تمرين مشترك مع سلاح مشاة البحرية الأمريكية أثناء ممارسة الإغارة والاستيلاء على جزيرة صغيرة في سلسلة ريوكيو جنوب غرب اليابان "على حدود بحر الصين الشرقي.

في حين أن كل هذه المناورات ستعمل على تدريب الجنود والبحارة وأطقم الطائرات على مهاراتهم ، والتي تعد جزءًا من نسيج الحياة العسكرية الغني ، وتحليق القاذفات ذات القدرات النووية ، والمناورات الاستفزازية للسفن القتالية بالقرب من الجزر التي استقرت الصين ، وممارسة غزو ​​الجزيرة يرسل أيضا رسالة.

لا يمكن لواشنطن أن تتخيل للحظة واحدة أن تصرفات البنتاغون العسكرية ستؤدي إلى انسحاب الصين حتى من أصغر جزيرة مرجانية. لم يكن حتى بولتون أو بومبيو يعتقدان أن حملة المواجهة الأمريكية في بحر الصين الجنوبي وحوله وفوقه ستقنع بكين بثني الركبة لواشنطن.

من الواضح أن القوات المسلحة الأمريكية تستعد لصيف المواجهة مع الصين ، وأن هذا سيكون براً وبحراً وجواً. لكن لا يمكن قبول الاستفزاز إلى أجل غير مسمى ، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى إلى أي مدى يسمح الصينيون بمواصلة المواجهة. ماذا سيحدث بعد أن يفجروا مدمرة أمريكية من الماء؟

المصدر الثقافة الاستراتيجية

إخطار
guest
8 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

تعقيب

[...] البحرية الأمريكية ، والقوات الجوية ، ومشاة البحرية ، وحتى الجيش يريدون جميعًا المشاركة في ذلك [...]

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 4

لاحظ أنه ليس بحر الولايات المتحدة الجنوبي.

يحتاج مغتصبي الأطفال في سدوم وعمورة على نهر بوتوماك إلى حضور فصل تعريف جغرافي عالمي علاجي.

تبين أن بحر الصين الجنوبي ، قد يكون من الصعب تصديق ذلك مع جميع المطاعم الأمريكية ، بجانب الصين ، وعلى الجانب الآخر تمامًا من العالم من واشنطن العاصمة.

من كان يظن!

Natural_Texan
Natural_Texan
منذ أشهر 4

يبدو أن "حرية الملاحة" هي النسخة البحرية الأمريكية من "منطقة حظر الطيران" .. وهذا يعني في النهاية أن الولايات المتحدة فقط هي التي يمكنها الطيران أو التنقل هناك.

Melville Pouwels
منذ أشهر 4

يبدو لي "قانون البحار" فاسدًا للغاية [مفاجأة ، مفاجأة]. يجب أن تزيل هذه الاتفاقية السفينة الحربية من أي "حرية ملاحة"

TOMGILLILANatGMAIL
TOMGILLILANatGMAIL
منذ أشهر 4

"ماذا سيحدث بعد أن يفجروا مدمرة أمريكية كانت وراء المعطف"
سوف يتمنون على الفور أنهم لم يفعلوا ذلك.

Séamus Ó Néill
سيموس ونيل
منذ أشهر 4
الرد على  TOMGILLILANatGMAIL

ما زلت تؤمن بالتفوق الأمريكي ... دولة لم تنتصر أبدًا في حرب واحدة ، وتم طردها من فيتنام ، وما إلى ذلك ، ولديها أسلحة من القرن العشرين ، وقاذفات شبح يمكنني رؤيتها على شاشة التلفزيون الخاصة بي (وذلك عندما يكونون قادرين على ذلك يطير) والمرتزقة البدينين والمخدر (يطلق عليهم اسم الجنود)…. تخلص من الأفيون وحكمة!

Rhetorius
بلاغة
منذ أشهر 4
الرد على  TOMGILLILANatGMAIL

حقا .. والولايات المتحدة سوف ترد .. كيف؟ بشن هجوم نووي شامل؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه)

Séamus Ó Néill
سيموس ونيل
منذ أشهر 4

المتنمر في حالة ذعر الآن ، إنه مفلس وأسلوبه الغريب يزداد تهوراً كل يوم. الاستمرار في المسار الذي اختاره سيؤدي حتمًا إلى صراع ، لكن أسطوله الهائل الذي يجوب محيطات العالم معرض للخطر للغاية ... يمكن للأسلحة الروسية أو الصينية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت إغراق هذه الأهداف الضخمة من أي جزء من العالم دون عوائق. هذه السفن هي قراصنة غزاة لإمبراطورية شريرة مبنية على القتل والنهب ، وبما أن هذه الإمبراطورية ، مثلها مثل كل ما قبلها ، تفقد هيمنتها وتتلاشى في النهاية في الغموض ، فإنها ستصبح أكثر غموضًا وخطورة. أعتقد أن الحمقى في الجزء العلوي من dungheap يعتقدون أن هذه هي فرصتهم الأخيرة للهيمنة على العالم وقد أخطأوا في تقدير قوة وقوة كل من روسيا والصين ... وهم ، جنبًا إلى جنب مع حلفائهم الشائعين في المملكة المتحدة وإسرائيل والمملكة العربية السعودية يريدون الصراع وليس لديك الذكاء لفهم أنه يمكن أن يؤدي إلى هرمجدون وإطفاء الأنوار لكوكب الأرض كله!

مكافحة الإمبراطورية

A Summer of Confrontation Looms in the South China Sea

The US Navy, Air Force, Marines, even the Army all want in on it

The Empire is “defending freedom of the seas” citing a Convention its Senate refuses to ratify

Freedom of Navigation is most important, and the United Nations Convention on the Law of the Sea lays down that “The high seas are open to all States, whether coastal or land-locked. Freedom of the high seas is exercised under the conditions laid down by this Convention and by other rules of international law.”

The generally accepted definition of freedom of navigation is “the right recognized in international law especially by treaties or agreements for vessels of one or all states to navigate streams passing through two or more states.”

The United States is the self-appointed guardian of the Seas, and has declared it “will exercise and assert its navigation and overflight rights and freedoms on a worldwide basis in a manner that is consistent with the balance of interests reflected in the Law of the Sea Convention.”

There is only one problem with this, in that the US Senate refuses to ratify the Convention, which makes nonsense of the constant threats by Washington that everybody must obey it or there will be the United States to reckon with, in the shape of the US Navy which roams the seas with its eleven aircraft carriers, 9 amphibious ready groups (more accurately, strike squadrons), 22 cruisers and 66 destroyers with, down below, some seventy submarines. Nuclear weapons abound, but nobody knows which surface vessels carry them (except the intelligence services of China and Russia), because it is policy to “neither confirm nor deny” if nuclear weapons are on board.

It is remarkable that the only national leader ever to have publicly condemned the “neither confirm nor deny” rule was New Zealand’s Prime Minister David Lange in 1984 when he “barred the visit of the American Navy destroyer Buchanan after Washington refused to say whether it was nuclear-armed or not.” The US then demonstrated its maturity and “suspended naval manoeuvres with New Zealand and stopped sharing intelligence information with it” and cancelled a high level security conference. Lange showed his disdain for such antics when speaking at a farewell dinner for the US ambassador, H Monroe Browne, in 1986. The ambassador, as with so many US heads of mission, was a rich man who had bought his appointment, and he owned a racehorse called Lacka Reason, about which Lange observed that “You are the only ambassador in the world to race a horse named after your country’s foreign policy.”

Which brings us to Washington’s shenanigans in the South China Sea.

Washington objects to China’s presence in the South China Sea. It upsets the US government that Beijing has continued to build various facilities, including airfields, on islands which in some cases are claimed by other regional nations as their own territory. On March 27 the Pentagon’s Randall Schriver told the House Armed Services Committee that China’s “activities in the South China Sea could be met with consequences elsewhere… We are intent on making sure no one country can change international law per the norms” — in spite of the fact that the United States has not ratified the Convention it quotes to support its aggressive activities in the South China Sea.

And these activities are extensive, including the current commitment of the 11thAmphibious Squadron’s four warships, of which the largest, the USS Wasp, carries F-35 advanced strike aircraft whose armament is not known because the Navy “declined to disclose… the assets aboard the Wasp due to operational security concerns.” The squadron’s current deployment in the South China Sea is consistent with US policy, as noted by Stars and Stripes which reported on April 4 that “The US regularly challenges Beijing’s claims by sailing warships within 12 nautical miles of islands that China has built up in the Paracel and Spratly chains. So far this year, the Navy has picked up the pace, conducting at least five freedom-of-navigation operations since January: one each through the Paracels and Spratlys, and three through the Taiwan Strait, the latest March 24-25.”

Additionally, the US Air Force, not to be left out of the in-your-face fandangos, regularly sends nuclear-capable B-52 bombers over the South China Sea. Nobody knows what they are carrying in the way of armaments, as “We do not discuss the nuclear capabilities of our operational bomber aircraft,” but on March 13 it was announced that “Two B-52H Stratofortress bombers took off from Andersen Air Force Base, Guam, and conducted routine training in the vicinity of the South China Sea… US aircraft regularly operate in the South China Sea in support of allies, partners, and a free and open Indo-Pacific… as part of US Indo-Pacific Command’s Continuous Bomber Presence operations.”

Then there is the US Army’s contribution to regional security and stability, which it seeks to improve by mounting exercise ‘Defender Pacific’ later this year. The Commander of the US Army in the Pacific, General Robert Brown, was reported as saying that the manoeuvres “will focus on a South China Sea scenario” and that the thousands of troops deploying from the continental United States “will get the challenge of coming to the Pacific with the Pacific-assigned forces already there. And we won’t go to Korea, we will actually go to a South China Sea scenario where we will be around the South China Sea.” Indicating the focus of its operations, “the US Army recently conducted a joint exercise with the US Marine Corps practicing raiding and seizing a small island in Japan’s southwest Ryukyu chain,” on the boundary of the East China Sea.

While all these manoeuvres will exercise soldiers, sailors and aircrew in their skills, which is part of the rich tapestry of military life, the overflights by nuclear-capable bombers, the combat ships provocatively manoeuvring close to Chinese-settled islands, and the practising of island invasion are also sending a message.

Washington cannot imagine for one moment that the Pentagon’s military antics will result in China withdrawing from even the smallest atoll. Not even the Bolton or Pompeo could think that the US campaign of confrontation in, around and above the South China Sea will persuade Beijing to bend the knee to Washington.

It is obvious that the US armed forces are gearing up for a summer of confronting China, and that this is going to be effected on land, by sea, and in the air. But provocation cannot be accepted indefinitely, and it will be interesting to see just how far the Chinese permit the confrontation to continue. What will happen after they blow a coat-trailing US destroyer out of the water?

Source: Strategic Culture



You may back the site at:




Subscribe
Notify of
guest
8 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

trackback

[…] The US Navy, Air Force, Marines, even the Army all want in on it […]

John C Carleton
John C Carleton
25 days ago

Notice it is not the South USA Sea.

Them baby rapers in Sodom and Gomorrah on the Potomac need to take a remedial world geography identification class.

Turns out the South China Sea is, this may be hard to believe with all the USA caterwauling, next to China, and completely on the opposite side of the world from Washington DC.

Who would have thought!

Natural_Texan
Natural_Texan
25 days ago

‘Freedom of Navigation’ appears to be US maritime version of ‘No Fly Zone’ .. meaning ultimately only the US can fly or navigate there.

Melville Pouwels
25 days ago

the ‘ law of the sea ‘ seems very corrupt [surprise,surprise] to me. this convention should remove the war ship from any ‘freedom of navigation’

TOMGILLILANatGMAIL
TOMGILLILANatGMAIL
25 days ago

“What will happen after they blow a coat-trailing US destroyer out of the water”
They will instantly wish that they hadn’t done that.

Séamus Ó Néill
Séamus Ó Néill
24 days ago

You still believe in US supremacy…..a country that has never won a single war , got chased out of Vietnam etc etc , has 20th century weapons , stealth bombers that I can see on my tv screen ( that’s when they’re able to fly ) and obese , drugged up mercenaries ( euphemistically called soldiers )….get off the opium and wise up !

Rhetorius
Rhetorius
24 days ago

Really?And the US will respond…how? By launching an all-out nuclear attack? HAHAHAHAHAHAHAHA you American dumbfuck…

Séamus Ó Néill
Séamus Ó Néill
25 days ago

The bully is in panic mode now , it’s bankrupt and its antics are getting more reckless every day. Continuing on the path it has chosen will inevitably lead to conflict but its massive armada prowling around the worlds oceans are extremely vulnerable….Russian or Chinese hypersonic weapons can sink these bulky targets from any part of the globe without hindrance. These ships are the marauding pirates of an inglorious empire built on murder and plunder and as this empire , like all before it , loses its dominance and eventually fades into obscurity , it will become more incautious and dangerous. I think the morons at the top of the dungheap believe this is their last opportunity for world dominance and have miscalculated the power and strength of both Russia and China….they , along with their nefarious allies in the UK , Israel , and KSA want conflict and haven’t the intelligence to understand that it could lead to armageddon and lights out for the whole planet !

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!